>

شذى حسون هي فنانة عراقية من أب عراقي و أم مغربية . ولدت عام 1982 بمدينة الدار البيضاء بالمغرب من أب ينحدر من مدينة الحلة في العراق، فازت بلقب “ستار اكاديمي 4″ للعام 2007. و هي بذلك تكون أول فتاة تفوز بلقب برنامج ستار أكاديمي بنسخته العربية و الجدير بالذكر انها وقفت في خانة النوميني الاسبوع ما قبل الاخير بعد تسميتها من قبل الاساتذة في الاكاديمية. و لكنها تمكنت من الوصول إلى الأدوار النهائية بعد منافسة قوية مع 18 شابا وفتاة وصل منهم أربعة متسابقين إلى الأدوار النهائية من لبنان و مصر و تونس في البرنامج بنسخته الرابعة للعام 2007 حيث كان الفائزون في النسخ الثلاث السابقة جميعهم من الذكور.

ويعتبر برنامج “ستار أكاديمي” أحد أكثر البرامج شعبية، ويشترك فيه ممثل عن كل قطر عربي تقريبا. كانت عدة قنوات محلية بضمنها قناة الشرقية قد بدأت حملة لحث الجمهور العراقي و الخليجي و العربي على التصويت للمتسابقة شذى حسون لمساعدتها للفوز باسم العراق في هذه المسابقة كأول عربية تحمل لقب “ستار أكاديمي” الذي ترعاه شبكة LBC اللبنانية. وحسبما نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصادر في شركة الاتصالات العراقية “عراقنا” فان نحو سبعة ملايين عراقي صوتوا لصالحها عن طريق رسائل بالهواتف النقالة.

تتمتع شذى بصوت رائع جداً و بمجاهيرية قوية و يمكن القول بأنها تملك أجمل صوت من بين جميع المشاركين في برنامج ستار أكاديمي, روعة صوتها ليس يقتصر فقط على الغناء العربي بل غنت شذى بكافة اللغات: الايطالية و الأسبانية و الفرنسية و الإنكليزية, لاقت اعجاب جميع الاساتذة و شكل تسميتها نومنيه ضجة غاضبة كبيرة في الوطن العربي و ذلك بسبب شكوك الجمهور العربي في تسميتها إلى أن الاساتذة اطلقوا عليها تمسية الشاطر غلطته بألف. غنت شذى لجميع البلدان العربية بصوتها الشجي القوي الرائع و أبكت عيون العراقيين و العرب عندما غنت للعراق باحساس عالي و تعيش شذى منذ سنوات خارج العراق ، وتنقلت بين المغرب و فرنسا. كما قال بعض المراقبين أن شذى قد نجحت في أن تجمع العراقيين من طوائف و أعراق مختلفة لمساندتها. خلال فترة وجيزة إستطاعت شذا ان تحصد قاعدة جماهيرية كبيرة كما إنها وقعت على أغاني عديدة قد نالت ناجحاً كبيراً وإنتشاراً واسعاً في كافة الدول العربية .

حصدت شذا على العديد من الجوائز القيمة والتكريمات بفضل أعمالها المميزة ونجاحاتها المتكررة. بدأت رحلتها مع التألق و بشهر اوت 2007 اصدرت شذى اول اغنية هي روح و عملت ضجة كبيرة و انتشار واسع و في سنة 2008 اصدرت شذى اغنية عراقية لبدلها بعنوان اسم الله ثم اتبعتها باغنية رومانسية بعناون عشاق التي تصدرت التوب 1 لمدة 5 اسابيع على سلم الأغاني العربية شهرين بعدها احيت شذى اغنية تراثية بعناون الليلة حلوة و اعطتها نفس جديد و في شهر جوان 2008 شذى غنت اغنية ديو مع الهام المدفعي بعنوان عليك اسأل و سادس اغنية اصدرتها شذى حسون هي مزعلني التي حققت نجاح باهر اصدرتها في شهر جانفي 2009 و في شهر ماي 2009 اغنية لو الف مرة من تلحين الموسيقار ملحم بركات و قريبا جدا ستسمعون اغنية شذى حسون وعد عرقوب من تلحين ناصر الصالح ذات الطابع الخليجي الجوائز التي حازت عنها شذى هي 2007 السفارة العارقية اهدت شذى جواز سفر دبلوماسي و الذي يعطى فقط للشخصيات الكبرى 2008 الميركس دور لبنان افضل فنانة شابة 2008 بمصر الدي جي اوورد كأفضل فنانة شابة 2009 جائزة الآي آر تي بمصر كأفضل فنانة شابة عربية 2009 بمصر الدي جي اوورد افضل فنانة شابة 2009 الموركس دور كأفضل فنانة صاعدة عربية الحفلات : اجرت الفنانة شذى حسون حفلات بعدة بلدان عربية منها سوريا لبنان المغرب الكويت السويد و امريكا



شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. بدأت احبها وذهبت الى http://www.3arabtv.com واستمعت لها واعجبني صوتها كثيرا ، كنت فقط اقرأ تعليقات الاخوات والاخوة عليها ولا اتدخل ، الان انا مُحِب لصوتها ،،، اتدرون لماذا فعلت ذلك ؟؟ فعلته عندما علمت انها من نفس برجي ( الحوت ) … ولكن بعد الاستماع لها لم يعد يهمني من اي برج هي ….

  2. مبروك لك هذا النجاح وصوتك هو من اوصلك بهذه السرعة لمصاف العمالقة وانتي الان عملاقة وتستاهلين والف مبروك شذاوي

  3. الف مليون مبروك يابنت العراق العظيم
    ما ادري ليش المغاربه ضايجين يمعودين شذى عراقيه شبيكم افهموها عاد
    فدوه للي خلقج شذى والله انتي فنانه بمعنى الكلمه
    اتمنالج كل التوفيق

    عاشقة العراق العظيم

  4. صباح الخير
    اجمل ما قيل عندما شذى حسون( بنت الرافدين ) لتقبيل العلم العراقي؟؟؟؟
    ثم غابت عن الحشد وأنسلت من بين المعانقين والمصفقين…
    لم يرو عطشها التلفع والتوشح بعلم العراق… وضعته فوق خشبة المسرح كانت حركة ساحرة من شذى حسون عندما انتزعت نفسها من بين الجميع واحتضنت علم العراق ووضعته على الارض وأرتمت عليه وهي يالهذه الفتاة العراقية من قدرة خارقة على تفجير الدموع في أعيننا وانتزاع محبتنا.
    لم يفعلها احد من قبلها.. لا الساسة، ولا المناضلون، ولا الجنود المحاربون… وحدها شذى حسون بفعل معجزة الحب أبتكرت طريقة جديدة
    وحدها هذه المتصوفة لدرجة الذوبان بحب العراق فعلتها امام الملايين.. اي روح مشتعلة ببراكين الحب والعشق تحملها هذه الملكة العراقية الخرافية… اي حنان يندلع من بين جوانحها على وطنها… شذى حسون شكرا لكِ لأنكِ
    جميعنا من في الغربة يرى الوطن عبارة عن علم وذكريات ونجم في السماء لانستطيع الوصول اليه فاوضاع العراق المخيفة لاتشجع احد على العودة ولو لزيارة كما يفعل الاخوة العرب ستبقى ياعراق لنا عبارة عن علم جميل نقبله كما قبلته شذى وذكريات ونراك نجم في السما نحلم ان نصل اليك او حتى ان نلمسك!!!!
    واجمل تعليق قريته على هذا الموضوع هو هذا..
    منذ ولدتني أمي و حبي لك ينمو في الأحشاء ..
    ياوطني يا ..حبيبي العراق
    لا تقل لي لماذا أهلَ الدمع على الفراق..!
    امن السهل فراق حبيبي العراق؟؟
    يا وطني يا حبيبي العراق…
    تحيات اختكم ندى

  5. االف اااالف مبروك يااروع شذااااوي ياارب المزيد من هكذا نجاحاات وتاالق كبير

    بصرااحة انا عندما اسمع صوتك شذااوي اعيش بزمن الفن الاصيل

    شذااوي اسم الله يحفظك ويرعاكي

  6. بصراحه هي الاقوى فنيا بظهورها
    بالنسبه لنجوم ستار اكاديمي ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *