دافعت الفنانة المصرية عبير صبري عن المشاهد الجنسية الجريئة التي جمعتها بالفنان فتحي عبد الوهاب في أحدث أفلامها “عصافير النيل”، واعتبرتها ضرورية من أجل الحبكة الدرامية للفيلم.

وقالت عبير على هامش العرض الخاص للفيلم الذي فاجأه بالحضور الدكتور أيمن نور المرشح السابق لانتخابات الرئاسة في مصر: إن حذف المشاهد الجنسية بالفيلم سيُحدث خللا في القصة، خاصة وأن البطل متعدد العلاقات بالنساء داخل أحداث العمل.

ورأت الفنانة المصرية أن شخصية “بسيمة” التي قدمتها في الفيلم ليست جريئة بقدر ما هي مليئة بالأحاسيس والمشاعر، والتناقض أيضا، موضحة أنها ظهرت في بداية الفيلم فتاة جميلة، ولكنها في النصف الثاني من الأحداث تظهر مريضة، وتلتقي بعبد الرحيم بطل الفيلم مرة أخرى وهما على حافة الموت.

وأبدت عبير صبري سعادتها بالعودة إلى السينما مرة أخرى من خلال “عصافير النيل”، وذلك بعد فترة غياب، خاصة وأنها تعتبر تجربتها في فيلم “أحاسيس” مجرد ضيفة شرف.

وأشارت إلى أن أصعب المشاهد التي قدمتها في الفيلم، هو حينما علم حبيبها عبد الرحيم بسقوط شعرها نتيجة تعرضها للعلاج بالكيماوي، وأنه أهداها شعرا مستعارا، لافتة إلى أنها حرصت على إنقاص وزنها لتظهر في مشاهد المرض بشكل مؤثر، وحتى تكسب تعاطف الجمهور.

علاقات نسائية متعددة

من جانبه، قال الفنان فتحي عبد الوهاب إنه حرص على قراءة الرواية التي تحمل الاسم نفسه مرارا، مشيرا إلى أنه تدرب طويلا على اللهجة التي ظهر بها في الأحداث؛ لأنه يقوم بدور شاب ريفي يأتي للقاهرة، ويرتبط بالعديد من العلاقات النسائية.

ورأى فتحي أن المشاهد الجنسية التي قدمها في الفيلم هي في سياق الأحداث، ومبررة لظهور شخصية عبد الرحيم في ثوبها الحقيقي.

ويتناول فيلم “عصافير النيل” المأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم أصلان؛ حياة مجموعة من الفقراء المهمشين الذين يرضون بحياتهم كما هي، ولكن يواجهون المرض والفقر والفشل أحيانا.

كما يستعرض أيضا قضية الإرهاب من خلال قيام مجموعة من المتطرفين بالاعتداء المبرح على أحد سكان الحارة لعدم تأديته الصلاة بالمسجد، كما يقوم أحد المتطرفين أيضا بالاعتداء على بسيمة نفسها، رافضا قيامها بالأكل في الشارع.

وكانت أسرة الفيلم قد احتفلت الثلاثاء 20 إبريل/نيسان بالعرض الخاص بإحدى دور العرض السينمائي بالقاهرة بحضور نجوم العمل: عبير صبري، وفتحي عبد الوهاب، والمخرج مجدي أحمد علي، ومنتجة الفيلم إسعاد يونس، بينما تغيبت عن الحضور الفنانة دلال عبد العزيز، ومحمود الجندي.

اللافت للانتباه هو حضور الدكتور أيمن نور مرشح انتخابات الرئاسة المصرية في عام 2005، والذي حرص على مشاهدة الفيلم حتى نهايته، وقد فوجئ الجمهور بوجوده في القاعة.

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. طبعا يابنتي طبعا, طبعا ضرورة,
    قبل الحجاب كانت شخصية طبيعية, لما تحجبت اصبحت تتاجر بالدين عالفضائيات ولما خلعت الحجاب صارت شخصية ممسوخة
    ارجعي للمطبخ وخلصينا والبهارات ايضا ضرورية

  2. sobhan allah mali chofeteha bi al hijab qolt mazyan hanat raseha man lamsakhe o satrat raseha
    walakin lla li fih chi baleya fih maqadratch taglas bla matchawah raseha
    iwa khafi rada yawm al qiyama achno rada tgoli li rab al 3alamin
    allahoma ghefir lana ya rabe o hdi al jami3

  3. انسانه مكروهه ..ابقى قابلينى لو الفيلم نجح
    سمعتها بودنى بتقول فى برنامج بعد خلع الحجاب(الحجاب حجاب القلب عشان حجاب الرأس مابيأكلش عيش)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اخس
    اذا لم تستحى فافعل ما شئت

  4. كلامك صح مصرية انا اقللها المثل المصري الي ستحو ماتو اكيد عبير وغيرها من المصريات مايمثلو شعب مصر عشان في كل مكان فيه الكويس والوحش ربنا يعينكم على فضايحهم عشان هي وامثالها بيعطو صورة موحلوة على شعب مصر وناس ليها الا الطاهر

  5. انا بعرف هالمخلوقة بالبرامج الدينية بظن بقناة اقرا و هي محجبة شو قلبت لقمجة و صارت بلاش …الله يكبرنا على الدين و الطاعة
    …01

  6. يا جماعه المناضر الجنسيه مبرره !!!! أنتم ليش زعلانيين . طيب يا عبير ويوم الحساب كيف ستبررين هذه المناضر عند الله سبحانه وتعالى ؟؟؟ أتمنى من الله العلى القدير أن يبتليها بمصيبه يجعلها عبره للأخرين . يمهل ولا يهمل .

  7. مراة مريضة ومتخلفة ومنحلة ومنحطة اخلافيا ونفسيا وعقليا وتريد ان تعوض مافاتها في سنوات الحجاب التي صدعت اذمغتنا ذالك الوقت بفلسفتها وفقها المزعوم في الدين, والان تريد اشباع نزواتها الشادة والمكبوتة واضهارها للعلن.

  8. bet2ool daroura derameya,ya3ny ma3erfetsh en el 7ejab daroura shar3eya fel fatra elly et7ajebet feeha? wallahy heya 3ar 3ala el masreyen,homa bara2 menha wa af3alha.

  9. مش عارف اقول اية الاخوة المعلقين مش سايبين شتيمة اقولها انتو عملتو الى عليكو وزيادة ربنا يهديها

  10. يحكى أن أحد السلف كان قاضياً وغنياً ويتقي الله في كل شيئ وكان يوجد يهودي فقير زليل حاكد على القاضي المسلم الغني وأتي اليهودي إلى القاضي وقال له أنتم يا مسلمين تقولون بأن الدنيا جنية الكافر وأنا فقير وانت غني وتمتع بالدنيا وأنا محروم من المتعه بها فكيف تكون جنية للكافر وهو فقير فقال له القاضي يا هذا أعلم أنه عندما تقوم الساعة وأجد أنا ما عند الله يتضح بأنني ما رأيت نعيم قبل وأنت عندما تجد ما عند الله لك وقتها تعلم بأنك كنت في الجنه وأنت في الدنيا لما تجده من عزاب الأخره لذا أدعو الله عز وجل أن يهدي هذه المحبه للدنيا الكارهه للأخره التي أنساها الشيطان والشهره الأخره والجنه والنار وأن الله ليس بظلام للعبيد ألم تعلمي أيها التائه بأن الله قال ” وما خلقنا الجن والأنس إلا ليعبدون ” و ” يوم لا ينفعهم مالاً ولا بنون ” سارعي بالأستغفار والندم على ما فرتي في حق الله أين أم كلثوم أين سعاد حسني أين وأين وأين كلا هذه أكله التراب وأعلمي بأنه أي يعمل تقومي به وتأخذي مالاً كثير سوف تحاسبي على هذا المال وأعلمي ” أن لله ميراث السماوات والأرض ” هداكي الله أنت وجميع نساء العالمين قبل أن ياتي يوم تقولين فيه ” ربي أرجعني نعمل عمل صالحاً “

  11. لم تكن محجبة الا لغرض في نفسها المحجبة قيم واخلاق نموذج سيء للانحلال والفلسفة الكدابة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.