>

عقد نجم الكوميديا عادل إمام مؤتمرا صحفيا بمناسبة بدء تصوير فيلمه الذي يحمل رقم 122 في مشواره الفني وهو بعنوان “بوبوس “وذلك بحضور أبطال الفيلم النجمة يسرا وأشرف عبد الباقي ومي كساب وعزت أبوعزت أبو عوف ورجاء الجداوي ويوسف فوزي وميسرة ويوسف داود وضياء الميرغني وسامح حسين ونهير أمين ود.هناء عبد الفتاح والوجة الجديد عادل مصطفي متولي الذي يجسد في الفيلم شخصية “بوبوس “والمخرج وائل إحسان والؤلف يوسف معاطي وبينما غاب عن الحفل الفنان حسن حسني

 

في بداية المؤتمر الصحفي تحدث الفنان عادل إمام قائلا :السينما المصرية لها تاريخ طويل بين سينمات العلم وهي بدأت في نفس التوقيت الذي عرف فيه العالم السينما ؟كما أن السينما المصرية منذ بدايتها وحتي اليوم قدمت كافة الاشكال السينمائية من كوميدية وتراجيدية وأستعراضية وغنائية وتفوقت في كل هذه الانواع وكان لها جمهورها في الوطن العربي كله من المحيط للخليج ..

عادل امام

وأضاف :وكما أن السينما المصرية قدمت كافة أشكال الفنون السينمائية ظهر علي مدار تاريخها ممثلين عظام نجحوا في أدوار الشر والكوميدي وهناك العظيم إسماعيل ياسين وأستفان روستي وفريد شوقي وفاتن حمامة وغيرهم من العظام ..جيل عظيم أبدع علي شاشة السينما ولن يعوض أبدا وقد وقفت السينما المصرية منذ نشأتها في صف المعارضة بجوار الناس البسطاء وواكبها عظام مثل نجيب محفوظ ويوسف أدريس ويوسف السباعي وغيرهم من شعلة الابداع في التأليف ..

 

وقال إمام :مصر طوال تاريخها مصدر إشعاع للمنطقة كلها وإلا ما كان السيد جمال الدين الافغاني يأتي لمصر ليعيش فيها سنوات ويكون أحد قادة التنوير فيها ؟

وتسائل الفنان الكبير ما الذي يدفع الصحفيين الشوام ليأتو لمصر ليفتتحوا صحفا فيها ويعملوا فيها ؟وما الذي يدفع فنانين من لبنان وسوريا ليقيموا فيها ويحققوا نجاحهم ؟ هذه هي مصر وهذه هي الشخصية المصرية تحية لمصر وتحية للذين يشتموها ويسعدني أن أكون فنانا مصريا ومن ضمن فريق التمثيل المصري الذي أعتمدت عليه السينما المصرية خلال مشوارها .

ثم تحدث المؤلف يوسف معاطي قائلا : “نحن اليوم نحتفل بفيلم “بوبوس ” الذي أتعاون فيه مع عماد أديب الذي يعتذر عن الحضور لوجوده خارج مصر ولكن ما أستطيع قوله أن عماد أديب من أفضل المنتجين في مصر قدم أفلام ضخمة ومهمة وهذا ليس بغريب عليه فهو يتعامل مع السينما بروح الفن أبن الفنان والاديب عبد الحي الاديب .

وأضاف معاطي :واذا كان هذا الفيلم رسالة فخير من يحمل الرسالة ويقدمها هو الفنان الكبير عادل إمام والذي عبر تاريخه ومشواره الفني قدم كل الظواهر الفنية وتاريخه حافل بالنجاحات وسجله يمكن أن نطلق عليه “جبرتي السينما المصرية “.

وقالت النجمة يسرا :لا أستطيع أن أخفي فرحتي بعودتي للعمل مع الفنان عادل أمام وقد كان أخر عمل جمع بيننا هو فيلم “عمارة يعقوبيان “قبل عدة سنوات ورغم فرحتي الشديدة بهذا الفيلم الا أنني خائفة فلاول مرة أتعاون مع المؤلف يوسف معاطي وأتمني أن نقدم سويا شيئا جديدا ,فقد تعودت أنا وعادل أمام أن نقدم أعمالا تمس الوطن والمواطن سواء بالكوميديا أو التراجيديا وما يهمنا فيما نقدمه هو مصر والشعب المصري .

ثم قدم مؤلف الفيلم الابطال المشاركين ولكن الفنان عادل أمام توقف أمام تقديم المطربة مي كساب قائلا :مي كساب شاهدنها في مسلسل الست كوم “تامر وشوقية ” ووجدتها عاملة دور بنت “شرشوحه “وكأنها ولدت في الدويقة وعندما طلبناها للمشاركة قلنا لها سوف تظهرين في الفيلم في دور محجبة فأظهرت سعادتها

لقطات من الحفل

بعض الاعلاميين عبروا عن أستيائهم من شكل المؤتمر الصحفي حيث أن اللقاء أقتصر علي كلمات لعدد من أبطال العمل دون التطرق لتفاصيل الفيلم من قريب أو بعيد ولم تتح الفرصة للصحفين والاعلاميين لتوجية أسئلة عن الفيلم مما دفع البعض بالقول من الأجدى أن يطلق علي هذا اللقاء إصدار “بيان صحفي “من جانب أسرة الفيلم فقط .

الفنان أشرف عبد الباقي ظهر لاول مرة وقد قام بحلاقة شعره علي الزيروه البعض أكد أنها من أجل شخصية أسماعيل ياسين التي يؤديها في المسلسل الذي يقوم ببطولته ، والبعض الاخر أكد أنها من أجل الشخصية التي يقدمها أشرف في الفيلم ولكن عبد الباقي حسم الامر قائلا : من أجل الشخصيتين

يسرا ظهرت خلال الحفل بلوك جديد عبارة تسريحة الشعر “كارية قصير “وصبغته باللون الدهبي مما أضفي عليها جمالا لدرجة أنها ظهرت أصغر من عمرها الحقيقي بـ20 عاما

المصدر: محيط



شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. لم يعد هناك من يدافع عن مبارك إلا عادل إمام أتمنى ألا يكون الكلام الذي يقوله جزء من مسرحيه.لأنو شاطر بس في تضحيك الناس عليه…..أسماء.ليبيا.

  2. مشكلة هذا ( المشخصاتي ) انه يظن نفسه كونه اصبح مشهورا ( كمهرجين الملوك سابقا ) , يظن نفسه انه يفهم في الدنيا وانه سياسي لا يشق له غبار ,, الموضوع كله انه مهرج للمك لا اكثر ولا اقل والملك يعطيه حرية الحركة والسخرية من الذين في حضرة الملك بدون ان يعاقب على قول او فعل يفعله بهم … ولكنه مع كل ذلك يبقى ( مهرجا ) ولو تطاول يوما على سيده ظنا منه انه يستطيع ذلك فان سيف الجلاد سيكون بانتظاره بدون رحمة او شفقة …ان المهرج لا يستطيع ان يخرج عن الدور المرسوم له من قبل سيده,,, وهذا المشخصاتي ايضا لا يستطيع ان يخرج عن الدور المرسوم له والا ستقطع رقبته ,,, دعوه يضحكنا فنحن في اشد الحاجة للضحك في ايامنا السوداء هذه…ولكن تذكروا دائما وانتم تشاهدونه في الافلام او في الاعلام انه مجرد ( مهرج الملك )…

  3. صدقت ياباري .لكن بدي أفهم أش دخله بغزه هو أحد طلب منه يدافع عنها .ولا بدو يصير الرئيس القادم لمصر ويدافع عن حكومته حتى يكسب ثقة الحزب الحاكم.مصر مش ناقصها مجانيين.

  4. ما هو يا اختي الكريمة كما قلت هو يتبع ما يقوله له سيده ولذلك يتكلم حول مواضيع سيده يريده ان يتكلم بها ,,, الم اقل لك يا اختنا الكريمة انه مجرد ( مهرج للملك ) ….

  5. اخطا عادل امام عندما اعتقد ان هناك احدا يشتم مصر
    مصر ام الدنيا
    وهي لاتشتم
    ولاتسب
    ولكننا نشتم رئيسه لابارك الله فيه
    نشتم التخاذل المتمثل في شخصه
    نلعن الضعف البادي فيه
    ونلعن الخيانة التي يلعب دورها باتقان
    مصر لاتشتم ياسيد عادل
    لانها رمز والرموز يدل عليها بالبنان على ماهي عليه من عزة ورفعة
    اما الاشخاص
    فهم من نتناول اعمالهم فنشد على يد فلان
    ونطالب فلان بان يعود الى جادة الصواب
    نحن ياسيد عادل نحب مصر
    وازهر مصر
    وشعراوي مصر
    وقرضاوي مصر
    وعبد الناصر مصر
    والشرفاء المتواجدين في مصر
    والذين لانسمع صوتهم لانهم ممنوعون من الكلام
    لوكنت ترى بعين الشعب
    لكنت فهمت مااعنيه
    وللاسف فانت لاتتعدى الصفة التي وصفك بها السيد باري
    لقد خسرت شعبيتك مع رئيسك ياسيد عادل
    وذلك بسبب قصر نظرك
    فلو كنت بعيد النظر لوقفت لجانب شعبك العربي من المحيط الى الخليج
    طبعا لن اقول شعبك المسلم
    فمثلك يشك في اسلامه وافلامك دليل على ذلك

  6. إذا كان عادل إمام قد أصبح مهرج مبارك أو كما وصفه أخي باري فيا ترى ما هو الوصف الذي يناسب أبو الغيط.الأخ الشرعي لتسيبي لفني وأتمنى يا عادل إمام أن تقوم بتمثيل فيلم عن حياة الذل في زمن حسني باراك.تحياتي أخي باري.أسماء.ليبيا.

  7. اشكرك يا اختي الكريمة على تحيتك الغالية … بالنسبة لابو خالغا… فهو مثل غيره من الملتفين حول الحاكم والمنافقين له … صدقيني يا اختي لا ابو الغيط ولا الف مثله يستطيع ان يقول ولو كلمة واحدة او يتصرف تصرفا واحدا من عندياته ,,, كلهم مهرجين مضحكين للسلطان وما يقولونه وما يفعلونه انما هو بايحاء من سلطانهم المبجل فلا تلومي ابو الخيط او ابو ( الفتلة ) لانهم كلهم ما هم الا عرائس خشب ( ماريونيت ) يحركهم من اعلى المسرح سلطان جائر … سلامي لاهل ليبيا الكرام …

  8. والله ضحكتني أخي باري* هوأكيد أبو خيط .وأنا بمناسبة قرب عيد الأم أقول لحسني مبارك وأبوالخيط وعمرسليمان لعنة الله على أم أنجبتكم . بأسمي أنقل لك تحيات ليبيا وأهلها.وأقولك الله يوفقك وشكرا إلك .أسماء.ليبيا.

  9. أسماء.ليبيا.are you sill go to Egyptiains and Tunise’S hospital for treatment.watch yourself before talking about others better than you,

  10. We can say;we don’t agree with you mr Adel in civilised way not to mention all these low and common words.Thank u and best wishes for every one

  11. بسم الله .
    اولا مبارك ولا عادل خائن حد
    دة شى انا مؤمن بية .
    كمان اى حد بيتطاول على رئيس بلد او حكومة بيشتم شعبها وشعارها ودة حصل فى قنوات ودول معينة معروفة واعتقد دة ظهر بشكل غريب الفترة اللى كانت فيها حرب غزة ولحد دلوقتى .
    احنا لية محدش بيسال نفسة احنا عملنا اية لغزة عشان مصر ولا عادل يعمل ؟؟لية بنلوم غيرنا عشان احنا ضعفاء ضعفاء لية عشان مش بايدنا حاجة
    مش بادينا حاجة لية عيشين فى ذل كلنا محدش عندة تعبير عن راى ولا حرية فى اللى يقولة كلة بيخش يطلع اللى جواة هنا وبيمشى بيبقا جواة كمية سخط وغل فى حياتة بيطلعها فى مصر انا مش زعلان على الناس اللى مش فاهمة ناس معروفة وكل يوم هية اللى بتبعت نفس التعليقات وبنفس الفكر ومهما كان العدد مش هتفرق انا كمصرى مقتنع براى مبارك فى القضية دى …للاسباب .
    القضية مش قضية معارصة تكسب على حساب شعب اعزل
    القضية مش تقيم ارض فى الاصل محتلة وتفتيت البلد فى الاصل صغيرة لتلت بلاد اسرائيل وغزة والضفة .
    القضية مش اخد سيطرة من محمود عباس واسقاط حكمة وعمل فتنة اكبر بين رام الله وغزة …
    اقسم بالله العظيم لو مصر سمحت بدخول سلاح هيروح غزة ويحاربوا بية رام الله عشان ياخدوا الحكم ..
    القضية مش موضوع حماس مع مين وضد مين القضية ناس ماتيت وبيوت باظيت وتخربت واهل راحت الحق يرجع للناس دى اولا ويتعاوضوا ومحدش هيعوض دم حد ولا فلوس الدنيا بس على الاقل اللى فاضل يعيش احسن ما يموت كل يوم على حد فقدة وعيشة تقرف .
    مظاهرات فى رام الله بتاكد وجة نظر مصر فى ان الحرب دى كانت لمصلحة حماس مش للقضية الفلسطيينة .
    التفكك والفقر فى البلاد العربية عوة سبب الخراب مش مصر ولا اى بلد تانية مصر ديما بتشوف القضية بشكل مختلف من السادات وكامب ديفيد
    احنا بلاد سلطات مصالح واقل بلد حققت مصالح حتى بعد السلام هوة الشعب المصرى وحكومتة واسئلوا شعوب باعت ….

  12. 3adel imam! man howa 3adel imam?innahu laysa b 3adel wala bi imam al muslimen.innahu imam il munafeqeen amthaluh . .3adel imam rajoul bta3 niswan w bass.w law kan 3ind martu 3erd ma sama7et la hall 3addouleh ybawwes hall niswan illi ma te5jal 3la naffsa .insh2allah masirak fi annar ya 3adel inn lamm tatoub.kafak istehza2 bel muslimeen wal islam.inta ya 3adel ma da5alak be gaza .inta 5allik fel bous ta3ak .na7na mish na2senak ya wati w ya mun7att innahu bela sharaf wala wejdan.la3natullahi 3ala al munafeqeen ..innaka la tud7ikuna bal nadd7aku 3alayka ya mass5arah..

  13. ana a9ol ya akhi falastine om adounia, balad bayt al ma9des wa balad al achraf mmen al moslimine fal nodafi3 3ala ommina falastine. Aana ohibokifi allah falastine wa ikhwati fi hamas wallaho chahid 3ala ma a9ol

    Salam

  14. allah yerda 3aleek ya bsba2.na2ttna biskatak.la ta3milli fiha fayllasouf weddafe3 3ann ra2isak husniyyeh .5allik saket .bittwaffer 7aki.

  15. مستر ( BS B2A) انا آسف انني خاطبتك على انك عربي … من الواضح انك لست كذلك وانا اقصد هنا ليس لرأيك الذي لم نستطع نحن المعلقين هنا ان نفهم منه ماذا تريد ان تقوله لكن للغتك العربية التى لا تزيد عن لغة ( الخواجات ) بشيء….يا اخي اكرم لك ان تكتب بلغتك او ان تكتب بلغة ( العم سام ) ونحن مستعدون للترجمة … اللغة العربية ليست محتاجة لان ( تكسرها ) وتحطمها هكذا ,,, حرام عليك …

  16. BS B2A ‎كيف حالك يا
    أنصحك أنك تروح لأقرب روضه حتى تتعلم الأبجديه وتفرق بين الهاء والتاء المربوطه أنا بدي أرد عليك قولت أن المصريين أجدع الناس روح على الموضوع التاني وأقرأ ردي يا جدع….

  17. Asma2, Ahmed, BAry, Khaled, Nurallah and Bilal o elli katabet esmon BAS ba2ollon shokran elkon enkon mogarad 3am betfakro fina, hada dalil eno 3endkon 2e7sas o damir o masha3er. e7na lo3be be 2eden el 7oqara2 eli metel hossneyeh zay ma 2al el 2a5 Ahmed. 7asbeya allah wa ne3ma el wakil o allah yonsor kol ma2hor o mazlom.

  18. قبيح من الإنسان أن ينسى عيوبه ويذكر عيبا فى أخيه قد أختفى
    ولو كان ذا عقل ما عاب غيره وفيه عيوب لو رآها بها أكتفى

    أتمنى إن تكون الرسالة وصلت .. وأصحاب الجلاليب والعمه والخرفان اللى إن شاء الله هتكون معجزة لو فهموا . يفهموا كويس جدا إن مصر والمصريين أسياد العرب .. وإن مصر طول عمرها محطة أنظار العالم وكل اللى حواليها نفسهم يكونوا زيها .. نضفوا قلوبكم الأول وبعدين أتكلموا … أة نسيت ( وأفهموا الأول ) ..أصل العقل نعمة .. أنا مع بس بقى ..

  19. مصر أسياد الأمه لما ترتقي حكومتها لمستوى شعبها الذي يبكي دما لحال أهل غزه مصر أسياد الدنيا لما تفتح حكومتها المعبر أمام الشعب المصري والفلسطيني مصريا أحمد أم الدنيا لكن عمرك سمعت أم تقتل أبنتها أوأولادها .غزه أليست من الدنيا فكيف تقتلها حكومة مصر وهي أم الدنيا.وأريد أن أسألك سؤال هل بأمكانك دخول غزه بشكل طبيعي من رفح دون قيد أوأعتقال؟لوجاوبت نعم .سأقدم أعتذاري لك.وشكرا يا فلسطينين.أسماء.

  20. الجميع يعلم يا استاذ احمد بان مصر عظيمة برجالها ونسائها وحتى اطفالها , واي واحد منا اذا انتقد فانه لا ينتقد مصر باي حال من الاحوال كما اننا لا ننتقد زعيما محبوبا من شعبه , نحن نعلم جيدا بسبب حبنا لمصر والمصريين ان اخواننا في مصر لا يحبون حاكمهم الحالي لاسباب تتعلق بالحياة اليومية التي يعاني منها الشعب قبل سياساته الخارجية ولذلك فنحن نتعاطف مع اهلنا في مصر ضد هذا الحاكم , لا يوجد انسان عاقل يستطيع ان يقول ان مصر ليست ام العروبة , ونحن اذ ننتقد فاننا ننتقد من كان سببا في تراجع دور مصر في العالم عامة والعالم العربي خاصة , باضافة طبعا لمشاطرتنا لشعبنا المصري في محنته اليومية اقتصاديا وامنيا الى آخر المشاكل التي يعاني منها ,,, وصدقني يا اخي ان عرب الخليج هم اكثر العرب قربا لمصر وحبا لها حتى قطر التي لها موقف مغاير من نظام الحكم في مصر تحب المصريين وتقدرهم وتعلم بانهم سادة كرام ….مساء الفل يا عسل وتصبح على خير …

  21. egypt was always land of Pharaohs but why they proud it’s a land of pharaonhs instead proud it was a land of prophets,,peace upon them ,,
    well they proud about pharaohs because most of egyptians love someone control to them as pharaohs so why they need to be against thier pharaoh mobarak ?

  22. ahmed vienna, which hearts are you talking about? Look at the tone you’re using! That’s your problem Egyptians, social classes and economic differences. anyone who has less money is treated like a slave in your country! And keep this in your mind, the importance is what you do, but not what you assume you are! Egypt gets attention because it has an enormous population compared to other Middle Eastern countries. If you think that Egypt is special, it is special in the worst way possible! Why do you always have to put your heads down for others to kick? Have some respect to the fact that you are a human being! Do you know what that means? It means that we are all equal, and Gaza’s children are not less the world only because they are innocents! Stop defending your lame president, and start facing the truth! You should only defend him when he is right! And he is WRONG…

  23. Sorry i have to add something! Egypt gets attention not only because it’s a big country, but also because its leaders (the past 2) are traitors and were bought for very cheap! Unfortunately, your government has been the right hand for Israel and US in the Middle East!

  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،،
    مبدأياً كدة، ماقريتش تعليقاتكم بدقة، ولكن قريتها كدة على السريع لأعرف مضمون ما تحكون فية،،
    وكالعــادة……….،
    ضحكت من كل قلبى، لإنى بتسلى دايماً وأنا بقرى تعليقاتكم المضادة لمصر، فى هذة المواضيع، وشد إنتباهى جملة من وسط التعليقات لقارئ مـا تقول:
    ((( نحن نعلم جيدا بسبب حبنا لمصر والمصريين ان اخواننا في مصر لا يحبون حاكمهم الحالي لاسباب تتعلق بالحياة اليومية التي يعاني منها الشعب قبل سياساته الخارجية ولذلك فنحن نتعاطف مع اهلنا في مصر ضد هذا الحاكم,)))
    أولاً: عاوز أسأل سيادتة، إية علاقة معاناه الشعب المصرى بالاوضاع الخارجية!! أهل كان يقصد الأوضاع الداخلية؟؟
    أعتقد لو كان يقصد ذلك، كانت تبقى لايقة على كلامة، لإن المعانة بتأتى من الغلاء ومن الفقر ومن الجوع ومن البطالة، وكلها تنحصر تحت بند الأوضاع الداخلية أو السياسة الداخلية…………، مش عارف والله كان يقصد إية؟
    ثانياً: مين اللى قال لسيادتك إن الشعب المصرى، لا يحبون حكامهم؟؟؟
    مكشوف عنك الحجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟ وحتى لو مش بنحب حكامنا،
    فالتحدث سوف يكون بين بعضنا البعض، مش هيكون على الملأ،
    لتقول سيادتك رأيك!!!
    ثالثاُ وأخيراً: ياريت تبعتلنا شوية من (الرخااااء) و(النعيم) و(الحنااااااان) و(الإزدهار) و(التقدم) و(الحياة الأدمية)،،،، اللى موفرهالك بلد سيادتك اللى لسة ما أسدلتش عن إسمها الستار، وكانها مفجاة هتصدمنا بيها!!
    تعرف يا اخ Bary لو دورت على معظم اللى بيتكلمو وبينتقدوا زى حضرتك كدة، هتلقيهم أغلبهم متغرب وهربان من بلدة ومش قاعد فيها!!!
    يبقى الطيب أحسن بقى، ونحترم بعض، ونعرف “إن الحال من بعضة”
    شايف بقى يادوب سطرين إنت كتبتهم فى تعليقك، أنا طلعتلك منهم كـــــــام ملحوظة!!!
    فخليك ساكت أحسن، وتعالى نحترم بعض،،
    تحياتى ليك وفرصة سعيدة اخى Bary

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *