>

لا يزال زفاف الفنانة الجميلة هيفاء وهبي يحتل الحيز الأكبر من إهتمام وسائل الإعلام المكتوبة، والمرئية، والمسموعة، ولكن وللأسف فإن أغلب ما تتناقله هذه الوسائل الإعلامية لا يعدو كونه “إشاعات” و “مبالغات” لا تمت إلى الواقع بصلة.

فبين مانشيتات تحدثت عن إحياء أنريكي إيغليسياس وريهانا الحفل، وحضور شخصيات عالمية بارزة مثل باريس هيلتون وكارمن الكترا مقابل مبالغ خيالية، وأخرى تحدثت عن ضيوف تقاطرت بـ 150 طائرة خاصة على مطار بيروت، ومانشيتات أخرى تحدثت عن كلفة خيالية للحفل وصلت الى 9 ملايين دولار، تضيع الحقيقة وتختلط الأمور على القارئ الذي إستفزته هذه المبالغات، وحدت به الى ترك تعليقات مليئة بالمرارة، والحقد الطبقي على بعض المواقع الإلكترونية التي نشرت هذه النوعية من الأخبار المليئة بالمغالطات فأفسدت بقصد أو دون قصد فرحة العروسين، وعرضتهما الى شتى أنواع الإنتقادات والشتائم.

وربما يعود سبب هذه الفوضى الى غياب التغطية الإعلامية للحفل لأن هيفاء أبت أن يتحول عرسها الى سيرك إعلامي، وإرتأت أن تحمي خصوصيتها وخصوصية ضيوفها، فخططت لعرس هادئ وراقٍ، تجد فيه مساحة للفرح بعيداً عن عدسات الكاميرات المتطفلة، لذا لم توجه الدعوة الا للإعلاميين المقربين جداً منها بصفتهم أصدقاء، وليس بصفتهم الصحفية بالطبع.
ولأن الحدث يحظى باهتمام شعبي واسع لجأت وسائل الإعلام الغائبة أو المغيبة الى تخيل سيناريوهات مختلفة لما حدث، لتشبع فضول القارئ، وأضافت الكثير من بهاراتها على هذه التخيلات.
والحقيقة أن المناسبة كانت راقية لكنها بعيدة كل البعد عن البذخ المبالغ به، وعدد المدعوين كان يقدر بين 300 – 400 شخص، 60% منهم من لبنان والباقي من مصر وبعض الدول العربية.
ولم يكن هناك وجود لأي طائرات خاصة، وبحسب شهادة الإعلامي عمرو أديب الذي كان من بين المدعوين، فهو وغيره من الضيوف المصريين حضروا الى بيروت على نفقتهم الخاصة، وحتى إقامتهم وتنقلاتهم كانت على نفقتهم الخاصة، وليست على نفقة العروسين.
ولم تكن هناك أي شخصيات عالمية حاضرة باستثناء المغنية “أناستازيا” التي غنت ضمن إحدى فقرات الحفل، وتبعها الفنان راغب علامة، وشاركه بعض الفنانين من الحضور كـ شيرين وهشام عباس الغناء تحية للعروسين.

جرائد أخرى ذكرت قوائم طويلة لأسماء فنانين وفنانات وزعمت أنهم كانوا من بين الحضور، وأغلب هذه الأسماء تبدو بعيدة كل البعد عن هيفاء، ولا تربطها بهم أي علاقة أو صداقة أو مودة حتى، ولا تخضع للمنطق، وكلهم بالطبع لم يكونوا موجودين في الحفل.
فحضور أهل الفن إقتصر على نجوى كرم ونوال الزغبي وراغب علامة من لبنان، وشيرين وهشام عباس من مصر، وأحلام من الخليج. وكان يفترض حضور عمرو دياب وأصالة إلا أنهما تغيبا لأسباب خاصة.

إذن عرس هيفاء وهبي يفضح مجدداً الدجل والتضليل الإعلامي الذي يمارس يومياً على القارئ دون حسيب ولا رقيب، وللأسف وقعت في فخ هذا الدجل وسائل إعلام معروفة برصانتها، حيث تناقلت بسذاجة هذه الأخبار المغلوطة بالحرف وعلى طريقة “القص واللصق” فساهمت بنشر هذه التخيلات، وإستفزاز المواطن العربي “المعتر” البسيط الذي صب جام غضبه على هيفاء وعريسها بدلاً من أن يقول لهم “الف مبروك” ووصل الحد بالبعض الى نشر كاريكاتيرات ساخرة منهما. أو قامت بعض المواقع الإلكترونية والجرائد بسرقة التفاصيل  ونسبها الى نفسها

وعرس هيفاء وهبي ربما أتاح مساحة للنصب والإحتيال فالعديد من المواطنين اللبنانيين تلقوا رسائل نصية تدعوهم لإرسال رسالة نصية في حال كانوا يرغبون في الحصول على صور زفاف هيفاء وهبي بعد منتصف ليلة العرس لكن لم يستلم أي شخص ممن إستجابوا لهذه الرسائل وأرسلوا يطلبون إستلام صور العرس على هواتفهم النقالة، شيئاً حتى ساعة كتابة هذا المقال، فهل كانت هذه مناسبة للنصب على الناس أم أن هناك إتفاقا فعلاً بين هيفاء وشركة الإتصالات؟ وإذا كانت هناك إتفاقية فعليه أين صور عرس هيفاء؟ أسئلة تبقى معلقة بإنتظار إجابة من أحد الطرفين.
بعيداً من كل ما سبق، هيفاء وأحمد في كابري يقضيان شهر العسل هناك، وصور الفرح غائبة، وحمى الفضول لا تزال مستعرة فمن أحب هيفاء ولم يحبها يرغب في معرفة أدق تفاصيل هذه الحدث الذي وصفته بعض وسائل الإعلام بأنه نافس في كثافة التغطية أهم الأحداث السياسية كالإنتخابات اللبنانية.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. اتمنى ان الله يهديها ويصلح بالها ويوفقها في حياتها وترجع الى الله وتبتعد عن الغناء والرقص الحين اهي تعتبر زوجة ويمكن تكون ام بعد فترة اتمنى ان تكون ام صالحة تهتم بشئون زوجها وعيالها خلاص ما بقى في العمر قد ما راح استغلي هذه الفرصة الحين ارجعي الى الله وقوى علاقتش فيه وتقربي منه لانش اكيد انسانة صالحة وما عليش من الي ينكتب عنش اهم شي تقتربين الى ربش وبتشوفين الخير انشاءالله اتمنى لش وللمؤمنس اجمعين حياة سعيدة والله يوفقش

  2. you are first news said that,and now you said something else,i really dont know that you are good news now or not try to read the last news about the stupid weeding,and then make compar that you said also the same or not,also you are lier news,hahahahah

  3. باريس هيلتون وكارمن الكترا THEY R NOTHING IN AMERICA WALAHI I WONDER WHAT IS DA BIG DEAL ??

  4. عقدة الاجنبي بعيد عنك والشعور بالدونية حفظك وحفظنا الله منها يجعلهم يشعرون بانهم اقل من الاجنبي دائما ولا يثقون بانفسهم …

  5. يا أخت أم عبد الله يقولون في أحد الأقاويل القديمة
    ذنب الكلب أعوج ولا يستوي لو وضع في قالب مئة سنة
    وهذا ما ينطبق على هذه الفاجرة المستفشرة

  6. وبدي أعرف الإعلام ليش عاطيها كل هل الإهتمام
    شو عملت شي عظيم يعني؟؟؟
    شو حررت القدس ولا شو
    إعلام تافه

  7. chou bikon kelkon 3am thajmouha 7aram 3laikon ,wa7ad byensa7a chou te3mel w wa7ad byehdiha leh aslan chou 3arrafkon chou fi dakhel haifa mich yemken 2aribi la rabna aktar mini w minnak, ba3den haifa betse3ed ktir ness fo2ara ba3din ma 3am te2zi 7ada eza hyi khtaret haida el tari2 fa hyi 7orra ,”man minkom bila khati2a fal yarjomha bi 7ajar”, esel7o 7alkon 2abel ma tesel7o el akharin

  8. موعيب عليك ياأبو هشيمة تتزوج واحدة ما أله شرف ولادين وتبذر نقودة تبرع بهذه النقود للشعب المصري مو أجر لك .

  9. الله يخليك يا توب هيفا وحدة لازمها شي لترجع لطريق الله أنا صديقة من المغرب

  10. ana mafahatch lih annas mehtamine bihada al3orsse awalan 7yatha omine 7aka tefra7 o rabbi houwa libi idou i7asseb oy3akeb o bab tawba maftou7 ila an tkouma assa3a i7na 3abid lilah okol wa7ed 3andou 3youbo

  11. to all who condemn hyfa wahby i wanna say ( if anyone of are not a sinner than he can throw at her the first stone )

  12. صراحة انا كل يوم بدور على خبر عن هيفا لحتى بس اتاكد والله انو هي ازوجت و سار عندا بعل لحتى تكف ادى للعباد
    لانو ماداخل مخي ا نو بعد هالاشيا يلي عملتا فى رجل عربي يقبل انو تكون له زوجة امام الله و الناس و المصيبة انو هي لو اعتزلت كان الواحد بحكي ان الله غفور رحيم بس هي راح بضل تغني وتعرض بس ما فى الواحد غير يحكي الله يهدي

  13. be sara7a anan mush know how are you guys knowing each other, and commenting to each other… Wallah ghreeba enkun betrasiloooo each other on silly news like this, Haifa or what’s ever..for curisosity sake to know what is going on on this website.. every time Haifa… as if no one else in this world except her…. I am really Fed up to see here…………and now that I wonder how does this Haifa look without the mask she is wearing…. is any one know please let me know.

    merci yalla bye for now.

    bluelady11 .

  14. Ana shka f had eli ktab mkal eno madsos min Haifa aw eshtreto bflosha,whaifa maghrora w theb tetbaha,whda kolo plan miha 3shan tkhali kol nas tetswar kif kan el 3ors wtehsal hosa w daja 3la wahda tafha , wllah kolo politik ya mama haifa !!

  15. بتمنى الله يهديها ويغفرلها بعد ما صارت زوجه ويمكن تصير ام مين بيعرف يمكن تنهدى

  16. اهلا يا اختنا مريم واسف جدا لانني تاخرت عليك بالتعليق وذلك لانني لم اكن موجودا عندما وضعت تعليقك الكريم ,,اهلا وسهلا بك صديقة عزيزة لي وللجميع …

  17. tamaniyati laha bi7ayat sa3ida ba3idan 3n maydan el ghona wa ra9s. kolo chay2 momkin fi hada al 3alam adonyaoui,
    fakatir mina nas aladina dalo 3an sabili lah watabo fal a3mal bilkhawatim .wachokran

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *