الصفحة الرئيسية فن فاتن حمامة توجه رسالة أخيرة لجمهورها بمهرجان سينمائي

فاتن حمامة توجه رسالة أخيرة لجمهورها بمهرجان سينمائي

بواسطة -
0 258

على الرغم من رحيل سيدة الشاشة العربية قبل أيام، إلا أنها تركت شيئاً أخيرا لجمهورها، كانت قد أعدته قبل وفاتها، يتعلق الأمر برسالة كانت الراحلة فاتن حمامة تنوي توجيهها إلى جمهورها في الدورة القادمة من مهرجان المنصورة السينمائي.

وقد كشفت المخرجة ماجي أنور مؤسسة المهرجان في تصريحاتها لـ “العربية.نت”، عن تواصلها مع الفنانة فاتن حمامة في الفترة الأخيرة أي قبل وفاتها، وحصلت على موافقة الراحلة من أجل تكريمها في الدورة الثالثة من المهرجان، التي ستعقد نهاية شهر يناير الجاري.

ولكن وفاة الفنانة حالت دون ذلك، وهو ما جعلهم يقررون تغيير اسم المهرجان ليحمل اسم “مهرجان فاتن حمامة السينمائي”، على أن تشهد الدورة المقبلة، إقامة حفل تأبين للراحلة، كما أنه سيتم عرض الرسالة الأخيرة لسيدة الشاشة العربية التي كانت تنوي توجيهها إلى جمهورها، والتي كانت قد سجلتها قبل وفاتها غير مدركة بأنها ستكون الأخيرة لها، حيث قامت بتصويرها ماجي أنور خلال زيارتها لها.
فيلم تسجيلي

وأوضحت مؤسسة المهرجان أنها ستقوم أيضا بعرض فيلم أعدته عن الراحلة، على أن يكون العرض الأول له في المنصورة، التي تنتمي إليها سيدة الشاشة العربية، ليعرض الفيلم بعد ذلك في المغرب ثم في العاصمة الفرنسية باريس.

كما أشارت إلى عزمها إعداد كتاب ونشره بناء على اتفاق سابق مع فاتن حمامة قبل رحيلها، على أن يتضمن الكتاب مجموعة من المقالات التي كانت قد كتبتها عنها، وأعجبت بها لتوافق على نشرها في كتاب.

وكشفت المخرجة أن مسألة من سيحضر من أسرة الراحلة كان محل نقاش بينهما، في حال تعذر حضور فاتن حمامة إلى المنصورة، حيث تم سؤالها عن إمكانية دعوة أبنائها للحضور من أجل تسلم درع التكريم، وهو ما ردت عليه فاتن حمامة وقتها بكون أبنائها يشعرون بالحرج من التواجد في مثل هذه المناسبات، لذلك لا يفضل أن يتم توجيه الدعوة إليهم، فآثرت المخرجة دعوة زوج الراحلة الدكتور محمد عبد الوهاب.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.