>

عبر الفنان اللبناني فضل شاكر عن غضبه من تدهور أحوال الغناء في العام العربي، مشيرا إلى أن ذلك يدفعه للتصميم على قرار اعتزاله الذي كان قد أعلنه من قبل.

وقال شاكر: إنه على رغم وجود مطربين حقيقيين، إلا أن الفن بشكل عام أصبح في حال يرثي لها؛ حيث انحدر إلى مستوى الاستهلاك والتجارة.

واعتبر أن هذه الحال المتردية هي التي تجعله أكثر تصميما على قرار الاعتزال، خصوصا أن الفن حرام من وجهة نظر الإسلام بحسب رأى الفنان اللبناني.

ولم يحدد الفنان اللبناني موعدا لقرار الاعتزال، لكنه قال إنه سينفذه فور أن يؤدي فريضة الحج، خصوصا أنه أدى العمرة أكثر من مرة ويواظب على الصلوات الخمس.

وكشف أنه ألغى عددا من حفلاته في مصر وتونس وغيرهما حزنا على ضحايا الطائرة الإثيوبية التي سقطت في البحر فور إقلاعها من مطار بيروت الدولي في يناير/كانون الثاني.

وقال إنه لم يغن في أيّة حفلة بعد الحادث في لبنان، بل أحيا حفلة كانت مقررة في أبو ظبي، إذ إن التوقيع عليها كان سابقا لسقوط الطائرة.

وعن عدم ظهوره خلال حفلات عيد الحب، أشار إلى أنه يرفض أن يغني في عيد الحب في الـ 14 من فبراير/شباط، لأنه نفس اليوم الذي استشهد فيه رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

يأتي ذلك في وقت كشف شاكر عن بدء تجهيز ألبومه المقبل الذي يتضمن أغنيات طربية قديمة كان قد لحّنها بليغ حمدي وغنتها من قبل أم كلثوم وشادية ووردة الجزائرية، ومحمد عبد الوهاب وغيرهم.

وأضاف أنه لا يعرف إلى الآن عدد الأغاني التي سيتضمنها هذا الألبوم بعد، والذي سيصدر عن شركة روتانا في غضون شهرين.

وبرر لجوءه إلى أغنيات العمالقة بصعوبة الحصول حاليا على أغنية ذات مستوى جيد، مشيرا إلى أن كلمات الأغنيات صارت متشابهة في السوق الآن، ” فكله من نوع: (يا حبيبي) و(اشتقتلك) و(فراقك صعب) وما شابه”.

إلا أن الفنان اللبناني لم ينكر استماعه إلى كلمات عدد من الشعراء كطارق أبو جودة ووليد سعد، ومروان خوري، وبلال الزين، ومحمد رحيم، وغيرهم، داعيا الله أن يوفقه في اختيار الأفضل لألبومه الجديد.

وحول ما إن كان سيعطي لحنا لوردة الجزائرية، قال شاكر: يشرفني أن ألحن لهذه الفنانة الكبيرة، مشيدا بالفنانين ماجدة الرومي وكاظم الساهر وغيرهما من الذين يتحفون الساحة الفنية بأعمال رائعة.



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. هذا وجهي ان اعتزلت … والله ماتعتزلون لو صار الي صار وبس كلام علشان تزيدو شعبيتكم….. تلعبو علا عواطف الناس عشان تغطو علا كسسادكم … الي ناوي علا توبه ما يأجلها .. اترك الكذب عنك يالله وانقلع قلعوك الربع الخالي انشالله .. جاتك ارف !

  2. انت فنان رائع….بس ما فهمت سبب اعتزالك..هل لتدهور وضع الغناء فى العالم العربى…ام لانك تريد ان تلتزم وتحج بيت الله….والغناءحرام.مش عارف السبب با الظبط..كلامك مش واضح يا فضل

  3. مبدع فى الفن ومحترم حتى كلامه موزون مش مثل ال ب ع ي ر

  4. ربنا ييتقبل منك يا فضل

    بنت لندن اول مره يعجبني تعليقكي فعلا من يريد الهدايه لايحتاج لكسب عطف الناس او للتقرب من الشهره بهده الاخبار التي اصبحت موضه و اخص بالذكر كل الفنانين العرب

  5. batmana ino yikon sabab i3tizalak lillah 3aza wajal ma 3ashan altadahwor alfani,wa kama 7adathana alrasoll 3alihi alsalam,man tarak shai2an lillah 3awadaho 5ayran minh, wa allah yihdina wayihdeek wa yihdi jami3 3ibadoh,wana ba7ibak billah,salam.

  6. ربنا ييتقبل منك يا فضل
    بنت لندن اول مره يعجبني تعليقكي فعلا من يريد الهدايه لايحتاج لكسب عطف الناس او للتقرب من الشهره بهده الاخبار التي اصبحت موضه و اخص بالذكر كل الفنانين العرب

  7. ربنا ييتقبل منك يا فضل

    بنت لندن

    اول مره يعجبني تعليقكي فعلا من يريد الهدايه لايحتاج لكسب عطف الناس او للتقرب من الشهره بهده الاخبار التي اصبحت موضه و اخص بالذكر كل الفنانين العرب

  8. benet london ed3i la 7alak allah yhdike w tshoufi nas mn gher mnzar w t7ebi 7alek la te2dari t7ebi nas w ed3i kaman yslo7lek lsanek bshwayet adab 7ata lking fadel shaker ma selem mn lsanek sa7 anek mo3akada . fadel shaker alkinggg

  9. BENT LONDON fiki nakes kber hata btetkalami behazehe eltareka 3an eljame3 wa Hassa Daioub 3anjad enta mohtaram ktir wa kalamak boorhan zalek!!!!!ya lilasaf

  10. ما إنت واحد من الناس اللي كانو سبب تدهور الفن باغانيك الرخيصة..ومو بس هيك للاسف..صار كلو بدو يقلدك وينمحن متلك لدرجة إنو صار في منك كتير

  11. الغريب انه ماتعرف له اي رأي..كل يوم شكل متذبذب مره يقول الفن حرام وسيعتزل ومره يقول سيعتزل عندما يسقط بشار ومره يقول الفن اصبح على مااصبح عليه وسيعتزل ومره ومره ومره …وبالاخر …ان لم تكن صادق مع نفسك اولا ومع الله لن تقبل توبتك….الله يهديك ويهدينا جميعا…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *