أعرب الفنان المصري عمرو واكد عن سعادته الكبيرة بفوز قطر بتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2022، معتبرا أن هذا الفوز سينسي المصريين صفر المونديال الشهير ويعوضهم عنه.

وقال واكد إن هذا التنظيم الذي حظيت به قطر يعد فخرا لنا جميعا، وليس مكسبا فقط للدولة المنظمة، فهو مكسب لكل عربي ولكل دولة عربية.

وأضاف: كنت سعيد جدا عندما علمت بترشيح قطر لاستضافة هذا الحدث البارز، وكنت ممن يرحبون بمساندة وتأييد الملف القطري الذي أراه حقيقة يليق بنا كعرب، ويثبت أننا قادرون بالفعل على أن نستضيف حدثا كبيرا بهذا الحجم، وأرى أن هذا الفوز سيُنسي المصريين ويعوضهم عن صفر المونديال الشهير.

كما عبر فنانون مصريون عن سعادتهم الكبيرة بفوز قطر بتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2022، مؤكدين أنها حققت للعرب حلما كان بعيد المنال لتزيل بذلك الأفكار الخاطئة للغرب عنا.

وقال الفنان الشاب أحمد عيد: كنت أتمنى أن تفوز قطر بالتنظيم، وهو ما حدث، لكونها دولة عربية تقع في منطقة الشرق الأوسط، وأعتبر هذا الفوز تكريما للعرب، ولا بد لنا جميعا أن نفخر به.

وأضاف: كنت أنصح دائما كافة الشعوب بمصر والوطن العربي بتدعيم قطر، ومن المؤكد أن كل شعوب الوطن العربي -سواء كانوا فنانين أو غير فنانين- كانوا يتمنون أن يكون التنظيم في دولة عربية.

أما الفنان آسر ياسين فقال: “فرحتي بعد فوز قطر كبيرة لا توصف، فأنا أشعر أن مصر هي التي فازت بهذا التنظيم، وليس قطر فقط.. فكلنا واحد.. وكلنا عرب، وأي دولة عربية كانت ستحظى بالتنظيم كنا سنؤيدها ونساندها”.

وأضاف: تكمن سعادتي بهذا الفوز لكونه سيوحد كافة شعوب العالم على أرض قطر، وسيوجه أنظاره تجاهنا ليعلموا أن هناك تنظيما في أرض عربية يليق بهذا الحدث العالمي.

بدورها أكدت الفنانة حنان مطاوع اعتزازها بهذا الفوز كثيرا، وأعربت عن تهانيها لشعب قطر الشقيق والشعوب العربية، مؤكدة أن هذا الفوز تكريم لنا جميعا كعرب، ويؤكد مكانتنا وسط العالم، وأننا جديرون بالفعل لاستقبال هذا الحدث.

كما أبدى الفنانون أحمد بدير وإيمي سمير غانم وأحمد الفيشاوي سعادتهم بفوز دولة عربية بتنظيم الحدث الكروي الأبرز في العالم، وأعربوا عن تمنياتهم بالتوفيق للدولة العربية الشقيقة.

أما الفنان الشعبي سعد الصغير فقال: “لكم تمنينا أن تنال قطر شرف الاستضافة، ولذلك سأحيي مع فرقتي الغنائية حفلات في قطر حتى يعرف العالم كله أننا كنا مع هذا الملف، وأننا نستحق تنظيم هذه البطولة”.

فيما اعتبر الفنان هاني رمزي أن فوز قطر بشرف استضافة المونديال يعد إنجازا جديدا للدوحة، التي استطاعت في الفترة الأخيرة التواجد بقوة على الساحتين السياسية والرياضية.

من جانبها؛ أكدت الفنانة إلهام شاهين أنها طالما دعت الله أن تفوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022، حيث إن التنظيم القطري سيكون متميزا، وسيرفع رأسنا جميعا كعرب.

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. Though it defied logic, reason, and even FIFA’s own technical evaluation, Qatar’s bid for the 2022 World Cup was a success. And while this is certainly a victory for Qatar and the Middle East, the man smiling widest has to be Zidane.

    Like many other famous names, Zidane was paid exorbitantly to support Qatar’s bid. He appeared at matches and even starred in a very successful commercial for the cause. According to The New Republic, his deal guaranteed him $3 million regardless of the bid’s success and a whopping $15 million if Qatar got the event. Well, they got it, so now Zidane gets his $15 million.

    [Related: Countries fight to sign Zidane’s 15-year-old son]

    For a guy whose final memory of the World Cup as a player was less than enjoyable, this has to be an extra sweet payday. Especially since the son of Algerian parents felt a bit more connected to this bid beyond just the giant sack of money. It’s unclear whether all of the FIFA executive committee members who voted for Qatar can say the same thing.

  2. العرب يموتون في النكد ومهما حاولت أن أقنع نفسي بالعكس أتذكر ماحدت ……….
    كل شيئ أصبح عرضة للبيع والشراء في العالم العربي إبتداء من الكرسي
    يعني الكلمة الأخيره ليدفع أكثر!!!!!!

  3. امبارح سمعت رأي من اوروبية عم تقول المونديال لمن يكون بقطر معناه فشل برأيها انو يلي بدهم يحضروا المونديال من المشجعين اغلبهم اوروبيين والاوروبيين بيعشقوا البيرة وبقطر ممنوع المشروبات الكحولية وها الشي راح يخلي اغلب المشجعين يفكروا او يترددوا بالذهاب لقطر
    حتى قالت لمن ربح الرالي وفتحوا شمبانيا متل مو متعودين وكما شاهدنا جميعنا حتى انا اعترضت وقلت كيف دولة اسلامية وبتسمح بهيك تصرف قالت كانت الشمبانيا بدون كحول

  4. ال1000ف مبروك للقطر تستاهل حلو العرب كلهم متفقين ومبسوطين ان شاءالله دوووووووووووووووووم

  5. عربي والدته ايطاليه 🙂 لولا هذا العرق لكان شبه معمر القذافي واقرد …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.