الصفحة الرئيسية فن سلافة معمار أفضل ممثلة سورية

سلافة معمار أفضل ممثلة سورية

بواسطة -
18 155

حصلت الفنانة سلافة معمار على لقب أفضل ممثلة سورية لهذا العام عن دورها في مسلسل “زمان العار”في استفتاء أجرته صحيفة الثورة السورية . تلتها الفنانة صباح الجزائري عن دور”أم عصام في مسلسل “باب الحارة”.وكانت سلافة قد لفتت الإنتباه إلى أدائها المميز لشخصية بثينة في المسلسل . حيث تقوم بدور فتاة تجاوزت الثلاثين من عمرها، أفنت شبابها في خدمة أمها المصابة بمرض مزمن أقعدها الفراش إحدى عشرة سنة، مما sulafffسبب لها عزلة عن العالم الخارجي وحرمها من أنوثتها ومن تحقيق أحلامها كإمراة في الحصول على زوج وبيت وعائلة، لتجد نفسها فجاة أمام «جميل» (تيم الحسن)، زوج صديقتها الوحيدة «صباح» (قمر خلف)، ومنفذها إلى المجتمع والذي يوقظ شعور الأنوثة المنسية فيها ليوقعها في شباكه ويقنعها بالزواج منه عرفيا في السر بدون علم عائلتها.sulaf1
تجد بثينة نفسها والتي لم تتعرف و لم تواعد رجل في حياتها أمام جميل الذي يطالبها بحقه الجسدي فيها فيقع بذلك المحظور في نظر المجتمعات المحافظة،تفقد بثينة عذريتها وتصبح حاملا لتجد نفسها في مواجهة مجموعة من القيم والمفاهيم التي تجرم فعلتها وتنقلها من خانة الضحية الى خانة المتهمة.
“زمن العار”من بطولة بسام كوسا، تيم الحسن، سلافة معمار، منى واصف، خالد تاجا وثناء دبسي ونخبة كبيرة من نجوم الدراما السورية، المسلسل من إخراج رشا شربتجي sulaf2وإنتاج شركة “عاج للإنتاج الفني والتوزيع”. يناقش المسلسل مفهوم العار والشرف في المجتمعات العربية وبالتحديد لدى الطبقة المتوسطة والكادحة فيه وارتباط هذا المفهوم بالمراة والعذرية. وهو من المسلسلات المرشحة بقوة للفوز بجائزة دبي للدراما العربية

وكانت سلافة قد نفت ان يكون دورها في مسلسل العار جريئا او فيه إساءة للمحجبات حيث ظهرت بشخصيةsulaf3فتاة محجبة وهذه ليست أول مرة تقوم فيها بدورة محجبة فقد سبق أن قامت بذلك في مسلسل “ذكريات الزمن القادم” مع الفنان جمال سليمان .

يذكر أن سلافة معمار متزوجة من الفنان سيف الدين السبيعي ولها منه طفلة . شاركت في عدة أعمال منها :”كان يا مكان” “رمح النار” ،”ورود في تربة مالحة”،”قوس قزح” وغيرها الكثير من الأعمال .

18 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.