لأول مرّة في تاريخ التلفزيون السعودي وبعد الانفتاح الكبير الذي تشهده المملكة، يدخل التلفزيون المنافسة الرمضانية هذا العام بعدما حصل على حقوق ستة مسلسلات مصرية جديدة للعرض الحصري في الخليج.

وحصل التلفزيون السعودي على حقوق عرض مسلسلات “عوالم خفية” للزعيم عادل إمام، إخراج رامي إمام وكتابة أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، و”طايع” للنجم عمرو يوسف وكتابة محمد دياب وإخراج عمرو سلامة، و”بالحجم العائلي” للنجم يحيى الفخراني والنجمة ميرفت أمين وكتابة محمد رجاء وإخراج هالة خليل.

كما يعرض التلفزيون السعودي أيضا مسلسل “أرض النفاق” للنجم محمد هنيدي، ومعالجة درامية وسيناريو وحوار أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز وماندو العدل، ومسلسل “اختفاء” للنجمة نيللي كريم وكتابة أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت، وأخيراً مسلسل “لدينا أقوال أخرى” للنجمة يسرا وتأليف عبد الله حسن وأمين جمال وإبرهيم محسن وخالد أبو بكر وإخراج محمد علي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. كل الكلاكيع القدامى جمعوهم مع افلامهم ،
    اذا فلم عادل امام ٥٤ مليون اجل البقية على كم ؟

  2. مساء الورد أحمد ، كيفك ؟
    هيئة الترفيه في السعودية كلاعب الحوت الأزرق …….
    !!

  3. مساء الفل اخر العنقود
    جمعتك طيبة مباركة
    الحمدلله بنعمة من الله وفضل.
    كيفك انتِ؟
    لاعلاقة لهيئة الترفيه بالموضوع ، وزارة الثقافة هي المسئولة عن البرامج واعتقد ان ستة افلام كثيرة جدا لانها على حساب الاعمال المحلية وكذلك الاعمال المشتراه في الغالب متشابهه والممثلين تاريخهم الفني منتهي واسعارها خياليه هذا غير ان شهر رمضان لايستقبل اصلا بكثرة الافلام
    تحياتي لك

  4. يسعد مساك و أيامك أحمد …..
    الحمدلله بخير و شُكراً على سؤالَكْ ….
    يعني أنت مُعترض على السعر و ليس المبدأ ؟؟
    !!

  5. قصدي مبدأ عرض هذا النوع من التفاهات ….لا أتكلم فقط على السعودية فَلَو قيل لي أن تلفزيون فلسطين إشترى مسلسل سأعترض على التفاهة قبل السعر …… فعلاً ما يُسمى بفناني مصر أكبر مُستفيد لما يَحْصُل في السعودية !
    !!

  6. ممتاز
    انا لست مع العفن الفني في الاشهر العادية فكيف بشهر رمضان . شهر رمضان شهر عبادة وليس شهر أفلام. واعتقد ان اغلب الافلام الحالية بشكل عام فيها ابتذال بشكل كبير . لكن رغم. فشل هذه الافلام اسعارها ايضا خياليه مبالغ فيها .
    بقي نقطة فيها نقاش وهي ان. اي تلفزيون لاي دولة يحاول ان يرضي جميع الاذواق وفقا للضوابط الشرعية وتقاليد واعراف المجتمع
    والابتذال مرفوض من الكل

  7. إذن نحنُ مُتفقين على المبدأ من ناحية تفاهة و إبتذال المُتاح على الساحة الفنية الآن بالإضافة إلى سعره الخيالي و برأيي الحل هو المُقاطعة و تدني نسبة المُشاهدة بما يحمِلُ رسالة لصُنَّاع و عارضي هذه التفاهات …… للأسف تدنى الذوق العام بشكل كبير فلا أحد يقرأ و لا أحد يُقدَّر الأعمال التاريخية كما حصل في تُركيا مع مُسلسل محمد الفاتح الذي أُلغي لقلة مُشاهديه مع أني قرأت قصة حياته و تُعتبر شيقة جداً …..
    الغريب شراء هذا الكم من الأعمال المصرية مع أن الدراما المصرية تراجعت كثيراً في السنوات الأخيرة و تدنى مُستواها ……
    !!

  8. اتفق معك السينما المصرية متدنية جدا هذا بالاضافة الى ان عادل امام مثلا لم يحرز اي جائزة فنية ذات قيمة لان اغلب اعماله تجارية

  9. للأمانة لا يُضحكني عادل إمام …..
    كما أن اللغة العربية الفصحى ضعيفة بشكل كبير عند المصريين و لكن لن أُنكّر أن لهجتهم مفهومة بسبب أعمالهم الدرامية المُنتشرة أكثر من بقية لهجات دول شمال إفريقيا …..
    حاولت أُشاهد مُسلسل خليجي سابقاً لحياة الفهد و لكن للأمانة كمّ البُكاء الذي بكته في ذلك المُسلسل أصابني بإكتئاب مُزمن …. أما طاش و ما على شاكلته لا يُضحكني و لهذا لا أُشاهده ! على كُل أنا من مُحبي القراءة أكثر من المُشاهدة ….أما الأغاني الخليجية فأعتقد جميلة أكثر من المصرية لولا أن بعض الكلمات صعبة !
    !!

  10. كان رحمه الله مثقفا متدينا تربى على يد شيخه اق وكان يحب سيرة الاسكندر تولى السلطنة في عهد والده وفشل . انكب على معالجة اخطاءه وكان واسع الاطلاع على الثقافة الاوروبيه . كان يحلم بفتح القسطنطينية وبعد وفاة والدة عين سلطانا وفتح القسطنطينيه وكانت معركة عجيبة نقل فيها السفن عبر البر خلال الليل ليحاصر المدينة من جميع الاتجاهات وبعدها فتح المدن دن واستقبل العلماء وكان من ضمنهم طبيب يهودي يقال انه اسلم واصبح طبيب الفاتح الخاص وكان يضع له السم. بجرعات قليلة الا انه في اخر غزوه زاد الجرعه وقتله واحتفلت اوروبا ٣ ايام بموته

  11. طبعا يذكر المؤرخين ان العصر الحديث فعليا بدأ من فتح القسطنطينيه ومحمد الفاتح ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث فتح القسطنطينية

  12. أشكُرك جزيل الشُكر أحمد …..
    دائماً ما تُبهرنا جميعاً بثقافتك و كمّ معلوماتك …
    قرأت قصة حياته سابقاً بدءاً بتعليمه و ثم توليه الحُكم بعمر ١٤ و معاركه و حتى تشويه قصة حياته على أيدي الكثيرين و الإتهامات الباطلة التي تطاله من مُعتنقي الديانات الأُخرى …. يُقال أن النبي عليه السلام تنبأ بفتحه للقُسطنطينية و لهذا يُسمى صاحب النبوءة ……
    !!

  13. حان موعد الرحيل الآن أحمد ….
    أشكُرك مرة أُخرى على النقاش المُثمّر و تقبّل ثنائي على معلوماتك الجزلة …….
    نهارَكْ سعيد و مُعطّر بشذى الرياحين ….
    جُمعتك خمس وردات في سلة ….
    !!

  14. العفو اخر العنقود
    انت صاحبة ثقافة عالية وهذا تواضع منك .
    اما اللهجة الخليجيه فهي سعلة جدا
    وبالمصري سهلة اوي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *