الصفحة الرئيسية فن شذى حسون: مهند فارس أحلامي.. وحزينة لقتلى مهرجان المغرب

شذى حسون: مهند فارس أحلامي.. وحزينة لقتلى مهرجان المغرب

بواسطة -
13 61

أعربت المطربة العراقية شذى حسون عن أملها في الارتباط بشاب يشبه “مهند” بطل المسلسل التركي الشهير “نور” ، معربة في الوقت نفسه عن تعازيها لأهل المغرب في سقوط قتلى وجرحى خلال تدافع بمهرجان “موازين”.

وقالت شذى  إنها تحلم بفارس أحلام يشبه الممثل التركي “مهند” بلونه الأشقر وبقامته وشعره ولون عينيه، خاصة أنها سمراء اللون.

غير أن المطربة العراقية قالت إنها لا تفكر بأن يشاركها “مهند” تصوير أحد كليباتها، مبررة ذلك بأنها تفضل أن تثبت نفسها في مجال الفن دون الاعتماد على شهرة الآخرين.

وقدمت شذى التعازي الحارة لمواطني المغرب، خاصة ذوي الذين ماتوا جراء التدافع في مهرجان “موازين”، مشيرة إلى أن هذا الحادث الأليم يذكرها بموقف مشابه حدث معها عندما كانت في جولة غنائية شرقي تونس مع زملائها في برنامج “ستار أكاديمي”، ومات عدد من الأشخاص جراء التدافع.

وتعقيبا على الحكم الذي صدر بإعدام رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى والضابط محسن السكري بتهمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، قالت شذى: “إذا كان المتهمان هما القاتلين الحقيقيين، فمن المؤكد أنهما يستحقان هذا الحكم”.

وأضافت أن “سوزان فنانة وإنسانة صادفتها ظروف قاسية في حياتها؛ حيث منع عليها أن تعيش حياتها بشكل طبيعي، خاصة أن الذين اعتقدت أنهم سيساعدونها ويقفون إلى جانبها كانوا من أعدائها”.

وأعربت المطربة العراقية عن سعادتها بالتعاون مع الموسيقار ملحم بركات في أغنية “لو ألف مرة”، وهي من كلمات نزار فرنسيس وتوزيع ميشال فاضل، وأخرج كليبها طوني قهوجي في ربوع لبنان.

وقالت شذى: إن ملحم بركات طلبها بالاسم لكي تحيي معه حفل وسط بيروت، وحينها بدأ يدندن الأغنية واختارها لتغنيها، كاشفة أنها ستتعاون معه قريبا في “ديو” يجمعهما معا.

جائزة أفضل مطربة

وحول ترشحها لجائزة “المريكس دور” كأفضل مطربة عربية، قالت شذى “سواء حصلت على الجائزة أم لا، يشرفني أن يكون الجمهور ومن خلال التصويت قد رشحني لهذه الجائزة إلى جانب فنانات لهن تاريخهن الفني، مثل أصالة ولطيفة وشيرين عبد الوهاب”.

وكشفت المطربة العراقية عن تطلعها للفوز بجائزة “الميوزيك أوورد” العالمية في المستقبل القريب، وبعد أن تحقق ألبوماتها نسب مبيعات عالية.

وعن ابتعادها عن إنتاج الألبومات وتفضيلها لأغاني السينجل، قالت شذى: “السينجل في هذه الفترة هو الأفضل، ويتجه إليه عدد من الفنانين، منهم وائل كفوري وغيره”.

وبررت ذلك بأن الفنان أصبح يخشى أن ينساه الناس عندما يظل لمدة سنتين أو ثلاث سنوات يعمل على تسجيل ألبوم جديد له، بعكس أغاني السينجل التي تجعله متجددا كل فترة ويحقق انتشارا أكبر.

ونفت الفنانة العراقية أن تكون الغيرة أصابتها بعد مشاركة المطربة المغربية أسماء المنور مواطنها كاظم الساهر ديو “المحكمة”، وقالت “كاظم فنان كبير، ويعرف من يختاره للغناء معه”.

كما باركت لمواطنها الفنان ماجد المهندس نجاحاته على أكثر من صعيد، خاصة اختيار فنان العرب محمد عبده له لإعطائه لحنا وترشيحه للمشاركة في مهرجان الجنادرية في دورته المقبلة.

وأعربت عن أملها في أن تشارك المطرب اللبناني وائل كفوري دويتو غنائي، مشيدة بصوته وإحساسه، متوقعة أن يتفقا على الغناء معًا في حال لقائها به.

وعن زواج المطربة اللبنانية هيفاء وهبي مؤخرا، قالت شذى: “أحب هيفاء جدا، وأبارك لها زفافها ونجاحها في مجمل أعمالها الفنية، خاصة فيلمها الأخير “دكان شحاتة”.

وأشارت إلى أنها إذا قررت خوض تجربة التمثيل السينمائي، فلن تتعاون إلا مع المخرج خالد يوسف، معتبرة أنه مخرج ذو أبعاد اجتماعية وسياسية وفكرية عميقة.

دعوة للتحرش

وكانت شذى حسون قد واجهت تهمة الدعوة إلى التحرش الجنسي بالفتيات من خلال كليبها الأخير “مزعلني”، والذي أخرجه لها اللبناني طوني قهوجي في مدينة طرابلس في لبنان.

وأطلت حسون في لوك جديد لمحبيها في الكليب، لكن الجرأة والإثارة اللتين حملتهما كلمات الأغنية لم يعتد على سماعها الجمهور في العالم العربي من قبل، بل إن الكلمات حملت دعوة فاضحة للتحرش بالفتيات لكونها تضمنت إيحاءات جنسية وربما تعد خروجًا عن الآداب العامة.

وكانت شذى نفت  أن تكون كلمات أغنية “مزعلني” تحمل إيحاءات جنسية أو تعد خروجا على الآداب العامة، موضحة أن ما حدث هو مجرد سوء فهم نتيجة اختلاف اللهجات، وتباين معاني بعض الكلمات من بلد عربي لآخر.

وقالت شذى إن جملة “يتحرش بيا” في الأغنية فُهمت على نحو خاطئ خاصة في مصر، واعتبرها البعض دعوة للتحرش الجنسي، لكن الحقيقة أن كلمة “يتحرش” باللهجة العراقية تعني المطاردة ومغزاها حميد، معربة عن رضاها برد الفعل الإيجابي للأغنية التي صورتها مع المخرج طوني قهوجي.

13 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.