أكدت الفنانة السورية نادين الخوري -الملقبة بعذراء الشاشة- أنها اتخذت قرار عدم الزواج في حياتها الشخصية لعدم توافر مقومات ومواصفات الشريك الناجح على حد تعبيرها، معتبرة في الوقت نفسه أنها تعشق الفن، ومتزوجة منه، بل وأنجبت منه أيضا.

اللافت أن هذا التصريح يأتي في وقت تجسد فيه “نادين” شخصية “ألفت” في مسلسل “ساعة الصفر” للمخرج يوسف رزق؛ حيث تلعب دور الفتاة العانس والعمّة التي تضحي بحياتها، ولم تتزوج على الرغم من أنها تجاوزت سن الخمسين، واعتبرت الفنان السورية أن هذا الدور يسعى إلى إعادة الاحترام لعانسات العرب.

وقالت نادين إنها فتاة من عائلة مثقفة ومتمتعة، ولذا تفضل الزواج الفكري على الارتباط الذي يهدف إلى إنجاب الأطفال، وتأسيس العائلة.

واعتبرت الفنانة السورية أن مهنة التمثيل كانت عشقها الأول والأخير، وأصبحت مهووسة بها إلى درجة لم تعط لنفسها فرصة التفكير بالزواج، مؤكدة أن مسألة عدم الزواج غير متعلقة بكبر سنها، بل بقرار اتخذتها بكل إرادتها.

الدفاع عن العانسات

وفي السياق نفسه، أوضحت الفنانة السورية أن شخصية “ألفت” التي تجسدها في مسلسل “ساعة صفر” لا يمكن مقارنتها مع حياتها العادية على الرغم من عدم زواجها إلى الآن، لافتة إلى أنها أحبت الشخصية وكأنها تحمل راية الدفاع عن الفتيات العانسات في مجتمعاتنا، وأن من الواجب أن ينظر إليهن نظرة احترام وإنسانية.

وأكدت أن أسباب ظاهرة العنوسة تعود إلى ظروف تحيط بالفتاة وانجرار بعضهن وراء التضحية من أجل الآخرين، الأمر الذي يؤدي بهن إلى مرحلة عمرية كبيرة، منتقدة في الوقت نفسه نظرة المجتمع السلبية لهن وكأنهن واقعات في عيب ما.

الشخصيات الشريرة أفضل

على جانب آخر، قالت نادين إنها تميل إلى تجسيد شخصيات شريرة لأنها ترى من واجب الممثل العمل على إضاءة وإبراز بعض الملامح والصفات الخيّرة لتلك الشخصيات، معتبرة أن اختيار مثل هذا الشخصيات المركبة يضع الفنان في امتحان حقيقي لتجريب أدواته في التمثيل.

وذكرت أحد المواقف الطريفة عند تصويرها مسلسل “تل الرماد” حين طلب منها المخرج نجدت أنزور ركوب الخيل في أحد المشاهد، وقالت إنها لم تكن تجيد ذلك، مما اضطرها للتدريب ثلاثة أيام متتالية مع مدربي الخيل في موقع التصوير، الأمر الذي سبب لها آلاما في عضلات رجليها، وتوقفت أياما عن التمثيل لعدم قدرتها على الوقوف.

وتشارك الفنانة السورية حاليا في تصوير مسلسل “ما ملكت إيمانكم” من إخراج نجدت أنزور، وتؤدي فيه شخصية “ماجدة” المرشدة الاجتماعية والنفسية في “مدرسة البنات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. الحق يقال الفن سوري فن صحيح محترم و معبر من احلى الفنون العربيه و لكن يا اختى جميل فى سنك لو كان عندك اولاد صالحين احسن هم عكازك فى كبرك

  2. اللهم استر على بنات المسلمين.وارزقهم الزوج الصالح عاجل غير اجل…لان فعلا زادت نسبة العنوسه بين البنات فى الدول العربيه با اسباب عده المبا لغه فى المهور وغلاء المعيشه واسباب كثيره مما جعل نسبة البغاء فى ازدياد ..لان الجميع ابتعدعلى تعاليم الاسلام فى القبول با الزوج الى ابنتهم واهم شئ الناس تبحث عنه فى الزوج الثراء.

  3. الحق يقال الفن سوري فن صحيح محترم و معبر من احلى الفنون العربيه و لكن يا اختى جميل فى سنك لو كان عندك اولاد صالحين احسن هم عكازك فى كبرك

  4. خدى العبرة من الى قبلك
    شوفى الهام شاهين مكنتش راضية تجيب اولاد انا شوفتها فى برنامج قالت انا ندمت على القرار دة
    يعنى الواحد لما بيكبر لازم يبقى حوالية ناس مش هتلاقى حواليكى غير اولادك

  5. e3ne ea klshankof anta bs zkrt bnat elmoslmen bs ea sede rbna estor kol bnat eldonea moslmen w ms7een w kol eladean
    leh kol elmwade3 7ta lo 3adea btd9lo feha elaslam w elms7ea rbna elhade

  6. تعليقى السابق يمكن ابتعد على الموضوع شويه لانى لم اقرأ الخبر جيدا ..ويا شيخه اتجوزى انتى مستنيه الشاطر حسن يجى يا خدك على حصان ابيض..مواصفات ايه بس فى شريك الحياه الناجح..فى بنات كثير كانو ذيك كل واحده راسمه صوره ما لفتى احلامها ومجاش هذ الفتى..وفاقو متاخر بعد ان وجدو انفسهم تقدم بهم السن والعمر..والمعروف ان النساء ليهم عمر معين وبعد كده ما تنفعش تنجب اطفال. راجعى نفسك قبل فوات الاوان والندم

  7. ادوارها جميلة بس ما بعتقد ان في انثي ترفض الزواج لهذه الاسباب اكيد القسمة والنصيب ماحد طرق بابها والاسباب مجهولة !! الله اعلم

  8. في بنت في الدنيا ماتبغى تتزوج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعني تبغين تضربين الرقم القياسي في التضحية
    احد يختار العنوسة على العريس المناسب ؟؟غريب!!!!!!!!!!!
    مستحيل مايكون جالك عريس مناسب
    الا في حالة وحدة بس اذا كنت تبغين ملياردير

  9. التعليقات اللي قبلي بيها وجهة نظر طبعا, انّه بالنهاية مايبقى غير الأهل,,, لكن كم هو عدد الناس اللي عندهم اولاد ويوصلون لسن الخمسين وهم تعساء؟ كثير جدا,

  10. انا تزوجت في سن 20 وانجبت 3 اولاد وزوجي سنة يعمل واخرى لا
    انا مغتربة في اوروبا يعني وحييييييييييدة عمري الان27
    الان احس اني فاشلة تركت دراستى اهلي بلدي مقابل الزواج
    المسؤلية اتعبتنى
    السؤال اذا ما كنت تزوجت في 20 كيف كان حالي الان27

  11. هي مسيحية الديانة اليس كذلك؟؟
    على العموم هي فنانة رائعة و جميلة جدا

  12. يا حسرتاه هذي الممثلة مسيحية واش راح الدير هاد الدنيا
    إنك لا تهدي من أحببت و لكن الله يهدي من يشاء

  13. خلص مايفيد الكلام هي اجوزت التمثيل على حد تعبيرها ومايبينفع تتجوز غيروهههههههههههههههههههههههه مابدها جيبلوا ذرة

  14. I dont know what is the problem if she doesnt want to get married…why you relate everything to money , kids and husbands…I share exactly the same ideas as her, I am 29 and I dont want to get married, Its not because I didnt find the man of my life or I dont want to have kids, I decided and that’s it…I will not get married just because I am afraid to be alone when I grow up…A lot of people are alone after they grow up even married, either they divorce, or not happy in their couple or they get bad kids that at the end they prefer if they didnt get married…Get married is not a game…it is not about finding the rich guy …wake up people..I am a woman and I decided not to get married, I will be forever responsable of my decision, I am not afraid of anything, I have a very good job and very good position …Nobody ends alone…Only narrow minded people think this way…As for the guy saying that she will not have time to have kids, better hurry up…I say noone gets married because he/she is afraid of age …In US or europe, even people having ,50 or 60 get married, if they think only about kids they wont do this…come on we have to think differently a person gets married and share someone life , he/she wants to be happy with this someone and have good kids…If she doesnt want..so she doesnt want period…Stop repeating other words , each person should have his/her own way of dealing with life…and for all women I want to say that not married is not a shame, and if we arent married it doesnt mean we have to sacrifice our life to the others…Bullshits life is good and beautiful and we can make a lot of things w/ or w/o husband or kids. ,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *