>

زارت المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الممثلة الأميركية أنجلينا جولي، الموصل، في شمال العراق، السبت، ودعت المجتمع الدولي إلى عدم نسيان السكان الذين يحاولون إعادة إعمار مدينتهم.

وكشفت لقطات مصورة وصور قدمها مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أن نجمة هوليوود التقت بعائلات من غرب الموصل، وسارت في شوارع سبق أن تعرضت للقصف.

وقالت جولي في بيان للأمم المتحدة “هذا أسوأ دمار شاهدته في كل سنوات عملي مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين. خسر الناس هنا كل شيء”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وتابعت جولي “إنهم معدمون. ليس لديهم دواء لأطفالهم وكثيرون لا يملكون مياها جارية ولا الخدمات الأساسية”.

وأضافت “آمل أن يكون هناك التزام مستمر بإعادة البناء والاستقرار للمدينة بأكملها. وأناشد المجتمع الدولي ألا ينسى الموصل”، قائلةً “كثيرًا ما نميل كمجتمع دولي، إلى افتراض أنه عندما ينتهي القتال، فإن العمل قد أنجز.. لكن الظروف التي لاحظتها هنا في غرب الموصل مروعة.. التهجير لا يزال يحدث، والمعسكرات القريبة من المدينة لا تزال ممتلئة”.

وأكدت أن تمكين الناس من العودة واستقرار مدينة الموصل أمر ضروري لاستقرار العراق والمنطقة في المستقبل.

وتعمل جولي مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين منذ عام 2001 وقامت بزيارات لمدنيين نازحين في دول من العراق إلى كمبوديا وكينيا. وقالت المفوضية إن هذه زيارتها الخامسة للعراق.



شارك برأيك

تعليقان

  1. انجوليكا ههههههههههههههه
    لا تخافين على الموصل واستمتعي باغنية خاصة بالمصالوة تقول : سمرة قتلتيني خافي من رب السما وحدي لا تخليني ههههههههههههههه اكيد وهل اكو احلى من السمراوات هههههههههههههههههههه ياعيني على السمرة جوكليتة ام الفستق

  2. اخونا ابن جبير البحاثة ما اعرف الرحالة ههههههههههههههه ما اعرفو زين بس هو اخونا
    كان يقول على الموصل من زارها قبل الف سنة او اقل : الموصل هي المدينة العتيقة الضخمة , الحصينة الفخمة قد طالت صحبتها للزمن فاخذت اهبة استعدادها للفتن , ههههههههههههه الحلوين الشيعة يقولون لانها كانت مدينة شيعية ايام ال دولة الحمدانية وسيف الدولة الحمداني ارسل الشاعر المعروف ابو فراس الحمداني هههههههههههههههههه صاحب اغنية : لسح الدح امبو ادي الواد لابوه .. ياعيني الواد بيعيط صعبان علي الواد .. ماتشيل الواد من الارض الواد عطشان اسقوه .. شيل الواد من الارض الواد لسه في اللفه وعامل له زيطه وزفه .
    ههههههههههههههههههههههههههههههه , فلهذا الشيعة استرجعوا المدينة اعتقد راح يوحدوها مع حلب حتى يطلع شاعر جديد هههههههههههه يكمل السح الدح امبو .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *