>

نشرت الفنانة المصرية ” بدرية طلبة ” مقطع فيديو عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات ” إنستجرام ” من إحتفالها بقراءة فاتحة إبنتها ” سلمى ” .

وظهر في مقطع الفيديو أهل العروسين وهم يقرأون الفاتحة بمنزل العروس وسط الزغاريد والمباركات بهذه المناسبة من جانب الحاضرين .

وكتبت بدرية طلبة في تعليقها على الفيديو : ” عقبال عندكم يا حبايب .. قراية فاتحة بنتي سلمى ” .



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. رغم أن الدين و القومية و جغرافية المكان تجمعنا إلا أن العادات و التقاليد تختلف من مكان لآخر ، في مصر الظاهر العروس و النساء يتواجدن دوماً في قراءة الفاتحة و عقد القران و هو من غير المُتعارف عليه في بلدنا فقراءة الفاتحة تكون مُقتصرة على الرجال و في العادة تكون على نطاق واسع يتراوح بين ١٠٠ إلى ٣٠٠ رجل و كتب الكتاب( عقد القران )كذلك لا تتواجد به العروس و تُستأذن بعيداً …..
    مبروك …
    !!

  2. تحياتي اخر العنقود و ان شاء الله تكوني بخير
    صحيح العادات و التقاليد و الاعراف تختلف في المجتمعات قليلا و لو ان الدين والقوميه و العرق واحد . في دول الخليج لا توجد قراءة فاتحه و انما خطبه عائليه مقتصرة على عدد محدود جدا من النساء لاخذ الموافقه المبدئيه و اعطاء فرصه لاهل البنت للسؤال عن الخاطب و من بعد الموافقه يذهب الرجال ( العريس و والده او ولي أمره و بعض الرجال لمقابلة والد العروسة او ولي أمرها و اخوانها الشباب و انسباءهم و يتم الاتفاق على كل شئ تقريبا و تحديد موعد عقد القران و الزفاف . كل الاجتماعات هذه تكون ما فيها اختلاط . الرجال في مجلس الرجال و النساء في مجلس النساء . عند النظره الشرعيه يؤذن للعريس ان يدخل ليرى العروس في وجود المحرم .
    مبروك للعروس سلمى و الله يسعد كل البنات و الشباب يارب .

  3. هلا و غلا Lulu ، أتمنى أن تكوني بألف خير و مشكورة لسؤالك عنا …..
    ألف شُكر على إعطائنا نافذة نطّل بها على بعض عاداتكم و تقاليدكم و أعتقد بشكل عام لا يوجد فروقات جوهرية في العادات و التقاليد بين دولنا العربية !
    نهارك سعيد …
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *