>

عبرت الاعلامية الاردنية علا الفارس عن سعادتها بانطلاق برنامجها الاول على شاشة قناة “الجزيرة” القطرية الى انتقلت لها عام 2019 بعد استقالتها من قناة mbc السعودية.

فقد غردت علا الفارس عبر حسابها على تويتر كاتبة: “ورغم ما واجهت شخصيا من حملات ومحاولات احباط في مواقع التواصل وتعليقات مشينة وتحديات جائحة كورونا كان الصبر ودعم ادارة الجزيرة دافعا للاستمرار، حمدا لله حمد الشاكرين وشكرا لكل من حاول كسري فقد علمني معنى “الصلابة””.

يذكر أن البرنامج الجديد يحمل عنوان «الجانب الآخر» الذي تم الترويج له بشكل واسع على شبكات التواصل الإجتماعي.

وستقتحم علا الفارس، من خلال هذا البرنامج، قصور ومنازل الرؤساء والنجوم للغوص في جوانب أخرى من حياتهم بعيداً عن الطابع الرسمي للمقابلات.

وسيحلّ الرئيس العراقي برهم صالح ضيفاً على الحلقة الأولى التي لم يعلن بعد عن موعدها. ففي الفيديو الترويجي، تظهر الفارس بجانب الرئيس العراقي في قصر الرئاسة وهما يسيران في إحدى حدائقه. بدورها،

وتسأل علا الفارس الرئيس العراقي في الفيديو الترويجي: “هل من يجلس أمامي الان ملك فعلا قرار العراق؟”.



شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. مساء الخير للمُتنمرين على لهجات غيرهم…
    *أحـــمــــد* ….. إستوقفتني عبارتك ..ماذا دعاك لإتهامها بعدم التسامح مع النفس و ليس عدم التسامُح مع الآخرين ؟!
    !!

  2. مساء الفل اخر العنقود

    انا فقط قدمت مثال على جمله يستخدمها اهل الصين معكم
    غير متسامحه مع نفسها لانها دائمه اللوم لنفسها وتربط تقدمها كانتقام او اثبات انها قادره على النجاح
    عيب هذه الطريقه انها تدخلنا في متاهه

  3. يا ولية اي تنمر ؟؟؟ هههههههههههههههه الراجل اسمه من خومسمية سنة تبون ههههههههههههههه وهو اسم علم مذكر ههههههههههههههه يطلع في لهجة جيرانهم معناه البتاع تبع الولايا ههههههههههههههههه هي لهجتهم بتنمر على عباد الله ، وليس عباد الله يتنمروا على لهجتهم هههههههههههههههه هي الحرب اذن وقرار من مجلس الأمن تحت البند السابع تجبر المغرب على تسمية بتاع المراة وطبخة الكوسكسي باسماء اخرى معقولة هههههههههههههه فبقاء هذه التسميات في اللهجة المغربية تهديد خطير للسلام والأمن في العالم ههههههههههههههه

  4. مارايك اخر العنقود
    هل هي غير متسامحه مع نفسها ام غير متسامحه مع الناس؟
    ام مع الاثنين؟

  5. الدُنيا أذواق بس بحس دوماً أنه ما بتعجبك لهجتنا…..
    قد تكون غير مُتسامحة مع الآخرين لعِظم الأنا داخلها ….
    !!

  6. أما اللهجة الجعبورية ههههههههههههههه يا ساتر ، واحد عراقي رافضي من المطبرين الأصلاء ح كان ملاحقته وحدة جعبورية حتى توقعه في حبها قعدت تحكي له قصة الأمير وسندريلا باللهجة الفلسطونية ههههههههههههههههه فقالت له : لبست الفستان وراحت جري عالكصر وشافها الامير وحبها وركصوا سوا وفجأة دكت الساعة طنعش وخد يا جري وصارت ترمح ترمح ووكع ببوجها عالدرج انخمد هالكيت وبكره بكملك باكي الكصة هههههههههههههه فاتصل بي ساعة اثنين بالليل حتى أترجم له ههههههههههههههه قلت انها بتسب التطبير في عاشوراء هههههههههههههههه فراح مطبرها وخلصنا منها ههههههههههههه

  7. بالعكس تعجبني خصوصا هسا وتاقلك ( في ياظريف الطول)
    على الرغم من هجومك على لهجتنا ووصفها بانها صعبه

  8. الدليل على سهولة لهجاتنا

    اي منطقه لهجتها استوقفتك؟

    1. صباح الورد الجوري *أحـــمـــــد*……..
      عفواً بكتبلك من جهجهة الضو ، لدّ جاي يا إبن الناس و على بلاطة أنا سمعت الفيديو عشرطعش مرة حتى ما أشفلقلك الحكي و الظاهر شلبي الخُراف بس و الله ما فهمت لا أنا و لا الأرعة و لا أم كباش و لا الحافي و لا مكشوف الراس با رجُل طلطميس ما عرفت الجُمعة من الخميس ، مُخي عصلج من هالفيديو و عدته عدة مرات و أنجك فهمت كلمتين ، كشيله و عدّوات عليّ سخسخت ، الصبح حطيت السكملة و عليها بكرج شاي و الكبابي و شقفة ككسة و شوية تطلي و إسمعته كمان مرة و ما في فايدة و مبارح طابخين دنين أبو علي حطيتلي كفكيرة آكل و إتشردقت فيهن من إلي سمعته و برضه ما فهمت الظاهر بدي مواسرجي يفتح حنفية مُخي ، أجرمنعنك حطيت هذا الفيديو عشان صعب و إلا عشان شو و من شان شو و لشو حطيتو . أنداري عنك ليش بتعمل هيك ؟ يا زلمة الواحد يتعربش عالشجرة أهون من هذا الفيديو …
      :
      :
      بصراحة الفيديو يزداد صعوبة كُلما ذهبت جنوباً أو في وسط المملكة…فهمت اللهجة في تبوك أما حائل و لا كلمة …. من الطريف أنا لم أعرف سابقاً أن بريدة منطقة و فكرتها إسم بنت و أذكُر نشيد مساء الخير لأُسامة السلمان التي وضعته أنت سابقاً و ظننت أنه يُغني لإسم بنت مشهور عندكم ( كالعادة جبت العيد مثل فن الشيلات العريق إلي طلع مش عريق )
      **الكشكشة و هي تحويل الكاف لشين أو تش شبيهه ب ch بالإنجليزي مثل تشيف حالك بدل كيف حالك و تشعتش بدل كعك و هيك و يُقال أننا ورثناها من منطقتكم يعني مفهومة بالنسبة لكم و مُستخدمة عندكم ….
      للأمانة كُنت بدي أحط فيديو ثاني بس بما أنك بتحب ظريف الطول فحبيت أعرفك على مقاطع فلكلورية أُخرى علك تستسيغ اللهجة و تمتنع عن التنمُر على أهلها ….
      نهارك سعيد…
      !!

      1. مساء الفل والياسمين اخر العنقود
        له له اخر العنقود تتعربشي بالشجر اسهل من لهجتنا
        اجل كيف اتصرف مع تعليقك اول تعليق صعب ويحتاج تفسير يمكن لانك كتبتيه مع جهجهة الضوء شو الضوء بيتجهجه ؟!!!
        عدته خمسطعش مره وفي كل مره اكتشف ان لهجتنا سهله مقارنه بلهجتكم .
        لدي جاي شو معنى السكملة مع الطلطميس و” بكرج شاي و الكبابي و شقفة ككسة و شوية تطلي”
        الصيني اسهل
        صراحة كلماتكم العاميه صعبه جدا والظاهر انها لاتستخدم الان او تستخدم بشكل ضيق او في اماكن محدوده واتوقع لهجة غزه غير لهجة الخليلي او لهجة سكان رام الله .
        يمكن مايميز اللهجه الشاميه بشكل عام هو الترقيق في النطق والتدليل للكلمات والاماكن مثل تل الورد وغيرها وان كان عندنا بريده التي توقعتيها اسم مؤنث وتعني قطرات الندى ويطلق على الجنسين
        بالنسبه للفديو طبعا فيها لهجات ناقصه مثل لهجة اهل جده مثلا ولكن فعلا الصعوبه تختلف من الشمال للجنوب وبالنسبه للهجات بشكل عام ومنها الكشكشة اتوقع ان الفديو التالي يوضح اصلها
        طبعا المتحدث الدكتور عثمان الصيني ويقال ان اصوله من الصين وهو متمكن جدا من اللهجات

        شكرا على الفديو وبشكل عام لهجتكم معروفه اذا استثنينا كلماتك في بداية التعليق

  9. لهجتكم صعبة جداً …. يمكن الكشكشة عنا شوي مو مفهومة بس غير هيك لا !
    إنت مُتنمّر و غير مُسالم معي و كمان بتنكّت علينا
    !!

  10. خليني أسمع الفيديو الذي وضعته و بحكيلك و بدي كمان أنزلك فيديو جميل شفته مبارح و أنا أستشيط غضباً منك و عليك يا مُتنمّر ….
    هسا لازم أخرج و إن شاء الله برجع هون بكرة….،
    عليك حق عرب و صُلحة لأهل البلد كلها و ما رح أتوسطلك….
    تُصبح على ما تتمنى و أكثر ….
    !!

  11. من شان شو اتنمر ؟!
    انت تتنمرين على لهجتنا البسيطه اللطيفه الظريفه وتصفينها بانها معقده
    حاولي ترجعين الكلمات في لهجتنا الى جذورها الثلاثيه وتفهمينها
    هسا كل كلامي مفهوم وين الصعوبه ؟!
    بعدين شو هي الكشكشه ؟

  12. مساء البيلسان و الريحان *أحـــمـــــد*……
    كيفك؟ أتمنى أن تكون بألف خير و شُكراً على إجابتك و على الفيديوهات المرفقة التي أثرت موضوع النقاش…..
    موضوع اللهجات موضوع ثري جداً ناهيك أن أحد جوانبه مُضحك و الآخر مُحرّج و برأيي مواقع التواصل الإجتماعي ألغت الكثير من الحواجز و ساهمت في تعريف الشعوب ببعضها البعض و قد يكون هذا أحد الجوانب الإيجابية لها رغم إيماني أن سلبياتها أكثر….
    ========
    للأمانة الكلمات التي كتبتها في تعليقي دارجة و تُستعمل بشكل يومي لد جاي تُستعمل لجلب الإنتباه بمعنى أُنظر و جهجهة الضو يعني لحظة إنبثاقه يعني بدري كثير أما طلطميس تعني غبي بشكل كبير و إسكملة طاولة صغيرة لوضع الشاي و القهوة و البكرج هو إبريق الشاي و الكبابي جمع كوباية بمعنى كاسة أما شقفة الككسة فهي قطعة الكيك و أما التطلي فهو المُربى … الكلمة الوحيدة التي إستعرتها من صديقة هي طبخة دنين ( أذنين) أبو علي حيث نُسميها نحن شيشبرك …… للأمانة تعليقك لفت نظري لفكرة التصنُع في الكلام و هي التي تُساهم بشكل كبير برأيي في إندثار اللهجات و التُراث و هي ظاهرة نُلاحظها كثيراً في الجامعات حيثُ يتخلى الكثيرون عن لهجاتهم و طريقة كلامهم في قُراهم و مناطق سكناهم و يتبنون لهجة المدينة ظناً منهم أنها تدخلهم لطبقة أرقى و تجعلهم أجمل في مُحاولات بائسة للإندماج مع القادمين من المدارس الخاصة و التعليم الأجنبي و من هذا التصنع أيضاً إدخال كلمات و جُمل بلغات أُخرى خاصة الإنجليزية على الحوار و المضحك في كثير من الأحيان يكون نُطق و إستخدام الكلمة خاطئ …..هل لاحظت هذا في تعاملك مع الآخرين و هل تتبنى العمالة الوافدة لديكم لهجتكم أم أنكم تعتادون على لهجتهم و تحاولون التماشي معها ؟
    شُكراً على أخذك من وقتك للحوار معي …..
    مساك سعيد ……..
    !!

  13. مساء الفل اخر العنقود
    اعتقد ان اللهجات تنتقل من دوله لاخرى مثل هذه الشيله واصلها سعوديه
    اللهجه تنتقل بالقوه الناعمه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *