الصفحة الرئيسية فن شاهدوا قصة الـ14 رجلاً في حياة تحية كاريوكا.. “لا يلمسني رجل الا...

شاهدوا قصة الـ14 رجلاً في حياة تحية كاريوكا.. “لا يلمسني رجل الا بالحلال”

بواسطة -
1 1067
tahiya karioka

​تحية كاريوكا​، هي واحدة من أشهر الراقصات في مصر، ومن الأمور الهامة في حياتها بعيداً عن عدسات الكاميرات داخل ستديوهات التصوير، الجانب الشخصي من حياتها، وتحديداً زيجاتها، فالفنانة الراحلة تعتبر صاحبة أكبر رقم قياسي في عدد الزيجات بين الفنانات، حيث تزوجت 14 مرة، وذلك لإصرارها ألا يلمسها رجل إلا في الحلال، بحسب ما أعلنت الممثلة المصرية ​رجاء الجداوي​ إبنة شقيقة تحية كاريوكا.

تزوجت تحية كاريوكا للمرة الأولى من أنطوان عيسى، ابن شقيقة ​بديعة مصابني​، وكان ذلك في العام 1939، وإنفصلا في العام 1940. وفي العام نفسه الذي انفصلت فيه عن أنطوان عيسى، تزوجت من أكبر أثرياء مصر في ذلك الوقت محمد سلطان باشا، واستمر زواجهما لمدة 6 أشهر، ثم انفصلت عنه عندما طلب منها التخلي عن الرقص.

ثم تزوجت من الضابط الأميركي ليفي، الذى أشهر إسلامه واصطحبها إلى الولايات المتحدة، إلا أنها ما لبثت أن انفصلت عنه.

تزوجت تحية كاريوكا بعدها المخرج ​فطين عبد الوهاب​، وانفصلا بسبب غيرة الزوج الشديدة.

من بعده، تزوجت الفنان ​أحمد سالم​ الذي انفصل عن زوجته أمينة الباروديـ من أجل الزواج من تحية كاريوكا، التى أحبته بجنون وسافرت معه في رحلة إلى فلسطين قبل قيام إسرائيل، وهناك ترددت شائعات قوية عن وجود علاقة بين أحمد سالم وأسمهان، فانفصلت “كاريوكا” عنه قبل العودة إلى القاهرة.

تزوجت للمرة السادسة من طيار الملك فاروق الخاص حسين عاكف، ولكنهما انفصلا بعد شهرين فقط.

بعدما ظهر ​رشدي أباظة​ في حياتها، تزوجته وسافرت معه إلى لبنان، وهناك ضبطته في أحد ملاهي شارع الحمرا في وضع حميم مع الفرنسية آني بارينه، ومن دون مقدمات تعدت على المرأة الفرنسية بالضرب بقسوة وجذبتها من شعرها، وطلبت منه الطلاق في الليلة نفسها.

بعد طلاقها من رشدي أباظة وبعد إنهاء أشهر العدة، تزوجت تحية كاريوكا من أحد ضباط الملك وهو البكباشي مصطفى كمال صدقي، الذى اعتقل بعد قيام الثورة في العام 1952، وحينها انفصلت عنه.

ثم ارتبطت بالشاب عبد المنعم الخادم وكان مشهوراً بوسامته وثرائه وتهافت النساء عليه، واستمرت على ذمته 5 سنوات ما شكل أطول زيجة لها حتى ذلك الوقت، ولكنها انفصلت عنه عندما بدأ بدوره مطالبتها باعتزال الرقص، وكان ذلك في العام 1956.

ثم التقت البكباشي طبيب حسن حسين وتزوجته، لكنها انفصلت عنه عندما علمت أن هناك علاقة بينه وبين الفنانة صباح، ومن شدة حبها وصدمتها بزوجها ابتلعت كمية كبيرة من الحبوب بقصد الانتحار وتم إنقاذها بصعوبة، ومنذ ذلك اليوم امتنعت عن الزواج لثلاث سنوات حتى العام 1959.

حين التقت الفنان ​محرم فؤاد​، تزوجته في منتصف العام 1959، ثم انفصلت عنه قبل أن تنهي السنة ذاتها. أما زوجها الثاني عشر فكان أحمد ذو الفقار صبري، الذى تزوجته لمدة عام واحد.

كان زوجها الثالث عشر من الكاتب المسرحي الراحل ​فايز حلاوة​، وبقيت معه 18 سنة، وانتهى زواجهما بمشاكل وخلافات وصلت إلى القضاء. بعدها تزوجت من المخرج ​حسن عبد السلام​، حتى وفاتها.

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.