حلت الفنانة السورية “أمل عرفة” ضيفة على أحد البرامج الإذاعية الحوارية بمداخلة هاتفية من قلب منزلها في سوريا حيث تحدثت عن عدد من المواضيع الفنية والشخصية.

وأكدت أمل عرفة، خلال اللقاء، أنها تتمنى أن تعيش الحب وتتزوج كما أن إبنتيها يتمنيان نفس الشيء لها ولكن الأمر لم يحدث بعد.

خلال الحديث فاجأ المذيع أمل بسؤال “هل تخافين على إبنتيكِ من دانا؟” لترد عليه بسرعة “مين دانا!!”
ليجيبها “الفنانة دانا حلبي التي تجمعها علاقة عاطفية بطليقك عبد المنعم” فما كان من أمل إلا أن ترد بـ “لا أخاف عليهما ولا نعلم صحة الأخبار المتداولة يمكنك سؤال عبد المنعم عن هذه العلاقة أنا لا أعرف شيء”.

من جهة أخرى، كانت أمل أعلنت أنها مصابة بفيروس كورونا بعد تأكيد 5 أطباء للتشخيص، إلا أنها عادت بعد ساعات ونفت خبر الإصابة وأنه بعد إجراء الفحص تبين أنها ليست مصابة ولكن كان عندها أعراض المرض لا أكثر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. حتى علماء اهل السنة اقروا بمشروعية نكاح المتعة واجمعوا على انه تنزيل من الله وعمل به على عهد رسول الله صلى الله عليه واله .
    إن مسألة زواج المتعة من المسائل التي بحث فيها فقهاء المسلمين على اختلاف مذاهبهم، وأولوها العناية الكبرى بحثا وتمحيصا بين مثبت لهذا النوع من الزواج، وبين ناف له، بعد اتفاقهم علي مشروعيته في صدر الإسلام، وحيث إن دور هذه المسألة الخطيرة في صيانة عفة المجتمع وحفظه من الوقوع في مزالق الفساد، دور هام يجب أن لا يفعله المشرع وبخاصة ممن يحاول إصلاح المجتمع، لكي يعيش حياة سعيدة تحفظ فيها عفة المرأة من الانزلاق وراء الشهوات المحرمة.
    والذي يبدو لمن تتبع هذه المسألة في مختلف مواضعها من كتب التشريع، سواء ما يتعلق منها
    الصفحة 8
    بالتفسير والحديث، أم كتب الفقه، أن المسلمين على اختلاف مذاهبهم لا تكاد كلمتهم تختلف في أن هذا النوع من الزواج مما شرع في صدر الإسلام، ونزلت فيه آية من الكتاب العزيز وهي آية: (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن).. وفسروا الاستمتاع فيها بنكاح المتعة (1) كما سوف يتضح من هذا البحث.
    إنما شرع الزواج المؤقت لأن الزواج الدائم غير قادر في كل الحالات والظروف أن يفي باحتياجات البشر، وأن الاقتصار على الزواج الدائم يستلزم حرمان كثير من النساء أو الرجال ممارسة حقهم في الحياة الجنسية، لعدم قدرة البعض على تهيئة الظروف لمثل هذا الزواج، ولهذا فإما أن يكبت الرجل أو المرأة ما بداخلهما من غرائز وحب الالتقاء، مما يؤدي بهم الى نتائج وخيمة وآلام دائمة، أو أن ينزلقوا في المحرمات، وأن تنشىء المرأة علاقات غير شريفة قائمة على التستر بأوكار الليل وأجنحة الظلام وخوف العاقبة.
    ____________
    (1) انظر محمد تقي الحكيم: الزواج المؤقت: 34 ـ 35.
    الصفحة 9
    ومن هنا فإن للزواج المؤقت (زواج المتعة)، بعد اعتراف الشريعة الإسلامية به، علاقة طيبة وطبيعية، يشعر فيها كل من المرأة والرجل بحكم كونها عقداً من العقود بكرامة الوفاء بالالتزام من الطرفين وفق الشروط التي شرعها المشرع في هذا العقد، ولهذا فهو من هذه الناحية كالزواج الدائم مع فارق واحد، وهو أن المرأة هنا تملك أن تحدد أمد العقد ابتداء ولا تملكه في الزواج الدائم، بل تظل تحت رحمة الزوج إن شاء طلقها، وإن شاء مد بها الى نهاية الحياة.
    إن المرأة في الزواج المؤقت ليست سلعة تؤجر للمتعة، وإنما هي كالطرف الآخر في المعاملة تعطي من الالتزامات بمقدار ما تأخذ منه وربما تكون هي الرابحة أخيراً باكتشافها لأخلاق الزواج ومعاملته، وبرؤيتها له في مختلف حالاته ومباذله تستطيع تحديد موقفها منه فيما إذا كانت تقوى على تكوين علاقات دائمة معه بتحويل الزواج المؤقت الى زواج دائم تأمن معه من الاختلاف نتيجة عدم توافق الطباع (1). ولهذه
    ____________
    (1) انظر المصدر السابق: ص23 ـ 24.
    الصفحة 10
    المصلحة أجاز الإسلام زواج المتعة، بل اعتبره ضرورة من ضرورات الحياة، حتى قام الإجماع على تشريعه من الكتاب والسنَّة النبوية، وقد ورد ذلك في مصادر جمهور المسلمين المعتبرة، ووصل الى درجة من الكثرة لا نحتاج معها الى تتبع واستيعاب كل الروايات، بل قام الاجماع على تشريعها، وهذا الإجماع موضع وفاق عند المسلمين من كل المذاهب الإسلامية (1) كما سوف نشير إليه إن شاء الله.
    ____________
    (1) انظر أحمد الوائلي: من فقه الجنس: 11.
    الصفحة 11
    الشروط المعتبرة في زواج المتعة وأنها كالدائم
    قبل أن نشير الى مشروعية الزواج المؤقت الثابت بنص القرآن الكريم والسنّة النبوية المتفق عليها، نذكر بعض الشروط المعتبرة في زواج المتعة، وأنها كالدائم باختصار:
    1 ـ الايجاب والقبول باللفظ الدال على إنشاء المعنى المقصود والرضا به.
    2 ـ القصد لمضمون المعنى وهو: متعت أو أنكحتُ أو زوجت.
    3 ـ أن يكون الايجاب والقبول باللغة العربية مع الامكان.
    4 ـ أن يكون الايجاب من طرف الزوجة والقبول من طرف الزوج مع تقدم الايجاب على القبول.
    5 ـ ذكر المهر في العقد المتفق عليه بين الطرفين.
    الصفحة 12
    6 ـ ذكر الأجل المتفق عليه بين الطرفين في العقد طال أو قصر.
    7 ـ ألا تكون المرأة مما يحرم نكاحها سواء الدائم أو المنقطع.
    8 ـ تجب العدة فيها بعد انقضاء المدة (1)، وعدتها حيضتان إن كانت تحيض، وإن كانت في سن من تحيض ولا تحيض فعدتها خمسة وأربعون يوماً، وإن كانت حاملاً فعدتها أبعد الأجلين، وأما عدتها من وفاة الزوج فأربعة أشهر وعشرة أيام إن لم تكن حاملاً وإلا فبأبعد الأجلين كالزواج الدائم.
    9 ـ لا يجوز الجمع بين الأختين في نكاح المتعة كالدائم بلا فرق (2).
    10 ـ الأطفال الذين يولدون من الزواج المؤقت لا يختلفون في شيء من الحقوق عن الأطفال
    ____________
    (1) تنقضي المدة بعد إكمالها، أو إذا وهبها الزوج المدة المتبقية قبل الاكمال.
    (2) انظر السيد أمير محمد القزويني: المتعة بين الاباحة والحرمة.
    الصفحة 13
    المتولدين من الزواج الدائم، إلى غير ذلك من الشروط التي تشترط في الزواج الدائم فهي معتبرة في الزواج المؤقت.
    الصفحة 14
    الصفحة 15
    مشروعية الزواج المؤقت من الكتاب والسنة
    دلت الأدلة القطعية من الكتاب والسنَّة وإجماع المسلمين وأقوال أئمتهم على أن المتعة كانت مشروعة في صدر الإسلام ومباحة بنص القرآن، وأن كثيراً من الصحابة الكرام فعلوها في حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأمره وإذنه وترخيصه، كما فعلوها بعد وفاته صلى الله عليه وآله وسلم، ولم ينزل قرآن يحرمها ولم ينه عنها صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات، اختلفوا في نسخها، فمنهم من يقول إنها نسخت بالسنّة، مع أن السنة من أخبار الآحاد لا ينسخ الحكم الثابت بنص من القرآن، فكيف ينسخ ما هو ظني الصدور، وهو الخبر الواحد، لما هو قطعي الصدور، وهو القرآن الكريم، وتارة يقولون بأن آية المتعة نسخت بآية أخرى، وهذا الاختلاف دليل على عدم نسخها، وأنها ثابتة ومباحة الى يوم القيامة، كإباحة الزواج الدائم وملك اليمين،
    الصفحة 16
    «حلال محمد حلال الى يوم القيامة، وحرامه حرام إلى يوم القيامة».
    ومما شنع على الشيعة في قولهم بإباحة المتعة ما جاء في كتاب «وجاء دور المجوس» للدكتور الغريب، وهو غريب قوله:
    «وما دمنا في صدد الحديث عن أكاذيب الرافضة «أي الشيعة» فمن المناسب أن نشير الى كتاب اسمه «المتعة من متطلبات العصر».. زعم الكاتب أن حجة أهل السنّة في تحريم المتعة رفض الفاروق عمر بن الخطاب لها، ولم يتوقف عند هذه الفرية بل وجه سهامه المسمومة الى ثاني الخلفاء الراشدين، وأشرنا قبل صفحات أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الذي حرم المتعة» (1).
    أقول: يظهر من صاحب هذا الكتاب أنه طعن حتي في صحاح أهل السنَّة، ووجه إليهم الأكاذيب، كما أنه كذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في إرجاع تحريم المتعة إليه صلى الله عليه وآله وسلم وقديما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «من كذب
    ____________
    (1) عبدالله محمد الغريب: وجاء دور المجوس: 135.
    الصفحة 17
    عليّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار»، فهذا البخاري يروي في صحيحه وهو أصح الكتب بعد القرآن ـ على ما يقولون ـ عن عمران بن الحصين قوله: «نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها…». فهذا الحديث نص صريح على أن المتعة نزلت في كتاب الله، ولم ينه عنها النبي صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات، ومن هنا يظهر أن التحريم لم يكن من النبي صلى الله عليه وآله وسلم، كما ذكر الدكتور الغريب.
    الصفحة 18
    الصفحة 19
    كتب أهل السنة المصرحة بحِليَّة المتعة
    1 ـ صحيح البخاري ورويات إباحة المتعة:
    وحسبك على إباحة المتعة ما أخرجه البخاري في صحيحه من كتاب التفسير في باب قوله تعالى: (وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة)، عن عمران بن الحصين أنه قال: «نزلت المتعة في كتاب الله، ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن يحرمها ولم ينه عنها حتي مات، قال رجل برأيه ما شاء قال محمد (يعني البخاري) يقال عمر» (1).
    أقول: هذا ما أخرجه البخاري في صحيحه، وهو أصح الكتب بعد القرآن عند أهل السنّة، فقد نص بصريح العبارة التي لا تقبل التأويل على إباحة المتعة
    ____________
    (1) صحيح البخاري: 3/71.
    الصفحة 20
    واستمرار هذه الإباحة إلى يوم القيامة، كما أن هذا الحديث نص على عدم نزول قرآن يحرمها، وأنه نص في عدم نهي النبي صلى الله عليه وآله وسلم عنها حتى التحق بالرفيق الأعلى، كما أنه صريح أيضاً في أن المحرم لها هو الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ومن هذه الرواية يظهر افتراء وكذب صاحب كتاب «وجاء دور المجوس» في قوله عن مؤلف كتاب المتعة: «ولم يتوقف عند هذه الفرية بل وجه سهامه المسمومة الى ثاني الخلفاء الراشدين» وكان اللازم أن يوجه هذا الكلام الى شيخ الحديث البخاري الذي روى هذه الرواية، ولكن الحق مُرُّ على ألسنة المنحرفين عن آل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
    وأخرج البخاري أيضاً في باب قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم)، من كتاب التفسير عن اسماعيل عن قيس عن عبدالله ـ ابن مسعود ـ قال: كنا نغزو مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم وليس معنا نساء، فقلنا ألا نستخصي فنهانا عن ذلك فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثوب، ثم قرأ عبدالله: (يا
    الصفحة 21
    أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم)(1).

  2. تحريف الايات في دين الروافض عن المراد معروف ومشهور وما اكثر الايات التي حرفوها والفديو التالي يبن بعضها

    1. جاك القرف ياتوم وجيري يا مركوب ههههههههههههههه اشمئز ان اشرح لك لانك بهيمة ههههههههههههههه واحتمال توم وجيري والحائط يفهمون وانت ما تفهم هههههههههههههه يا حومااار هل سألت نفسك اين الفرق بين زواج المتعة وزواج المسيار ؟؟ جدا متشابه فقط نكاية بالشيعة وكرها لما انزل الله ما تريدون تسمون المسيار متعة !!! كما انه عندكم الزواج بنية الطلاق وعندكم الزواج السري الذي تسمونه عرفي اي بدون اشهار ، وقد يكون ذلك العقد ساقط وباطل والولد يعتبر ابن زنى !!! عكس المتعة الي يتوجب فيها كامل الشروط ومنها الإشهار ، فيعني لو ابوك متزوج أمك سري وانت ولدت هههههههههههه ربما يسموك ابن زنى بعض المتشددين !! هههههههههههههههههه المشكلة ليس في زواج المتعة المتفق عليه انه كان في عهد الإسلام الأول وانه فيه أية قرآنية ، وابن عباس الي تسموه حبر الامة وحتى ابن عطاء كانوا يقولون انه حلال ، المشكلة هو في ارضاع الكبير والي تقولون ان السيدة عائشة عملته لأخواتها وبناتهم جاتكم خيبة هههههههههههههههه راجل يقعد يمص ثدي مرتك وانت تقول له هنيئا مريئا هههههههههههههههههه جاتكم القرف فضحتونا هههههههههههههههههه كمسلمين امام المشمشات ههههههههههههههههه

  3. السلام عليكم اخي أحمد ان شاء الله تكون بخير
    دائما مشاركاتك قيمه و مفيده جزاك الله خير الجزاء

  4. وعليكم السلام والرحمة والبركة
    الحمدلله بنعمة من الله وفضل واتمنى ان تكوني بصحة وعافيه
    يسعدني ان تكون المشاركات مفيدة
    خالص ودي

    1. ال !! انا مقصود فيها تحية تشفير ههههههههههههههه على طريقة الأغنية العراقية الي تقول كلماتها الشعرية : سلم علي بطرف عينه وحاجبه رد التحية يا زين يعرف واجبه ! سلم عليه وخاف لا يشوفنه ! اهله عداوة وياي ويمنعونه ههههههههههههههه لن ارد التحية ههههههههههههههههه اعرف اني انا المقصود بعلامتي التعجب والإعجاب والهيام ههههههههههههههههههههههههههههههههه فلا غيري ثالثا في الصفحة هههههههههههههههههه عيب يا ولية ههههههههههههه من يومين فقط أرسلت طلب مقابلة مع البابا الأمازيغي ههههههههههههههه وانتي جاي تشفرين بعلامات تعجب هههههههههههههه واعجاب ، امشي من هنا الله لا يسيئك ههههههههههههههه اصلا هو النوكاح الأمازيغي معصلج من يومه ههههههههههههههه

      1. رغم اني لا احب الأغاني انما اشعار الحكمة فيها والتعابير ذات الدلالة ههههههههههههه لكن لفت نظري انه اشعارنا العراقية الغنائية وصلت للهند ههههههههههههههههه عجايب

  5. امازيغو غايبة اليوم ههههههههههههههههه شكلها شافت التحرشات الجعبورية في الحاجبين وأطراف العينين بي هههههههههههههههه امتنعت عن التعليق كعقوبة لي بلا ذنب هههههههههههههه تعالي يا بنت نكمل حديثنا عن جزيرة جيرسي البريطانية هههههههههههههه وأماكن وضع العمارية المغربية تبع العرس فيها هههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *