اعترفت الفنانة المصرية سهير البابلي بأنها عانت ماديا كثيرا بعد ارتدائها الحجاب، في الوقت الذي كشفت فيه عن ترشيحها للفنان عمر الشريف للوقوف لأول مرة على خشبة المسرح في مسرحية “أعتذر” التي تجهز لها حاليا بعد غيابها أكثر من 14 عاما بعد مسرحيتها الشهيرة “ريا وسكينة”.

وقالت سهير: “إنني بعد ارتداء الحجاب عانيت ماديا في البداية، ولكن لم تكن المادة فقط هي سبب عودتي للفن، لأنني أسعى لتقديم فن راقٍ يفيد الناس، ليس مثل ما يقدمونه حاليا مما يحمل الكثير من الإسفاف والسطحية، وأشياء أخرى لا يليق بنا الحديث عنها“.

وعن سر عودتها للمسرح، قالت البابلي: “أقنعني بالعودة للمسرح الدكتور أشرف زكي، وكان يشغل منصب رئيس البيت الفني للمسرح، وفي البداية خفت وأبديت رفضي وقتها وشجعتني على ذلك يسرا وروجينا أثناء وجودنا في رحلة العمرة؛ حيث كان ذلك العرض أمامهما، وانتهى الموقف على ذلك إلى أن تجدد العرض من الفنان توفيق عبد الحميد في الفترة الأخيرة، فقبلت العمل بشرط وجود دعاية كافية للعرض”.

وأضافت “بدأت الآن جلسات عمل مكثفة مع المخرج محمد عمر، والمؤلف محمود الطوخي للانتهاء من كتابة المسرحية التي تحمل عنوان «أعتذر» كاسم مبدئي، وهو عمل كوميدي تراجيدي ميوزيكال بمعنى أنه يعتمد على الكلام المنغم في الدراما”.

وأشارت إلى وجود مفاوضات مع النجم الكبير عمر الشريف ليؤدي دور البطولة أمامها، وسيكون هذا الدور هو أول ظهور له على خشبة المسرح.

وشددت البابلي على أن الحجاب لم يعد يشكل أمامها عائقا، وقالت: “الأدوار التي ألعبها يكون الحجاب فيها مبررا، الحجاب عموما لا يعد عائقا للفنانة ما دامت تبحث عن القيمة في الدور الذي تلعبه، أنا يعجبني حجاب صابرين وحنان ترك والجميلة سهير رمزي، لأنهن بالفعل موهوبات، وهذا يجعلني أتساءل: لماذا يُحرم منهن الجمهور طالما كن قادرات على إسعاد الناس بفن هادف”.

باروكة المحجبات

ورفضت استعانة بعض الفنانات المحجبات بالباروكة في بعض المشاهد، قائلة: “الباروكة حرام شرعا، وعن نفسي لن أفعل ذلك مطلقا، لأن الحجاب له أصوله وقواعده التي تفرض على كل محجبة أن تلتزم بها”.

وأضافت أن “الحجاب له احترامه وقواعده، فلا بد من أن تلتزم الفنانة المحجبة بارتداء الملابس المتماشية معه، وعدم التلفظ بأي كلام خارج أو تقديم المشاهد العاطفية”.

وأوضحت الفنانة المصرية أنها كانت تبحث عن نص درامي جيد بعد مسلسلها الأخير “قلب حبيبة”، مشيرة إلى أنها وجدته في “يا أنا يا هن” الذي تحضر له حاليا.

ولفتت إلى أن المسلسل يدور حول قصة سيدة جاءت من كندا إلى مصر بأولادها السبعة، بعد وفاة زوجها الكندي، وهي قصة حقيقية تجسد فيها دور دكتورة في علم النفس تجد عدم ترحاب من أولادها لفكرة العيش في مصر لما يقابلونه من مشكلات لم يعتادوا عليها، مما يدفعهم للقول بأنهم كنديون وليسوا مصريين، وهنا ينشأ الصراع بين جيلين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. الحجاب لايعني الاحتجاب عن الناس والمجتمع , مبروك سهير ,مع التمنيات وأرجو من جميع الفنانات المحجبات ألا يحرمونا من مهاراتهم وظهورهم المحبب

  2. سهير كانت افضل ممثلة كوميدية على المسرح
    بس مسرحية مع عمر شريف اشك ان الموضوع يمشى \
    عمر ممثل بيحب السهروالفرفشه معندوش وقت للمسرح

  3. كل يوم تطلع وحدة تسوي نفسها مصلحة اجتماعية صابرين تقول الباروكة حلال وسهير تقول حرام

  4. طيحي علا ربك وصومي وصلي احسن لك واتركي الفتاوي .. واذا فيكي حيل تطلعين عالمسرح روحي اطلعي لمكه حجي واعتمري واتركي عنك الخرط الفاضي …

  5. تسمحي لي بنت لندن اني أطلب منك تغيري اسمك المستعار لسنفور غضبان ..لأني بشوف تعليقاتك كلها _ورغم اختلاف الشخصيات و المواضيع _فيها نوع من الرفض والسخط و مابيعجبك العجب …و كل جميلات الساحة الفنية بطلعيهن مو حلوات ..وهيك شي
    أسفة هذه ملاحظة بسيطة موافقة ان شاء الله

  6. اوافقك الراى اخى او اختى S
    فبنت لندن هذه ليست ورائها الا السخرية اللاذعة على الناس فى كل الموضوعات
    وتعليقها مجرديعبر عن عقدها النفسية
    ربنا يرحمها ويرحم الناس من امثالها

  7. سهير البابلى قادرة على ان تضحك الصخر، وعندها قدرة على ادارة المجموعة التى تمثل معها باقتدار
    وفعلا مش مهم ان كان الممثل اللى امامها كوميدى ولا لا
    مثل مسرحية ريا وسكينة، فى حد كان يصدق ان ممكن شادية تكون مبدعة بهذه الصورة؟!

  8. walla bent london 3ayzaa tet3aliem kteer naqeshaa ashyaa ketera 3shaan tefham alsiet bedha teshtaghal fee shie kewayes kiefayaa ebtezaal we qeliet adab mafrood nishoof fan nadief lel ta3liem al dien mouch habel mashnaqaa kol enb adam khataa we almohiem alnieyaa.

  9. اما من يقول انها تفتى وانها تروح معرفش فين!!
    دول ناس مفيش وراهم غير النقد الهدام
    ربنا يبعدنا عنهم

  10. العفو يا ياسر، انا مقلتش حاجة، انا بس مش بحب الناس اللى عما على بطال تنقد بطريقة هدامة، فالواجب ان ينظروا الى انفسهم اولا

  11. هذه المراة اصبحت تُفتي بالحلال والحرام ، ولم لا ،،، فشيخ الازهر الذي يصافح المجرمين قتلة الاطفال والنساء، يُفتي ايضا !!!!،،،

  12. لا أحب من يُحلل ويُحرم كما يريد ،،، فالحلال بين والحرام بين في القرآن الكريم ولا يحق لانسان مهما وصل لدرجات العلم العُليا أن يحرم ما حلله الله أو يحلل ماحرمه الله ، ألا يكفينا مفتي القنوات الفضائية حتى تأتينا ( مشخصاتية ) لتحلل وتُحرم على مزاجها !!!!

  13. وايه اللى هى قالته علشان تقول انها بتحلل وبتحرم، هى مجبيتش حاجة من عندها، الباروكه حرام ودى حاجة كلنا عارفنها
    ايه المشكلة يا اخ توب
    انا شايفة ان فيه هجوم عليها، على الرغم من ان الموضوع لا يستحق هذا الهجوم
    الست ما قالتش حاجة ولا فتت
    ده المفروض ان يكون نقدنا لها بناء، ونتقبلها بقبول رحب، فالسيدة تابت الى الله وبتحاول ان تكون من المتقين، فيكون هذا هو تعليقك عليها
    لم اتوقع هذا التعليق منك خاصة
    وعلى العموم انت حر فى رايك

  14. هل لديك يا بسمة توكيل من سهير البابلي في الدفاع عنها ؟؟؟ وهل تم تسجيل هذا التوكيل في الشهر العقاري ؟؟؟ يا اخت بسمة قولي رأيك واتركي الآخرين يقولوا رأيهم ،،،

  15. الى من يحاول تصيد اخطائي ، اقول له أن نقاشي أنا والاخت ( الكريمة ) بسمة ، كان حول الموضوع ، وليس سلامات وعتاب كما يفعل الغير ،،، تعلما النقاش الجاد أولا ثم تكلما …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *