الصفحة الرئيسية فن سلاف فواخرجي: أنا بخير طالما أنا في سورية ولست مستفيدة من النظام...

سلاف فواخرجي: أنا بخير طالما أنا في سورية ولست مستفيدة من النظام السوري

بواسطة -
3 69

عبّرت الممثلة السورية سلاف فواخرجي عن محبتها لزمن الفن الجميل بكل مافيه من تفاصيل، وهو مادفعها للاهتمام بشكل كبير بشخصية “وداد” في مسلسل “حدث في دمشق” حيث كشفت أن شدة عشقها للشخصية دفعها لأن تصمم ملابسها بنفسها، وتشرف على تنفيذها بعد موافقة المخرج ومصممة أزياء العمل.

وبعد رفضها عدة أدوار في مسلسلات البيئة الشامية سابقاً قالت فواخرجي في لقاء ضمن برنامج المختار مع الإعلامي باسل محرز عبر إذاعة “المدينة اف ام ” أنها وافقت على مسلسل ” ياسمين عتيق” مع المخرج المثنى صبح بسبب طبيعة الدور الذي أظهر الوجه المشرق للسيدة الدمشقية، خاصة أن معظم المسلسلات الشامية نمّطت ظهورها وأغفلت نديّتها للرجل.

سلاف رفضت أن تظهر السيّدة الدمشقية على “طشت الغسيل” كما تحاول بعض المسلسلات البيئية أن تقدمها، ورفضت اختزال الثائرات والأديبات والفنانات على هذه الصورة قائلة : “السيدة الدمشقية لا تساوي طشت غسيل بل هي الحياة بأكملها”.

سلاف بيّنت أنها لا تخجل من عمرها فهي من مواليد 1977 مستغربة أن تخفي بعض الفنانات أعمارهن لأن لكل عمر جمال.

وعن تصريحاتها السياسية ورداً على أن تأييدها المستمر للنظام السوري بسبب انه قدم لها دعماً مادياً ومعنوياً، نفت سلاف هذا الموضوع بشكل كامل مؤكدة أنها ليست مستفيدة من آرائها ولا تنتظر تكريماً أو مكافأة من أحد، وأن ما فعلته هو واجبها الوطني، وقناعتها التي تربّت وتربّي أطفالها عليها، كما اعترفت أنها خسرت عقوداً وأموالاً بسبب مواقفها تلك، موضحة أن ذلك لا يعنيها قائلة: “أنا بخير طالما أنا في سورية أريد مستقبل أطفالي وأمانهم ولا تنفعني أموال الدنيا طالما أنا خائفة”..

سلاف ختمت بدعوة كل السوريين بالعودة معاً ونبذ تصنيفات “مع أو ضد” لأن سورية تعمر بوجود الجميع وقالت: “شرف كبير أن نكون سوريين ..سورية نحن منها وسنموت فيها وسنعمرها ويجب أن ننسى الخلاف ونتجاوز كل شيء لنحمي الوطن”.

وعبّرت عن حبها للشام بالقول: “الشام ستبقى التاريخ والأصالة والعراقة، وعندما أرى إصرار السوريين الذي بقيوا فيها والذين لديهم إيمانٌ بأنهم جزءٌ منها وأشاهد استمرار المدارس والموظفين والعمّال أرى انتصاراً حقيقياً للشعب السوري، مستحيلٌ أن تموت الحياة فينا ونحن باقون”.

3 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.