>

قالت التونسية غفران فتوحي -إحدى مشتركات النسخة الأولى من “Arab Idol”- إن البرنامج هو الأفضل لاكتشاف مواهب في العالم العربي، لأنه يختار المتسابقين بناء على أصواتهم بالدرجة الأولى، مؤكدة أن خروجها لم يكن ظلما.

وقالت فتوحي إن البرنامج منحها محبة الجمهور والشهرة، واختصر أمامها الكثير من المراحل الصعبة والشاقة التي يتعرض لها الفنان في بداياته.

وأشارت فتوحي إلى أنها كانت ستصوّت لابن بلدها حسن خرباش لو بقي للنهائي، وذلك لأنه كان سيرفع علم بلادها، كما أنه موهبة جميلة قادرة على النجاح مستقبلا.

وعن تعامل لجنة التحكيم في البرنامج معها، عبّرت غفران عن اعتزازها بمساندة أحلام لموهبتها عندما قالت إنها تعشق صوتها، كما شكرت الفنان راغب علامة والملحن المصري حسن الشافعي على نصائحهما وإيمانهما بطاقاتها الفنية.

ورجعت غفران فتوحي بالذاكرة إلى فترة إجراء الاختبارات وحضورها في حلقات البرنامج، موضحة أن أغنية صابر الرباعي “يا ريت يا أمي تجيني” كانت أول امتحاناتها أمام لجنة التحكيم، فيما غنّت لفيروز وشريفة فاضل ووردة وذكرى محمد خلال الحلقات.

من جهة أخرى عبّرت غفران عن فخرها وسعادتها بتشبيه محبيها لموهبتها وملامحها بالفنانة التونسية الراحلة ذكرى محمد، وأضافت في هذا الإطار: “أعتبر ذكرى أسطورة فنية لا تتكرر، وأتمنى أن أحقق يوما نجاح يرتقي لمسيرتها”.

على صعيد آخر، شددت خريجة Arab Idol على تشبثها بلهجتها التونسية خلال البرنامج بهدف محاولة تعريف أكبر عدد من المشاهدين العرب بها لدى المشاهد العربي، كما أعلنت أن أولى أغانيها ستكون بلهجتها التونسية، وفي اللون الطربي والراقي حتى تحافظ على محبة جمهورها.

وكشفت غفران فتوحي أنها لن تتنازل عن دراستها من أجل الفن، قائلة إنها ستواصل تحصيلها الجامعي في اختصاص الحقوق؛ إيمانا منها بأن الثقافة مكون أساسي للفنان إلى جانب معرفته بأبجديات مهنته، وذكرت في هذا السياق دراستها للموسيقى وحصولها على دبلوم في هذا الاختصاص بالتوازي مع دراستها الثانوية.

يذكر أن التونسية غفران فتوحي، البالغة من العمر 19 عاما، غادرت Arab Idol بعد أن خذلها التصويت واحتلت المرتبة الأخيرة بعد كل من الأردني يوسف عرفات والسورية نادية منفوخ، ولا تخفي إعجابها بزميلتها وصديقتها المغربية دنيا بطمة والتي كانت تتمنى فوزها باللقب.



شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. أكيد دنيا صوتها حلوو
    وكمان كارمن صوتها حلوو
    ومو خساره انها أخذت اللقب
    ولا حتى فيه عيوووب بصوتها يعني ولا نقوول انو صوتها مو حلو
    وبالنهايه هو برنامج فيه ربح وخسااره وجمهوور كارمن وقف معاها وصوتلها لأنهم واثقين انها قد المسؤوليه
    ودنيا أكيد بتلاقي فرصتها بعد البرنامج مثل كارمن تماما

  2. يا الله سبحان الي حط فيها ثقل الطينه كله . ووتها صوت خوار و ليس صوت مطربه وياليتها قبل تهتم بقص شعرها وت لوينه تعمل لها فيشال والا تشوف لها تصريف في هالحبوب و الدمامل الي قابه بوجهها المزري.

  3. طب مش بس لما تتعلمى تغنى صح الأول وتبطلى نشاذ , وبعدها أبقى أتمنى زى ما أنتى عايزة

        1. ويخليك يارامز قول اميين
          انت ملح الجريده بخفة دمك تعرف هالشي والا لا ؟؟

  4. BENT LONDON
    7ram 3leki di khl2t rbna wma lazm t7ki 3la bnt hek wen elr7ma
    dounia mntkllm 3la jmal sotha msh jmal
    alshe2 alakhr whia bnt ra23a w khjoula

  5. doniya arab idol wa sawtha ya machaa allah walakin khesara carmen southa zween mais machi bhal donya
    donya ya donya ya donyaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

  6. مشاركتي اليوم موجه الى بنت لندن عزيزتي لماذا لا تسمي نفسك السنفور غضبان لانه لا يعجبك العجب وتعليقاتك جد سخيفة ودايما تسخرين من خلقة الله اظن لديك عقدة نفسية من شكلك مسكينة اشفق عليك لانك محتاجة دكتور نفسي

  7. كل ما يقدم بهذه البرامج محرمات ضد دين الله تعالى وسوف يحاسبهم الله تعالى عليها في الآخرة أشد الحساب فما فائدة أن تفوز كارمن بهذا اللقب المحرم السخيف في الدنيا وتخسر آخرتها الدائمة … وكل من شارك في هذا البرنامج سوف يحاسبه الله تعالى حسابا عسيرا إن لم يتب إلي الله تعالى توبة نصوحة …. الله يمهل ولا يهمل .

  8. O M G 3’ofraan mahdooomah moooot ba7ebbhhaa wb7eb alba7ah yalle b9otha..womnitha nfs omnity 3n jad kent kteer betmna eno dounia tfooz =( ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *