شاركت الناقدة الفلسطينية علا الشيخ، صورة للمخرج السوري الراحل حاتم علي، عبر حسابها في موقع “فيسبوك”، حيث نعته بكلمات مؤثرة، أظهرت صدمتها بهكذا خبر مثل العديد من المحبين من الجمهور والوسط الفني.

hatem ali

وكتبت علا الشيخ في تعليقها على الصورة: “ما كان في أحلى من هيك صباح بس اليوم كتير سيئ مو قادرة اصدق انك رحت مو قادرة كل ما حد متلك من سوريا بروح بوجعني قلبي على سوريا أكتر”. وأضافت: “سلم على مي سكاف مع السلامة حاتم علي وشكرا على التغريبة الفلسطينية قلم حومرة الفصول الأربعة عصي الدمع وكتير أعمال ما بتنعد”.

واتضح من تلك الصورة أنه تم التقاطها من داخل فندق “الماريوت” في منطقة الزمالك بوسط العاصمة المصرية القاهرة، والذي كان يقيم فيه حاتم علي، وتُوفي بداخله صباح الثلاثاء. وبحسب تاريخ الصورة فقد تبين أنها التقطت بتاريخ 3 ديسمبر الجاري، وأكد رواد التواصل الاجتماعي أنها من آخر ظهور للمخرج الراحل حاتم علي، حيث علق عليها: “في أحلى من هيك صباح”. وبدا حاتم علي، في آخر ظهور له وهو جالسًا على كرسيه ويتفحص هاتفه، بينما كان منغمسًا في العمل بحسب الصورة، فيما تبين أن علا الشيخ، وثقت تلك الصورة بمقر إقامته في الفندق، وجاءت في اليوم التالي لفعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وانتقلت الصورة لبعض المغردين في موقع “تويتر”، مؤكدين أنه آخر ظهور للمخرج حاتم علي، وسط كلمات النعي والمواساة لعائلته، حيث كتبت مغردة تُدعى نيفين جمال: “فقدٌ عظيم وفاة المخرج السوري #حاتم_علي في مصر جراء أزمة قلبية عرّاب #التغريبة_الفلسطينية في ذمة الله آخر ظهور له هذه الصورة الله يرحمه”.

ويعد حاتم علي متعدد المواهب ككاتب قصص ومسرحيات وممثل ومخرج ومنتج، أخرج أعمالا شهيرة شكلت علامة فارقة في الدراما العربية وأبرزها: مسلسل الزير سالم، وصلاح الدين الأيوبي، والتغريبة الفلسطينية، وثلاثية الأندلس، والملك فاروق، والصحابي عمر بن الخطاب. وكان من آخر ما أخرجه مسلسل “أهو ده اللي صار” الذي عُرض في 2019، بينما أخرج قبله مسلسل “كأنه امبارح” وعرض في 2018.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *