>

أكد الملحن اللبناني جان ماري رياشي تمسكه بقرار عدم التعاون الفني مع المطربة إليسا على الإطلاق، لافتا إلى أنها لم تصحح “خطأها” في تجاهل اسمه لدى حديثها عن نجاحها.

وتعود الأزمة المشتعلة بين الطرفين إلى نسيان إليسا ذكر اسم جان ماري رياشي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته وقت حصولها على جائزة “الميوزك أوورد” عن ألبومها “أحلى دنيا” رغم أنه كان قد قام بتوزيع كل أغاني الألبوم.

وقال رياشي: “لا أحد يستطيع أن يتجاهلني، وإليسا لم تصحح خطأها، خاصة وأنها ربحت جائزة أفضل مبيعات في (الميوزك أوورد) وليس أفضل أداء مسرحي، والكل يعرف دوري في نجاح ألبومي (بدي دوب) و(عايشالك)”.

وأضاف الملحن اللبناني على هامش الحفل الذي أقامه بأبو ظبي بمناسبة إطلاق النسخة المصورة من ألبوم “بالعكس” أنا تعبت كثيرا مع إليسا، خاصة وأن الحقوق المادية التي نحصل عليها ضئيلة جدا”.

واستطرد قائلا: “نبقى في انتظار الجائزة المعنوية، ولكن عندما يتم حجب الجائزة المعنوية لا بد أن نتخذ موقفا، ومن هنا قررت مقاطعة إليسا”.

وأوضح أنه لا يعرف إذا ما كان موقف إليسا مقصودا أم لا، مضيفا “إذا كان مقصودا فأنا تصرفت بشكل صحيح.. وإذا كان غير مقصود فلن أسمح بذلك”.

قطيعة فنية فقط

وعاد رياشي ليشدد على أن القطيعة مع المطربة اللبنانية ليست على الصعيد الشخصي، مؤكدا أنه يحترم إليسا وصوتها، ويلتقي بها أيضا.

وشدد الملحن اللبناني على أن الرسالة التي أراد إيصالها من خلال هذا الموقف تتمثل في أن القيمة للرسام وليس لمن يشتري اللوحة، وعبد الوهاب اشتهر كملحن وليس كمغنٍّ، معتبرا أن دور الملحن في الغناء مثل المخرج في السينما، والكثير من المغنين اليوم يعملون كمؤدين وليسوا كمبدعين.

وفيما يتعلق باتهامات ميشال ألفتريادس له بسرقة أسلوبه الموسيقي باستخدام الموسيقى الكوبية، قلل رياشي من قيمة كلامه لأنه “ليس موسيقيا أو ملحنا، وإنما متعهد حفلات ومدير أعمال فنانين، وهو ليس في مستوى يستحق الرد عليه”.

ووصف الحملة التي شنها ضده بعض الأشخاص بأنهم قدموا له خدمة كبيرة لتقديمه للإعلام والناس بدلا من القيام بحملة إعلانية، مضيفا أن كل إنسان يقدم موسيقى تشبهه مثل شعبان عبد الرحيم شخص صادق لأنه يقدم ما يشبهه ومن يحبه يشبهه أيضا.

وعن جديده القادم؛ كشف رياشي عن ألبوم يقوم بتحضيره مع الفنانة ماجدة الرومي، ووصف هذا العمل بأنه سيكون أضخم عمل موسيقي عمل عليه حتى الآن.

يذكر أن ألبوم “بالعكس” يضم 14 أغنية بأربع لغات، هي: العربية، والفرنسية، والبرتغالية، والإنجليزية، ويشارك في غنائها عدد من فناني العرب؛ يارا، ورامي عياش، وعبير نعمة.

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. بالنااااااااااااااااااااااااقص من كلامو من عتبو من سلامو وبالناقص منك كلك

    انت الخسرااااان وخلي يارا تنفعك وبعدين فيك وبدونك هي التوب ون وأكبر دليل نجاح بستناك اللي اخدت عليه جايزة الميوزك اوورد
    وأيامي بيك اللي لهلأ بالتوب 10 بالفيرجن بعد سنتين التوب 7 ففي أكتر من هيك نجاح؟؟؟؟
    فلا تحاول تلفت نظر اليسا لانه هلأ مو فاضية لعلاكك المصدي عم تجهز لألبومها اللي رح يخليك انت اول واحد تسكت وتتحسر على خسران اليسا
    عن جد انك واحد أناني بدك كل الفنانين ما يتعاملو غير معك شو الله خلقك وكسر القالب يعني؟؟؟؟؟؟
    وكتكوووووت مفرفشش عن جد اللي بدو ينشهر ما الو غيييير انه يحكي على اليسا بس يا جبل ما يهزك ريييييييييييح

  2. يا الله من شغلة هالتدقيق ديقتولي خلاقي ع فكرة؟؟؟؟؟
    لا خلوووس يا ريت انا اللي معها بالصوورة بس هاد جان ماري الزفت ههههههههههههههههه
    وكتكووووووت مفرفش مل من التدقيق حلوها بقى

  3. اصلأ هو اجمل واروع شكلأ منها واحلى وجه منها شو اليسا واتمنى من الاخوة المعلقين على الصور ويشوفو من هو الاجمل والاحلى اليس هو اجمل بمليار مرة منها وهذا رأيي وشكرأ

  4. فريد شكرا علي الموضوع متع البارح والله موضوع مؤتر ويقطع القلب

  5. انا احب اليسا واغانيها,,لكن بصراحة توزيع جان ماري من احلى التوزيعات
    الموسيقية اللي سمعتها””والبوم احلى دنيا احلى بكثيييييييييير من البوم”ايامي,,
    بيك” ياليت اذا غلطت بحقه او بمعنى انها نسيت تذكر اسمه تصلح الموضوع
    لان جان ماري ثروة كبيرة في التوزيع,,,,وبانتظار البوومك اليسا بفارغ الصبر,,,,,,

    سموووووووووووووووووووووووورة

  6. اللي بيبعد عن اليسا هوي اللي بكون خسران لانه اليسا دايما في نجاح مستمر لانها تملك صوت رائع ورومنسي

  7. متيم اليسا ..هذه فرصتك لكي تأخذ مكانة جان ماري رياشي وتكون انت الملحن لها وبهذا تكون اقرب واحد لها ما راح تفارقها ابدا
    قرأت شو قال فريد البدري عليها لالالالا كيف تسكت على هيك حكي هذا الحكي جريمة بحق اليسا ما ينسكت علينوا

  8. اليسا.. اجمل صوت رومانسي …تغني بصدق وباحساس..ذكية في اختيار اغانيها…نجاحها مستمر سنة اكثر من سنة…انها الفنانة الوحيدة التي تمتلك لهذه المواصفات بحيث اللي يسمعها لا يمل منها

  9. ميووووش ولا يهمك هاد رأيه الشخصي وهو حر فيه
    ونحن منعرف انه اليسا بتجنن وما بدنا رأي حدا بس أنا أول مرة بشوف رجال بيعطي رأيه بشب؟؟؟؟؟؟ ههههههههههههههههههه
    لا مو لمحن شاعر لانه انا ما بعرف لحن بس بعرف اكتب اغاني ههههههههههههههه
    وعن جد شكرررررا كتير كتير للردود أول مرة بدخل على موضوع لاليسا وبلاقي 99 بالمية من التعليقات اجابية بحق اليسا لك تقبرووووووني شو عدا ما بدا؟؟؟؟؟؟؟؟هههههههههههههههههههههههه
    أما بالنسبة لجان انا باعتقادي سمورة صح توزيعاتو كتيييير حلوة بس بتحسي انه كلها قريبة من بعضها وبأحلى دنيا كان الالبوم رومنسي بحت وبعدين ازا اليسا رح تضل على خط واحد بعدين الناس رح تمل من الروتين يمكن نحن كفانز منتقبل بس الناس رح تمل وحلو دايما التجديد مع الحفاظ على الخط الرومنسي اللي تعودنا عليه منها لملكة الاحساس والرومانسية.
    وشكرا للاستماع انتهت المحاضرة لليوم نراكم غدا ان شاء الله هههههههههههههههههههههه
    وكتكوووووووووت مفرفش كان متوتر الييييوم لانه البوم اليسا اتأجل ل 26 الشهر بس يلا الله يصبرنا لهداك اليوم.

  10. هلا أخي فريد البدري وشكرا على ردك
    وعجبتني أعقل مجنون حلوة ههههههههههههههههه على كل حال شكرا كتير يا حنون يا طيوب يا أبو قلب كبير هههههههههههه
    وكتكووووت مفرفش أعقل مجنون هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  11. هلا أم النون<<هاد دلع جديد من متيم يعني تصنيع وتنتاج متيم برودكشن ههههههههههههههههههه
    والله يا نور اولا بهالفترة عندي مزاكرات كتيييير والحمدالله كلهن عم اعمل فيهن كتير منييييييييح بس يلا كم يوم وبرجع متل قبل معكن

    تانيا النت كتييييير زفت لانه نزل مطر من يومين وصار في مشاكل بالاتصالات فيعني بألف ويل وويل لحتى اقدر اتصل ويمكن يفصل كمان بعد شوي,

    خبروني انتو كيفكون وشو اخباركن ان شالله تمام وخبريني صار في شي حرب شعواء بهاليومين اللي كنت غايب عن الجريدة؟؟؟؟؟؟لانه بتعرفي انت بس روح انا من الجريدة بتروح البركة ههههههههههههههههههههههههههههههه
    وكتكوووووت مفرفش أعقل مجنون شو رايك نور بهاد اللقب الجديد اللي عطاني اياه مستر فريد البدري هههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *