أثار المطرب الشعبي العراقي سعدون الساعدي الجدل بحديثه عن طلبه من الامام موسى الكاظم ان يشارك في افتتاح خليجي 25.

فقد نشر الاعلامي العراقي نزار الفارس مقطع فيديو قصير، عبر حسابه على انسنتغرام، ظهر فيه مع سعدون الساعدي وهو يسأله “كان المفروض ان تفتتح انت المباراة بعدين جاك الرفض اش سويت حتى انقبلت ونزلت المعلب؟”.

وقد اجاب الساعدي قائلا “وحق الحسين الشهيد قلت يا موسى بن جعفر اول مرة اطلب منك طلب تحقق امنيتي وثلاث ساعات وخابروني”.

وقد اثار تعليق الساعدي الجدل على مواقع التواصل حيث جاء في التعليقات “والله حرام تذكرون ال بيت الرسول بهذي الأمور التافه” و “طلبت من الامام تغني واستجاب استغفر الله ياربي حدث العاقل بما يعقل فإن صدق فلا عقلا له” و “شلون تكذب؟؟ تتوسل بالامام موسى الكاظم عليه على مود تعصي الله عزة وجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟”.

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. الذي يبدو من الاحاديث والروايات الاسلامية ان ليس كل دعاء وان استجاب الله له فيه خير للعبد !! مرات العباد الصالحين يدعون فلا يحقق له الله نفس الطلب انما يستجيب لهم في غيره او يخزن دعوتهم للاخرة او اي وقت يريده سبحانه رحمة بهم فهو علام الغيوب !! بينما الظالمين والعصاة قد يدعون والله يستجيب لهم طلبهم نفسه ليكون ذلك لعنة عليهم !!
    فقد ورد ان اوحى الله لسيدنا المسيح ابن مريم عليهما السلام : يا عيسى قل لظلمة بني إسرائيل -: لا تدعوني والسحت تحت أقدامكم، والأصنام في بيوتكم، فاني آليت أن أجيب من دعاني: وإن إجابتي إياهم لعن لهم حتى يتفرقوا .

    1. فهذا المغنواتي رايح يستشفع بحفيد رسول الله صلى الله عليه واله ان يشفع له الى الله ليقضي له حاجته بان يغني ؟؟!!
      فهلا سالت نفسك ان كان في الغناء لله رضى ؟؟ وهل تاكدت ان الاستجابة كانت رحمة ام نقمة ولعنة ؟؟؟؟!!!
      ويدع الانسان بالشر دعاءه بالخير وكان الانسان عجولا . صدق الله العلي العظيم
      فكثير ما ندعوا بالشر ونحن نحسبه خيرا لانفسنا .

  2. كما ان جهلة الشيعة ( فنحن كذلك لدينا جهلة حالنا حال غيرنا من المذاهب الاسلامية ) طريقة مخاطبتهم في زيارة ال بيت النبوة عليهم السلام طريقة غير لائقة ، فاذا سمعها وهابي ناصبي يكفر صاحبها بل يكفر جميع الشيعة وينسبهم للشرك !! لانه ناصبي ولا يحمل المسلمين اخوانه على سبعين محمل !!
    فالرجاء من اتباع ال بيت النبوة عليهم السلام الحذر والتبصر فيما يقولون ، فلا يقال دعوت الامام موسى الكاظم عليه السلام واعطاني امام ناصبي ! انما يقال تشفعت بالامام موسى الكاظم عليه السلام فاستجاب الله لي . وساذكر لاحقا كيف طريقة التشفع عند الشيعة التي هي خالص التوحيد ، لكن للاسف هناك جهلة في اوساط من يقولون اننا اتباع ال بيت النبوة عليهم السلام ، فتلاقي امراة بسيطة جاهلة تروح لاحد الائمة وتقول له مخاطبة : اريدك يا امامي ان تخلي زوجي يطلق ضرتي ههههه وما يخلف منها ، متناسية او جاهلة ان الامر كله لله وبيده وهو من يقضي الحوائج وما ساداتنا ال بيت النبوة عليهم السلام الا رحمة اباح الله لنا ان نستشفع بهم له سبحانه ، فعليه ان نخاطبهم بما يليق ليشفعوا لنا ونطلب الحاجات المنطقية المباحة التي لله فيها رضى وليس طلب امور فيها سخط وغضب الله واعتداء على خلقه ….. ويجب نكون على يقين ان ال بيت النبوة عليهم السلام وان على قدرهم لا يشفعون الا باذنه ولمن ارتضى سبحانه ، فهم عباد مكرمون بامره عاملون لا يسبقونه بالقول وهم من خشيته مشفقون.

  3. فمن اداب زيارة ال بيت النبوة عليهم السلام والدعاء لله مستشفعين بهم يجب اولا ان نحمد الله موحدين له غير مشركين به احدا سبحانه وتعالى . والدخول بخشوع واستأذان
    ثانيا نصلي على النبي واله ونسلم عليهم بالماثور .
    ثالثا نتوجه الى لله مستشفعين بأمتنا مبتغين له الوسيلة كما تقول الاية الكريمة ( وابتغوا اليه الوسيلة) قائلين للامام الذي نزوره يا سيدنا استشفعنا بك الى الله ليقضي حوائجنا فاشفع لنا عند الله ، مع يقيننا انهم عليهم السلام لا يشفعون الا باذنه ولمن ارتضى ، فهم عباد مكرمون بامره عاملون لا يسبقونه بالقول وهم من خشيته مشفقون .
    فالامام علي عليه السلام كان يزور قبر رسول الله صلى الله عليه واله ويخاطبه باجمل العبارات ويقول له : اجعلنا من همك وادخلنا في حزبك واذكرنا عند ربك …. سبحان الله هو هذا طلب الشفاعة الشرعي المتكامل ، الذي يقطع السنة كل ناصبي قد يريد ان يتقول او يتهم الشيعة بالشرك .
    لكن للاسف نحن في زمن عم به الجهل او قلة الاطلاع وعدم اتباع ما كان عليه السلف الصالح الذين اخذوا علومهم وطرق العبادة عن الائمة عليهم السلام انفسهم .

    1. فابتغاء الوسيلة لله هو توحيده والاقرار باولياءه ، لا بل كما يقول الامام عليه السلام لم يعبد الله بشيء افضل من توحيده والاقرار باولياءه .
      فقولنا وشهادتنا ان لا اله الا الله ونسكت غير مقبولة اذا لم نقرن بها الشهادة لرسول الله صلى الله عليه واله بالنبوة والعبودية ، او العياذ بالله نكون كمشركي قريش كانوا يقولون ان الله خالق كل شيء لكن يرفضون الايمان بنبوة رسول الله صلى الله عليه واله اضافة الى اتخاذهم اصنام على زعمهم تقربهم لله زلفى .
      فمنهج ال بيت النبوة عليهم السلام وان اجاز التشفع برسول الله واله صلوات الله عليهم جميعا الا انه وضع لذلك شروط واداب لا يجوز ان نغفل عنها .
      مغني يروح يستشفع كي يهز وراقصة تطلب الشفاعة كي تتشخلع هذا لا يجوز .
      فالله سبحانه لا يطاع من حيث يعصى .

  4. سبحان الله وحده لا شريك له 🤲🏻
    كثير من الشيعة ناس بسطاء ومن حبهم للأئمة
    يتوسلوا الله سبحانه وتعالى بهم وهذا ليس
    شرك أو كُفر كما يحاول الوهابية خائبين أن يشوهوا صورة الشيعة و يكفروهم ، بساطة
    الناس و على نياتهم ، كثير من الناس لا يعبّر بشكل صحيح ويتكلم ببساطة و عفوية،
    وكل انسان يطلب من الله ما يريد حسب رغبته
    أو ما هو بحاجته ، الأئمة سلام الله وصلواته عليهم جميعاً لهم مكانة عند الله سبحانه وتعالى
    هل أكفر لا سمح الله عندما اتوجه بالدعاء لله
    سبحانه وتعالى و لأني أعلم ما هي مكانة الحبيب
    المصطفى و آل البيت جميعاً صلوات الله وسلامه عليهم جميعاً أحياناً اقول بجاه حبيبك
    النبي أو بحق محمد وآل محمد يا الله كذا وكذا
    فهل هذا شرك وكفر ؟ والله لا يقول انه كذلك
    الا الجاهل الذي لا يفقه شيء ب الدين ولا مكانة
    آل البيت وغالباً هم الجهلة والنواصب التكفيرين ،
    الذي ينصبون العداء لآل البيت الطيبين الطاهرين

  5. بسم الله الرحمن الرحيم
    : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ )
    [ المائدة : ۳٥ ].
    والإمام هو من جعله الله تعالى مثلاً للناس يقتدون به ، فإنّه للطفه بعباده لم يكتف بإرسال الشريعة والكتب بل جعل للناس من أنفسهم مثُلا يستنّون بسنّتهم ويحتذون بسيرتهم ، قال تعالى : ( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا )
    [ الأنبياء : ۷۳ ].
    ويوم القيامة تحاسب أعمال الناس بالقياس إلى أئمّتهم ، قال تعالى : ( يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ … )
    [ الإسراء : ۷۱ ].
    صدق الله العظيم
    “”””””””””””””””””
    أعتقد لا يوجد أوضح من هذا ؟
    كلام الله سبحانه وتعالى

  6. الاهبل العبيط لولو مايوه يحسب ان انزاله لهذه الفيديوهات التي تأول القران بشكل مغلوط وتعسفي من خلال عباد الطواغيت ووعاظ السلاطين اكلي السحت والحرام ، سيروج لمذهبه ! والله ما تزيد مذهبك الا مقتا من عامة المسلمين وابداء عوراته …. والله لم استمع للفيديوهات لاني اعلم ان المتحدثين فيها عباد الطاغوت كاتمي الشهادة لا بل كاتمين لما انزل الله يشترون به ثمنًا بخسا !! وكما قال سيدي امير المؤمنين علي عليه الصلاة والسلام : من استمع لناطق فقد عبده ، فان كان ينطق عن الله فقد عبد الله وان كان ينطق عن الشيطان فقد عبد الشيطان ، اشك انك استمعت لكل هذه الفيديوهات او فهمت ما فيها ، الا تسال نفسك يا عبيط من عنده وقت ليستمع كل هذه الترهات تبع مذهب للوهابية غير ناهض ولا قيمة ولا وزن له ؟؟ متى تعقل ان تستعمل عقلك ولو مرة واحدة في حياتك ؟ وبدون ان تحاول ان تلخص ما فيها بعبارات قليلة الحروف كثيرة القطوف ايها القعيد المربوط البليد هههههههههه فعلا انتم الوهابية اتباع ابن تيمية الحشوي بقر كما قال الذهبي الذي كان منكم ثم فضحكم هههههههه واقسم بالله انكم صرتم اضحوكة ههههههههههههه

  7. انجي اسلوب الغمز واللمز ماينفع معي
    تعرضين مالديك وتنكتمين والناس يعرضون مالديهم وكل واختياراته
    مفهوم ياانحي

    1. اخرس بليد قعيد مربوط بليد ههههههههه نورت تبع الي خلفوك كي لا تراعي فيها لا ذوق ؟؟ يا عبيط يا مركووووب انت لا تقرأ ما مكتوب في الزاوية ؟ مكتوب تعليقات القراء وليس فيديوهات المهابيل هههههههههه افهم مرات واحد يقول شيء ثم يستدل عليه بفديو قصير هههههههههه لكن لانك من خلفية بيئة عديمة الفهم هههههههه وحشوية دون معنى ههههههههههه تنزل اليوتيوب كلو وما انت عارف اصلا شنو فيه ههههههههه فهل تعتقد انه القاريء له مزاج يستمع لكل فيديو تنزله دون ان تكتب تلخيص له او تجعله كدليل قصير على كلامك ههههههههه حاولت معلمتك من قبل لفت نظرك مرات بشكل مباشر وقالتها ان الفيديوهات غير مفهومة ومرات قالتها تستعبطك وتمسخرك هههههههه الا انك في عالم ثاني من العبط هههههههه يخيبك الا تحس على نفسك يا بيئة ما صدق يشوف فديو بحياته ههههههههه او على قول المثل العراقي : شاف وما شاف وشاف بتاع امه فاخترع ههههههههه غور جاتك خيبة ههههههه

      1. لا تراعي فيها الاذواق لانك من البقر كما قال الذهبي ههههههه

  8. انجي بما ان الموقع ليس ملك امك ولا ابوك انكتمي وعلقي بادب
    وما لك علاقه بالقراء هل تحسبين انهم مثلك كل واختياراته والحق واضح
    الا اذا كنتي خايفه من انكشاف كذبك فهذا شيء اخر
    انكتمي وعلقي بادب لا امسح فيكي الموقع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *