الصفحة الرئيسية فن رياشي: إليسا لم تصحح “خطأها”.. ولن أتعاون معها أبدا

رياشي: إليسا لم تصحح “خطأها”.. ولن أتعاون معها أبدا

بواسطة -
21 77

أكد الملحن اللبناني جان ماري رياشي تمسكه بقرار عدم التعاون الفني مع المطربة إليسا على الإطلاق، لافتا إلى أنها لم تصحح “خطأها” في تجاهل اسمه لدى حديثها عن نجاحها.

وتعود الأزمة المشتعلة بين الطرفين إلى نسيان إليسا ذكر اسم جان ماري رياشي خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته وقت حصولها على جائزة “الميوزك أوورد” عن ألبومها “أحلى دنيا” رغم أنه كان قد قام بتوزيع كل أغاني الألبوم.

وقال رياشي: “لا أحد يستطيع أن يتجاهلني، وإليسا لم تصحح خطأها، خاصة وأنها ربحت جائزة أفضل مبيعات في (الميوزك أوورد) وليس أفضل أداء مسرحي، والكل يعرف دوري في نجاح ألبومي (بدي دوب) و(عايشالك)”.

وأضاف الملحن اللبناني على هامش الحفل الذي أقامه بأبو ظبي بمناسبة إطلاق النسخة المصورة من ألبوم “بالعكس” أنا تعبت كثيرا مع إليسا، خاصة وأن الحقوق المادية التي نحصل عليها ضئيلة جدا”.

واستطرد قائلا: “نبقى في انتظار الجائزة المعنوية، ولكن عندما يتم حجب الجائزة المعنوية لا بد أن نتخذ موقفا، ومن هنا قررت مقاطعة إليسا”.

وأوضح أنه لا يعرف إذا ما كان موقف إليسا مقصودا أم لا، مضيفا “إذا كان مقصودا فأنا تصرفت بشكل صحيح.. وإذا كان غير مقصود فلن أسمح بذلك”.

قطيعة فنية فقط

وعاد رياشي ليشدد على أن القطيعة مع المطربة اللبنانية ليست على الصعيد الشخصي، مؤكدا أنه يحترم إليسا وصوتها، ويلتقي بها أيضا.

وشدد الملحن اللبناني على أن الرسالة التي أراد إيصالها من خلال هذا الموقف تتمثل في أن القيمة للرسام وليس لمن يشتري اللوحة، وعبد الوهاب اشتهر كملحن وليس كمغنٍّ، معتبرا أن دور الملحن في الغناء مثل المخرج في السينما، والكثير من المغنين اليوم يعملون كمؤدين وليسوا كمبدعين.

وفيما يتعلق باتهامات ميشال ألفتريادس له بسرقة أسلوبه الموسيقي باستخدام الموسيقى الكوبية، قلل رياشي من قيمة كلامه لأنه “ليس موسيقيا أو ملحنا، وإنما متعهد حفلات ومدير أعمال فنانين، وهو ليس في مستوى يستحق الرد عليه”.

ووصف الحملة التي شنها ضده بعض الأشخاص بأنهم قدموا له خدمة كبيرة لتقديمه للإعلام والناس بدلا من القيام بحملة إعلانية، مضيفا أن كل إنسان يقدم موسيقى تشبهه مثل شعبان عبد الرحيم شخص صادق لأنه يقدم ما يشبهه ومن يحبه يشبهه أيضا.

وعن جديده القادم؛ كشف رياشي عن ألبوم يقوم بتحضيره مع الفنانة ماجدة الرومي، ووصف هذا العمل بأنه سيكون أضخم عمل موسيقي عمل عليه حتى الآن.

يذكر أن ألبوم “بالعكس” يضم 14 أغنية بأربع لغات، هي: العربية، والفرنسية، والبرتغالية، والإنجليزية، ويشارك في غنائها عدد من فناني العرب؛ يارا، ورامي عياش، وعبير نعمة.

21 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.