>

في مشهدٍ صادم، تداول روّاد مواقع التواصل مقطع فيديو بعنوان “ممثل لبناني يأكل من حاوية النفايات” يعود للممثل ميشال ابو سليمان.

في التفاصيل، كان ميشال أبو سليمان أول من نشر الفيديو على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك مُرفقاً بعبارة “يا ثورة وحقوق، يا زبالة”، ويظهر فيه وهو يأكل تفاحة من القمامة.

ويقول ميشال ابو سليمان في الفيديو “بدّكن تذكروا ميشال ابو سليمان عم ياكل من الزبالة؟ ايه، بدنا نبلّش نتعوّد ناكل من الزبالة لأنو إذا ما نزلنا عالثورة وأخدنا بحقوقنا بعد 6 اشهر كلنا رح ناكل من الزبالة”.

وفي مقابلة مع قناة “الحدث”، قال ميشال ابو سليمان انه اراد ايصال رسالة انه “في ناس جوعانة وناس استسلمت لهذه المنظومة الحاكمة اللي عم تلعب فينا مثل الطابة وعم تدخل بيناتنا مندسين يخربوا وجه الثورة ويشوهوها انا بالنسبة لي بدعي اعمل دعم لهذه الثورة ان لا تستسلموا واذا ما نزلتوا سنوصل لوقت ناكل من برميل الزبالة”.



شارك برأيك

‫26 تعليق

    1. مساء الخير اختي اخر العنقود كيف الحال؟
      اتمنى لك اوقاتا سعيدة عزيزتي..

    2. مساء الفل والياسمين اخر العنقود
      كيف ؟
      آمل ان تكوني بصحة وعافيه
      معذرة علقت وخرجت من الموقع
      كيف امورك

      1. يسعد مساك و أيامك *أحمد*……
        الحمدلله ، شُكراً على سؤالك ….
        كيفك إنتَ و كيف أمورك عساك بخير و ما تأذيت من الحاصل…
        !!

        1. مساء الخير اخر العنقود
          الحمدلله بنعمة وفضل من الله
          كيفك انت وكيف امورك ؟

          1. سعيدة أنك بخير زوّدك اللَّه تعالى الأمْنَ فِى مسيرك , وَالسَعْد فِى مَصِيرك “……يُقال أن هذا من جميل الدعاء.
            نحنا بخير يحفُنا الرضى دوماً و أبداً جعلك المولى ممن رضوا فسعدوا….
            !!

  1. أن يأكل الفنان اللبناني من الزبالة هذا شيء مستبعد و مستحيل يحصل، الشعب اللبناني الغلبان من سيفعل!
    في فترة الحرب الاهلية اللبنانية عانى الشعب اللبناني لدرجة وصلت به مش لاقي ياكل، حينها الفنانين فلوا، الي هرب لفرنسا مثل راغب علامة و لي راح لأمريكا و الي فل على استراليا وووو،،
    و في حرب حزب الله مع إسرائيل في صيف 2006 أكثرهم فل،، رامي عياش فل على المغرب و بقي هنا حتى انتهت الحرب، و من يومها وقع بغرامنا و بنى لنا كباريه و مطعم في كازابلانكا،، الله على اخلاقك و استثماراتك يا رامي !
    الفنان العربي يعتبر نفسه مواطن درجة أولى في الحرب يهرب و في كورونا يرقد في أحسن غرفة بالمشفى، و في وقت العطش و الجوع لن يأكل من القمامة يا عيوني!

    1. يا عيوني ؟؟؟ !!!!ههههههههههههههههههه
      بنت امازيغو متى تعلمتي اللهجة العراقية ؟؟؟ هههههههههههههههه نحن الشعب الوحيد الي بنحكي بالعيون يا عيوني ههههههههههههههههههه جيد ابارك لك فالعلم نور هههههههههههههههههه وإجادة اللهجة العراقية ضرورة لابد منها لك، استمري تحجين بيها عيوني ههههههههههههه وخا بالمغربي يعني صار هههههههههههههههههه الله يستر لا تطلع شتيمة او كلمة إسبانية هههههههههههههههه واذبح الولد الطيب العربي المغربي ههههههههههههههههه

  2. مساء الورد مريوم كيفك ….أتمنى أن تكوني و العائلة و الأميرة بألف خير !
    ذهبت أبحث عن موضوع رياضي أضع لكِ سلام به و لكن أبيتِ إلا أن تكوني خيرهُما ….
    ألف شُكر على تحيتك ….
    نهارك سعيد …..
    !!

  3. يا عربان اسمعوا : الروافض المخلصين الي جابوا الكرامة لكم ، وبهم نزل النصر بعدما كنتم أذلة صاغرين ، وعندما كنتم تسمعون جندي اسرائيلي مر من طريق قريب منكم تعملوها بسراويلكم وما زلتم ههههههههههههههههه ، الا الروافض لا يهتزون ، وعلموا الفلسطينين كيف ينتفضون وبخلص الروافض ستنزل البركة وبهم سينزل الخير ، وبهم تسقون وتغاثون ، الحالة هذه وقتية وليمحص الله بها الذين امنوا ويعلم المنافقين والكاذبين هههههههههههههههه لن يدوم عسر فسيأتي الله باليسر ، والي خايف يروح بيته ههههههههههههههههه كتلك الإنكليزية الي طلقت زوجها وأخذت غراضها ، ونست تاخذ بطاقة اليانصيب من بيت زوجها الي سبق وان اشتراها لها زوجها هههههههههههههههههه فربحت البطاقة ثمانين مليون باوند ههههههههههههههههههه وصارت تلطم عندما شافت زوجها يحتفل على التلفزيون هههههههههههههههههه حالها حال الوهابية الي يجيبون الهم والفقر والنحس ههههههههههههههههه جاتكم خيبة .

  4. بما أنه ما في آخر التعليقات و ما في مجال لحتى أجد إسمها رح أترك سلام لمُحايدة هون…
    مساء الخير مُحايدة….
    أتمنى أن تكوني و العائلة بخير ، قبل فترة عندما سلمت عليكِ رديتي بأنك في أزمة و أن أُختك مُعتقلة أتمنى أن تكون أزمتك قد إنتهت إلى غير رجعة و أن تكون أُختك قد عادت لأحضانكُم …..طمنينا!
    تحياتي ….
    !!

  5. واياك اخر العنقود
    يسعدني ان تكوني بصحة وعافية زادك الله صحة وحفظا و وسعادة وحقق مناك
    ماشاء الله اختياراتك دوما رائعه ولاياتي من اهل الفضل الا كل جميل

  6. ألف شُكر * أحمد* ……كُنت دوماً و ستبقى ممن ظننا بهم خيراً فكانوا عند حُسن ظننا و أكثر …..
    إلك عندي صحن كنافة بكرة على كيف كيفك …
    هل رجعت الحياة لسابق عهدها عندكم ؟
    !!

  7. العفو اخر العنقود
    وشكرا على صحن الكنافه وان شاء الله تكون كنافه نابلسيه 🙂
    الحمدلله رجعت الامور الى سابق عهدها من فتح المحلات والاسواق ولكن الحركه فيها ضعيفه لان الوباء لم ينتهي ،نسأل الله ان يحفظنا ويحفظكم وان يرفعه عنا وعنكم وعن كل بلاد العالم
    اغلب الدول رفعوا الحظر ولكن الرفع في الغالب اقتصادي وليس صحي
    كبف وضعكم في رام الله
    هل تم رفع الحظر ؟
    العجيب تناقض الصحة العالميه ومظاهرات امريكا اضعفت موقفهم وشككت في مصداقيتهم

  8. حياك و بياك ، نتعلم منك الكرم و الجود….
    إسّا الوضع مأساوي عندنا هذا الأسبوع ، ١٠٠٠ إصابة معظمها في جمهورية الخليل الشقيقة إلي جابت ربوع الوطن كله في حوض نعنع و لكن للأمانة ما في إلتزام أبداً بمعايير الصحة و الوقاية ، أعراس لأبو موزة و حفلات دندرة و قهاوي و لكن مع إزدياد الإصابات اليوم قالوا بدهم يحبسوا العريس إذا أقام حفلة عرس …. بعيداًعن المُزاح أعتقد أنه في موضوع زيادة الإصابات شيء غير مفهوم للتغطية على ما سيحصل قريباً و لهذا الناس لا تُعير السلطة أي إهتمام ثم أن الإغلاق للكثيرين يعني التجويع و بالتالي نفس النتيجة موت بالفيروس أو موت من الجوع ….. الله المُستعان !
    آسفة على الإسهاب مع علمي أنك لا تُحبذه ، جداً آسفة ..الموضوع جد شائك و لكن حاولت قدر المُستطاع الإختصار مع رسم صورة للواقع المُعاش !
    تُصبح على ما تتمنى و أكثر * أحمد*…. أتمنى لكَ غد أجمل و واقع أفضل !
    وعد بكرة بجيب الكنافة …..
    تحياتيلكَ و دُمت بود و ورد !
    !!

  9. العرب مشهورين بالانضباط 🙂
    خذي راحتك اخر العنقود اسهابك يسعدني للامانه
    مع تحدثي معك كنت اشاهد ابوظبي ولقاء مع كريم العراقي شاعر مبدع وما اكثر مبدعي العراق لولا ايران
    دمتي بود وسلامة
    تحياتي

    1. ولد توم وجيري وعابي ههههههههههههههههههه الان اكتشفت العراقين ما شاء الله عليهم مبدعين وحلوين وكاملين مكملين؟؟؟؟ ( خمسة وخميسة ) اللهم صل على محمد وال محمد ، هكذا نحن من يوم ما خلقنا كلنا ابداع والحمد لله وحده ، ولو بس نخلص من ال سعسوع والمطبلين لهم تبع ارضاع الكبير والهز الايماني المبارك ههههههههههههههه كان صرنا بخير والف خير ، قال لولا ايران قال ههههههههههههههه مفكر بني سعسوع خيار الناس والا قرابة مع بني انكلو ساكسون هههههههههههههههه ما في غير ال سعسعوع بمجاورتهم لنا جايبين لنا ولكل المسلمين والإنسانية النحس ههههههههههههههههه بمجرد ما نخلص منهم تمشي الأمور احسن وأحسن هههههههههههههههههه ارجع اهتف بحياة وابداع أسيادك العراقين وانت واقف على ساق ونص هههههههههههههههههه

    2. مساء الورد *أحمد*……
      كريم العراقي شاعر مُميز و كذلك من العراق يُعجبُني أحمد مطر و أرى في كثير من أشعاره وصف لواقع مُعاش في عالمنا العربي و كذلك بدر شاكر السياب و بعضاً من أشعار معروف الرصافي و لا ننسى المُتنبي و لكن مع كريم المؤسف أنك حين تقول إسمه أو حتى إسم نزار أو حتى عندكم بدر بن عبد المحسن يتذكر الناس كلمات أغاني و لا يتذكرون دواوين و أشعار لأننا نسمع و لا نقرأ و قد يكون هذا ما دفع الشعراء لإعطاء المطربين المشهورين كلمات أشعارهم علهم بذلك يصلون لأُذن الناس بعد أن فقدوا الأمل أن يصلوا لأذهانهم عبر القراءة …. دوماً ما تساءلت كيف يشعر الشاعر و هو يُعرف بأُغنية غناها مطرب محبوب و لا يُعرف بدواوين كتبها و إستنزفت الكثير من جهده و تفكيره …..
      آسفة على الإطالة و آسفة أنني حرمتك مُتعة مُشاهدة اللقاء البارحة …..
      الكنافة …تفضل جيب معلقة و تعال ( هذا ما يحدُث حرفياً عندنا مع الكنافة )
      نهارك سعيد …..
      !!

      1. صباح الفل والياسمين والنرجس
        فعلا كلامك صحيح الناس تعرف الاطلال ولا تعرف شاعرها ويكون التجاهل للشاعر اكثر في الاشعار النبطية او العاميه ولكن رغم التجاهل في الفصحى فأن الناس تتجه بشكل او لاخر لمعرفة الشاعر لاستكمال بقية الابيات وكريم من الشعراء المبدعين وكذلك الجواهري للامانه بعض الشعر الشعبي يدخل القلب بلا استئذان ولكن يظل اقل جوده من الفصيح فمثلا مع كريم عرضوا عليه 3 شعراء منهم شاعر شعبي مشهور وكلماته رائعه وقصائده مشهوة جدا
        كل هذا يقودنا الى ان العراق عظيم في بعده عن ايران الرافضيه وعبيدها ويكتسح السواد بقربه من ايران
        بالمناسبه احضرت الملعقه ولقيت طبق الكنافه منتهي يابخيله 🙁

  10. اهلا بك اختي آخر العنقود، اشكرك على تحيتك و سؤالك، احنا بخير الحمد لله، الله يبارك فيك، إن شاء الله تكون امورك طيبة و بخير و على خير أنت و العائلة الكريمة
    سلامي للأخت محايدة مغتربة ان شاء الله تنتهي أزمة اختها على خير و نسمع عنهم اخبار طيبة ان شاء الله

  11. ههههههههههههههههههه
    ما بقى اسم رجل وشاعر عراقي ما ذكرته الولية هههههههههههههه كل هذا وكاتمة في قلبك ؟؟ هههههههههههههههههه يلا معاها حق ، ومن مثل قومي ؟؟ مهابين محبوبين كرامُ ولا فخر ؟؟!!
    حتى مؤسسة عالمية أعلنت ان العراقين اكرم شعب في العالم ، ولا يقدمون الكنافة او البقلاوة او الحلويات للضيف وحدها الا بعد قوزي مشوي ( خروف مشوي ) وسبعة سمك مسكوف ، اما كنافة حاف فهذا عار ، وفيها فصل عشائري هههههههههههههههه يا ولية اقلها هاتي معاها قوري شاي هههههههههههههههههه وعلبتين دخان او أربعة سيكار كوبي فاخر ههههههههههههههه شنو هذا البخل ؟
    لا يا عم الامازيغ اكرم ولنا اقرب هههههههههههههههههه لهم أصول بابلية صرفة ههههههههههههههههه ويذيلون عباراتهم بكلمة يا عيوني هههههههههههههههههه

    1. هذا نتائج استطلاع مؤسسة غلوب العالمية العراق اكرم شعب في العالم ، واكيد هو استطلاع ناقص ، فنحن ليس فقط اكرم شعب ، انما اشجع وأذكى وأعظم وأكثر عبقرية وابداع وحلاوة ههههههههههههه

  12. شعر: صلاح يوسف
    كان لي جار بسيط ٌ
    اسمه (عبد الائمة)
    يشتكي الفقر ويشكو …
    لجميع الناس همّه
    يشرب الخمر ويغفو…
    في ممرات الزقاق المدلهمة
    ثم يصحو حاملا قنينة الخمر ليرقى ..
    لحضيض السكر قمّة
    قبل ان يسقط تمثال (المناضل)
    كان يهتفْ …..
    عاش تمثال المناضلْ
    عاشت الثورة ُ…عاش الثائرونْ
    عاشت الامة ُ …عاشت خيرُ امة
    فاختفى تمثالُ مولانا المناضل ..
    واختفى (عبد الائمة )…
    قال بعض الناس ..القى نفسه ..
    في نهر دجلة..
    وادعى البعض بان الخمر قد اهلكه
    فالخمر علة ..
    وادعى آخر رؤياه خطيبا ..
    في اجتماع ٍ لكيانات اليسار المستقلة ..!!!
    فتداركتُ بقولي .. ياجماعة
    انه (عبد الائمة)
    فاستهلوا اليوم في شيء سواه ْ
    وهلموا ..انه وقت الصلاه
    ولنصلي خلف شيخ الساجدين
    آية ُالله ومولانا ..
    ومولى المسلمين
    ذلك المبعوث بالحق ..
    من الحوزة نعمة …
    فوصلنا ثم صلينا ..
    وقمنا كي نغادرْ ..
    فنهانا الشيخ ُعن هذا وقالْ :
    اجلسوا واستمعوا
    فلقد جاء من الحوزةِ زائر ْ
    واستفيدوا من كلامٍ
    جلُّه ذوقٌ وحكمة
    ظهر الزائرُ من غيبته الصغرى وقال :
    (كان ابراهيم امّة )
    ولقد كان يصلي …
    في ممرات الزقاق المدلَهمّة
    ثم يصحو حاملا قنينة( العطر) ليرقى
    لرؤوس القوم قمة
    ويقيم الدرس في (حوزة) بابل
    واختفى حين اختفى
    تمثال بابل …
    فتعجبنا من الفلسفة المثلى
    ومن سيل القنابل …
    فلقد كان لوجه الشيخ سحر ٌٌ
    وله (ذقنٌ وعمّة)
    فتداركت بقولي :
    ياجماعة..
    ياجماعة ..
    ياجماعة..
    انه (عبد الائمة)

    1. وانا شبه نائم ههههههههههههههه دعني يا سعوعي يا جربوع اكمل لك القصيدة واعمل لها تتمة
      عبد الأئمة ليس له معلمة حرمة !
      ولا يدخل كنافة حملتها امرأة فمه !
      فهو الكريم ومن يطعم كل لمة !
      وهو الشيعي من خير مذهب و أمة !
      فأين انت منه يا وهابي يا جزمة معروف بلؤمه
      هههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *