>

فاجأت الفاشينيستا الكويتية الشهيرة آسيا عاكف متابعيها بظهورها بإطلالة مختلفة حيث تبين أنها تخلت عن غطاء الرأس او التوربان الذي كانت تضعه على شعرها.

وبررت خطوتها الجريئة هذه في فيديو نشرته على قناتها على “يوتيوب”. وقالت: “سأحاول التحدث بإيجاز لأنني أعتقد أن خيارات المرأة فيما يتعلق بجسمها، طالما أن الأمر لا يؤذي أحداً، هو شأنها فقط”.

وأضافت: “حين اخترت ارتداء التوربان شعرت بأن هذا الخيار في عمر التاسعة عشرة هو قرار صائب. شعرت بأنه قرار صائب روحياً. شعرت بأنه قرار صائب في تفكيري. شعرت بأنه قرار صائب جسدياً، شعرت بأنه حماية”.

وتابعت: “أما الآن فأنا في عمر التاسعة والعشرين. سأصبح في الثلاثين في… يا إلهي لا أريد أن أفصح عن التاريخ. وخلال هذه السنين نضجت كثيراً ونضجت معكم يا أصدقائي. تركت الكثير من الأفكار السخيفة عن الغير ورائي،أفكار سخيفة عن نفسي ورائي، هذه الاعتقادات التي تكسبها من دون أن تعلم،… انقطاع الصلة بين هويتي الحقيقية والهوية التي أمثلها على الإنترنت بالرغم من أنني تخطيتها منذ فترة طويلة سبب لي تعاسة كبيرة. لم أكن صادقة مع من أنا. وأظن الآن معكم يا أصدقائي أشعر بأن الوقت حان لكي أقوم بخطوة إلى الوراء وأسمح للنساء اللواتي كنّ معي في عالم الموضة المحتشمة لوقت طويل، اللواتي يستيقظن كل يوم ليمثلن المرأة المسلمة المحجبة بشكل رائع… بالاختيار.”.

وختمت بأنها لم تعد تشعر بأنه يمكنها تمثيل المرأة المحجبة وأنه ليس من المحق أن تستمر في هذا. ولفتت إلى أن القرار لم يكن سهلاً وأنه قد لا يلقى ترحيباً من الجميع.

وأشارت إلى أنها ستواصل النضال لتدافع عن حق المرأة في اختيار طريقة احتشامها، معلنةً أنها تعلم أن بعض الرواد قد يتوقفون عن متابعتها.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. فعلاً فلسفة فارغة. هو اصلاً ماكان حجاب بالعكس خير ما عملت انه تخلت عنه لان كانت مشوهه الحجاب.

  2. حرة بإتخاذ قراراتها ، ولا تحتاج للتبرير لا احد يستحق لان هذه
    الأمور حرية شخصية وعلاقة بين الانسان والخالق، الناس
    سواء راضيين او لا ، لا تهتمي انتِ حرة.
    كثار أشوفهم لابسات حجاب وملابسهم فاضحة ضيقة وتفصل الجسم
    وطن ماكياج على وجوههم والحجاب اصلا عبارة عن خيمة قوس قزح
    يعني فعلا مرات الغير محجبة تكون محافظة وأنيقة بشكل مرتب بدون
    لفت انتباه افضل من المحجبات ، وهذا ليس تعميم طبعا ولكن اتكلم عن
    امور واقعية نشوفها كل يوم بحياتنا ، الحجاب المفروض مرتب انيق
    ألوان متناسقة مش ألوان ملفته للنظر بشكل مزعج ولا ملابس ضيقة
    مغريه اكثر من البكيني .
    الناس ما بترحم وتعلق وكلام فارغ دائما والي بدو يسمع لكلام الناس
    رح يتعب ، لذلك المهم ربنا بعرف داخل كل انسان والنَّاس وطول
    لسانهم للجحيم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *