>

فُجع الوسط الفني بوفاة الفنان والشاعر المصري “محمود جمعة”، في يوم الجمعة الموافق 3/7/2020؛ إثر أزمة صحية تعرض لها مؤخراً، أدت إلى دخوله إلى مستشفى بنها الجامعي. حيث كان  يعاني الفنان الراحل من خلل في وظائف الكبد، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته ودخوله في غيبوبة، مما استدعة دخوله للمستشفى، حيث وضع على جهاز التنفس الصناعي في الرعاية المركزة في مستشفى بنها الجامعي في مصر، حتى وافته المنية.

فيما نعاه عدداً كبيراً من نجوم الفن من خلال حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، مستخدمين كلمات المدح في شخصيته وذاكرين محاسنه، إلى جاب كلمات مؤثرة عن رحيله، ويعد أبرز هؤلاء الفنانين ، صلاح عبد الله، عمرو سعد، والفنان أحمد السقا الذي نعاه قائلاً:” الله يرحمك يا عم الأخلاق والأدب” .

يُذكر أن الفنان محمود جمعة شارك في عدة أعمال انتشر من خلال الفترة الأخيرة، فكان من ضمن هذه الأعمال، “مسلسل قوت القلوب” الذي هو آخر أعماله الفنية، ومسلسل “زلزال”، ومسلسل “بركة”، ومسلسل “لمس أكتاف”، ومسلسل “هوجان”، كما أنه شارك في السينما من خلال “الفيل الأزرق 2″، وبعد هذا الانتشار الكبير لم يمهله القدر أن يحتفى بنجاحه ليخطفه الموت في عز شهرته الذى صول إليها في عمر كبير .

شارك برأيك

تعليقان

  1. اسمه جمعة ومات يوم الجمعة ؟ سبحان الله ، ورد ان الموت يوم الجمعة او ليلتها فيه خير كثير ، ولا يبقى الا وجه الله ، سبحان الحي الذي لا يموت .

    دعاء يوم الأحد للامام السجاد علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب زين العابدين حفيد رسول الله صلى الله عليه واله ، صاحب الادعية الرائعة المجموعة في صحيفة تسمى بالسجادية نسبة ، له فيها هذا الدعاء ليوم الأحد ، دعاء جميل ، يتبرأ فيه من الشرك والإلحاد …….. صلوات الله عليهم سادة الموحدين ، وادعيتهم لم تكون عادية ، انما هي رغم على ما فيها من توسل وخشوع لله عز وجل ، فيها العلم والفقه والبلاغة معا ، وحتى الشفاء !!!!!
    اترككم تستمعون له

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *