>

اعتبر الفنان الإماراتي عبد الله بالخير المطربةَ اللبنانية هيفاء وهبي نموذجًا للفنانة الناجحة، لكنها في الوقت ذاته نموذجًا لتناقضات الجمهور العربي الذي يعشقها كامرأة وفنانة، في الوقت الذي يرفض فيه لأن تكون نموذجًا تحاكيه أخته مثلاً.

وأضاف بالخير “وفيما يسمع الملايين منّا ويتابع بشغف أعمال مغني البوب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، تطارده الملايين ذاتها باللعنات، لكنني أترحم عليه حينما يُذكر، وهو موقف إنساني يجعلني في اتساقٍ تام مع ذاتي”.

وأكد الفنان الإماراتي أنه أصبح بعد مشواره الطويل مع الفن أكثر تعايشًا مع شائعات الوسط الفني، غير أنه دعا مروجي الشائعات إلى جعلها أكثر سعادة، باعدين بمخيلاتهم عن الوفاة والحوادث، ليتخيروا له شائعة بات يترقبها وهي زواجه من النجمة اللبنانية هيفاء وهبي.

وحول سبب إطلاق اسم “الموناليزا” على أحدث ألبوماته قال “أرى ذاتي شديد الشبه بتلك اللوحة الشهيرة، فبيننا شيء مشترك وهو العالمية، لا أدّعي أنني عالمي الشهرة، بل أزعم أن ثقافتي عالمية”.

وأضاف: أنا مصري عندما أكون في القاهرة وأعيش حياة الأشقاء هناك بكامل تفاصيلها، مستعذبًا الألحان المصرية الخالصة، وهو ما جعلني أول إماراتي يغني من ألحان بليغ حمدي أعمالاً باللهجة المصرية، وسوري خالص في دمشق أتنسم هواء فيروزي الطرب، وفي بيروت لن تستطيع أن تفرق في سلوكي بيني وبين الإخوة اللبنانيين.

وتابع الفنان الإماراتي قائلاً حتى عندما أذهب إلى خارج حدود وطننا العربي أتعايش بسلاسة مع ثقافة الآخر، ولكن دون أن أسيء إلى بلدي؛ لأن الفنان في النهاية سفير بلاده.

أشبه الموناليزا

وعاد بالخير وقال ساخرًا إن التشابه مع الموناليزا أبعد من كونه معنويًا فقط، وأعتقد أن هناك تقاربًا في ملامح الوجه، وهو أمر حفّزني لأن أجعل غلاف الألبوم صورة لنصف وجهي تكملها أخرى بنصف وجه الموناليزا، لكن مصمم الغلاف وجد إشكالية في التعامل مع شاربي في هذه الحالة.

وأكد الفنان الإماراتي أن آماله في أن يصبح عالميًا لا تتناقض مع كونه فنانًا شعبيًا في المقام الأول، مضيفًا “الفنان المصري شعبان عبد الرحيم أحد أنجح الفنانين العرب الذين أحترمهم، فهو استطاع رغم إغراقه في المحلية أن يصل للملايين خارج حدود مصر، وهذا هو الانتشار الذي ينطلق من العالمية.

وأضاف أن وقوفه على خشبات المسارح في عواصم ومدن خارج الإمارات هو جزء من مشوار العالمية التي يصر على الوصول إليها، وقال “أتمسك بالعالمية وأنا بالخير ولست نسخة أو شبيهًا لشخص آخر، لكن في توقيتات معينة عليك أن تتمثل ثقافة الآخر من أجل الترويج المرحلي لفن بلادك أولاً ولموهبتك الطربية ثانيا”.

ولم ينكر بالخير تصريحًا سابقًا له نشرته إحدى الصحف الإماراتية وأثار جدلاً كبيرًا وقال فيه “أنا شريهان الخليج”، غير أنه أوضح “كنت أقصد أنني الفنان الخليجي الأول الذي يمكن أن يؤدي أقرب الألوان الفنية شبهًا بجمع شريهان بين الغناء والاستعراض على المسرح”.

وأكد أنه لا يتعمد إطلاق تصريحات مثيرة للجدل بقدر كونه متمسكًا بألا يتنازل عن انفتاحه وفلسفته الخاصة التي تصطدم أحيانًا ببعض أصحاب العقول المنغلقة، على حد تعبيره.



شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. اشتهيت مرة أفهم كلمة من كلمات اغانية ،،، بس من كتر ما صوته عالي ما بفهم شي ،،، بعدين الله يهديك ما لقيت غير شريهان الخليج ،، أضحك الله سنك ..

  2. كما انه معروف عنه في الخليج بصورة خاصة اشياء اخرى والعياذ بالله ،،،، ما هذا ؟؟؟ اصبح التشبه بالنساء مثل التشبه بالمانوليزا أو شيريهان مسموحا به ؟ ويقولون لنا انهم يحاربون الجنس الثالث في بلادنا ، فيأتي هذا مثلا أعلى لمن يريد أن يمشي على خُطاه … اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ….

  3. بسم الله الرحمن الرحيم .. اللهم سكنهم في مساكنهم .. انسي والا جني انتا ي بالخير؟ وبعدين متاكد انك بلخير والا بالشر؟ …اقول والله لو درى عنك ليوناردو دافنتشي انك مشبه حالك بموناليزا كان كسر الللوحة وانتحر …. فنانين الخليح ماعندهم ثقافة .. لو يغنون وهم ساكتين يكون احسن الي يطلع يسمي نفسة فنان العرب ويقول الرسول سعودي … وهذا طالع يقول انا شيريهان الخليج وموناليزا … وواحد طالع يقول انا الفنانات يغارون من غميزاتي …. اقول الله يقلعكم بس انتم وثقافتكم …لو انتم قاعدين في الخيمه ترعون خرفان و تيوس تحلبون نياق وتعزفون ربابه مو احسن ؟ جاتكووو خيبه !! انشررر

  4. ……..وهو أمر حفّزني لأن أجعل غلاف الألبوم صورة لنصف وجهي تكملها أخرى بنصف وجه الموناليزا، لكن مصمم الغلاف وجد إشكالية في التعامل مع شاربي في هذه الحالة……………
    ههههههههه فنان

  5. ومين قال ان هذا الكائن في ذرة من العقل اصلا حتى نعلق على خبرة هو وشعبان واحد في الجنن والهبالة

  6. أنت الصادق نموذج للفنانة الساقطة. ما بعرف ليش لما أسمع صوتها بتذكر صوت العنزة.

  7. الذي يزعجني في رأي الشخصي عندما يقولون عن هيفاء فنانة أين هي من الفن ؟وأي فن تصنع وما معنى الفن التي تصنعه مثيرة نعم

  8. يا مصرية هيفا ما تحب إلا حالها و إدا د تقولانها تحب مصر فد لمصلحتها و مصلحة جيبها

  9. ههههههههههههههههههههههه
    فرق كبير بينها و بين موناليزا
    هيفاء الهايفه
    بكرهككككككككككككككك

  10. لايوجد في الوطن العربي الآن صوتي نسائي وجداني ونزية ماعدا السيدة فيروز.بالنسبة لهيفاء وهبي هي والأخريات نموذج الفن الساقط الذي يضر المجتمع فعندما تظهر جسمها للناس هذا يدل على أن صوتها سئ للغاية

  11. مشكله الاعلام العربي انه يقدر يزيف الحقائق و يقنع الناس بيها و كلنا بنسدقها بعد كده (فنانه)

  12. مصرية وافتخر :
    Sorry love, but Haifa doesn’t do anything for Egypt but it’s actually the opposit. Egypt makes money for Haifa.
    All she does is BLAH BLAH BLAH. To show love to Egypt, Haifa should open hospitals ans schools for example to the unfortunate children in Egypt. Or at least adopt like 10 egyptian children like her masters do in the west!!!!

  13. تعجبني ضحكته الدائمة ، يصلح ان يكون في دعاية تلميع الأسنان .

  14. الجمهور يعشق هيفاء.. ويرفضها نموذجا لأخته
    ويرضها المصري زوجة له…..!!!!

  15. Samia Algeria
    كيفك أولاً؟

    احنا بعض المصريين والجزائريين اتفقنا اننا نهدي الموضوع وقلت لايمان:
    “أرجوكي أنا وانت وغيرنا من شرفاء البلدين لازم نعمل المستحيل
    لنوقف هذه المهزلة
    كل واحد منا يحاول يهدي ويمنع الي من طرفه
    عشان نطلع بنتيجة كويسة
    وكل طرف يتحامل على نفسه شوية حتى لو سمع ما لا يسره
    حتى ننهي هذا الخصام ويعود الوئام”

    وأعتقد انك لازم تكوني قرأتِ تعليقاتي وطلبي هذا
    فأرجوكى لا تعلقي بطريقة تستفز المصريين
    وأنا من ناحيتي طالما أنا على هذا الموقع سأفعل المستحيل لمنع المصريين أيضا أن يتكلموا أي كلمة لا تعجب الجزائريين

    من معي ومن ضدي؟
    هل أنتِ معي؟

  16. dihikt ktir min hadihi nukta….chou abd allah balkhir yichbih mounaliza….hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh..wallah 3ib 3alik 3ibbbbbbbbb..ihtirm halak…wa ida kanat hadihi hiya al3alamisa allati tihki 3anha fawallahi il machahir yiroho yi9tolo anfoshom….wi ghir hik chou sawit hadi al3alamiya lanass ilmouhtajin …..la hawla wa la 9owata illa billah..

  17. هلا حبيبتي بنت لندن قبل شوي كتبتلك انو تعليقاتك حلوة بس تعليقك على عبد الله بالخير احلى شئ كل مرة يشبهو حالهم بشئ بس مو كل الخليجيين هيك فيهم اناس ما يرعون بل الغنم ولا قاعدين يغنون على الربابة انا عندي اصدقاء خليجيين مثقفين واصحاب اماكن مهمة مو شرط انهم خليجيين ما عندهم ثقافة في كل مكان فيه هيك وهيك

  18. hayfa ma ma3ROUF CHOU HIYE WMA 5ASA BLFAN WALA BCHI HIYE BAS CHAKEL W3ABDALA BL5EIR MECH LAZEM Y8ANI LAZEM YDE2 TABLE

  19. بالفعل انت وشعبولا قمة الانحدار والهبوط الفني بالخير ارجوز علي المسرح ولايختلف عليه اثنان وشعبولا ؟ هومار هههههه ولايختلف عليه اتنين برضو خخخخخخخخ

  20. wallahi ta3likou ta3lik niswa
    3andak hak ya akhi top
    al jins al talit astaghfir allalah
    bas 3an hayfa
    asab hadi hiya nadrat al 3arab 3aliha

  21. ahib a7ayi kol lmocharikin, wallah balkhir kol ma chofo bamote min da7hek bass alyoum kedt amoute min dahek ktir bsabab t3liq9tekom 3alih machekorin

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *