>

أثناء تصوير حلقات مسلسله “إحكي أيها البحر الأسود” تعرض الممثل التركي ​اولاش تونا​ الذي يقوم فيه بدور طاهر كايلي إلى حادث سير.

وإصطدم أولاش جدار خلال انعطافه بالسيارة ولم يستطع السيطرة عليها، فأصيب بخدوش بسيطة وتعرّضت السيارة لبعض الأضرار.

ومن ناحية أخرى وبخطوة لافتة إعتذر أولاش من إحدى المعجبات بعد أن رفض أخذ صورة معها حيث كتب رسالة لها عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قال فيها:” أحياناً تكون أيام التصوير طويلة ومتعبة، وانتِ صادفتِ أحد تلك الأيام. حزنت لأني كسرت بخاطرك، اتمنى ان نلتقي مجدداً. مع احترامي”.




شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. من شعر المتنبي في التنوخي
    ما كنتُ أحسبُ قبل دفنكَ في الثّرَى * أنّ الكَواكِبَ في التّرابِ تَغُورُ

    ما كنتُ آمُلُ قَبلَ نَعشِكَ أن أرَى * رَضْوَى على أيدي الرّجالِ تَسيرُ

    خَرَجُوا بهِ ولكُلّ باكٍ خَلْفَهُ * صَعَقاتُ مُوسَى يَوْمَ دُكّ الطُّورُ

    والشّمسُ في كَبِدِ السّماءِ مريضَةٌ * والأرْضُ واجفَةٌ تَكادُ تَمُورُ

    وحَفيفُ أجنِحَةِ المَلائِكِ حَوْلَهُ * وعُيُونُ أهلِ اللاّذقِيّةِ صُورُ

    حتى أتَوْا جَدَثاً كَأنّ ضَرِيحَهُ * في قَلْبِ كُلّ مُوَحِّدٍ مَحْفُورُ

  2. لكل شيءٍ إذا مَا تَم نُقْصَانُ فَلا يُغَر بطيْبِ العَيْشِ إنْسَانُ

    هي الأمُوْرُ كما شاهدْتُهَا دُولٌ مَنْ سَرهُ زمنٌ سَاءَتْهُ أزمانُ

    وهذهِ الدارُ لا تُبْقِي عَلى أحَدٍ ولاَ يدُوْمُ على حالٍ لهاَ شَانُ

    يَا راكِبيْنَ عِتَاق الخَيْلِ ضامِرةً كأنها في مَجَالِ السَبْقِ عُقْبَانُ

    أعِنْدَكُمْ نَبَأٌ مِنْ أهْلِ أنْدَلُسٍ فَقَدْ سَرَى بِحَدِيْثِ القَوْمِ رُكْبَانُ

    كَمْ يَسْتَغِيْثُ بنَا المُسْتَضْعَفُوْنَ وَهُمْ قَتْلَى وَأسْرى فَمَا يَهْتَز إنْسَانُ

    لمَا التقَاطُعُ فِي الإسْلام بَيْنَكُمُ وأنتُمْ يَا عِبادَ اللهِ إخْوَانُ

    لمِثْل هَذا يَبْكِي القَلبُ مِنْ كَمَدٍ إنْ كَانْ فِي القَلْبِ إسْلامٌ وَإيْمَانُ

  3. الاهبل السعوعي يستشهد بالمتنبي الشيعي ههههههههههههههههههههههههه
    ويقول عليهم شر من وطيء البذنجان ههههههههههههههههههههههه
    اهبل مثل المفتي الاعور
    الشيعة عدهم اعظم الشعراء العرب المتنبي مثلا ما جابتو ولادة عندهم علماء الكيمياء مثل جابر بن حيان , الوهابية عدهم المفتي وابن سلومي الاهبل , او صبيان او صبيات يحضنون ماجد المهندس وبس ههههههههههههههههههه قولوا النا اذا عندكم شي ؟

  4. طبعا هههههههههههههههههههههههههههههه يا غبي يا اهبل
    مو فقط المتنبي كان شيعي لكن حتى ابو فراس الحمداني ( اصحاب الشعر العمودي الي هو ههههههههههههههههه) والاثنين كانوا عند سيف الدولة الحمداني الي كان يصبح ويمسي وهو يشتم الجماعة اياهم ههههههههههههههههههههههه اقصد هند بن عتبة وعشاقها هههههههههههههههههههههههه ثم يكغي انه المتنبي ولد في الكوفة , النجف وحتى هذه الساعة العراقين اذا ارادوا ان يمزحوا او يستغربوا من وجود احد في غير مكانه يقواون : مسيحي من مكة وسني من النجف هههههههههههههههههههه يعني مستحيل ان يكون سني في نجف الكوفة , فهمت يا عبيط ؟ والا اصيح الجعبورة تفهمك وتمسح فيك الارض ؟ هههههههههههههههههههههه

  5. المتنبي كان يصرح في شعره ان الامام علي ع مو صحابي عادي بل هو وصي رسول الله ص بامر الله , واهل السنة ما يقولون ان علي ع وصي فهم ما يعترفون بالامامة والوصاية يؤمنون بمبدأ الشورى ههههههههههههههههههههههه وهذا اذا سمعه المعلم الرافضي يقلب الطاولة وما يدفع حساب الشيشة ولا القهوة ونروح بدهية هههههههههههههههههههههه فلا تجيب سيرة .
    المتنبي يقول عن الامام علي ع وصي وان المتنبي اصغر من ان يمدح الامام علي ع! لان الامام شمس وهو اجمل شعر فيقول :
    وتركتُ مدحي للوصيِّ تعمُّداً *** إذ كان نوراً مستطيلاً شاملا

    وإذا استقلَّ الشيءُ قامَ بنفسهِ *** وصفاءُ ضوءِ الشمسِ يذهبُ باطلا

  6. وبما انه فرصة ههههههههههههههه خليني اعمل قص ولصق على طريقة سعسعوع الفلسوع لابين كيف ان المتنبي وبو فراس الحمداني شعراء حلوين شيعة وبس , مو وعابية وهابية هههههههههههههههههههههه عورين , واجيب شهادات طه حسين ومستشرقين وبتاع
    وبالرجوع الى الجذور الاولى لحياة المتنبي تتضح العوامل المهمة التي ساعدت في تكوين ثقافة هذا الشاعر وشاعريته ومدى تفاعله معها واستجابته لها نفسياً وذهنياً. يقول ابن الانباري في (نزهة الالباء) (ص204): (ولد المتنبي في أسرة شيعية)، وعن بواكير نشأته العلمية ينقل لنا محمد بن جعفر النجار المتوفى سنة (402هـ) في (تاريخ الكوفة) وهو أقرب المؤرخين الى عصر المتنبي: (إن المتنبي التحق بمدرسة أشراف الكوفة وتعلم الدروس العلوية شعراً ولغة وإعراباً).

    وقد أيد رواية ابن النجار ابو الحسن محمد بن يحيى العلوي وهو ممن جاور الشاعر في الكوفة وتوفي سنة (390هـ)، والمعروف إن المتنبي ولد سنة (303هـ) في الكوفة وتوفي سنة (354هـ) في دير العاقول، وعلى هذا الأساس فإن نشأة الشاعر بالمدارس العلوية أمر مفروغ منه كما جاء على لسان معاصريه ابن النجار وأبو يحيى العلوي.

    كما اتفقت كل الحقائق والمصادر التاريخية على مساندة هذا القول فالكوفة كانت وعلى مدى قرون طويلة مهداً للتشيع ومعقلاً لشيعة علي وأولاده (صلوات الله عليهم).

    تقول هدى الارناؤوطي في كتابها (ثقافة المتنبي وأثرها في شعره) (ص23): (وفي ظل هذا النظام الاجتماعي الذي يتسم بالخصوصية وهذه الحياة المذهبية التي سيطرت عليها روح التشيع إلى حد كبير فأن تخصيص الشيعة لمثل هذه المدارس التي التحق بها المتنبي يبدو أمراً معقولاً).

    ويعزز المستشرق الفرنسي جوزيف بلاشير هذا الرأي كما نقله طه حسين في كتابه (مع المتنبي) (ص43) بقوله: (وكان بما عرف عنه من ميل إلى علوم الشيعة الذي خلفته الوراثة والنشأة الأولى في مدرسة العلويين قادراً على الموازنة بين ما يعتقده وبين الاتجاهات المذهبية الاخرى).

    مع الحمدانيين
    وإضافة إلى ذلك فإن المتنبي لم يتأثر بعد الكوفة بوسط أدبي أكثر من بلاط بني حمدان، حيث قضى فيه الشاعر نحو ثماني سنين وفيها كتب أروع قصائده في سيف الدولة الحمداني، وبنو حمدان كما هو معروف شيعة إثنا عشرية.

    واستدل مصطفى الشكعة في كتابه (الشعر في بلاط بني حمدان) (ص301) بأبيات أبي فراس الحمداني وهو ابن عم سيف الدولة الحمداني على ذلك:

    شافعي أحمدُ النبيّ ومولا *** يَ عليٌ والبنتُ والسبطانِ

    وعليٌ وباقرُ العلمِ والصا *** دقُ ثم الأمينُ ذو التبيانِ

    وعليٌ ومحمدُ بن عليٍّ *** وعليٌ والعسكريُّ والداني

    والإمامُ المهديّ في يوم لاينـ *** ـفع إلاّ غفرانُ ذي الغفرانِ

    ولما كان أبو فراس ابن عم سيف الدولة، وقد تربى على يديه، فقد عُدّ مذهبه مذهباً للدولة، ونجد الكثير من أمثال هذه الأبيات في شعر أبي فراس، كما كان البلاط الحمداني يضم كبار الشعراء والأدباء الشيعة الذي التحق بهم المتنبي.

  7. بالحقيقة يعجبني شعر ابو فراس الحمداني لانه عسكري طيار ههههههههههههههههههههه تبع مخابرات
    وحاكم منطقة كبيرة بالموصل , وقاتل الروم وحبته اميرة رومية ههههههههههههههههه الولد كان ينحب وغنت كثير مغنيات والاهم من هذا كان غني معاه فلوس , امير , وجمع العقيدة الشيعة واسماء الائمة ومعهم رسول الله وابنته صلوات الله عليهم في اربع ابيات !!!! ناس عباقرة يا بابا مش دودو دو تبع عوران الوهابية هههههههههههههههههههه

    شافعي أحمدُ النبيّ ومولا *** يَ عليٌ والبنتُ والسبطانِ

    وعليٌ وباقرُ العلمِ والصا *** دقُ ثم الأمينُ ذو التبيانِ

    وعليٌ ومحمدُ بن عليٍّ *** وعليٌ والعسكريُّ والداني

    والإمامُ المهديّ في يوم لاينـ *** ـفع إلاّ غفرانُ ذي الغفرانِ

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..
    لاشك في علوية المتنبي ومن المعروف ان العلويين أقرب إلى الشيعة ولهذا فأتفق مع رأي الاستاذة جلمبو في شيعية المتنبي أو فلنقل أن حياة المتنبي وقراءة سيرة حياته تجعلنا نفهم أنه كان أقرب الى الشيعة منه إلى السنة وهذا ما بينه محمود شاكر في مقالاته العديدة عن المتنبي..

    ونحن (كأهل السنة والجماعة) لا يشرفنا بحال من الأحوال أن يكون من 90% من شعره هو في مدح الأمراء والملوك من أجل أن يغدقوا عليه بالمال ولا يشرفنا أن يكون مدعي النبوة!! من أهل السنة والجماعة.. فهنيئا للشيعة بمتنبئهم ومطرح ما يسري يمري..

    احترامي للجميع..

  9. وعليكم السلام اخ حسام ….. راح ارد بالي قدرت اجمعه من محبين المتنبي وكل ناظر الى صلعته هههههههههه واسمعت كلماته بنات الجيران.
    المتنبي مثل ابو فراس الحمداني كان شيعي اثنا عشري ويومها العلوين فرقتهم ما كانت طلعت وهو قولك وقول كل الذين كتبوا عنه ههههههههههههههههه ماعدا السعوعين هذول ما ينحسبون .
    كلمة المتنبي لقب وليس معناه كان يدعي النبوة وهناك فرق بين كلمة نبي ومتنبي , المقصود بالمتنبي هو الذي كان يقدر ان يستشرف المستقبل بحدسه او فراسته المعروف بها العرب منذ القديم.فاذا تعيره بانه يدعي النبوة ليس لها محل من الاعراب, اما شاعريته حتى الوهابية مثل القرني( وهو رجل دين وهابي لا يتردد بتكفير من يخالفه) يجزمون ان في شعر المتنبي مواضع للسجود , بسبب جزالة شعره وحكمته .
    اما قولك انه كان يمدح ملوك وامراء , فطبيعي نحن نتحدث عن شاعر يريد يعيش وليس عن امام جامع , لكن المتنبي ينفرد انه كان يقدم نفسه على الملوك والامراء حتى في يوم في مجلس سيف الدولة عندما قال بيته الشعري وسعلم الجمع ممن ضم مجلسنا اني خير من تسعى به قدم فزعل سيف الدولة فاعاد عليه السؤال وقال له انت ؟ ويريد طبعا يجعل المتنبي يقول له انت سيدي لكن المتنبي رفض وقال طبعا انا !!! فضربه بكاس وزعل المتنبي وخرج ! وهو الشاعر الوحيد عندما كان يلقي الشعر امام الملك او الامير يلقيه وهو جالس لا يقوم ههههههههههههه شايف نفسو مثل كل الشيعة , اما مدحه لكافور فهو مدح استهزاء , ولما اتت الفرصة للمتنبي ليعلن عن ذلك صارت فضيحة كافور حاكم مصر كبيرة , فقال له لا تشتري العبد الا والعصا معه ان العبيد لانجاس مناكيد ههههههههههههههههه ابداع المتنبي انه يقول من الشعر اكذبه , واعذب الشعر هو اكذبه تقية يعني هههههههههههههههه , فاذا نقيسه كشاعر معتد بنفسه وصاحب فروسية وطامح للامارة واجتماعي ايضا عندما وصف مصر بانه فيها مضحكات كالبكاء , نشوف انه ما بقى احد امامه واتعب من جاء خلفه .

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..
    صباح الخير أستاذة جلمبو.. أما عن أبو الطيب وما تفضلتي به فهو مردود على بعضه.. كسبب تسميته وسبب هروبه من مصر على وجه التحديد.. ولكن ما يهمني في الأمر شيئان.. الأول.. هو أنه عندما يتم تقييم شخص ما فيجب أن نقيم هذا الشخص بشكل كامل سواء من الناحية المهنية أو الناحية الشخصية.. والثاني هو أنه كان بشكل كبير شيعي..

    شكراً لكِ

  11. صباح الليل هههههههههههههه اقصد صباح الخير او ما في فرق بين ليل وصبح مثل ما قال عمنا المتنبي : وهَبنــي قلـت: هـذا الصبـحُ لَيـلٌ أَيعمــى العــالَمونَ عَـن الضّيـاء؟

    تعقيب على ما قلت اخ حسام فاقول :
    من الناحية المهنية كشاعر لا يوجد له مثيل في استخدام العبارات والحكمة والجزالة اللفظية
    ومن الناحية الشخصية اعتزازه بنفسه ليس له حدود.
    مدحه للملوك والامراء من باب التفاوض وكند لهم لابل انه كان يرى نفسه احق منهم بالملك والامارة !
    اما الناحية العقائدية فما كان يقدم على الامام علي عليه السلام احد ويراه كاشمس ونورها لا تحتاج مدح ! وليس بعد ذلك للعقيدة من صفاء.
    اما هروبه من مصر عندما اراد كافور ان يقتله فذالك لا يلام فيه, لانه قد هرب من فرعون مصر نبي من اولي العزم وهو سيدنا موسى عليه السلام وهو افضل من المتنبي لا جدال .
    اما تقول انه له عيوب شخصية وقلة حظ دنيوي وانه ما وصل للذي اراده وشربه للنبيذ ان صح ما قيل فاكيد هي مساويء , لكن كان قليل الشغف بالنساء هههههههههههههههههه والتغزل بهن , وقلبه صخر قليل ما يدق , وربما هذا من عيوبه او محاسنه, لكن يتبقى ثقته بنفسه لحد الغرور وهي موجودة حتى اليوم لدى بعض الشيعة ليس الكل ههههههههههه كل واحد منهم في داخله متنبي , تشوفهم ينطلقون للامجاد ويكسرون كل صعب ( بعضهم ) .

  12. ولا حتى النبي صلى الله عليه وسلم؟!!

    أما عن هروبه من مصر فكان لأنه فشل في أن يحظى بمنزلة ومكانة سواء عند كافور أو عامة الناس يستطيع بها أن يقول لسيف الدولة ها أنا ذا!! وعندما فهم كافور هدف ولعبة أبو الطيب ضيق عليه الخناق ولكنه إستطاع الهرب!!

  13. المتنبي كان في مدحه غلو غير محمود على الأطلاق..
    كقوله في مدح الحسين بن إسحاق التنوخي:
    فما ترزق الأقدار من أنت حارم .. وما تحرم الأقدار من أنت رازق

    وقوله في مدح أبا شجاع عضد الدولة:
    الناس كالعابدين آلهة وعبده كالموهد الله

    ومدحه في بدر بن عمار:
    لو كتن علمك بالإله مقسما في الناس ما بعث الإله رسولا
    لو كان لفظك فيهم ما أُنزل القرآن والتوراج والأنجيلا

    والكثير والكثير من المدح والذي يصل في بعض الأحيان لدرجة الشرك!!

    وقد قال علي بن حمزة البصري.. بلوت من أبي الطيب ثلاث خلال محمودة وتلك أنه ما كذب ولا زنا ولا لاط
    وبلوت منه ثلاث خلال ذميمة وتلك أنه ما صام ولا صلى ولا قرأ القرآن..

    وإن كنت شخصياً أشك في هذا القول جملة وتفصيلاً لأن بعض من قصائد المتنبي تدل على أنه قرأ القرآن بشكل جيد..

  14. عفواً
    تصحيح..
    كالموهد = كالموحد

    كتن = كان

    التوراج = التوراج

    أعتذر على الأخطاء الإملائية غير المقصودة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *