>

نشرت الفنانة المصرية ” عارفة عبد الرسول ” صورة لها عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” أثارت الجدل بين المتابعين خلال الساعات القليلة الماضية .

حيث ظهرت عارفة عبد الرسول في الصورة وهي على شاطئ البحر مرتدية المايوه .. وكتبت في تعليقها عليها : ” لقيت الطبطبة ” .

وهو الأمر الذي عرضها إلى الانتقادات والتعليقات المسيئة على الصورة والتي أشار البعض فيها إلى كبر سنها وإنه لا يليق بها أن تظهر بهذا الشكل .

بينما البعض الآخر أكد على إنه لا يحق لأحد التدخل في حياتها الشخصية وتمنوا لها السعادة والعمر الطويل .



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. التسمي بعبد الرسول و عبد النبي يتعارض مع العبودية الخالصة لله و لكن لا عجب بدار إفتاء تابعة لمجرم أن تُجيز التسمي بها …..
    هزلت …
    !!

  2. يعني المضاف والمضاف له في اللغة العربية يزعج بعضهن ، ويكفرون دار الافتاء المصرية بسبب المضاف اليه ، وما يزعجهن تشلح الولية على البحر وزحلقتها للرجالة ؟؟!!

  3. اما تسمية عبد الرسول وعبد النبي وعبد الحسين ، فلعله همز من قناة الشيعة مما يستوجب رد سماحتي الشخصية على ذلك ، فأقول : ان اهل الفقه واللغة جوزوا ذلك ، فهنا التعبيد لا يقصد به العبادة التي هي لله وحده ، انما العبودية هنا تعني الطاعة والولاء والحب والارتباط ……، كما افتت دار الإفتاء المصرية، بجواز التسمية بـ”عبد الرسول وعبد النبى”، ( حتى تحرق اعصاب الوهابية ) فقالت يجوز ذلك لما دل عليه الكتاب والسنة، وجرى عليه العمل سلفا وخلفا، مشيرة إلى ضرورة الانتباه إلى أن هناك فارقا فى الوضع والاستعمال بين العبادة التى لا يجوز صرفها إلا لله تعالى، وبين العبودية التى لها فى اللغة معان متعددة.

    ونشرت الدار، عبر موقعها الإلكترونى، أن كلمة “عبد” منها: الطاعة، والخدمة، والرق، والولاء، وهذه تسمى عبودية أو عبدية ولا تسمى عبادة؛ فإذا أضيفت كلمة “عبد” إلى الله تعالى كان معناها غاية التذلل والخضوع، كعبد الله وعبد الرحمن، وإذا أضيفت إلى غيره أمكن حملها على معنى: رقيق فلان أو خادمه أو مولاه أو مطيعه، وذلك تبعا للسياق والقرينة التى تحدد المعنى اللغوى، وهذا هو ما نص عليه أئمة اللغة وأهلها كما فى معجم مقاييس اللغة لابن فارس.

    وأوضحت الدار، أن العبودية وإضافتها إلى المخلوق بالمعنى الأخير وارد فى نص الكتاب الكريم، وفى السنة النبوية المطهرة، وفى استعمال العرب والصحابة وأهل العلم من بعدهم فمن الكتاب الكريم: قوله تعالى: ﴿وانكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم﴾.

    ومن السنة النبوية الشريفة، ما رواه الشيخان وغيرهما من حديث البراء بن عازب -رضى الله عنه- عن النبى -صلى الله عليه وآله وسلم- أنه قال يوم حنين: «أنا النبى لا كذب، أنا ابن عبد المطلب، وهو صلى الله عليه وآله وسلم لا ينطق إلا حقا، ولو كان فى هذا الاسم إشارة إلى شيء من المحظور أو الشرك لاستبدل به غيره، خاصة وأنه فى مقام قتال الشرك وأهله؛ فيقول: أنا ابن شيبة، أو ابن أبى الحارث، أو أنا رسول الله، أو نحو ذلك، والسكوت فى معرض الحاجة إلى البيان بيان. كلام الدار مفهوم وان لطمت وعددت المرضعات .

  4. الولد عفريتو كل ما يطلع من الفانوس يقول لي : شبيك لبيك عبدك بين اديك انا والولية أمي !!! يعني شنو اعمل ؟؟ اكفره واقطع رأسه واسيح دمه هو وامه ؟؟؟ والا شنو اعمل ؟؟ هو يقصد الطاعة ولا يقصد العبادة ، والله في كتابه قال وعبادكم !! فما يجوز لي ان اذبحه بسبب ذلك ، ربما اذبحه لانه يغني أغاني كردي مشقلب تبع نجاة الصغيرة ، وسرواله عريض وما لابس قميص ، يعني عفريت بسروال فقط ، فمرات يخطر على بالي اذبحه بسبب ذلك ولا اذبحه بسبب طاعته لي ، او قوله عبدك وامه بين اديك .

    1. تصحيح : الله قال في كتابه ومن عبادكم وليس وعبادكم ، فوجب التنبيه اسف ، لان الآية الكريمة هي :
      : ﴿وانكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم﴾

  5. المصريين كان شائع عندهم التسمي ب عبدالنبي و عبدالرسول و هم على مذهب السنه و الجماعه و لله الحمد . التسميه فعلا غير جائزه و لكنهم من كثر حبهم للرسول عليه الصلاة والسلام تسموا بهذه الاسماء هذا من زمان و اعتقد حاليا عرفوا الحكم في هذه الاسماء .
    بالنسبة لطنط عارفه اسأل الله لها الهدايه

    1. ولماذا غير جائزة يا ست لولو ؟؟ واسم جد رسول الله صلى الله عليه واله عبد المطلب وكان يفاخر فيه لانه كان على ملة إبراهيم عليه السلام اي موحد !!!؟؟
      ويقال ان رسول الله عليه واله الصلاة والسلام وجد صحابي اسمه عبد شر فاسماه عبد خير ، اي انه أبقى اسم عبد وأبدل الشر بالخير ، وأصبح مضاف ومضاف اليه .

  6. اسهل بكثير علي ان افهم كاكا فرك الكوردي من ان افهم مرضعة كبير او وهابي ، فلو أقول لهم اني اكتب بالموبايل سبقلون لا هذه حجارة ؟؟!! كويس ما يمنعون تسمية اسم علي لانه مشتق من الأعلى وهو اسم من اسماء الله الحسنى ، وكويس انهم لا يمنعون تسمية رحيم او رؤوف ، رغم انه الله سبحانه وصف نبيه عليه وعلى اله الصلاة والسلام بها !! التوحيد ان لا تتوهموه والعدل لا تتهموه والا تضيعوا.

  7. ابن عم انكيدو او جلمبو فات جنبنا ديسكو تمليس زحلوقي او وهب او رفض
    كتير عم تتكلف تكتب ادله و براهين وكلام فاضي من جيبك و تجرب تلزق فيه شوية احاديث وايات عشان يبين عندك مصداقية . تدس السم في العسل و لكن هيهات حد يصدقك . مكشوف لنا و الحمدلله

    1. ست لولو هذا رأي الفقهاء والعلماء من اهل السنة ومن فطاحل اللغة العربية وليس من عندي ، يعني اسم عبد المطلب ما يعجبك واسم لولو مريحك كثير ؟؟!!

  8. وشنو علاقة هذه بهذه ؟؟؟؟ وهابي من كثر ما شفروه صار ما يفرق بين الأبيض والأسود ، يقلك الوهابية تقول ان الأخطبوط بالأصل اسمه طبوط فقط !!! لكن السمك يحترموه وينادوه بلقب اخ طبوط ومع الأيام صار اسمه أخطبوط !!! بالحقيقة معلومة حتى جماعة كاكا فرك لم يتوصلوا لها بعد .

  9. سبحان الله لك يا ابن عم النكد نفس الطريقه في الالتفاف على الحقائق و التهرب

  10. ما كان في نيتي ان اتطرق لهذا الموضوع ، فشخصيا أميل لتسمية الابناء بما عبد لله او ما حمد ، لكن تطلع معددة او مرضعة تكفر الناس الي مسمية ابنائها بهذه الاسماء ، فهذا امر خطير على الامة ونوع من التدعش والتطرف الذي يدمر الامة ويجل من المسلمين مشركين والعياذ بالله ، يعني اسم امبي سي مختصر لاسم صرصورة ديسكو تمليس يرششح إيمان وتقوى ؟؟؟!!! لا وابن سلومي الاهبل معجب فيه .

  11. اشوفك على عافية ، ما تنسين تذكرينا وانتي بترضعي او من تعملين فرض الهز الايماني المبارك …. سلام اروح لشغلي.

  12. حتى اسمها لولو تبع هز تزحلوقي من اصله ، وقاعدة تعيب وتكفر الناس الي اسمائهم غير ؟؟!! انكيد يصير صديق وابن عم كلكامش الجلمباوي ، فعندما أقول ابن عم انكيدو يعني كلكامش ذات نفسه ، اذا ما فهمتي خلي كاكا فرك يشرح الك …. سلام

  13. عبد الرسول ونحن عبيد رب الرسول صلى الله عليه وسلم
    الحمدلله على نعمه

    1. كل الخلق هم عبيد لله ، لكن بعضهم عبيد سوء ، ما فاهمين شيء ولا يعقلون ، ومن باب أولى ان لا تتعامل معهم الا والعصا معك ، فأنهم على قول شاعرنا الشيعي المتنبي انجاس مناكيدُ.

  14. تصوروا ال سعوع والوهابية يقولون حتى على القبة فوق قبر الرسول صلى الله عليه واله بدعة و شرك وغلو ، لكن السروال تبع الملك يا سلام على ريحتو تعمل خشوع طوالي !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *