الصفحة الرئيسية فن عادل إمام يبكي ضحايا غزة.. ويرفض اتهام مصر بالخيانة

عادل إمام يبكي ضحايا غزة.. ويرفض اتهام مصر بالخيانة

بواسطة -
140 881

أعرب الفنان المصري عادل إمام عن حزنه الشديد إزاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى، رافضًا في الوقت نفسه اتهام بعض الدول العربية لمصر بالتخاذل والخيانة واصفًا ما يتردد بأنه “كلام فارغ”.

وقال إمام “إنني أكاد أبكي “دما” مما يحدث الآن للفلسطينيين في قطاع غزة”، مشيرا إلى أن القيادات المصرية حذرت الفلسطينيين من الهجمات الإسرائيلية، لكنها لم تنتبه لذلك، وخاضت حربًا غير متكافئة، والأفضل أن تتوقف حماس عما تقوم به؛ لأن إسرائيل لن تقابل ما تفعله حماس بالورود”

عادل أمام

عادل أمام

وحمل الفنان المصري القيادات الفلسطينية وبعض الفصائل الأخرى ما يحدث الآن في فلسطين، وطالب هذه القيادات بضرورة الالتفاف حول شعبهم بدلا من التخفي؛ لأن إسرائيل لن تتوقف عن ضرب الأطفال والمدنيين رغم البيان الذي أصدرته الإدارة الأمريكية، والذي وصفه بـ”المايع” بل طالب بضرورة تغيير السياسة الفلسطينية حتى لا يذبح الفلسطينيون بهذا الشكل.
ورفض إمام موقف بعض الدول العربية الداعي إلى عقد قمم طارئة لوقف ما يحدث في فلسطين، معللا أن إسرائيل لن تتوقف بهذه القرارات ولا جدوى من هذه القمم ولا حتى الوقفات الاحتجاجية؛ لأنها لن تفيد الشعب الفلسطيني في شيء، بل من الأفضل التكاتف لإرسال المعونات والفرق الطبية لإنقاذ هذا الشعب.

وأعرب الفنان المصري عن عدم تفاؤله إزاء ما يحدث الآن، ولا بد أن نعيد ترتيب أوراقنا حتى يكون لنا تأثير؛ لأن ضعف القوى العربية كان السبب الرئيس وراء قوة إسرائيل، منتقدا المظاهرات وشعارات “بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين”.
وأضاف إنني أعتقد أن هذه الأفعال تفيد إسرائيل أكثر مما تضرها؛ لأننا نخرب اقتصاد بلادنا، وتعجب عادل من تصريحات مهدي عاكف -مرشد الإخوان المسلمين بمصر- الذي يُحمل القيادات المصرية ما يحدث في إسرائيل، ويقول إن النصر قادم لا ريب فيه، وقال “أرى أن هذا الموقف غريب وغير واضح”.

وفي سياق متصل، كان فنانون عرب قد أبدوا غضبهم من العدوان الإسرائيلي على غزة، وطالبوا بوقفةٍ احتجاجية لنقابات الممثلين في المنطقة.
وأعربت الفنانة المصرية يسرا عن غضبها من العدوان الإسرائيلي واتهمت الدول العربية بالتواطؤ مع إسرائيل، ودعا الفنان نور الشريف النجومَ العرب إلى تسيير قوافل إنسانية إلى غزة.

عادل امام

عادل امام

وقال الشريف “إن ما يحدث في غزة بمثابة الحذاء الذي قذف في وجه بوش، لكن الحذاء هذه المرة ليس موجهًا لشخصٍ بعينه، بل لكل عربي”.

ومن جهة أخرى فقد ألغى المغني التونسي الشهير صابر الرباعي حفلا له كان من المقرر إحياؤه في العاصمة التونسية؛ تعبيرًا عن احتجاجه على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة التي خلفت زهاء 300 شهيدًا ومئات الجرحى.
فيما قرر المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم “شعبولا” تسجيل أغنية يعبر فيها عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، ورفضه هذا الاعتداء السافر من قبل الإسرائيليين.

140 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.