>

أطلقت الفنانة السعودية ريم عبد الله حملة عبر صفحتها بالفيس بوك لاستنفار الخليجيين للدفاع عن الخليج العربي، والتصويت لعدم تغيير اسمه على خرائط “جوجل” إلى الخليج الفارسي.

ووضعت ريم رابطا لاستفتاء يطلب التصويت على اسم الخليج، ونقلت النتائج التي وصل إليها حتى الآن، والتي جاءت لصالح اسم الفارسي بنسبة 71.4 %، مقابل 28.6% للعربي.

وقالت لأعضاء صفحتها على الفيس بوك: ” الفرس يصوتون لتغيير مسمى الخليج العربي إلى الخليج الفارسي على خرائط جوجل ولا تزال الغلبة لهم حتى الآن.. أرجو من الجميع التصويت لخليجنا العربي ونشر هذا الموضوع قدر الإمكان”.

من ناحيتهم، تفاعل أعضاء صفحة ريم مع دعوتها، واستقبلت دعوة ريم 653 تعليقا تباينت بين تأييد البعض لدعوتها، وتقليل البعض الآخر من أهمية الموضوع.

وقال عبد الرحمن العتيبي: “الخليج العربي في قلوبنا.. لا يمكن أن ينجحوا في تغيير اسمه”.

وأيد وليد ما قاله العتيبي، وأضاف: “يصوتون أو لا، سوف يبقى الخليج العربي رغما عنهم”.

وكانت نوني أكثر حماسا، وأكدت أنهم حتى لو نجحوا في الاستفتاء، فسيظل اسمه الخليج العربي في قلوبنا، وقالت: “خليهم يبلوا أوراق الاستفتاء ويشربوا من ميتها”.

وفي مقابل هذه الآراء، قلل البعض من هذا الاستفتاء ونتيجته، وتزعم محمد عدول هذا الاتجاه، وقال مخاطبا أعضاء الصفحة الغاضبين: “يا جماعة والله الموضوع ما يستاهل كله اسم.. يعني الميه حتصير زيت لو قلبوا الاسم.. إحنا إخوة في الإسلام”.

ووجد تعليق عدول قبولا عند وليد مسعود، الذي قال أيضا: “يا جماعة الموضوع ما يحتاج تصويت وضجة.. هذا خليجنا العربي بدون نقاش.. قال تصويت قال”.

وتعتبر الفنانة السعودية ريم عبد الله، هي الأنشط بين الفنانين على الفيس بوك، ووصل عدد أعضاء صفحتها حتى الآن إلى 300 ألف و451 شخصا.

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. ههههه
    عالم هايفة يايتكم دافعتم عن الخليج بما نراه على الفضائيات جلسة طرب رجال قاعده تصفق ونسوان تهز شعرها وفالحين ينتقدوا بس فنانات المشرق العربي
    افيييييييي عليكو

  2. طاب ليه التصويت لصالح المسمى الفارسى اكتر
    هى ايران عدد سكانها اكتر من الخليج مجتمعه؟؟؟ معقول!!!!

  3. ريم طلعت ارجل من بعض الرجال
    الخليج عربي و سيظل عربيا و لن يكون ابدا فارسيا مهما كان.

  4. انا بعتبر ان مافي اي داعي لهذي الحمله لان الامر محسوم ومن زمان
    انا حاولت اتاكد واطلعت على مراجع باللغه الالمانيه والانجليزيه ولكن للاسف في جميع هذي المراجع لا تذكر الا ان اسمه الخليج الفارسي يعني معروف عند العالم كله بالخليج الفارسي لذلك يجب ان نسلم بالامر الواقع
    وبعدين الاسم ماله اهميه من وجهه نظري

  5. خليج عربي والا فارسي مو فارقه ماشفناكي عاملة حمله للرسول والرسوم المسيئه له ..لكن مزايادات العرب تكون لقومية نهى عنها الرسول وليست لدين امر به الرسول . انشرحبي ..

  6. صدقتي يا حياتي والله … لكن المشكلة الرجال كما قلتي من جزيره العرب والنسوان من مشرق العرب ههههههه وبين المشرق والمغرب يادار مادخلك شر …كانو المثل جاي غلط هون؟

  7. تتركون المهم من الاحداث وتركزون على الهيافات التي لا تفيد احدا غير المتربصين بنا جميعا ويهمهم ان نركز على التفاهات للنسى الامور الهامة ،،، روحي انضبي يا بنت انت يا ريم في بيت ابوكي او زوجك وحلى عنا بهيافتك !!!

  8. اهلا اختي آيه ، الحمد لله وشلونج انتي ؟ عساكِ بالف خير ان شاء الله ،،، الاخ كريم اكرمه الله لم اره اليوم على صفحات نورتنا ولعل المانع خير …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *