>

نفت الراقصة المصرية دينا قيامها بعمل كتاب خاص عن حياتها تحت اسم “أنا والرجال”، مشيرة إلى أن ابنها يتباهى برقصها، ولا يخجل من مهنة أمه.

وفي الوقت الذي قالت فيه إن النجمة العالمية شاكيرا ساهمت في نشر الرقص الشرقي في العالم؛ لاستعانتها بحركاته، كشفت أنها ستدرس هذا الفن لليابانيات العام القادم.

وقالت دينا -في مقابلة مع برنامج “المسلسلاتي” على قناة “نايل دراما” مساء الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول- “لم أكتب مذكراتي، ولن أكتبها؛ لأن حياتي الخاصة ملكي، ولا أحب أن أنشرها على الناس. وحياتي لا يوجد فيها أي شيء يستحق أن يكتب“.

وتابعت قائلة “ليس عندي وقت حتى أتفرغ للكتابة، كما أني لا أعرف كيف أكتب؛ لأن هذه ليست مهنتي، حتى لو كتبت لن أعمل كتابا باسم أنا والرجال”، مشيرة إلى أن من يكتب كتابا عن نفسه بهذه الطريقة يكون ساذجا.

وأوضحت أن الصحفيين لا يعجبهم رفضها لتدخلهم في حياتها الشخصية، أو الرد على شائعاتهم المفبركة، مشيرة إلى أنها تفضل الصمت دائما على ما ينشر عنها من شائعات، حتى لا تعطي للأمر أهمية وصدى في وسائل الإعلام.

ابني يحترم رقصي

من جانب آخر، قالت دينا إن ابنها (علي) لا يصدق أو يتأثر الشائعات التي تنشر عنها في الصحف ومواقع الإنترنت، مشيرة إلى أنه يعرفها جيدا؛ لأنها قامت بتربيته على أفضل وجه، ومنحته الأمومة والحنان.

وأوضحت الفنانة المصرية أن ابنها يحترم فنها جدا ووجهة نظرها في عملها ولا يخجل منه، لافتة إلى أنه يتباهى برقصها، عندما يرى راقصات أخريات، ويفتخر بأنها الأفضل على الساحة.

واعتبرت أن “علي” هو كل حياتها حاليا، وأنها تتمنى أن يكون رجلا محترما يقدر المسؤولية ويلتزم بكلامه، مشيرة إلى أن لديه اهتمامات فنية، حيث إنه يحب الموسيقى، ويعزف على الكمنجة، ويشترك في تقديم مسرحيات بمدرسته.

وأكدت دينا أن عدم وجود راقصات يقدمن الرقص الشرقي على الساحة غيرها لا يعني قرب اندثار هذه المهنة، موضحة أنه منتشر في أنحاء العالم، وأنها تقوم بتدريس هذا الفن في أكثر من دولة، وأنها ستسافر لتدريسه في اليابان خلال فبراير/شباط المقبل.

شاكيرا والرقص الشرقي

وأرجعت الراقصة المصرية انتشار فنها في العالم خلال الفترة الأخيرة بصورة كبيرة إلى استعانة الفنانة شاكيرا بكثير من الحركات الشرقية في أعمالها، ونجحت فيها بصورة كبيرة، لافتة إلى أن هذا الأمر جعل العالم يحب هذا الفن ويهتم به جدا.

وأوضحت الفنانة المصرية أن الرقص الشرقي فن راق جدا، معتبرة أن إثارة مسألة اندثاره تعد عيبا في حقه؛ لأنه يجب المحافظة عليه مثلما تحتفظ كل منطقة برقصها الخاص سواء كان التانجو أو السامبا أو الرومبا.

وكشفت دينا أن تقديمها مسلسل “رد قلبي” كان سببا في قيامها بتسمية ابنها “علي”، وذلك على اسم بطل المسلسل الذي كانت تحبه، مشيرة إلى أنها كانت سعيدة بالعمل؛ لأنها تقوم بدور قدمته قبلها الفنانة هند رستم التي تحبها كثيرا.

ورأت أنها حتى الآن تمكنت من الموازنة بين الرقص والتمثيل، وأنها لم تخف في يوم من الأيام أن يأخذها التمثيل من الرقص؛ لأنها تحبه جدا، مشيرة إلى أنها اخترقت الرقص ووصلت إلى مراحله متقدمة فيه؛ لكن لم تصل في التمثيل إلى نفس القدر، وتتمنى أن تحقق ذلك.

وأشارت الفنانة المصرية إلى أن حظها في الحياة حتى الآن كان جيدا؛ لأنها حققت نجاحا كبيرا في الرقص، فضلا عن حصولها على فرص تمثيلية جيدة ونجاحها فيها، معتبرة أن تجارب زواجها كانت جيدة، وتعلمت منها كثيرا مما يفيدها في حياتها.

وتمنت دينا أن يكون 2010 عام خير عليها، حيث تجهز حاليا لفيلم استعراضي اسمه “دق يا مزيكا”، مشيرة إلى أن الفيلم سيكون مختلفا، وسيتم توفير كل الإمكانيات المالية اللازمة له حتى يخرج بصورة محترمة للجمهور.

وأوضحت أنها متفائلة بالعام الجديد، خاصة أنها تجهز فيه أيضا لعمل شخصية كانت تحلم بتقديمها منذ فترة، وهي راقصة في عهد محمد علي، مشيرة إلى أنها تحب أن تقدم شخصية “بديعة مصابني”؛ لكنها تخاف من تقديم شخصية سامية جمال؛ لأنها كانت محبوبة جدا، وتخشى ألا يقبلها الجمهور في هذا الدور.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. حرام عليك خليهم على نياتهم منذ زمن واليابان بلد يحترم تقاليده جاية انتي ورايحة تخربيه
    وهل ياترى ابنك فخور بالفيديو اللي عالنت

  2. الله يهديك يا دينا و يصلح اليك ها الحين بس كنت اترحم على الفنان الكويتي الى مات بسكتة قلبية .ما راح قول شئ الا الله بهديك و يجعلك حسن الخاتمة ليك و لكل المسلمين

  3. ياريت تيجي هنا المانيا هاتكسر الدنيا برقصها هي راقصة جيدة جدااااا

  4. your son is proud of what you’re doing !!!!!!!!!!!!!! shame on him he must be like you
    you know what i mean i don’t have to say it

  5. أنتي اقوى امراة عرفتها
    بعد الفضايح ومارآك كل الخلق ومازلتي تطلعين وتعملي حوارات وجهك صحيح ماشاء الله عليك
    الله يهدي ماخلق

  6. (حتى يخرج بصورة محترمة للجمهور.)ازاى بقى محترمه طالما انتى فيه من انهى اتجاه

  7. stop butting her son in the topic we dont know wht he really think of his mom. but any ways dina we know you history with actress zizi badrawis. cousin and you ex husband you such a loser.you really suck

  8. لا ادري ماهي الرسالة التي يقدمها هز الوسط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ماهن الا جاريات يرقصن امام اسيادهن ليدفع لهن احدهم ثمن لا بأس به، عاد سوق النخاسة يا جماعة . امرأة شبه عاريه تتمايل بالهز والنط والحركات والايحاءات ، مع احترامي لمن قال ان الرقص فن عليه مراجعة نفسه وعدم الضحك عليها بكلام ملقّن من غيرنا وما علينا الا تكراره كالببغاء.

  9. صح لسانك اخي الفاضل”هـاني”
    لاتعليق بعد تعليقك اعتقد انك وفيت وكفيت.

    سمووووووووووووووووووووووورة

  10. لا عليك يا دينا اكيد ابنك يفتخر فيك
    اصلا الرقاصة في مصر عندها مكانة افضل من الشيوخ و السفراء و رجال السياسة اذا كان واحد مثل زيدان كان راح يتجوز من فنانة و رجل اعمال مصري تزوج من هيفاء و كل مصر اقامت الدنيا و اقعدتها من اجل مجموعة من الفنانين توهموا انهم ضربوا في السودان واعتبروا ان مصر مست سيادتها فلماذا ابنك لا يفتخر فيك فانت هي سيادة مصر

  11. اوعى تنسى فلة
    طبعا انتى عارفاها
    مش ح اقول اكثر من ذلك
    ان اللة حليم ستار

  12. KOKY عندنا لا نهتم بالفن مثلكم و لو تعلم ليس عندنا كليبات للمغنين لأنهم ينجحوا اولا بقوة اصواتهم و ليس بعرض اجسادهم و فلة التي تتكلم عليها نجحت غير عندكم اما عندنا فنسمع بالشابة سهام خيرة ريم حقيقي الخ
    و الممثلين عندنا لا يتدخلون في السلطة و لا يكذبون حتى فلة التي تتكلم عليها عندما سألوها عن قضية مصر قالت انها دخلت السجن و كان ذلك في نفس الوقت مع قضية بلومي و القاضي كان مصري يعني مثلما كذبتم في قضية الباس يمكن انكم كذبتم في هذه القضية و الله اعلم لأنني لست من متتبعي مصر الا بعد الأحداث الأخيرة و لا يمكنني تصديقكم خصوصا بعدما لاحظنا كذبكم الفاضح علنا -قضية سائق الباس-
    و لو كنت تعرف الجزائر من قبل لفهمت ماذا اقصد

  13. السمراء السعودية والعربي تحية من الاعماق على فكرة انا جديد بالموقع ارجو قبولي مع احترامي لنورت وقراءها ومعلقيها الافاضل وعلى رأسهم قاسيون واخيليس وحنان ومي وطبعا واحمد المصري وطبعا السمورة السعودية وابو العربي

  14. يا بلقيس
    دة اكبر دليل انك بتدخلى هنا فقط علشان تشتمى مصر
    لانك مش عارفانى
    انتى مش فاضية لقراءة الموضوعات المنشورة
    فقط انتى مدمنة شتيمة
    لو كلفتى خاطرك شوية
    اقراى وشوفى انا مين
    رجل او امراة
    جاهلة ام مثقفة
    مشهورة ام مغمورة
    بعد كدة اسمح لك انك تكلمينى
    بس لو قراتى

  15. الوم عليكما يا بلقيس و ادم فلم تتركا لي ما اقوله ما اضيفه فقط هو انه حاليا الناس تفكر تغزو الفضاء و احنا نفكر نعلم الرقص و لمن لليابانيين…..!! وفقك الله في مهمتك يا سفيرة الرقص المصري

  16. تسلملى أخى “هـانى”
    كُلكـ ذوق..، وطبعاً وجودك كـ صديق للموقع وكـ أخ لنا تُعتبر إضافة قوية.، فُرصة سعيدة اخى الكريم..

  17. Serieusement je ne comprends pas comment ça se fait que des danceuse arrive à un statut social aujourd’hui!! à l’époque elle de cacher et mentait sur leurprofession aujourd hui elle dise mon fils est fiere de moi …juste pourvoir à quel point nos societes sont arrives moi je dit qu’une femme commecellela qui “spray” “AL fahichas she should stay home for ever”  J’ai la dance Baldy mais une femme pr son mari on a pas besoin de dehabiller nos femme et metter des centaine de mec perveres a la regarder et lui dire c est de l’Art ca n’a pas de sens… faut evoluer dans la vie pas aller down the hill!! en tous cas moi je suis completement contre ce genre de conneries qu on appel hadara et art pour justifier et pardonner ourselves a ne pas ouvrir nos bouche et direla verite.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *