أثارت التصريحات الأخيرة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بشأن اعتباره الحوثيين في اليمن حركة مقاومة ضد ما وصفه بالاعتداء السعودي الاماراتي على اليمن، جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل.

وكان جورج قرداحي هو ضيف ثاني استجواب لهذا الموسم من برنامج “برلمان شعب”، حيث أشاد بحزب الله وقال “لكني اقول أن هذا السلاح بيد حزب الله يجب أن يوضع له حل داخل إطار الدولة. بدي يسير نوع من التفاهم مع حزب الله لجعل هذا السلاح ضمن سيطرة الدولة وتحت تحكمها.”

وشدد على أنه لا يجوز أن تكون هناك منظمات مسلحة حزبية أو غير حزبية داخل دولة معينة لأنها تعطل دور الدولة، حسب قوله.

وتابع مشيدا بحزب الله:”حزب الله لبناني. حزب الله ليس مستوردا من الخارج. حزب الله يكافح ويناضل منذ العام 82 ضد إسرائيل. ولا نريد أن نجرده من هذه التضحيات فعنده تضخيات كبيرة.”

موقف جورج قرداحي من الجوثيين

كما اعتبر جورج قرداحي في حديثه جماعة الحوثيين في اليمن، تنظيم مسلح يدافع عن أرضه وليس تنظيم إرهابي، وقال إن هذه الحرب اليمنية “عبثية يجب أن تتوقف .”.

واكد جورج قرداحي ان الحوثيين يدافعون عن انفسهم ثم تساءل “هم يعتدون على احد؟” وبعد ان سأله شعيب علن المسيرات التي يقوم الحوثيين بارسالها للاعتداء على السعودية اجابه “بس انت عم تشوف كمان الاضرار التي تلحق بهم كشعب يقصفون في منازلهم وفي بيوتهم وفي قراهم وفي ساحاتهم وفي جنازاتهم وفي افراحهم يقصفون بالطائرات كمان حان الوقت لهذه الحرب العبثية ان تتوقف”.

شارك برأيك

تعليقان

  1. إذا أنت أكرمت الكريم ملكته … وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا

    أبو الطيب المتنبي

  2. من يصنع المعروف في غير أهله
    يـلاقي مـا لا قى مجير أم عامر
    أدام لـها حين استجـارت بقربه
    قـراها مـن البان اللقاح الغزائر
    وأشبعهــا حتى إذا ما تملأت
    فرته بأنياب لهــا وأظافر
    فقل لذوي المعروف هذا جزاء من
    غداً يصنع المعروف مع غير شاكر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *