>

تحدث الاعلامي اللبناني جورج قرداحي عن اعجابه بلغة الاعجاز المختصر في القران الكريم مؤكدا انه يحفظ العديد من الايات.

واكد جورج قرداحي، خلال استضافته في حلقة الامس من برنامج “تحت السيطرة” المذاع على قناة “النهار”، انه يحفظ الكثير من الايات القرانية قائلا: “لغة الاعجاز في القران الكريم انه سهل جدا ان يحفظ الانسان الاية القرانية” واضاف “الاية القرانية مسكوبة بشكل انه لا يوجد فيها حرف زائد لذلك عندي حب لموسيقى هذه الايات الكريمة ومعانيها”.

وبعد ان طلبت اروى منه ان تسمع بعض هذه الايات ذكر قرداحي الاية الكريمة: “لا يكلف الله نفسا الا وسعها” قائلا: “ان هذه الاية يعمل اطروحة دوكتوراة عليها” ثم ذكر اية “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ” منوها بالحكمة والتسامح التي تحتويها.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ونعم بالله وبكلامه اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا ونور صدورنا…
    معروف عن قرداحي ونيشان اطلاعهم الموسع على آيات الله سبحانه ويخاطبون من خلالها المسلمين ..وهناالحنكة في الموضوع …

  2. يقول تعالى
    (وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا ۚ )

  3. القران عظيم في بيانه في صدقه في احساسه بخفة كلماته من جهة عميق ومن جهة انيق , مثل ما قال الإمام علي (ع) : « وَإِنَّ القُرْآنَ ظَاهِرُهُ أَنِيقٌ، وَبَاطِنُهُ عَمِيقٌ. لاَ تَفْنَى عَجَائِبُهُ، وَلاَ تَنْقَضِي غَرَائِبُهُ، وَلاَ تُكْشَفُ الظُّلُمَاتُ إِلاَّ بِهِ » اصحاب العقول يتأثرون به شوفوا الفديو فتاة فرنسية كيف تبكي وشنو عملت فيها قرات القران

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *