قال الفنان المصري طلعت زكريا إن نحو 2 مليون شخص سيشاهدون فيلمه الجديد “الفيل في المنديل”، وذلك في مواجهة حملة شنها نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك” لمقاطعة فيلمه وتتهم من سيشاهده بـ”ارتكاب الخيانة العظمى”.

وأضاف طلعت زكريا “لا أعلم ماذا يجري على المواقع الإلكترونية لقلة استخدامي لها، ولكني أرد على هذه الحملة بأن الفيلم سيطرح في موعده والجمهور له القرار، وهو حر في اختيار مشاهد الفيلم من عدمه“.

وكشف الفنان المصري أنه تلقيه نحو رسالة نصية SMS على هاتفه الشخصي من قبل جمهوره تؤكد أن 2 مليون شخص سيشاهدون الفيلم لحظة عرضه، موضحًا قناعته بأن هذا العدد سيحقق له إيرادات خيالية”.

وتعرض زكريا مؤخرا لموجة انتقادات بسبب تأييده لمبارك، وتصريحه المثير للجدل الذي انتقد فيه الشباب المعتصم في ميدان التحرير أيام الثورة واتهمهم فيه بممارسة الأعمال المنافية للآداب، غير أن الفنان عاد في تصريحات لاحقه وأعلن أن تعاطفه مع مبارك لا يعني عدم تأييده لمحاكمته على نحو عادل معاقبته إذا ثبتت إدانته.

وفيما يتعلق بالتصريح المثير للجدل عن شباب التحرير، طالب زكريا منتقديه تفهم موقفه الذي اعتبره كان داعما للثورة، وقال “أنا مع الثورة والتغيير والحريات ولست ضد كبت الحريات، الفنان بطبعه يعشق الحريات، ولكن دفاعي كان عن الرئيس السابق مبارك الإنسان وليس الحاكم”.

ووجه الفنان رسالة للذين يصنفونه ضمن “قائمة العار للذين هاجموا ثورة 25 يناير” قال فيها “أقول لجمهور تويتر والفيس بوك ما أعلنته وقت الثورة من تحرشات جنسية وفوضى بين مجموعة من المعتصمين في الميدان كانت حقيقية وموجودة بالفعل، ومواقع الإنترنت ممتلئة بالمشاهد التي تؤكد كلامي، هناك لبس في فهم كلامي الذي قصدت به مجموعة بسيطة من الأفراد وليس المعتصمين جميعا”.

فيلم عن الرئيس الجديد

وعن الأوضاع التي تشهدها مصر بعد الثورة، يرى طلعت زكريا أن المستقبل المقبل يبشر بالخير، مؤكدًا على ضرورة التحلي بالصبر لأن الوضع الجاري وضعا طبيعيا يلي أي ثورة، سواء في مصر أم أي مكان في العالم.

ونفى طلعت زكريا تلقيه أي ضغوط أمنية على الإطلاق في عهد النظام السابق على الأعمال الفنية التي قدمها، مشددا على ضرورة وجود رقابة وخطوط حمراء على أي عمل فني مقبل بعد الثورة؛ احتراما لعاداتنا وتقاليدنا كوننا مجتمعا شرقيا.

وردا عما تردد بأنه ينوي تصوير فيلم سينمائي يتناول حياة الرئيس المصري المخلوع قال زكريا “لا أستطيع عمل فيلم عن مبارك الآن؛ لأنني كنت أنتقد السلبيات التي كانت في حكمه والآن مبارك رحل، لكن من الممكن أن أقدم عملا عن الرئيس المصري المقبل”.

وكان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر شنوا حملة قوية على طلعت زكريا، مطالبين بمقاطعة فيلمه الجديد “الفيل في المنديل” المقرر عرضه في دور السينما قريبا.

وقالت الدكتور نبيهة جابر أحد الداعيات لحملة مقاطعة الفيل في المنديل في صفحتها على تويتر” أنا أكره الانتقام، ولكن في أعمال وأقوال لا يمكن التسامح معها منها اللي عملوه شله النظام البائد، الذي قاله طلعت زكريا عن شبابنا في التحرير، لأن ما قاله كان سبا وقذفا وتحريضا، ولا بد أن يحاكم ويعاقب عليه..لا تسامح في الأعراض ولا في الدماء”.

وأقام مجموعة من مستخدمي الفيس بوك صفحة أسموها “قاطعوا الفيل في المنديل – فيلم طلعت زكريا الجديد”، واتهموا من يشاهده بالخيانة العظمى وهددهم بتصنيفهم على أنهم أعداء للثورة المصرية.

وكان طلعت زكريا قد انتهى من تصوير فيلمه الجديد “الفيل في المنديل” بطولة كل من الفنانة المصرية ريم البارودي والفنان يوسف شعبان وسعيد طرابيك ورامي وحيد من تأليف هيا العمروسي وإخراج أحمد البدري، وتدور أحداثه حول الاستخبارات والجاسوسية في شكل كوميدي ساخر.

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. قاتلك الله يا معفن
    المفروض يجلدوك وبعدها نرجع نتكلم
    لأنك قذفت المحصنين
    رحم الله امرءٍ شغل بعيوبه عن عيوب الاخرين
    أف منك

  2. الانسان موقف !!! وما يتم تسجيله من مواقف سياسية ووطنية على المشاهير لا ينمحى بسهولة !!! الفنان ليس ملكا لفلان او علان ، الفنان ملكا للجميع ، والجميع يملكه ، فاذا اخذ جانب طرفا لصالح طرفا آخر ، خسر الطرف المقابل بلا شك ، وهنا يقع في الخطأ المميت !!!!

  3. مضبوط اللی قالته أم منال
    المفروض یجلدوه الأول لأنه قذف الناس بأعراضهم وشوّه سمعة بلده
    هو الوحید معاه أحمد عز اللی قال عن المتظاهرین مُغیبین

    أما باقی الفنانین المعارضین للمظاهرات فکانت طریقتهم حضاریة ورأیهم یُحترم

  4. بجد مش فاهم !
    موقف الفنانيين السوريين هو نفسه موقف الفنانيين المصريين بالظبط !
    وإللى كان عندنا فى الشهور القليلة الماضية هو نفسه إللى فى سوريا دلوقتى ، قرينا تصريحات ( جمال سليمان – بسام كوسا – سلاف – باسم يا خور – وغيرهم ) كل دول قرينا تصريحاتهم المؤيدة لبشار الأسد بالرغم من مئات وألاف الشهداء إللى بنشوفهم كل يوم على الشاشات الإخبارية !

    السؤال ؟ ليه كل هذا الإهتمام بالفنانيين المصريين من قبل الإعلام والقُراء ؟
    والسؤال الأهم ؟ حتى لو كان موقف مؤيد للرئيس السابق محمد حُسنى مُبارك هو مين فينا إللى ( ليه فيه ) ما كُل واحد حُر فى رأيه ! ولا فالحين بس لما حد يعلق على تعليق حد يقولة ( أنا حُر ) !

  5. یافیب وضع مصر مو مثل وضع سوریا
    فی سوریا المعارضة قلیلة جدا
    وبعدین اللی قاله طلعت زکریا مُستفز جدا وح..ق..ی..ر ولازم أعلق علیه

    بعدین أحنا کدا لازم نعلئ علی الفنانین المصریین اللی احنا متعودین علیهم

    أما لما تجی ملکة ثقل الدم سولاف وفنانین ثانین ماسمعت عنهم غیر من نورت فطبعا ماأعلق ومااااااااأهتم
    مع احترامی لأبو جانتی ملک السخافة

  6. يا أختى يا بغداد ،
    ( وطالما وضع مصر غير وضع سوريا أو غير وضع أى دولة عربية أخرى ! )
    يبقى لازم الكُل يعرف حجمه ويحاسب على كلامه قبل ما يكتب ، ده إللى أعرفه يا بغداد ، أخرجى عالرئيسية دلوقتى هتلاقى مى حريرى بتدافع عن بشار وأنا أقسم بالله شفت فى البارحة على الـ BBC شباب مقتول ومرمى عالأرض منظرهم يصعب عالعدو قبل الحبيب ! ومع ذلك بحتفظ برأى لنفسى لا بدخل أعلق عن خصوصيات حد ولا غيره !
    لكن ما أحبش بقى الاقى الكلام عن إللى يخصنى والتجاهل كله عن إللى يخص غيرى ! دى تبقى ( لا حياديه ) وطالما مصر وضعها غير أى دوله تانيه ) يبقى الكُل لازم يعرف حجمة كويس قبل ما يتكلم !
    كلامى مش موجه لحد بعينه وبلاش تاخديه على نفسك يا بغداد ، أنا بتكلم عموماً لأنى عارف النتيجة مُقدماً !!!

  7. أنا خلص زعلت من کلامک هذا لأن ماتوقعته
    ورح استمر بتعلیقی مثل ماأرید
    وهذا آخر کلام معک!

  8. أنا من الأول ما قولتش يا بغداد لـ حد ما يعلقش ولا يتكلمش ! لأنى ضد هذه السياسة ، بس أنا حبيت أوضح حالة من ( اللا حيادية ) علشان لما أجى أتكلم فى مرة على أى موضوع وحد يعارضنى أقدر أسكته كويس 🙂
    _________________________________________________
    بعدين تعليقك الأخير ده أكيد هزار ! مش مصدقه …

  9. الفيل في المنديل …
    بالله عليك هذا اسم فلم الواحد يروح ويدفع عشــانو ..
    ناس جاهله استغلت حاجه الناس للترفيه والبعد عن المعاناه الي فرضها عليهم الحكم .. .. .
    لكن من اليوم ورايح اي عمل مو فني ويرقى لمستوى الفنون ..
    يعاقب الي فيه بالجلد على قفاهم بزنوبة معفنه .. .. . ويلبسوهم كالمهرجين ويطوفوهم على الشوارع الرئيسيه عشان يحترمو المشاهد ..

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  10. vip
    تعيش سوريا بشعبها الي باختصار أروع واجمل العرب ..
    هما الي باقي في هالدنيا بيحكي عن جمال العروبه الي كان زمان ..
    مو عرب هالزمن الي رجعو لاخلاق العرب الجاهليه ( قبل مايجي الدين ويربيهم) ..
    سوريا مو مهمه بقدر مالشعب السوري العظيم وحضارتو العظيمه وأخلاقو وخصالو الكريمه مهم .. .

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *