>

على خطى حياة الفهد وما يتعلق بأزمة المصريين العالقين في الكويت، تدخّل الفنان الكويتي “طارق العلي”،مطالبًا الحكومة بترك المقولة الدبلوماسية الخاصة بالعلاقة بين البلدين ما أثار غضب بعض متابعيه من المصريين .

حيث كتب العلي في تغريدة له عبر حسابه الرسمى بموقع “تويتر” يقول: “‏صباح الخير ياحكومتنا الغالية تكفون اتركوا عنكم المقولة الدبلوماسية العلاقة بين البلدين أكبر من مثل هاذي الأحداث لأن هالجملة هي من جرعة بعض الدول علينا وتهاونت في تعاطيها مع تصرفات أبنائها فعلموهم”.

واختتم العلي قائلاً: “أمن البلد واحترام قوانينه وهيبته أكبر من أي علاقه بين البلدين وبالدبلوماسية”.

وبهذا الحديث أثار العلي جدلاً واسعاً بين المتابعين، ففريق أشاد برأيه وبحكمته في طرح حلول للتعامل مع أزمة المصريين العالقين على أساس أن هذا ما يقصده بحديثه، وفريق آخر انتقد أسلوبه واعتبره  تحاملًا علي المصريين وتهميشاً لشئونهم .

أما بشأن أزمة المصريين العالقين بالكويت فيُذكر تجمهر عدد كبير من العمال المصريين في مقرات الإيواء في منطقة جليب الشيوخ بالكويت للمطالبة بالعودة إلى بلادهم، مطالبين بتواجد السفير المصري بسرعة نقل مطالبهم وإجلائهم من الكويت، فيما تدخلت الشرطة الكويتية وأطلقت قنابل دخانية للسيطرة على الموقف، وتم توقيف نحو 40 منهم.

وعلّق وزير الداخلية الكويتي “أنس الصالح” على إنهاء رجال الأمن والقوات الخاصة تجمهر المصريين، وقال وزير الداخلية: “اللي يبي يهز أمن الكويت إحنا نوقف له، واللي سويتوه اليوم أثبتوا أن الكويت.. مو طوفة هبيطة وقواكم الله”.

وعليه فردّت وزارة الخارجية المصرية، بأنه تم التواصل مع الجهات المعنية في الكويت واتخاذ الإجراءات اللازمة، لحين تسيير رحلات لإجلاء المصريين من الكويت، في ظل تعليق حركة الطيران ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا الذي يجتاح العالم .




شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. اكبر خطأ وخطيئة عملته الدول العربية التي لها جذور حضارية عميقة مثل العراق ومصر وبلاد الشام الفينيقية ، علمت هؤلاء الحفاة الرعاة ان يتطاولوا في البنيان ! بعد تعليمهم وتثقيفهم ، فلهذا يقال مكروه حتى التعرب ، او مخالطة الاعراب في اماكنهم ، ما كان يجب علينا الرحيل لهم وتعليمهم وتثقيفهم حيث هم ! كان يجب استدراجهم الى مدننا الحضرية ، او تركهم في ارضهم يبقون رعاة حفاة ، حتى يصفيهم الزمان ولا يبقى لهم اثر !! إذا كانت الكويت او قطر او الإمارات او نجد السعوعية ، فكل تلك المناطق هي مناطق العربان ، خطئنا وخطيئتنا الأكبر اننا طورناهم ! كان المفروض الاتفاق مع الشركات النفطية اعطائها حصة اكبر او حتى تسعة وتسعين بالمئة من النفط مقابل ابعادهم او حصرهم في رقعة معينة او حتى ههههههههههههههههههههه حرقهم بالكاز هههههههههههههههههههه فهؤلاء لا صلاح منهم يرجى الا ابقائهم كرعاة ، يعني حالهم كالأكراد الذين اخطأنا بتطويرهم ، المفروض ابقائهم كما هم ، فالحضارة المدنية لا تنفعهم ، حتى اسلاميا يقال مكروه النوكاح من الاعراب والأكراد هههههههههههههههههه ينفلقوا ، وما يجي منهم خير أبداً ، ولا بد ان يظهر معدنهم الرديء وخبثهم هههههههههههههههه وتكسر عضمهم يطلع ما ادري شنو ههههههههههههههههههه

  2. اغلبيت الكويتيين خاصة وسكان الخليج اصلهم ايرانيين ليش مايرجعو لبلدهم الاصلي. لعنة الله عليكم يا مجوس يا روافض وسختو العالم بفسادكم ما اقول الا الله يرحمك يا صدام حسين كنت مسكت الشيعة الكلاب ومهنينا من لطمهم و قرفهم.

  3. سلطونة هههههههههههههههههه وهل ال سعسوع وال صبوح ايرانيين شيعة ؟ ههههههههههههههههههه طيب ليش ما يرجعون لديرتهم مع العربان ورعي المعيز ؟؟؟ ههههههههههههههههه شكلك من أنصار بطل الحفرة ؟؟؟ ههههههههههههههههه خليكي بالحك لحين ما تعملين حفرة هههههههههههههههه واتركي الشيعة لحمهم مر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *