>

كشفت الفنانة المصرية المحجبة صابرين عن أنها تجسد في مسرحيتها “خالتي صفية والدير” -المقرر عرضها قريبا- دور الفتاة المسلمة ذات العلاقة الخاصة بالسيدة العذراء مريم؛ إذ تستنجد بها دائما في كل أزماتها ومشكلاتها.

وأشارت إلى أن المسرحية تقدم بشكل عام مواقف كثيرة للعلاقة الوطيدة بين المسلمين والمسيحيين، معتبرة أن معالجة المسرحية للعلاقة بين المسلم والمسيحي هي السبب الرئيسي الذي جعلها تقبل هذا العمل.

وقالت صابرين -في مقابلة مع برنامج “مسلسلاتنا” على الفضائية المصرية-: “ما حدث مؤخرا في نجع حمادي غريب عن الشعب المصري تماما؛ لأننا دائما -سواء كنا مسلمين أم مسيحيين- نرتبط معا بروابط حب وألفة، ولم يكن الدين نقطة خلافنا أبدا”.

وأكدت أن اللحمة بين المسلمين والمسيحيين موجودة في مصر منذ آلاف السنين، ولن يهزها أو يؤثر فيها أي حدث عابر كالذي وقع في نجع حمادي، وأضافت: “لقد احتفل بي المسيحيون مؤخرا في إحدى الكنائس على الرغم من أني مسلمة ومحجبة، وسعدت جدا بهذا التكريم والحفاوة التي لقيتها؛ حيث قام كل من في الكنيسة، وصفقوا لي بحرارة عندما صعدت ليتم تكريمي”.

تأجيل “الشيماء”

النجمة المصرية شددت في حوارها على أنها لن تقدم مسلسل “الشيماء” إلا إذا توفرت له الإمكانات المادية الذي تضمن خروج العمل بصورة جيدة، لافتة إلى أن الإنتاج مصري سوري إماراتي، لكن لم يتم الاتفاق بشكل نهائي على القيام بالعمل.

ورأت أن “الشيماء” شخصية ثرية وتحتاج جهدا كبيرا، معتبرة أن دخولها في مقارنة مع الفنانة سميرة أحمد التي قدمت الدور من قبل ظلم كبير لها، خاصة وأن الفيلم كان ممتازا، وشارك فيه مجموعة مميزة من الفنانين.

وكشفت الفنانة المصرية عن أنها سوف تغني في المسلسل؛ إلا أنها خائفة من عدم القيام بنفس التأثير الذي تركته سعاد محمد من خلال صوتها في الفيلم، لافتة إلى أن تجربتها في مسلسل أم كلثوم كانت صعبة، وأنها عندما تشاهد المسلسل حاليا لا تصدق أنها التي قامت بالدور.

صابرين نفت أيضا أن يؤثر اتجاه نجوم السينما إلى التلفزيون على فرص نجوم التلفزيون المتواجدين حاليا، مشيرة إلى أن الساحة تحتاج كل هؤلاء النجوم في أعمال قوية حتى تكون الدراما قوية، وقادرة على مواجهة الغزو التركي.

وأشارت إلى أنها تحضر حاليا لمسلسل مع الفنان يحيى الفخراني اسمه “آخر ملوك الصعيد”، معتبرة أنه من الأعمال الجيدة، وأنها بعدما قرأت السيناريو أعجبت بالعمل جدا.

وأوضحت صابرين أنها تقوم في المسلسل بدور فتاة صعيدية، وهي الشخصية التي تمنت كثيرا تقديمها، خاصة وأن اللغة الصعيدية قريبة جدا من سجيتها، لافتة في الوقت نفسه إلى أنها تقرأ حاليا سيناريو مسلسل اسمه “نور ومريم”، ولم توافق عليه بعد.

لا للخليجي والشامي

في الوقت نفسه، شددت عضو نقابة المهن التمثيلية على أهمية عودة الألفة والمحبة بين المصريين، وخاصة في ظل ما نواجهه حاليا من إنفلونزا الخنازير، داعية في الوقت نفسه اللهَ سبحانه وتعالى إن يحميها وكل المصريين والشعب العربي والمسلمين من هذا المرض اللعين.

وانتقدت بشدة دخول الفنانين العرب إلى السينما والتلفزيون المصري بشكل مكثف في الآونة الأخيرة، معتبرة أن الإفراط في هذا الأمر من شأنه أن يؤثر على فرص الممثلين المصريين، ويضر بهم بشكل كبير.

ورأت صابرين أنه من الممكن الاستعانة بالممثلين العرب للقيام بدور شامي أو خليجي أو غيره من الأدوار التي لا يجيدها المصريون، رافضة الاستعانة بممثل عربي ليقوم بدور مصري أو صعيدي كما حدث مع الفنان السوري جمال سلميان.

وأوضحت أهمية أن تكون هناك نسبة وتناسب في مشاركة الممثلين العرب في الأعمال المصرية، رافضة ما يتردد عن لجوء المنتجين للفنانين العرب بسبب قلة أجورهم مقارنة بالمصريين.

وشددت الفنانة المصرية على رفضها القيام بدور شامية أو خليجية، خاصة وأنها نجمة معروفة، ولن تكون مقنعة في هذا الدور، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها من الممكن أن تخوض هذه التجربة إذا كانت غير معروفة.

وأكدت صابرين أن الفنان مهما كان وضعه لا يمكن أن يتسول العمل، معتبرة أن الفنان لا بد أن يكون قادرا على الظهور بمظهر مشرف، ويمثل فنه ووسطه في مختلف الأماكن بشكل محترم.

ورأت ضرورة العدالة في توزيع الأدوار حتى يعمل كل الممثلين، ولا نحصر الأمر في ممثلين بعينهم، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا ينطبق على النجوم، خاصة وأنهم مطلوبون في أدوار ومساحات محددة.

واعتبرت الفنانة المصرية أن دخول المسلسلات التركية التي تعرض على مختلف القنوات العربية بقوة على الساحة جعل هناك منافسة كبيرة لتقديم الأفضل، وهو الأمر الذي جعل نجوم السينما يتجهون إلى التلفزيون بصورة مكثفة في الفترة الأخيرة.

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. كل يوم تطلع فنانة تتفلسف يوم هند صبري والان صابرين ياترى غدا الدور على منو.

  2. حبنا للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أو حبنا للسيد المسيح أو لامه البتول ، لا يعطينا الحق كبشر ( وليس فقط كمسلمين ) أن نضعهم في موضع الوسيط بيننا وبين الله الذي هو اقرب لنا من حبل الوريد في رقابنا، كما قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ….

  3. ya jama3a ihna bihaga lihagat tigma3na wana finazari wa men hada lminbar bahayi inagma sabrine 3ala tasamoheha ogoritha wallao akbar

  4. ياصابرين والله احنا عليك صابرين وانتي كل يوم ناقزه في الشاشات تتفاسفين باسم المحجبات والدين…واحنا ماطلبنا منك تتفلسفين بالدين لانو كل واحد عارف دينه زين ..فأهرعي يا امه الله للصلاه و الدعاء واتركي عنك الخرابيط ..والفلسفة بالدين اتركيها لاصحابها انتي تحتاجين انك تشغلين نفسك في طاعته مو في المقابلات و في التمثيل ….اقطع ايدي اذا ماطلعت صابرين بعد سنه وخلعت الحجاب … والله راح تخلعه وقولو بنت لندن قالت! انشر حبي…

  5. المفروض تقول انها تقتدي بها لما عاشته يعني تاخذ حياتها كقدوة وعبرة
    وليس تستنجد بها لانه هكذا يتيغر المفهوم يا ست صابرين

    المفروض تستنجدي وتتجهي للمولى عز وجل في كل امورك
    والله انتي مخك طار منك على قد ماكنا نحبك صرتي … لا تعليق
    علم الكلام خطير جدا ياريت تبتعدي عنه وكفاية فلسفة

  6. كلامك صح بغداد .. بعد الحجاب قررت فنانات مصر عمل دين خاص لهم !

  7. ohh my lord may allah forgive you saabriin wht the hell are you talking about IN SA,ALAT FAS AL ALLAH WAIN IS TA3INT FAISTA3IN BILAAH . allah yahdiina kulinaa?????

  8. ههههههههههههههه اة يانى من تعلقيات اه يا فاسقه وكلام لحد شاميم ريحته :P:P

  9. i think alot of people here is dump what is the big deal about sabreen why muslem always haked ala almasihiyeh iam muslim to 2

  10. وادا استعنتم فاستعينو بالله ….وادا اردت اخد االسيدة مريم عليها الصلاة والسلام قدوة فلا باس فهى سيدات نساء الجنة ..وهناء ام المؤمنين االسيدة عاءشة واالسيدة خديجة واالسيدة فاطمة رضي الله عنهم .. اما اسلام و فتاوى روتانا فاعفونا منها يامصريين //فتاوى macdonald//ههههههه واالله اعلم

  11. انا احب المسيح والسيدة مريم عليهم السلام ولكن الاستعانة يجب ان تكون باللة لا بأى فرض من خلق اللة حتى ولو كانوا من الانبياء او من امهاتهم

  12. نورت ارسلت اكثر من موضوع ولم ينشر اي منها لماذا مع العلم كلها موضوعات دينية او ترفيهيه ولا انتم بتشروا اللى على مزاجكم وبس

  13. كل ساعة وحدة. مرة وحدة تقول ملابسي ليس للأغراء ومرة وحدة تقول أنا خلاص تبت ومرة وحدة وواحد يشبهوا الموناليزا واليوم السيدة المؤمنة صابرين بنت نيويورك

  14. السلام على الجميع هاي بنت لندن انا اديما متابعة لتعليقاتك وانا ديما معاكي براي وكمان بغدادي انا متابعة لكلامو الفنانات المصريات شافو انو مسالة الدين كانها لعبة مرة يلبسو حجاب ومرة يشلوه ومرة يطلعو يفتو علينا وصارو دعاة اسلام ةالله غريبة ففاقد الشئ لا يعطيه

  15. انا ضد ان الواحدة تمثل بعد الحجاب.صابرين لبست باروكة فى مسلسل الفنار وميار الببلاوى عملت نفس الموضوع,,,,بس مااقدرش انكر ان ادوار عفاف شعيب كلها جميلة عموما ربنا يهدى الجميع

  16. حبنا للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أو حبنا للسيد المسيح أو لامه البتول ، لا يعطينا الحق كبشر ( وليس فقط كمسلمين ) أن نضعهم في موضع الوسيط بيننا وبين الله الذي هو اقرب لنا من حبل الوريد في رقابنا، كما قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ….

  17. eno ya 3arab ya jarab .wein lmachkal eza stanjadat bi setna maryam wala 3eib 3aylkoun tehko heikh badkoun dalkoun ta2ifiyin ma tehboun ela nafskoun wala 3eib 

  18. اي طيب شو فيهاااا اذا عم تقرب بي وجهة نظر بين المسلمين والمسحين يعني المسلمين بيلجأو الى الله تعالى في محن ومشاكل مش لااا.بس انو مسلمين بيئولو بحق نبي(ص) ربي يسري امري هيك شي يعني ومسحين بستجدو بي السيدة مريم ( ما بدي احكي دين ) مههم انها عم تقرب وجهة نظر بين الاتنين لانها تعبر عن حضارة والرقي لشعوب فيما بينهاااااا
    خلينا نخلص ونتقرب من بعضناااا ونتفرغ للاشيااا كتيييير يجب انو نشغل حالنا فيههااااااااا
    تحياتي

  19. Sabreen, you can ‘t play with people about relegin because we sow you @ EL Hayat TV you was attaced tne Christasin people, do you remmber that? so i ask you to repent for your sins and come to Jesus Christ ask for His forgiveness because He loves you He deid on the Cross to save you He will change all you life not just to put the scarf and you show to the people you r a good woman Jesus will make the n ew from in sided i m ean your heard and then from outside Don’t wait come to Jesus He will do everythin new for yourself. so just pray this prayer now… LORD Jesus forgive me all my sins i need you to forgive me wash me in your blood make me a new person i thank you because you deid on the croose to save my life LORD I’m a siner help .me to be a good woman and give a new life Amen

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *