الجميع يعرف أن نجم بوليوود الكبير سلمان خان “مسلم” بحكم المولد والنشأة لاسرة تدين بالدين الاسلامي، فوالده الكاتب الهندي الكبير سليم خان ينتمي لاسرة مسلمة في الهند الذي يعتنق معظم سكانها “الهندوسية”.

لكن الممثل الموهوب الذي يدرك أنه يحيا وسط بحر من الديانات الاخري في الهند التي يتخطي تعداد سكانها أكثر من مليار، يدين أغلبيتهم بالبوذية والهندوسية والسيخ، أكد عندما سُئل عن ديانته، أنه هندوسي ومسلم.

خان تواجد في المحكمة لسماع أقواله فى القضية المتعلقة بالصيد غير المشروع، بعد أنه أمهلته المحكمة لـ4 مايو لتجيز أوراقه والنطق بالحكم.

وكان سلمان قد إتهم عام 1998 بالصيد غير المشروع من محمية طبيعية بالقرب من جادبور أثناء تصوير فيلم Hum Saath Saath Hain.

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. حيوان انت حيوان !!!!! شلون يعني هندوسي ومسلم خليك في جهلك غارق احسنلك وعوفك من الاسلام لانه مناقص هل الأشكال.

  2. ممثل راءع بس فعلا لازم تنقي وحده الاثنين صعبه بس هو يمكن قصدتو يوصل رساله او موقف للعيش المشترك

  3. هؤلاء الفنانين لا يهمهم لا دين و لا عقيدة و لا شيئ تاني المهم عندهم انهم يمسكون الحبل من وسطه ليحافظو على شهرتهم الزائفة و جيوبهم المليانة
    و العتب مو عليهم و انما على الناس التى تتبعهم و تتفرج عليهم و تطلق عليهم اسماء النجوم و الملوك و الامراء و االسلاطين …

  4. يا سلام …حب يمسك العصا من النص و يجامل الهندوس ببلاده لأنهم غالبية مشان ما يخسر جمهوره …..على كل حال انتوا الفنانين الدين اخر اهتماماتكم

  5. سبحان الله اعرف ان يكون الانسان مزدوج الجنسية بس مزدوج الديانة ” هندوسي مسلم ” هاي اول مرة اسمعها من هندي شكلهم الهنود مثقفين كثير ههههههههههه

  6. أكثر من 4000 متصفح للخبر علشان يعرفون شنو ديانة هذا الفنان ؟
    أمه مالها علاج بالمره يعنى طلع مسلم ولا بوذى شراح يفيدنا فيه ديانته لا هو شفيع لنا ولا إحنا شفعاء له ليش مهتمين بديانة فنان هندى ؟

  7. مسلم . شوفوا كلام ف صورة . برنامج قبل سنة مترجم يوتيوب سالوة عن ديانته قضية صيد حيوانات حرام هندوس عندهم عارف انة مسلم حلال عندكم يريد يتفزة قال انا هندي ام هندوسية ابوة مسلم

  8. سلمان خان مسلم ابا عن جد ولكن علمانيته وشهرته في افلامه تظطره للجهل بدينه نسال الله ان يهديه ويوفقه للحق والصراط المستقيم .

  9. الممثل سلمان خان هو مسلم لكن في أفلامه يتمشى حسب طلبات المخرج

  10. كيف يكون هندوسي ومسلم في نفس الوقت الا اذا كان مريضا و يعاني انفصام في الشخصية ولا يعي ماذا يقول ؟؟

  11. ما اشبه
    هذا الممثل الهندي بارد الوجه
    بالباردين العرب من المحسوبين على الاسلام
    ممن لسان حال الواحد منهم:
    اعني الوسطي المعتدل ..الذي يريد ارضاء الكل
    …………
    انا مسلمُ..لكن عصراني……واموت بكل الاديان
    انا منصفُ..لا اظلم دينا…لا دين..احسن من ثان
    وجميع الآلهة سواء…….. حتى ..آلهة اليونان
    وارى بوذا مثل يسوع.….واليَهوَهَ..مثل الرحمن
    احني راسي لجميعهم ……واقرب احلى قربان
    احترم جميع الآلهةِ …… حتى.. بقر الهندستان
    وسلوناعن.. وسطيّتنا……وحوار تقارب اديان!!

  12. #تقارب #بين #الأديان…
    ام محاولة #تقارب#بين #الكفر #والايمان
    ………
    انا ارى ان من يقول بتقارب الاديان هو اما جاهل لايفقه القرآن او خبيث:يعمل على تضليل الامة،لان معنى التقارب هو محاولة الارضاء للطرف الاخر،وهي في حالة ما يسمى تقارب الاديان،محاولة تحقيق المستحيل،او محاولة معاندة علم الله وامرالله :القائل:”وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ} .
    لو كان الاسلاميون الديموقراطيون مؤمنين بالله والقرآن حقا ، لآمنوا بهذا ..ولكن انّى لهم ان يؤمنوا،وقد استبدلوا الاسلام بالديموقراطية الكافرة، وصارت واشنطن قبلتهم وهيلاري القدوة واوباما؟!ا
    وصدق الله تعالى القائل في حق كل المنافقين ومنهم المتاسلمين الديموقراطيين في سورة ” المنافقون “”اذا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ”.
    وعليه فليس هناك عاقل واع،على الاسلام قد يظن مجرد ظن ان ال للتقارب بين الأديان “من المحتمل ان تكون شرعية : اي امر الشرع بها او اقرها او ان لها دليل شرعي او حتى شبهة دليل،لان الاية اعلاه قطعية الثبوت قطعية الدلالة في استحالة حصول التقارب المزعوم بين الاسلام والكفر .
    ولهذا فهي لا تخرج عن احتمال ان تكون من جاهل بالدين، او خبيث يحارب الدين متسترا باللحية والسمعة ذات الرنين كما هو الحال في رجال الدين.. الذين يدعون انهم علماء للاسلام .
    ومن هؤلاء الخبثاء القرضاوي الشيخ الاخونجي الذي وظف نفسه لخدمة بغل قطرائيل وحرمه المصون موزة فصار من اصحاب الملايين بعد ان باع دينه بثمن زهيد هي بعض الملايين من الدولارات التي نهبها الحكام الطغاة من ثروة الامة وانفقوها على ازلامهم ومطاياهم ممن اسموهم زورا بالعلماء المسلمين ….وممن دعا الى التقارب ايضا بعض من يسمون علماء الأزهر الذي انشئ منذ اول يوم على النجاسة والخبث ومحاربة الاسلام فكان اغلب فترات حياته اسما على مسمى :” الازهر لغة:” إبريق أبيض يعمل فيه الخمر!”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.