>

كشف المخرج السوري الليث حجو عبر صفحته على موقع “فيسبوك” عن مجموعة حقائق تتعلق بمسلسل ضيعة ضايعة الكوميدي بجزئيه والذي تولى اخراجه، وذلك عن طريق ثلاثة فيديوهات قام بنشرها عبر صفحته خلال الفترة الماضية تحت عنوان ” حقائق ضيعة ضايعة”.

وكشف حجو أن المسلسل في الجزء الأول كان خاسراً انتاجياً وان شركات انتاج عدّة رفضت العمل قبل أن توافق الشركة التي أنتجته، في حين وافق الممثلون على نصف الأجر فقط.

ومن الحقائق التي كشفها المخرج ان الممثل فادي صبيح الذي لعب دور “سلنغو” كان يعاني من “فوبيا البحر” قبل أن يعالج نهائياً من هذه المشكلة مع نهاية العمل، مشيراً إلى أن “سلنغو” شخصية حقيقية كانت موجودة في اللاذقية فعلاً.

وعن تشفير بعض الكلمات الواردة في المسلسل، كشف حجّو أن ذلك يعود إلى نكتة ألقاها الممثل الراحل نضال سيجري في نهاية أحد المشاهد. أما اللهجة التي اعتمدها المسلسل، فتعود إلى كاتب العمل ممدوح حمادة.

ومن الطرائف التي كشفها المخرج تلقي كادر العمل مخالفة كهرباء بعد الانتهاء من تصوير الجزء الأول بسبب الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي.

وعن مشهد حرائق الغابات الذي ظهر في حلقة “جريمة غامضة” التي عرضت في الجزء الأول من العمل، ذكر المخرج أن الحرائق حقيقية، ولم تكن مكتوبة، حيث اندلعت خلال التصوير، ليجري لاحقاً استعمالها في حلقة كتبت عنها.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *