قالت تقارير صحفية: إن المطرب الأردني طوني قطان مصاب بمرض خطير هو “تشمع حاد في الكبد”؛ ما يستلزم زراعة كبد جديدة في جسده، باعتباره العلاج الوحيد، وأثارت تلك التقارير صدمة في الشارع الأردني والوسط الفني على وجه الخصوص.

وفاجأ الإعلامي مازن دياب مستمعي برنامجه “وانت مروّح” عبر إذاعة “صوت الغد”، بخبر إصابة طوني قطان بمرض تشمّع في الكبد، مشيرا إلى أن طوني غاب عن عديد من الحفلات واللقاءات بسبب المرض الذي جعله يلازم البيت والمستشفى.

وقال: إن طوني يعاني منذ أكثر من عام من هذا المرض، الذي ذكر الأطباء أنه نتيجة مرض عضوي مزمن ممكن أن يكون خلقيا ولد معه يدعى “تصلب القنوات الصفراوية”، ولا تظهر أعراضه إلا في المراحل النهائية التي يصبح فيها المريض بحاجة لاستبدال كبده التالفة بكبد جديدة عن طريق عملية زراعة الكبد، حيث لا يوجد أي علاج آخر لهذا المرض غير عملية زراعة الكبد.

وزاد من حزن أسرة المطرب الأردني تعارضهم جميعا معه في فصيلة الدم، حيث تختلف فصائل عائلته الدموية عن فصيلة دمه وهي “أو +”.. الأمر الذي حال دون تبرع أحدهم له.

وفور نشره الخبر على الهواء انهالت اتصالات المستمعين على الإذاعة؛ منهم أشخاص يودون التبرع بالدم لصالح طوني، كما اتصل نجوم الفن الأردني طالبين من الله الشفاء العاجل لقطان، حيث اتصلت الفنانة ديانا كرزون مصدومة بما قاله مازن، ووجهت رسالة لطوني قائلة: “نحن نثق بالله عز وجلّ، ولا نريد أن نحزن لأن الأمل موجود، وطوني سيعود كما كان بإذن الله”.

وفي نهاية الحلقة أعلن مازن أن طوني كان يستمع إلى الحلقة مباشرة، إذ وجه رسالة خاصة من طوني لجميع المستمعين، ووعدهم بلقاء قريب.

وفي السياق ذاته قالت صحيفة “الدستور” الأردنية: إن قطان يعيش حالة من السكون الفني حاليا، نتيجة تطور حالة المرض الذي يعانيه منذ أكثر من عام.

وأضافت الصحيفة الأردنية طوني قطان منذ أكثر من خمس سنوات وهو يرسم البسمة على وجوهنا، بأغانيه وإحساسه الراقي وأدائه المتميز الذي لطالما دقت قلوبنا أمامه، والذي كان يدخل بيوتنا وقلوبنا بكل عمل فني يقدمه، الآن يغيب عنا بسبب المرض الذي يجعله يلازم البيت والمستشفى بدلا من أن يطل علينا على خشبة المسرح أو شاشة التلفاز؛ ليتحفنا بصوته العذب.

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. بالرغم من انني اول مرة اشاهد صورته ،، وبالطبع لم اسمع له شيئا ، الا اننا عند مرض اي انسان ، يجب ان ندعو الله له بالشفاء العاجل ،،، وها انا ادعو له بان يمن الله عليه بالشفاء والصحة فهو ما زال في اول شبابه …

  2. الله يشفيه……..ولكن هو مو اول واحد ولا اخر واحد بهالعالم بينصاب بهالمرض الله يبعده عنا وعن احبابنا اجمعين لانه في ملايين عم تموت بسببه فيعني لشو كلمة ((صدمة))……..!؟
    على كل حال برجع وبقول الله يشفيه وبلكي يترك هالوسط ويتعظ من مرضه ويرجع للطريق الصواب…….باذن الله……!!
    والله يطعمو اللي رح يعطيني تقييم احمر لوووووووول……..!!
    وهع هع مفرفس……ومابيستحو……!!

  3. ana fassilet dammi “”o+”” law enno kan 2arin menni ma bebkhal alih allah yechfi kel marid ya rab w la ydawe2 hada 3azab lmarad
    w eza dawa2o la chi ensan ben2ol kaddar allah w ma cha2a fa3al w lhamdellah 3ala kel chi byeji men allah

  4. اول مره للاسف اشوفه ع الرغم من اني متابعة للفن بس ياااااااارب من كل قلبي الله يشفي ويعافي

  5. الله يشفيه فنان شاب بلش بالاردن بتعب وصوته كتير حلوو
    الله يشفيه ويكون معاه ومع اهله والله يشفيه ويشفي مرضى المسلمين قولو امين

  6. allah yshfeeek ya toni …
    inshllah ya raab tshfa 3an areeeb e7na mn3taaz feek
    wallah law kant zmreet dami zay zomrt damk kan tbr3eet bas..
    inshllah btla2i 7ada ytbr3laaak
    kolna mnd3eelak w enta dayman be 2lobna ya raab ..:)

  7. انا بحب الفنان طوني قطان و بشرفني اتبرع له بالدم الرجاء الرد على ايميلي

  8. يا حرام انا زعلت كتير عليه لاني كتير بحبو وبسمعلو اغاني كتير وهو فنان حلو كتير وشخصية ولساتو بأول عمره شب صغير يا حرام ما منحكي الا الله يشفيك وعفكرة زمرة دمو متل زمرة دمي متل زمرة دمي بس مو معقول سافر من فلسطين بلدي بس لاتبرعلو الله يشفي وانشاء الله يلاقي حدا يتبرعلو

  9. على الرغم من انه مسيحي وانا مسلمة الله يثبت قلبي على دينه مااقول اللهم اشف مرضااا المسلمين
    واشف واهده الى دييينك الصواااااب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *