>

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الفنان اللبناني آدم وهو يرتدي لباسًا أسود وينشد “ندبيّة” في مناسبة عاشوراء.

أرفق الفيديو بتعليق يقول إن “إبن طريق الجديدة الفنان أدم ينعي الامام الحسين (ع) بطريقته”. ولاقى الفيديو ردود فعل إيجابية كثيرة من روّاد مواقع التواصل الإجتماعي.

واستشهد أحد المعلّقين بجملة للإمام المغيّب موسى الصدر يقول فيها: “الشيعة والسّنّة ليسا دينان بل مذهبان لدين واحد فرّقت بينهما السياسة”. وقال آخر: “نحنا كلنا ولاد لبنان ما في شيء اسمه ابن الضاحية وابن طريق الجديدة وابن الجنوب وابن الشمال وطن واحد وكلنا أهل”.



شارك برأيك

‫47 تعليق

  1. اتوقع بعض الشيعه يتألمون من قدوم يوم عاشوراه لان راح يلتـعن سنسفيل بعضهم من الجنازير والضرب بالسكاكين والامه بس تضرب مواويل !

    تسننو وانفذو بعمركم , نصيحه مجانيه

  2. يوم الثلاثاء القادم تعود عاشوراء مثقلة بكل جراحات التاريخ وآلامه وسهامه ومواجعه، وتعود عاشوراء مضمخة بالأحمر القاني معلنة بكل وضوح: “إني لا أرى الموت إلاّ سعادة والحياة مع الظالمين إلاّ برماً”، وتعود عاشوراء مفعمة بكل معاني العزة والإباء ويعود النداء الحسيني الخالد: “هيهات منا الذلة”، وتعود عاشوراء ويعود معها الشوق والحنين، والدمع والأنين، وتعود عاشوراء ونستعيد معها صبر زينب (ع) وعزيمة الحسين، وإيثار أبي الفضل العباس وشجاعة علي الأكبر وتضحية كل تلك الصفوة الطاهرة من أصحاب الحسين (ع)، هكذا عرفنا عاشوراء، وهكذا ينبغي أن تكون وتستمر..

    ولكنّ هل لنا أن نرى في عاشوراء قيمةً إضافية أخالها غائبة أو مغيّبة عن قاموسنا الإسلامي وهي قيمة الحب؟ هل لنا أن نرى في عاشوراء غير الدماء والأشلاء؟ أو قل: هل لنا أن نرى الحب في وسط الدماء والأشلاء؟

    بكل تأكيد يمكننا أن نرى ذلك، وأن نتعلم الحبّ في مدرسة عاشوراء، لأنّ عاشوراء ليست مدرسة للحقد والكراهيّة ولا لإثارة الغرائز وإيقاد الفتن، وإنما هي مدرسة نتعلم منها كل المعاني السامية وعلى رأسها قيمة الحب الإنساني والعشق الإلهي، بل يمكنك القول : إنّ حاجتنا إلى الحسين(ع) وحاجتنا – قبل ذلك- إلى رسول الله(ص)، كما علي(ع) والزهراء(ع) وكل المثل العليا هي في جانب أساسي منها تعود إلى حاجتنا إلى الحب والروح والعاطفة، لأنّ هؤلاء هم مصدر الحب والجمال، كما هم مصدر الفكر والأخلاق .

    ودعوني أسلط الضوء على هذه القيمة العظيمة من خلال المحاور الثلاثة التالية:

    1- دور الحب في الحياة
    2- دور الحب في العقيدة الإسلامية
    3- دورالحب في عاشوراء

  3. تعالوا أيها العاشقون للحسين (ع)
    ونحن نبكيه أن نبكيه بكاء المحبين لا بكاء المنتقمين،
    وهلموا بنا ونحن نلبس السواد على الحسين (ع) أن لا ندع اللون الأسود يدخل قلوبنا ليملأها بالحقد والبغضاء، فقد ورد في الحديث عن الإمام الصادق(ع) وقد سئل عن لبس السواد “بيض قلبك والبس ما شئت” 33، فالسواد هو تعبير رمزي عن التعاطف مع الحسين(ع)، ولكن لا بد أن تبقى قلوبنا نقية بيضاء، كبياض قلب الحسين(ع)، وكنقاء شرف زينب، وكصفاء منحر الطفل الرضيع.

    والسلام على الحسين (ع) وعلى علي بن الحسين (ع) وعلى المستشهدين بين يدي الحسين (ع) وعلى السائرين على نهج الحسين (ع) ورحمة الله وبركاته.

  4. صحيح هناك من يستفزنا ونرد عليه بقوة لكن يبقى ذلك في اطار جعله يفوق ويكف عن غيه ! فنحن نحب كل خلق الله وان كرهنا الشر في اعمالهم ……………
    أنّ مشروع الحسين (ع) والثقافة التي بشر بها هي ثقافة الحب والرحمة والتواصل فإنّ من مسؤليتنا أن نقدم الحسين(ع) باعتباره داعية للسلام وللحب، كما هو داعية للعدل، إنّ مسؤلية الخطاب العاشورائي أن يقدم الحسين(ع) على هذا الأساس، وأن يقدم كل الأئمة من أهل البيت(ع) كذلك، وهكذا فإنّ وظيفة الشعائر الحسينية والإحياءات المختلفة لذكرى الحسين (ع) وكل الأئمة من أهل البيت (ع) أن تؤدي هذه الوظيفة وهي أن تدخل الحسين(ع) إلى القلوب، وتعرف الناس برسالته، فإذا كانت أساليب الإحياء منفرة أو مقززة بشكلها أو بمضمونها فإنها ستشكل خيانة للحسين(ع)، لأنّ وظيفة وسائل الإحياء هي فتح قلوب الناس على الحسين (ع) ورسالته؟ وأنت إذا فَتحت قلوب الناس على الحسين(ع) وأهل البيت(ع) فأنت بذلك ستدخل بكل سهولة إلى عقولهم لتفتحها على فكر الحسين (ع) وستدخل إلى حياتهم لتغيّرها على صورة الحق الذي يمثله الإمام الحسين(ع)، وهذا ما عبر عنه الإمام الصادق(ع): “حببونا إلى الناس ولا تبغضونا إليهم، فجروا إلينا كل مودة وادفعوا عنا كل شر”

  5. تحياتي جلمبو وعاشت ايدك على التعليقات الرائعة
    اللهم صلِ على محمد وآل محمد
    سبحان الله فرق بينك وبينهم ، اخلاق التكفيرين قبيحة مثل وجوههم
    لعنة الله عليهم دنيا وآخرة ، وربنا ينتقم منهم ويريح البشرية من قرفهم
    وكفرهم وإجرامهم .

  6. اهلا ابية …… تسلمين وشكرا على الاطراء هذا من ذوقك واصلك …..
    قلت انزل هذه التعليقات هنا , حتى نغير من اللجاجة والوقاحة عند البعض , للاسف ما عادت نورت تسمح بكتابة مواضيع خاصة من قبل المعلقين مثل ايام زمان , فوجدت موضوع قديم فنزلت عليه بعض الي وجدته .

  7. والله يا جلمبو لو المسؤولين عن نورت فيهم خير لكانوا منعوا كل تعليقات
    القذرين الشتامين وما كنّا نضطر نرد عليهم ونأخذ حقنا بإيدنا
    لو فيهم خير نورت كانوا يخذفوها والمعلق القذر يمنعوه من التعليق
    مجموعة دواعش قذرين احقر من كفار قريش واحنا ب ال ٢٠١٩

  8. ابية …..
    ياريت تعملها نورت , وتمنع الجهلة واشباه الامين والذين ما يعرفون كلمتين عربي هههههههههههه حتى تصبح نورت منبر للكلمة والراي والمعلومة والثقافة وحتى الابتسامة البريئة هههههههههههههههههه وانا اغير اسم جلمبو الى العندليب المغرد هههههههههههههه بس نورت شكلها عاجبها الديمقراطية الانفلاتية , وعليه انا افعل في روما ما يفعله الرومان الى ذلك الحين والتغير المنشود , لكن لا ابدأ بالاعتداء على احد.

  9. احنا ما نعتدي ولا اخلاقنا الاعتداء ، احنا ندافع عن أنفسنا ومذهبنا
    احنا تعليقاتنا عبارة عن رد فعل على فعل والأفعال معظمها منحطة
    تدخلات وتحرشات واستفزاز و وقاحة وشتم الأهل والطعن بالعرض
    الوضع مقزز بشكل ، يبدو ان نورت عاجبها الأسلوب الرخيص هذا
    من الوهابية لان الوهابية لا يمتلكون منطق ولا عقل ولا ثقافة ولا معلومة
    ولا يعرفون حتى أسامي كتبهم لذلك ما عندهم ثقافة الحوار !
    كل تعليقاتهم فارغة مثلهم او شتائم وتسقيط فقط.
    والشتامين هم شخص او اثنين كل يومين اسم جديد ولكن والله مكشوفين
    الله يحرق قلوب اهلهم عليهم بحق محمد وآل محمد خاصة الي يطعنوا بالعرض ويتكلموا بشرف سيداتهم الشيعيات الشريفات

  10. صحيح ما عدنا اي خيار اما ندافع عن انفسنا او نسكت , على فكرة انا حاولت اتجاهلهم مدة , وبدل ما يغيروا اسلوبهم , ازدادوا اكثر ههههههههههههههههههه فقلت بعد ما بدها اطلع الي قضى ومضى فيهم , ههههههههههههههههههه سفلة ما يصلحهم الا الهوان , مثل ما اهل المروءات لازم نتعامل معاهم بالكرامة والاحترام ….. السفلة يبدو ما تنفع معاهم الا الجزم والبابوج على قولتك
    ونشوف وين توصل معاهم ….. يلا تصبحين على خير حان وقت النوم , اشوفك غدا ان شاء الله ههههههههههههههههه خابريني لو طلعوا اذا رحت لان يعملوها جبناء ههههههههههههههههه .

  11. وانت بألف خير الله معك ، لا اعتقد انهم مدفوسين نايمين حاليا يجعلهم ما يطلع عليهم صبح ان شاء الله على كثرة وساختهم وحقارتهم
    أخابرك!؟ ههههههه وين أخابرك بتعليق بس
    وين ب أي موضوع ؟ ? دمك خفيف وصاحب نكتة
    يلا نلتقي ان شاء الله وانا اروح

  12. في إحدى لقاءات الفنان المصري والعالمي عبد الله غيث قرأ غيث شعرا من رواية “الحسين ثائرا” للشاعر والمؤلف المسرحي عبدالرحمن الشرقاوي يصف حوار الوليد بن عتبة حاكم المدينة مندوب معاوية بن ابي سفيان والامام الحسين سبط الرسول الاكرم عليهما السلام يقول فيها:
    الوليد : نحن لا نطلب إلا كلمة
    فلتقل : “بايعت” واذهب بسلام لجموع الفقراء
    فلتقلها وانصرف يا ابن رسول الله حقنا للدماء
    فلتقلها.. آه ما أيسرها.. إن هي إلا كلمة
    الحسين : ( منتقضا ) كبرت كلمة !
    وهل البيعة إلا كلمة ؟
    ما دين المرء سوى كلمة
    ما شرف الرجل سوى كلمة
    ما شرف الله سوى كلمة
    ابن مروان : ( بغلظة ) فقل الكلمة واذهب عنا
    الحسين : أتعرف ما معنى الكلمة…؟
    مفتاح الجنة في كلمة
    دخول النار على كلمة
    وقضاء الله هو الكلمة
    الكلمة لو تعرف حرمة
    زاد مذخور
    الكلمة نور
    وبعض الكلمات قبور
    بعض الكلمات قلاع شامخة يعتصم بها النبل البشرى
    الكلمة فرقان بين نبي وبغى
    بالكلمة تنكشف الغمة
    الكلمة نور
    ودليل تتبعه الأمة
    عيسى ما كان سوى كلمة
    أَضاء الدنيا بالكلمات وعلمها للصيادين
    فساروا يهدون العالم !
    الكلمة زلزلت الظالم
    الكلمة حصن الحرية
    إن الكلمة مسئولية
    إن الرجل هو الكلمة
    شرف الرجل هو الكلمة
    شرف الله هو الكلمة
    ابن الحكم : وإذن ؟!
    الحسين : لا رد لدى لمن لا يعرف ما معنى شرف الكلمة
    الوليد : قد بايع كل الناس يزيدا
    إلا أنت.. فبايعه
    الحسين : ولو وضعوا بيدي الشمس.. !
    ابن مروان : فلتقتله.. اقتله بقول الله تعالى..
    ابحث عن آية..
    أقتله بقول رسول الله
    فيمن خرج عن الإجماع
    الحسين : أتقتلني يا ابن الزرقاء بقولة جدي فيمن نافق ؟
    أتزيف في كلمات رسول الله أمامي يا أحمق
    أتقتلني يا شر الخلق ؟
    أتؤول في كلمات الله لتجعلها سوط عذاب
    تشرعه فوق امرئ صدق ؟”

    *عبد الرحمن الشرقاوي

  13. واخيرا مني لابد من كلمة …. تصبحون على خير واعظم اجر يا موالين…. وحتى المخالفين نتمنى ان تصبحوا ملتحقين ولكم شيء من شرف الكلمة …………… الى اللقاء وقد يكون او لا يكون قريبا ….. لكن كل ات ان شاء الله وباذنه قريب.

  14. لماذا يضرب الشيعة صدورهم في عاشوراء

    شرح مبسط لأهل السنة

    عندما استشهد الامام الحسين عليه السلام هو و 18 من ال البيت عليهم السلام والبقية من أصحابه رضوان الله عليهم لم تكن القبائل الإسلامية تعلم بالحادثة ذلك لإنه لم يكن لديهم وسائل إعلام كيومنا هذا، وعندما وصلتهم الأخبار خرجوا في ثورات متتالية ضد بني أمية عرفت بثورة التوابين وما تلاها

    وقد كانت القبائل تخرج للحرب ترفع راياتها الخاصة بها وتضرب الدفوف وتشغل النيران إذا خرجت ليلا، وكان شعراء القبائل يلقون ما في جعبهم من اشعار يذكرون أبناء قبيلتهم بفضائل ال البيت عليهم السلام ويسردون لهم ما جرى على ال البيت عليهم السلام

    اما الجند الذين لم يكونوا يحملون الدفوف فكانوا يضربون صدورهم بانتظام إظهارا لقوة قبيلتهم مصحوب بترديد تلك الاشعار تحميسا لبعضهم البعض

    ونحن شيعة ال البيت عليهم السلام نفعل ما يفعلون تماما وكثيرا ما نردد “يا ليتنا كنا معكم فنفوز فوزا عظيما” لأننا نتمنى أن نكون في زمان الحسين عليه السلام لندافع عنه بأرواحنا

    نفعل كل هذا إظهارا لمودتنا لآل البيت عليهم السلام كما أمرنا الله تعالى

    فهلموا الينا >>>>>> منقول

  15. قصة هذا الأخ المؤمن وقصة الأخت المصرية أسالت دموعي
    بارك الله بك أخي الكريم

    قصة وعبرة

    الدكتور علي النشمي:

    كنت في أواسط التسعينيات ادرس في ليبيا وفي مرة كنت أتمشى في منطقة في طرابلس اسمها جنزور قابلني رجل عراقي مع أسرته يدرس في ليبيا وسلم على بحرارة شديدة وقال انا اعرفك ومتاثر ببرامجك وقال أن ام علي (اي زوجته) اليوم عاملة طبخ للامام الحسين حيث كان يوم تسعة محرم وأثناء الحديث مر دكتور مصري مع عائلته وسلم علي لانه زميلي في الجامعة الليببة ولذلك دعى الرجل العراقي الاخ المصري وعائلته لحضور جلسة الهريسة اليوم فوافقنا وفي المساء تجمعنا عند بيت العراقي وكان هناك مجموعة من الأساتذة العراقيين وعوائلهم وأثناء الطبخ والذي كان في حديقة المنزل تناولنا الحديث واستذكار حادثة الطف وطلبوا مني الحديث فتكلمت عن رحلة الحسين عليه السلام وبلاغته والظروف السياسية وايضا تحدثت عن استشهاد الإمام الحسين بطريقة علمية ولكنها بعاطفة إنسانية لذلك بكت النساء من شدة الحزن لما أوردت من حوادث وقعت.. وفجأة قامت الأخت المصرية زوجة زميلنا ووقفت بين الجميع وهي تصرخ بهستيرية: معقولة ده يحصل لسيدنا الحسين ويقتل بالطريقة دِي وهي تحرك أطرافها حركات هستيرية من شدة الانفعال والحزن، ثم قام زوجها ومسكها خوفا من أن تسقط وحضنتها بناتها الصغيرات وهن يبكين ثم طوقت بالسيدات العراقيات وهن يبكين معها وبعد أن هدأت قالت لي نذر عليّ يا دكتور لعمل كل سنة استذكار وهريسة لسيدنا الحسين وافرقها على روحه الطاهرة في السيدة والحسين في مصر وبعد ذلك اكتملت الهريسة وطلبت من الجميع ان نصلي ركعتين تهدي ثوابها لروح الإمام الحسين وانتهت مراسيم استذكار الطف بكل احترام وكانت جلسة علمية فيها المعلومة والموعظة وغيرها دون لطم او نعي فإن الحديث كان مؤثرا جدا في الحضور ولكني نسيت هذه الحادثة لأني غادرت ليبيا للتدريس في تونس ومن هناك ذهبت بعدها لاوربا ثم رجعت للعراق وفي عام ٢٠٠٩ ارسل لي احد الاخوة المسؤولين في ليبيا دعوة لأني كنت قد اشرفت على رسالة الماجستير وكان متأثرا بي كثيرا ومحبا وبعدها اصبح مسؤولا كبيرا في ليبيا في حينها ولذلك ذهبت إلى الكلية التي كنت ادرس فيها وسألت عن الزملاء فقالوا غادروا منذ سنين لوطنهم وسألت عن الاخ المصري فقال احد الأساتذة انه صديقي و عندي هاتفه فاتصلت به فى مصر ولم يصدق الاتصال وسألت عن الأخت ام محمد زوجته فقال تعيش انتَ ولكنها ظلت حتى وفاتها تدعو لك بالخير وللعراق كلما سمعت اخبار الحرب في العراق وقال : كانت كل عاشوراء تعمل هريسة وتفرقها على المساكين في مسجد الحسين في القاهرة وكانت تجمع اخواتها وتحكي لهم عن استشهاد سيدنا الحسين زي ما انت حكيت وبعدها تقوم تصلي صلاة وتهدي ثوابها لسيدنا الحسين وظلت كل ما تواجهها حاجة تقول بـ بركات سيدنا الحسين .

    وهنا طلبت أن اكلم بناتها اللواتي كن صغيرات في حينها والآن متزوجات بعد عشر سنوات فقالت لي ابنتها الكبرى احنا بنفتِكر كل كلامك من يومها وماما وصتنا قبل ما تموت أن نستمر في عمل الهريسة والصلاة واهداء الثواب لسيدنا الحسين واحنا بنعمل كده كل سنة وقالت لقد بقيت امي لحين وفاتها متواصلة مع سيدنا الحسين وفي يوم وفاتها بسبب السرطان اجتمعت العائلة كلها حولها وهي بتلفظ أنفاسها كانت خالتي تقول لها انت حتروحي الجنة لان وجهك منور جدا وبيشِع نور الهي لأنك مؤمنة فردت أمي وقالت لا لا يااختي النور هذا هو نور محبة سيدنا الحسين لأني كنت اذكره كل عام، وقبل أن تلفظ أنفاسها قالت( گيَّالك يا حسين.. گيَّالك يا سيدنا وابن سيدنا الرسول.. گيَّالك يا حبيبنا.. وحبيب سيدنا الرسول ، ثم نطقت الشهادة وتوفت ووجهها يشع نورا .

    ابكتني والله هذة المكالمة وابكت كل عائلتها كما انا ابكي الآن عندما اكتب هذة الكلمات ووجهي ممتلئ بالدموع والله.

    رحمة الله عليك يا اختي ام محمد المصرية الطاهرة التي استوعبت الكلام ودخل قلبها المؤمن.

    اني اكتب هذة الحادثة كي اقول : ان استذكار الإمام الحسين بطريقة تليق بة وتعبر عن حقيقة ثورته تجعل القلوب تنحاز إليه في ثورته بينما ما نشاهده من إساءات تجعل المسلمين ينفرون منا ويرسلون لنا المتطرفين ليفجروا أجسامهم بنا لأننا في نظرهم نخرج عن الطريق القويم كم اتمنى ان يكون خطابنا الحسيني بمستوى الحسين، والله لو فعلناها فسيكون كل العرب حسينين .

    والله من وراء القصد.

    منقول قصة وعبرة

  16. اتصال لسيدنا الحسين … عبر الهاتف …

    المذيع يقول تكلم الحسين يسمعك !!!

    انا اسال الاخ سعيد و علامة التعجب ، هل انتم راضين على هذا ؟


  17. هذا اليوم نجى الله فيه موسى صلى الله عليه وسلم ُ ولذلك يصوم المسلمون هذا اليوم. فرحا بنجاة موسى عليه السلام وانتصار الحق على الباطل
    وفيها ان الحق سينتصر مهما كان الباطل قويا قويا ، فاذااراد الله انتصار الحق تهيئة له الاسباب .
    وماضاقت الا فُرجت

  18. توجيهات للموالين : فضلا وليس امرا : لا تردوا على اساءة جاهل اليوم وغدا, باكثر من دعاء نصه التالي : اللهم ان كنت تعلم ان ذو الاساءة هذا لا ينتهي ولا يهتدي فخذه اخذ عزيز مقتدر , واحشره مع شمرا .
    عظم لكم الاجر يا اتباع ال بيت النبوة عليهم السلام بمصابكم في الحسين عليه السلام وخيرة ال بيته وصحبه.

    1. تحياتي جلمبو عظم الله اجركم ، بالنسبة الي كنت افكر باقتراحك
      والله قبل دخولي للموقع وقراءة تعليقاتك، وبتمون طبعا اي إساءة
      ارد بهذا الدعاء الي انت كاتبو
      واصلا التعليقات تبع الوهابية بمجرد اول كلمة
      ما اكمل امر عنها لا تستحق
      التوقف عندها وإضاعة كم دقيقة عليها .
      وتسلم ايدك على كل التعليقات

    2. جلمبو … توجيهاتك ع العين والرأس … في الحقيقه لم يكن لدينا الوقت لنضيعه في الرد على الجهلاء … بل كان الحزن في العين والقلب اكثر بكثير من ان نعير أهتمام لهم … لبيك ياحسين لبيك …

  19. عمد الإعلام الأموي الى بث اشاعة استحباب صيام يومي التاسع والعاشر من شهر محرم الحرام واستعمال الدفوف والطبول والحناء والتوسع على العيال، والسؤال هنا كيف لأمة تفرح في يوم مقتل ابن بنت نبيها ولم يكن حين مقتله ابن بنت نبيّ من الأنبياء على وجه الأرض! وتعتبر ذلك اليوم الحزين _الذي أبكى رسول الله وأمطرت فيه السماء دماء متساقطا على الارض! وأخرجت الأرض دماً عبيطا من تحت صخورها التي كانت على وجهها_ يوم فرح.

    فقد روي في الصحيح عن أبان عن عبد الملك قال: «سألت أبا عبدالله(عليه السلام)عن صوم تاسوعاء وعاشوراء من شهر المحرم، فقال: تاسوعاء يوم حوصر فيه الحسين(عليه السلام)وأصحابه بكربلاء، واجتمع عليه خيل أهل الشام، إلى أن قال(عليه السلام): وأما يوم عاشوراء، فيوم أصيب فيه الحسين(عليه السلام)صريعاً بين أصحابه وأصحابه صرعى حوله، أفصوم يكون في ذلك اليوم؟ كلاّ وربّ البيت الحرام ما هو يوم صوم وما هو إلاّ يوم حزن ومصيبة دَخَلَت على أهل السماء وأهل الأرض وجميع المؤمنين ..ـ إلى آخر الحديث».

    وفي حديث آخر: «فمَن صامهما أو تبرك بهما لقى الله تبارك وتعالى ممسوخ القلب وكان حشره مع الذين سنّوا صومهما والتبرك بهما»، ونحوهما ما روي عن الإمام الرضا(عليه السلام)وفيه: (وكان حظّه من صيام ذلك اليوم النار )

  20. ياسيد دلشاد شكرا على اهتمامك بالحدث والله يجازيك خير وحنى لا يفهم الموضوع خطأ ويبدأ سوء الظن ويعتبروا الشيعه اغبياء هذاالفيديو ليس من البدايه وانما هو من الوسط ويظهر وكأن الناس يتكلمون مع الامام الحسين رضوان الله عليه ولكن لو تشاهد الفيديو من البدايه فهو غير ذلك هولاء الناس الذين يتكلموا في الهاتف هم في طريقهم الى كربلاء ويتوقون الى زياره الامام الحسين ولانهم يتوقون ومتشوقين ومستعجلين لزيارة الامام ولان امامهم ساعات طويله ويمكن يوم كامل مشيا ليصلوا الى مقام الحسين رضوان الله عليه ولذا وفروا خدمه جديده للزائرين وهو نقل الزياره من مرقد سيد الشهداء ابا عبدالله الحسين عبر الهاتق والزائرين الذين في طريقهم الى كربلاء يتخيلون نفسهم عند ضريح الحسين ويقرأون زيارة الحسين ويدعون من الحسين والى الحسين ارجو ان اكون قد شرحت لك بشكل جيد وواضح واي استفسار اهلا بك تحياتي سيد دلشاد وشكرا على الاستفسار

  21. اهلا سيد !!! !!!! بل رايتك الفيديو كاملةً ! و لكن الطريقة حقيقةً مضحكة و طريقة التيك اوي ….. عذرا منك و لكن اعتبر الفيديو مضحك للغاية و استهزاء للاسلام و لسيدنا الحسين ، مثله مثل اللطم الدموي !!! و شكرا

  22. ياسيد دلشاد هذا يعتمد على الشخص فهؤلاء الزوار هم يقينون ومؤمنون بعقيدتهم وملتزمون ومتعودون عليها ويتبركون بهذه الزياره منذ ولادتهم مقارنة بوجهة نظرك فكل واحد له وجهة نظره ولا نستطيع ان نجبر الناس ان يتخلوا عن عقيدتهم وخصوصا ان الحسين رضوان الله عليه ليس بشخص عادي فهو ضحى بنفسه وعائلتيه في سبيل دينه ودين جده رسول الله هذه هي الديمقراطيه وخصوصا اذا كانت تمسس العقيده المهم في الاخير الكل من محبي سيدنا الحسين وال بيت النبي اما بالنسبه للطم والقامه اقولها للمره الثانيه ليس اجباري وحتى علماء الدين الشيعه في خطاباتهم بمناسبة عاشوراء تطرقوا لهذا الموضوع وقالوا دخلت بعض العادات الغريبه علينا من شعوب اخرى ففي ناس يزحفوا ويمشوا فوق النار هذه العادات كلها مرفوضه قلبا وقالبا والشيعه لا يحبذوه ولا يتبعوه تحياتي

  23. المهم شكرا على الشرح و كلامك على العين و الراس و لكن اصر على ان هذا الشيء جنوني و مبالغ فيه و تشويه للشيعة …..

  24. كاكا دلشاد تحياتي لك وسؤالك كما قال الاخ تعجب كان ضروري جدا والا لكان هنالك سوء فهم وانا اشكر تعجب لشرحه الواضح والوافي كاكا دلشاد انا كردي لحد العظم واعتز جدا جدا جدا بقوميتي وادافع عنها بكل قوه وانا ايضا شيعي جعفري واعتز بمذهبي ومظلومية الحسين درس نتعلم منه وبصراحه عندما ازور مقام الحسين ارتاح نفسيا واتذكر كل مظلوم وانا ككردي انظلمت كثيرا فبعد ساعه بأذن الله سوف انطلق الى كربلاء لزيارة الحسين وانا ازور الحسين بطريقتي الخاصه كل سنه اشتياقا للامام وتضامنا معه ولرفع مظلوميتي الى الله وانا في حضرة الامام الحسين رضي الله عنه وارضاه عسى الله ان يتقبل مني الزياره وشكوايا اليه

  25. ياسعيد صل لله ركعتين وادع الله . الحسين رضي الله عنه لن يستجيب لك لانه لايملك لنفسه ضرا ولا نفعا
    اطلب من الله ماتريد من دون واسطه احد
    ارفع ايديك لله وقل يارب

  26. يقول تعالى في سوره الزمر
    2) أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ ۚ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَىٰ إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ (3)

    ويقول في سورة فاطر
    (13) إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ۚ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ (14)

  27. الحسين رضي الله عنه كان يسمي كربلاء كرب وبلاء

    في يوم عاشوراء ينتقم الله من الظلمه فاغرق فرعون ونصر الحق
    وينتقم ممن يظلمون الصحابه وامهات المؤمنين رضوان الله عليهن رضوان ربي عليهم جميعا ويضربون انفسهم بايديهم بطريقه ماانزل الاه بها من سلطان
    وينتقم ممن تخلوا عن الحسين وشوهوا الدين.
    وينتقم ممن يقتل المسلمين بأسم ثارات الحسين بكل حقد وهمجيه فاعتبروا ياأولي الابصار .

  28. الحمدلله الذي عافانا
    اخ احمد السلام عليك و رحمة الله و بركاته و اسعد الله مساءك . جزاك الله خيرا و كتب اجرك و جعل الله ما تنشر من خير في ميزان حسناتك انشاء الله … مرحبا اخ دلشاد

  29. معلومات مفيدة :
    _ اللطم ليس واجبا .
    _التطبير ليس واجبا بل حرمه كثير من الفقهاء الشيعة , ويلحق بالتطبير امور اخرى مثل الزحف المشي على النار , وهي ليست من الدين انما فلكلور شعوب , كما يحصل في الكرنفالات العالمية , فذهب بعض الفقهاء بتحريمها فيما ذهب اخرون الى الكراهة او في القليل عدم نسبها للدين او الشعائر الاسلامية , فليس لدينا في محرم وعاشوراء غير مودة قربى رسول الله صلى الله عليه واله التي فرضها في كتابه وانزل بها اية صريحة واعتبر ذلك اجرا للنبي صلى الله عليه واله, فقال قل لا اسألكم عليه اجرا الا المودة في القربى .
    _ البكاء والحزن وزيارة القبور خاصة قبور الشهداء ,سنة نبوية شريفة يتفق جميع المسلمون ان النبي صلى الله عليه واله فعلها حتى اخر يوم من عمره الشريف .
    نزور الحسين عليه السلام ونخاطبه مخاطبة العبد للعبد لا غير اقرارا بفضله ومنزلته عند الله , الا ان من يقضي الحوائج هو الله لا غير , نعم وصحيح ان الشفاعة مقبولة , الا ان رسول الله واله صلوات الله عليهم لا يشفعون الا لمن ارتضى ,
    حبحنا لال بيت النبوة عليهم السلام بامر الله , فلا مجال للقول اننا نتخذنهم اؤلياء من دونه , حاشا لله ماهم الا عباد مكرمون من خشيته مشفقون , الا ان حبهم ومواساتهم في ذكرى مصابهم هي لا شك من التقرب لله , اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب عمل يوصلنا لحبك , فحبنا لال بيت النبوة وسيلة امر الله بها لنيل رضوانه لا اكثر .

  30. مرحبا اخت لولو
    جزاك الله خيرا وفعلا الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا
    كلنا عندنا اخطاء والكمال لله سبحانه ولكن اخطاء العقيده مهلكه وخطيره نسال الله السلامه .
    ونسال الله الهدايه للجميع
    تقبلي تحياتي

  31. اللهم اعذنا من اهل الضلال وكل من افترى على نبيك صلى الله عليه واله , اللهم تب على تاب وامن وعمل صالحا ثم اهتدى لنهج نبيك واله عليهم افضل الصلاة والسلام , اما من انطوى على ضلالته وسبق في علمك انه سيبقى عليها لاخر عمره , فخذه اخذ عزيز مقتدر لا تبقي له اثر , حتى لا يضل عبادك ويكون للشيطان عدوك بوقا وجندا وحزبا.

  32. كل سنة و جميع الامة الاسلامية بخير
    ربي يجمع شملنا و يوحدنا على كلمة لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله

  33. معدره
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    قصدت ان الاخطاء تقع من الانسان في الجوانب البعيده عن العقيده اما في العقيده فالامر مختلف وخطير ويجب على الانسان تجنبها
    تقبلي تحياتي
    نراكم لاحقا

  34. زيارة عاشوراء.

    السَّلامُ عَلَيْكَ يا أَبا عَبْدِ اللهِ، السَّلامُ عَلَيْكَ يابْنَ رَسُولِ الله، السَّلامُ عَلَيْكَ يابْنَ أَمِيرِ المُؤْمِنِينَ وَابْنَ سَيِّدِ الوَصِيِّينَ، السَّلامُ عَلَيْكَ يابْنَ فاطِمَةَ سَيِّدَةِ نِساءِ العالَمِينَ، السَّلامُ عَلَيْكَ ياثارَ الله وَابْنَ ثارِهِ وَالوِتْرَ المَوتُورَ، السَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلى الاَرْواحِ الَّتِي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكُمْ مِنِّي جَميعاً سَلامُ الله أَبَداً مابَقِيتُ وَبَقِيَ اللَيْلُ وَالنَّهارُ.

    يا أَبا عَبْدِ الله لَقَدْ عَظُمَتِ الرَّزِيَّةُ وَجَلّتْ وَعَظُمَتِ المُصِيبَةُ بِكَ عَلَيْنا وَعَلى جَمِيعِ أَهْلِ الإسْلامِ، وَجَلَّتْ وَعَظُمَتْ مُصِيبَتُكَ فِي السَّماواتِ عَلى جَمِيعِ أَهْلِ السَّماواتِ، فَلَعَنَ الله اُمَّةً أَسَّسَتْ أَساسَ الظُّلْمِ وَالجَوْرِ عَلَيْكُمْ أَهْلَ البَيْتِ، وَلَعَنَ الله اُمَّةً دَفَعَتْكُمْ عَنْ مَقامِكُمْ وَأَزالَتْكُمْ عَنْ مَراتِبكُمُ الَّتِي رَتَّبَكُمُ الله فِيها، وَلَعَنَ الله اُمَّةً قَتَلَتْكُمْ وَلَعَنَ الله المُمَهِّدِينَ لَهُمْ بِالتَّمْكِينِ مِنْ قِتالِكُمْ، بَرِئْتُ إِلى الله وَإِلَيْكُمْ مِنْهُمْ وَمِنْ أَشْياعِهِمْ وَأَتْباعِهِمْ وَأَوْلِيائِهِمْ.يا أَبا عَبْدِ الله إِنِّي سِلْمٌ لِمَنْ سالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حارَبَكُمْ إِلى يَوْمِ القِيامَةِ،

  35. …… إِنِّي سِلْمٌ لِمَنْ سالَمَكُمْ وَحَرْبٌ لِمَنْ حارَبَكُمْ وَوَلِيُّ لِمَنْ وَالاكُمْ وَعَدُوٌ لِمَنْ عاداكُمْ، فَأَسْأَلُ الله الَّذِي أَكْرَمَنِي بِمَعْرِفَتِكُمْ وَمَعْرِفَةِ أَوْلِيائِكُمْ وَرَزَقَنِي البَرائةِ مِنْ أَعْدائِكُمْ أَنْ يَجْعَلَنِي مَعَكُمْ فِي الدُّنْيا وَالآخِرةِ وَأَنْ يُثَبِّتَ لِي عِنْدَكُمْ قَدَمَ صِدْقٍ فِي الدُّنْيا وَالآخِرَةِ، وَأَسْأَلُهُ أَنْ يُبَلِّغَنِي المَقامَ المَحْمُودَ لَكُمْ عِنْدَ الله وَأَنْ يَرْزُقَنِي طَلَبَ ثارِي مَعَ إِمامِ هُدىً ظاهِرٍ ناطِقٍ بِالحَقِّ مِنْكُمْ، وَأَسْأَلُ الله بِحَقِّكُمْ وَبِالَّشْأنِ الَّذِي لَكُمْ عِنْدَهُ أَنْ يُعْطِيَنِي بِمُصابِي بِكُمْ أَفْضَلَ مايُعْطِي مُصاباً بِمُصِيبَتِهِ، مُصِيبَةً ماأَعْظَمَها وَأَعْظَمَ رَزِيَّتَها فِي الإسْلامِ وَفِي جَمِيعِ السَّماواتِ وَالأَرْضِ! اللّهُمَّ اجْعَلْنِي فِي مَقامِي هذا مِمَّنْ تَنالَهُ مِنْكَ صَلَواتٌ وَرَحْمَةٌ وَمَغْفِرَهٌ، اللّهُمَّ اجْعَلْ مَحْيايَ مَحْيا مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَمَماتِي مَماتَ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ

  36. اللّهُمَّ إِنَّ هذا يَوْمٌ ( عاشوراء) تَبَرَّكَتْ بِهِ بَنُو اُمَيَّةَ وَابْنُ آكِلَةِ الاَكْبادِ اللَّعِينُ ابْنُ اللَّعِينِ عَلى لِسانِكَ وَلِسانِ نَبِيِّكَ صَلّى الله عَلَيهِ وَآلِهِ فِي كُلِّ مَوْطِنٍ وَمَوْقِفٍ وَقَفَ فِيهِ نَبِيُّكَ صَلّى الله عَلَيهِ وَآلِهِ ؛

    اللّهُمَّ العَنْ أَبا سُفيانَ وَمُعاوِيَةَ وَيَزِيدَ بْنَ مُعاوِيَةَ عَلَيْهِمْ مِنْكَ اللَّعْنَةُ أَبَدَ الابِدِينَ، وَهذا يَوْمٌ فَرِحَتْ بِهِ آلُ زِيادٍ وَآلُ مَرْوانَ بِقَتْلِهِمُ الحُسَيْنَ صَلَواتُ الله عَلَيْهِ، اللّهُمَّ فَضاعِفْ عَلَيْهِمْ اللَّعْنَ مِنْكَ وَالعَذابَ الاليم، اللّهُمَّ إِنِّي أَتَقَرَّبُ إِلَيْكَ فِي هذا اليَوْمِ وَفِي مَوْقِفِي هذا وَأَيامِ حَياتِي بِالبَرائَةِ مِنْهُمْ وَاللَّعْنَةِ عَلَيْهِمْ وَبِالمُوالاةِ لِنَبِيِّكَ وَآلِ نَبِيِّكَ عَلَيهِ وَعلَيْهِمُ، السَّلامُ .
    اللّهُمَّ العَنْ أَوَّلَ ظالِمٍ ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَآخِرَ تابِعٍ لَهُ عَلى ذلِكَ، اللّهُمَّ العَنْ العِصابَةَ الَّتِي جاهَدَتِ الحُسَيْنَ وَشايَعَتْ وَبايَعَتْ وَتابَعَتْ عَلى قَتْلِهِ اللّهُمَّ العَنْهُمْ جَميعاً .

  37. السَّلامُ عَلَيْكَ يا أَبا عَبْدِ الله وَعَلى الأَرواحِ الَّتِي حَلَّتْ بِفِنائِكَ، عَلَيْكَ مِنِّي سَلامُ اللهِ أَبَداً مابَقِيتُ وَبَقِيَ اللَيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ الله آخِرَ العَهْدِ مِنِّي لِزِيارَتِكُمْ . السَّلامُ عَلى الحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الحُسَيْنِ وَعَلى أَوْلادِ الحُسَيْنِ وَعَلى أَصْحابِ الحُسَيْنِ >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    اين الشرك في هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  38. السلام عليكم جلمبو وحرير والموالين ومحبي محمد وآل بيت محمد
    عظم الله أجوركم بمصاب أبي عبد الله الحسين
    اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن عدوهم

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    (( ان لقتل الحسين (ع) حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبد ))

    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين

    قال الامام الرضا عليه السلام
    (( من ترك السعي في حوائجه يوم عاشوراء،
    قضى الله له حوائج الدنيا والآخرة ))

    1. وعليكم السلام ابية ……
      عظم لكم الاجر في مصابنا بالحسين عليه السلام ….. بلى اللهم صل على محمد وال محمد والعن عدوهم من الاولين والاخرين .

    2. السلام عليكم أبيه وجلمبو،
      عظم الله لكم الأجر بأستشهاد الامام الحسين وأصحابه وإهل بيته عليهم السلام .. تسيل الدموع والقلب مجروح وفيه نار لاتطفيء لو مر عليها آلاف السنين … سلام عليك ياحسين وعلى أهلك وأصحابك … ولعن كل من عاداك …

      1. وعليك السلام حرير ….. وعظم الله لك الاجر باستشهاد الامام الحسين واهل بيته وصحبه .

  39. من صور و ذكريات ما بعد قتل الامام الحسين عليه السلام وانتشار خبر مقتله في المدينة :
    خرجتْ أمًّ لُقمانَ بنتُ عقيلِ بنِ أبي طالبٍ حينَ سمعتْ نَعْيَ الحسينِ عليهِ السلامُ حاسرة ومعَها أخواتُها : أمُّ هانئ ، وأَسماءُ ، ورملةُ، وزينبُ ، بناتُ عقيلِ بنِ أبي طالبٍ رحمة اللّهِ عليهنّ تبكي قتلاها بالطّفِّ ، وهي تَقولُ :

    مـَاذَا تَقُوْلُوْنَ إذْقَالَ النَّبِيُّ لَكُمْ : مــَاذَا فَعَلــْتُــمْ وَأنتُــمْ اخــِــرُ الأمــــــُمِ
    بِعِتْرَتيْ وَبِأَهْلـيْ بَعْــــدَ مــُفْتَقَـدِيْ مِنْــــهُمْ اسَـــارَى ومِنــْهُمْ ضُرِّجُوْا بـِدَمِ
    مَاكَــانَ هَذَا جَزَائي إذْنَصَحْتُ لَكُمْ أَنْ تَخْلُفُوْنِيْ بِسُوءٍ فِيْ ذَوِيْ رَحِمِي

    فلمّا كانَ الليلُ منْ ذلكَ اليومِ الّذي خَطَبَ فيه عَمروبنُ سعيدٍ بقتلِ الحسينِ بنِ عليٍّ عليهما السّلامُ بالمدينةِ، سَمِعَ أَهلُ المدينةِ في جوف الليل مُنادياً ينُادي ، يَسمعونَ صوتَه ولا يَرَوْنَ شخصَه :

    ايهــــا القـــاتلون جــَــهْلاً حُسَيـْن أَبــْشِرُوا بِالـــْعَذَاب وَالتَنْكِيْلِ
    (كُلُّ أَهْلِ ) السَّمَاءِ يَدْعُوْعَلَيْكُمْ مِنْ نَبي وَمــَلاك وَقــبيْلِ
    قَدْ لُعــِنْتُمْ عــَـلى لِسَــانِ ابْـنِ دَاوُوْ دَ وَمـُوسَى وَصَاحِبِ الإنْجِيْل

  40. *أحمـــــــد*
    سبتمبر 9, 2019 at 8:01 م
    ياسعيد صل لله ركعتين وادع الله . الحسين رضي الله عنه لن يستجيب لك لانه لايملك لنفسه ضرا ولا نفعا
    اطلب من الله ماتريد من دون واسطه احد
    ارفع ايديك لله وقل يارب
    —— copy
    تعليق يستاهل ليس فقط كوبي واحدة ?

  41. عزاء من اكثر من ١٤٤٠ سنه !!
    ما هذا التخلف ! احترمو انفسكم او احترمو العقول

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *