يقود مجموعة من النشطاء الجزائريين على شبكة الإنترنيت حملة إلكترونية عنيفة ضد الفنانة المصرية المحجبة صابرين بعد ظهورها عبر برنامج بدون رقابة على شاشة الـ LBC، وذلك بسبب ما وصفوه بـ تحامل الممثلة وتجاوزها لكل الخطوط الحمراء، حين تمنت إقصاء المنتخب الجزائري من الدور الأول في تصفيات كأس العالم، وهو ما أشعل حربا إلكترونية ضدّها، لم تهدأ .

وقالت جريدة النهار الجزائرية :تحت عنوان توبي إلى ربك، صمّم مجموعةٌ من الشباب جروب على موقع الفيس بوك، هاجموا من خلاله الممثلة المحجبة صابرين ردّا على تصريحاتها القائلة بأنها سترقص بالحجاب إن أقصيت الجزائر في الدور الأول من تصفيات كأس العالم، وكتب مصمّم الجروب قائلا: كنت أحترمها، ولكن بعدما نزعت القناع عن وجهها، أصبحت أكرهها، خاصة بعد الذي حدث بين الجزائر ومصر، وأقول لها توبي إلى ربك قبل فوات الأوان، فتندمي حيث لا ينفع الندم.


ومن جهة أخرى، سخِّر عددٌ كبيرٌ من أعضاء الجروب ذاته، من الحلقة التي أَطلت من خلالها صابرين، في برنامج بدون رقابة، حين قالت إن الرسول صلى الله عليه وسلم زارها في المنام، وأنها تابت إلى الله بعد هذه الرؤية، فعلق أحد الأعضاء قائلا: تضعين كيلو مكياج، تمثلين بالباروكة وتسَلمين على الرجال وتغنين ثم ترين الرسول في المنام!
شاهد الفيديو كما صممه جزائريون للتشهير بحق الفنانة صابرين
وكتبت عضوةٌ ناشطة تقول :لكم كأس إفريقيا ولنا كأس العالم، وأقول لصابرين، الكرهُ والحسد لا يؤديان إلى الجنة، وعندما تقولين سأرقص بعد إقصاء الجزائر من كأس العالم، فهذا عارٌ لأنك تمُسين إحساس الشعب الجزائري كله، وهذه ليست أخلاق مسلمة، لأن الإسلام أهم من كرة تتقاذفها الأرجل، وقال ناشط آخر: أستغفر الله من كل ذنب عظيم، الرسول صلى الله عليه وسلم مرة واحدة!، فرؤية الرسول صلى الله عليه وسلم يجب الإعتكاف لها ليلا نهارا وتكوني ملتزمة.
وقالت جريدة النهار : الممثلة صابرين كانت من أكثر الممثلات المصريات هجوما على الجزائر أثناء حملة الإعلام الفرعونية على الشعب الجزائري، حين قالت بالحرف الواحد: إنه شعبٌ جاهل ومعقد منا، وأقصى ما يتمنونه، هو أخذ صورة مع الفنانين المصريين، فساهم هذا التطاول بشكل كبير في كره الجمهور الجزائري لصابرين، بعد نجاحها في مسلسل أم كلثوم، والذي لم تستطع أن تقدم بعده دورا في نفس المستوى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫198 تعليق

  1. والله حرام ريم انت بتتكلمي عن فلة بس هي ما عاملة حاجة وربنا سبحانه وتعالى نفى علينا ان نشبه احدا بالحيوان احنا عرب ومسلمين ودم واحد يجري في دمنا ومو لازم نشمت بعضنا مصر مثل جزائر متل اي دولت احنا فقراء والله سبحانه وتعالى الغني نحن ضعفاء وهو اللقوي سبحانه وتعالى وتقبلو مروري اختكم مريم من فرنسا

  2. يا اخي انا جديدة في الموقع ماهذا الكلام الذي تقوله لاحول ولاقوة الا بالله انا حتى لااعرف احد شدني الموضوع وعلقت عليه فقط لم اتطاول على احد بالكلام الله يهديك

  3. يا ريم يا وحد الخانزة اذا حنا عندنا فلة واحدة فانت عندكم فلاااات و فلة عملت الاشياء هاذي اذا كان صحيح عندكم لانها وجدت هذه الاشياء منتشرة عندكم

  4. بليز يا جماعة ايش لي قاعد يصير و كاتيا و ريم اذا ردتو تسبون بعض لا تسبو الدول لانكم مو ناطقين باسم دولكم كل فرد يحاسب عن نفسه و يا ريم ليش قاعدة تقولين كلام هابط يخدش حياءنا كقراء ليش ما تتربين

  5. لا حول ولا قوة الا بالله.
    يعنى صابرين ما قالتش كده، وفيه ناس عايزة تكذب وخلاص، وتصدق صحف الكذب.
    وبعدين ايه كمية السب فى الاعراض دى؟
    ربنا يهدى، والله انا مش هاتكلم فى الموضوع ده اكتر من كده.

  6. سلمت عليك أخت عيشونة في زاوية ثانية ..

    حمداً لله على عودتك لنورت.

  7. خوليو .. رجاءا جاوبني على سؤالي .. انت عندك محل لبيع الصرامي .. لانك دائما توزع صرامي ههههههههههههههه

  8. جزائرية تنهي 30 عاما من الرقص بتوبة في البقاع المقدسة
    نيسان 11, 2010
    بعد مشوارٍ استغرق 30 عاما أمضتها في عالم الرقص بالملاهي الليلية والرذيلة بالجزائر، قررت الإقلاع عن الذنوب وارتداء الحجاب، ولكنها اختارت الأراضي المقدسة لتعلن منها تلك التوبة.

    ونظرا لأن المواطنة التي رمزت لها صحيفة الشروق الجزائرية بـ”ع.خ” قد فقدت أحد أثمن الأشياء التي تملكها المرأة في هذه الحياة، لم يعد يعنيها سوى الحياة الكريمة، والحصول على سقف تحمي فيه أبناءها الثلاثة، لدرجة أنها فضَّلت أن تبيع كليتها عن العودة لعالم الرذيلة.

    وتروي “ع.خ” ابنة الشهيد “ع.ب.ع” والمقيمة في ولاية تسمسيلت، قصتها من البداية، بالحديث عن والدتها بالقول: “كانت السّبب في الكارثة التي أنا عليها، تزوّجتْ، وتركتنا مرتعا للحيوانات البشرية،‭ ‬لا‭ ‬أريد‭ ‬أن‭ ‬أسمع‭ ‬عنها‮”.‬

    تستطرد في رواية حكايتها المأساوية، وعيناها لا تفارقهما الدّموع بالقول: “مباشرة بعد وفاة والدي زُجّ بي رفقة شقيقتي المعاقة في مركز الطفولة المسعفة، ترعرعت هناك، لكني حُرمت مع أختي من الرّعاية والحنان، وعندما تجاوزت سنّ العاشرة بدأ تفكيري يتشرّد، وكانت أمنيتي الوحيدة أن يطلَق سراحي من ذلك المركز.. لم أنتبه حتى وجدت نفسي أطرق أبواب الملاهي الليلية، ومن هنا تغيّر مسار حياتي”.

    تتريّث قليلا وهي تبكي ثم تتابع سرد حكايتها المأساوية بالقول: “دخلت هذا العالم رغما عني، لا أم ولا والد ولا أخ يرعاني، وامتهنت الرقص في الملاهي والحانات مدة 30 سنة لتأمين لقمة العيش لي ولشقيقتي المعاقة”.

    وتضيف: “كنّا ننام أنا وشقيقتي بأحد الأكواخ، لكننا لم نُرحَم داخل الكوخ، فقد طُردنا رفقة أبنائي الثّلاثة منها كالكلاب من قِبل بعض الأشخاص عديمي الرحمة لنجد أنفسنا ننام في الشارع، فتارة نفرّ من الحيوانات البشرية، وتارة أخرى من قبضة‭ ‬مصالح‭ ‬الأمن‭ ‬الذين‭ ‬يلقون‭ ‬بنا‭ ‬من‭ ‬حين‭ ‬لآخر‭ ‬في‭ ‬زنزانات‭ ‬السجن‮”.‬

    أم‮ ‬عزباء‮
    وخلال مشوارها في عالم الملاهي والرقص، أنجبت الأم ثلاثة أبناء دون زواج شرعي، هم: مروان 29 سنة، مهدي 26 سنة وسفيان 13 سنة.

    أما مهدي فقد تحدّى كل الظروف لمواصلة مشواره الدراسي، وكان له ذلك، حيث حصل على ليسانس في الترجمة، لكنّه يعاني من البطالة، وفي كل مرة يبحث عن منصب عمل تغلق الأبواب في وجهه، وهو الآن في حالة نفسية جدّ منهارة، وناقم على هذه الحياة. لكنها تؤكد إشفاقها عليه “رغم نظراته الحاقدة لي والأسئلة الجارحة التي يوجّهها لي”.

    وعلى عكس مهدي الشقيق الأكبر مروان العصبي الذي أجبرته الظروف على دخول عالم الانحراف من بابه الواسع، لكن الأسوأ والمؤسف في الأمر أن هذا العالم جرّده من إنسانيته حيال أمّه، حيث أكّدت تهجّمه عليها بالسكين في كثيرٍ من المرّات وتهديده لها بالقتل في كل مرّة يطلب منها المال.

    أما سفيان الشقيق الأصغر الذي لا يفارق أمّه ببراءة الأطفال فقد اتصل بالصحيفة ليطلب عدم ذكر اسم أمّه بالكامل في هذا الموضوع.

    التوبة
    وبعد ثلاثة عقود سئمت الأم العزباء هذا الطريق المنحرف، فقرّرت مؤخرا التوبة وارتداء الحجاب، واعتزال الملاهي الليلية بشكل نهائي.

    واختارت السفر إلى البقاع المقدّسة في مكة المكرمة لتعلن منها توبتها، وتكفّر ذنبا حملته لأكثر من 30 سنة.

    ورغم أن خروجها من هذا الطريق المنحرف، منعها المصدر الذي كانت تتكسب منه، إلا أنها فضَّلت أن تبيع مجوهراتها وإحدى كِليتها عن العودة إلى هذا العالم الملوّث.
    عفوا يااختاه والله قد تكوني عند الله افضل منا جميعا وما قصدت ابدا ان اتحدث عنك ولكني اردت فقط ان يري مدعيا الشهامه والمرؤه ومن يحاول ان يصور لنا ان بلاده عباره عن دور للعباده وواحه من الرخاء ولا غير زالك ولن ارد علي نباح ال ك ل ا ب تعليق واحد يكفي لمن مازال لديه بقيه من الدماء

  9. نورت كنت احترمك كثيرا ولكني بدات اشك في انك تتبعين اداراه اسرائليه
    فما تقدمي الا تافه وتشعلي نار الفتنه بمواضيع مغلوطه وتحجبي حق الرد المبني علي حقائق وتتركي كل من لا يملك سوي سياسه السب والقزف واللسان الطويل انتي مجله غير شريفه ولا عادله ولا يهمني ان نشرتي او لا ايها الصحافه الصفراء لو كنتم مجله محترمه لما تركتم اطفال تعبث بها وتحجوبون راي انتم كنتم ناشريه لا وفقكم الله ولكم عند الله العاقبه

  10. الله محييك اخي قاسيون و الله انا وايد احترمك و اعزك لانك شخص ناضج ما شاء الله و اعذرني اخوي مارديت لان ما شفته

  11. هلا مريوس شلونك حبوبي او حبوبتي ما ادري

  12. haram kol mara thino misir ou algeria m3a l3ilm dowal itnin andohom madi jamil ou hadi akid fitna lah ytoub 3lina min lfitan famara bin muslmin ou masih ou mara bin misir ou algerie mazal ma barinch tfahmo itako lah fa hada makan litaslia machi lihanat oumat 3rabia

  13. alfta mn kal ha ana wlis mn kal zak abie al shhda rhmt alah 3lihm lakn antm shw hla antm 0000000000000000000000000000000

  14. كونترول ممكن اعرف ليش شلتو كل تعليقاتي انتم لو شلتو كل التعليقات الي فيها شتايم كان اوك بس بتشيلو تغليقاتي انا وتسيبو شتايمهم الي هيك ما بيصير ممكن اعرف انتم تبع مين

  15. oooooooooooooooooooooooooooof
    vs parlez tjr ya msarwa c koi cette maladie ve ne cessez pas de parler BLA BLA BLA!!!
    et puis toi si tu veux danser danse et casse pas la tete des gens on a des trucs a faire
    allez bonne partie de danse salope sabrina ou sabrine what ever

  16. وعقب دخول العرب مصر ظل البغاء مستترا فترة من الزمن ثم بدأ في الظهور بعد الضرائب الباهظة التي فرضها علي الناس الملك عبد العزيز بالله عماد الدين أبو الفتح في أواخر القرن السادس الهجري الذي لم يتردد في فرض ضريبة علي ” بيوت الزواني ” سميت بالحقوق السلطانية والمعاملات الديوانية.
    لكن.. في عصري المماليك والعثمانيين كانت الدولة تبيح البغاء في أيام الرخاء وتطاردهن في أيام الشقاء.
    وفي القرن السابع الميلادي جري أول تسجيل للبغايا في مقر ” الصوباشي “.. أو رئيس الشرطة.. وكان تحت سلطته أربعون رجلا يعرفون بـ ” جاويشية باب اللوق ” مهمتهم حصر الصبية والنسوة الذين لم يناموا في بيوتهم.. ويساعدهم في جمع الضريبة ثلاثة رجال يسمون ” شيوخ العرصات

  17. toi ahmad lmasri merci 3ala lmawdo3 lhelo
    ya3ni hamdellah enha tabet lellah ahsan men ennas elli beytobo bas yo3ado aw yendaro berra2s metl ma 3amlet hay sabrin
    enta bayyant 2addich ljazayriyat mnah lamma b yeghlato bel2akhir ma beyla2o ghir tari2 lhidaya men rab l3alamin
    bas l3atab ala elli thajjabit w halla2 jaya bedda terja3 lelsiya3a w ra2s
    salam

  18. تاريخ الدعاaaaaaaaaaرة فى مصر
    المصدر جريدة الفجر الأسبوعية العدد رقم142 بتاريخ الاثنين3/3/2008 عن مقالة بعنوان [ مستندات الدعارة الرسمية في مصر عمرها 118 سنة نبيل سيف ]

  19. الدعارة بدأت في معابد الديانات القديمة.. فلم يكن جائزا شرعا أن تتزوج فتاة دون أن يفض بكارتها رجل غريب يتصادف دخوله معبدا للصلاة.. وليس من حق الفتاة مهما كانت مكانتها الاجتماعية أن ترفضه.. او ترفض ما يلقيه في حجرها من نقود.. فإذا ما فضت بكارتها عادت إلي أهلها لتزف علي زوجها مرفوعة الرأس.
    وفي مصر الفرعونية كان يطلق علي البغايا ” حريم آمون “.. أو ” حريم الإله “.. وكن يقسمن إلي طوائف.. تسيطر علي كل منها “رئيسة الحريم”.
    وأقدم بيت دعارة خارج المعبد كان في أثينا.. وسمي ببيت “سولون”.. أما كلمة ع اهرة أو لوبا في اللغة اللاتينية فتعني الذئبة ومنها اشتقوا اسم لوبنير.. أو بيت الدع ارة.

  20. وبعض الأسماء تدل علي جنسيات غير مصرية.. شاهور شان.. شاهست حسن.. بنجين.. جلجمال علي.. جلندار الصايت.. باسنت علي.. انجلكة خريستو.. فريدة يني.. نريلا جهوريان.. ليا فرنسيس.
    وتنقسم العاهرات إلي نوعين : عايقة.. ومقطورة.. والعايقة هي القوادة.. أو مديرة بيت الدعارة أو صاحبته.. والمقطورة هي التي تمارس الدعارة.
    وتسجل الوثائق الرسمية أماكن بيوت الدعارة التي يعملن فيها.. وأشهرها في ذلك الوقت.. الجامع الأحمر.. والواسعة.. الزرايب.. الزعفرانة.. وش البركة.. باب الشعرية.. الطبلي.. بولاق.
    أمام كل عاهرة يكتب اسمها وسكنها ورقم رخصتها وتاريخ الكشف الطبي عليها وملاحظات أخري لا تخلو من الجدية.. مثل ” مسافرة إسكندرية “.. ” خدامة وليست جارية الكشف “.. ” غيرت الرخصة من رقم 373 إلي 410 “.. ” المذكورة تابت وسلمت الرخصة لقسم الأزبكية في 13 يوليو 1894 “.. ” المذكورة عمرها 12 سنة وسلمت إلي أهلها “.. ” المذكورة صارت مقطورة بطرف الست ملك إبراهيم بكري “.. ” المذكورة نقلت أخيرا إلي منزل ملك أحمد مصطفي بشارع بصبص.. برخصة رقم 197 بتاريخ 26 نوفمبر 1897 “.. المذكورة ” صار شطب اسمها لعدم الاستدلال عليها كما ورد في إفادة وزارة الصحة يوم 8 مارس 1892 “.. ” المذكورة تركت المنزل لكونها صارت مقطورة بطرف فاطمة الحرة “.
    وقد بقيت بيوت الدع ارة في مصر رسميا

  21. وبعض الأسماء تدل علي جنسيات غير مصرية.. شاهور شان.. شاهست حسن.. بنجين.. جلجمال علي.. جلندار الصايت.. باسنت علي.. انجلكة خريستو.. فريدة يني.. نريلا جهوريان.. ليا فرنسيس.
    وتنقسم الع اهرات إلي نوعين : عايقة.. ومقطورة.. والعايقة هي القوادة.. أو مديرة بيت الدعارة أو صاحبته.. والمقطورة هي التي تمارس الدعارة.
    وتسجل الوثائق الرسمية أماكن بيوت الدع ارة التي يعملن فيها.. وأشهرها في ذلك الوقت.. الجامع الأحمر.. والواسعة.. الزرايب.. الزعفرانة.. وش البركة.. باب الشعرية.. الطبلي.. بولاق.
    أمام كل ع اهرة يكتب اسمها وسكنها ورقم رخصتها وتاريخ الكشف الطبي عليها وملاحظات أخري لا تخلو من الجدية.. مثل ” مسافرة إسكندرية “.. ” خدامة وليست جارية الكشف “.. ” غيرت الرخصة من رقم 373 إلي 410 “.. ” المذكورة تابت وسلمت الرخصة لقسم الأزبكية في 13 يوليو 1894 “.. ” المذكورة عمرها 12 سنة وسلمت إلي أهلها “.. ” المذكورة صارت مقطورة بطرف الست ملك إبراهيم بكري “.. ” المذكورة نقلت أخيرا إلي منزل ملك أحمد مصطفي بشارع بصبص.. برخصة رقم 197 بتاريخ 26 نوفمبر 1897 “.. المذكورة ” صار شطب اسمها لعدم الاستدلال عليها كما ورد في إفادة وزارة الصحة يوم 8 مارس 1892 “.. ” المذكورة تركت المنزل لكونها صارت مقطورة بطرف فاطمة الحرة “.
    وقد بقيت بيوت الدع ارة في مصر رسميا

  22. ليه كده يا استاذ حراش، يعنى المقالة اللى انت نشرتها بعيدة تماما عن الموضوع.
    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.

  23. ليه كده يا فاطمة يعني المقالة لي ناشرها احمد المصري قريبة ومقالتي بعيدة
    العين بالعين والسن بالسن ومقالة بمقالة

  24. woooooooooooow lharrach wow wow bravo mais vraiment c cool merci le l article je savais pas tte c informations

  25. برافو الحراش
    بجد راجل ابن راجل
    بجد الشهداء الشرفاء زمانهم فخورين جدا بيك
    بجد مش عارفة أقولك ايه؟؟؟؟
    vraiment c cool merci le l article je savais pas tte c informations
    بجد معلومات قيمة طَوِلت رأسك وشرفك بيها!!!!

    أنا بس عايزة أقولك اني قرأت مقالات تسيء للجزائر كتير
    وسهل جداً اني أنشرها
    بس مش احنا اللي نعمل كده ومش حنرد الاساءة بالاساءة
    وانت حُر تهين المصريين والمصريات
    بس أنا بحذرك من غضب الله

  26. اففففففففففففففففف التعليقات كتيرة ما حسنت اقراها بس رح رد ع الست هانم عموما ارقصي ما ترقصي ما بياتر نحنا ان شاء الله نربح و بعدين ابكي لما نربح
    و يا ستي اذا خسرنا و طلعنا من اول دور ارقصي لانا خسرنا و نحنا نرقص لاننا وصلنا ع القليلة للدور الاول و معليش خلينا نطلع اهو وصلنا و طلعنا احسن من انو ما نوصل من اصلو و نضل نشوف من ورا الشاشة بعدين اذا صار و طلعنا من اول دور وين المشكلة يعني حالنا حال كل العرب الي وصلو لمونديال .ع اساس انتو لو وصلتو كنتو رح جيبو لكاس يعني مهو رح تطلعو كمان من اول دور
    ع فكرة لما ترقصي ارقصي بالبيروكا مو بالحجاب ليكون مظهرك واقعي اكتر

  27. لاحول ولا قوة إلا بالله
    أسأل الله أن يغفر لنا ولها ويتجاوز عنا جميعا
    قلناها مرارا أن اللي بيجمعنا هو الإسلام والسنة
    وليس الكرة أو مبارك وبوتفليقة
    قلناها مرارا ونكررها بدون كل ولا ملل
    نحن أمة واحدة وشعب واحد وقلب واحد
    اللهم أصلح ذات بيننا يارب
    مصر : هي مصر العلماء ، الدعاة ، القرّاء ، المشايخ ، وليست مصر فرعون ولعيبة الكرة
    الجزائر : بلد البطولات والإباء والعزة والكرامة ، بلد الخيرات والشعب المسلم الحريص والمدافع والناصر لكل ضعيف (بفضل الله وكرمه)
    اللهم لاتحاسبنا بما فعله وقاله السفهاء منا اللهم آمين
    جزائريــــــــــــــــة

  28. سوف نقولها مرة تانية
    هذا خبر كاذب
    هي لم تقل هذا ولا حتى تكلمت على الجزائر من الأصل
    فبلاش تظلموها ..والحلقة كاملة موجودة على اليوتيوب
    يمكن أن تشاهدوها

  29. ثوابها عند ربنا كبير خدت حسنات من غير ماتتعب يابختها وقفلي علي الموضوع من فضلك ولو عايزه تعلقي روحي موضوع الدردشه

  30. اني والله أتعجب للفنانين والفنانات الائي أصبحن الناطق الرسمي قي الفضائيات المصرية اين هي هيبةالدولة أيعقل فنانة تافهةهيفاء تطل على جميع القنوات المصرية وتدلي بتصريحات قوية ضد الجزائر ولم تصرح بها من قبل لما هاجم الاسرائلين بلدها ولولى لطف الله ورجال المقاومة لا كانت لبنان محتلة وعليه أطرح سؤال عليكم بربكم من يدير القنوات الفضائية المصرية وأين هو موقف دولة مصر من ذلك، أما الفنانات المتحجبات المصريات أنصحهن التحلي بالصمت وعدم اثارةالفتنة لأنلباسكن الحجاب و اعتزال الفن أصبح مشكوك فيهو أحي بالمناسبةالفنانةالقديرة شادية

  31. هذه التعاليق سبب من اسباب الفتنة بين مصر والجزائر /حتى نحنا أخطأنا كلنا ظلم الآخر /لاننا بكل بساطة نحن وهم أرض خصبة وسهلة لكل من يفكر في خلق فتنة بين المسلمين / عيب أن يكون المسلم أضحوكة العالم

  32. اقول الى اللتي قالت ان الجزائرين يفتخرون بالاموات انكي لا تعرفين انهم احياء عند ربهم يرزقون وانت الاتفتخرون بتاريخكم(فرعون)اليس هو في اسفل السافلين (ان الابرار لفي نعيم وان الفجار لفي جحيم)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *