>

علق الفنان اللبناني فضل شاكر، على التظاهرات التي بدأت في العاصمة بيروت أمس، احتجاجا على فرض الحكومة اللبنانية لمجموعة من الضرائب الجديدة.

نشر شاكر، عبر حسابه الشخصي على موقع Twitter، تدوينة كتب فيها: “أيها المظلومون الغاضبون من كل طوائف لبنان، إعلموا أن الله سينتقم ممن ظلمني، ويظلمكم وستشرق شمس الحرية، وسيعود لبنان الفرح والحب والحياة”.

أيها المظلومون الغاضبون من كل طوائف #لبنان إعلموا ان الله سينتقم ممن ظلمني ويظلمكم وستشرق شمس الحرية وسيعود لبنان الفرح والحب والحياة

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. يصادف اليوم مرور اربعين يوم على ذكرى حادث استشهاد الامام الحسين عليه السلام , فما قصة الاربعينية التي يحيها الشيعة كل عام وباعداد تصل او تزيد عن عشرين مليون زائر لكربلاء, اي خمسة اضعاف عدد حجاج بيت الله الحرام ؟؟؟؟!!!!

    تاريخ الأربعينية

    20 صفر 61ﻫ.
    زيارة جابر الأنصاري في الأربعينية

    كان جابر بن عبد الله الأنصاري(رضي الله عنه) ـ من صحابة رسول الله(صلى الله عليه وآله), وله مكانة عظيمة عند الشيعة والسنة وروت عنه كل الفرق الاسلامية احاديث رسول الله صلى الله عليه واله ـ وهو أوّل من زار قبر الإمام الحسين(عليه السلام) بعد مرور أربعين يوماً من شهادته.
    يقول عطا مولى جابر: «كنت مع جابر بن عبد الله الأنصاري يوم العشرين من صفر، فلمّا وصلنا الغاضرية اغتسل في شريعتها، ولبس قميصاً كان معه طاهراً، ثمّ قال لي: أمعكَ من الطيب يا عطا؟ قلت: معي سُعد، فجعل منه على رأسه وسائر جسده، ثمّ مشى حافياً حتّى وقف عند رأس الحسين(عليه السلام)، وكبّر ثلاثاً، ثمّ خرّ مغشياً عليه، فلمّا أفاق سَمعتُه يقول: السلام عليكم يا آلَ الله….
    زيارة سبايا الحسين(عليه السلام) في الأربعينية

    عند رجوع موكب السبايا من الشام إلى المدينة المنوّرة، وصلوا إلى مفترق طريق، أحدهما يؤدّي إلى العراق، والآخر إلى الحجاز، فقالوا للدليل: مر بنا على طريق كربلاء.
    فوصلوا يوم العشرين من صفر ـ أي يوم الأربعين ـ إلى كربلاء، فزاروا قبر الحسين(عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه، وأقاموا مأتم العزاء، وبقوا على تلك الحال أيّاماً.

    لقاء جابر بالإمام زين العابدين(عليه السلام) ابن الامام الحسين عليه السلام

    بينما جابر وعطا ومن معهما كانوا يزورون الحسين(عليه السلام) إذا بسوادٍ قد طلع عليهم من ناحية الشام، فقال جابر لعبده: انطلق إلى هذا السواد وآتِنا بخبره، فإن كانوا من أصحاب عمر بن سعد فارجع إلينا، لعلّنا نلجأ إلى ملجأ، وإن كان زين العابدين(عليه السلام) فأنت حُرٌّ لوجه الله تعالى.
    مضى العبد، فما أسرع أن رجع وهو يقول: يا جابر، قم واستقبل حرم رسول الله(صلى الله عليه وآله)، هذا زين العابدين قد جاء بعمّاته وأخواته.
    فقام جابر يمشي حافي الأقدمين، مكشوف الرأس، إلى أن دنا من الإمام زين العابدين، فقال(عليه السلام) له: «أنْتَ جابر»؟ قال: نعم يابن رسول الله، فقال الإمام(عليه السلام): «يا جابر هاهُنا والله قُتلت رجالُنا، وذُبحِت أطفالُنا، وسُبيَت نساؤنا، وحُرقت خيامُنا».

    ومن يومها يقول الشيعة باستحباب زيارة الإمام الحسين(عليه السلام)

    لقد أفتى فقهاء الشيعة باستحباب زيارة الإمام الحسين(عليه السلام)، لوجود روايات وردت عن أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)؛ تحثّ شيعتهم وأتباعهم على زيارته(عليه السلام)، لاسيّما في أوقات مخصوصة.

    فاَلسَّلامُ عَلى الْحُسَيْنِ الْمَظْلُومِ الشَّهيدِ، اَلسَّلامُ على اَسيرِ الْكُرُباتِ وَقَتيلِ الْعَبَراتِ، اَللّـهُمَّ اِنّي اَشْهَدُ اَنَّهُ وَلِيُّكَ وَابْنُ وَلِيِّكَ وَصَفِيُّكَ وَابْنُ صَفِيِّكَ الْفائِزُ بِكَرامَتِكَ، اَكْرَمْتَهُ بِالشَّهادَةِ وَحَبَوْتَهُ بِالسَّعادَةِ، وَاَجْتَبَيْتَهُ بِطيبِ الْوِلادَةِ، وَجَعَلْتَهُ سَيِّداً مِنَ السادَةِ، وَقائِداً مِنَ الْقادَةِ، وَذائِداً مِنْ الْذادَةِ، وَاَعْطَيْتَهُ مَواريثَ الاَْنْبِياءِ، وَجَعَلْتَهُ حُجَّةً عَلى خَلْقِكَ مِنَ الاَْوْصِياءِ، فَاَعْذَرَ فىِ الدُّعاءِ وَمَنَحَ النُّصْحَ، وَبَذَلَ مُهْجَتَهُ فيكَ لِيَسْتَنْقِذَ عِبادَكَ مِنَ الْجَهالَةِ وَحَيْرَةِ الضَّلالَةِ، وَقَدْ تَوازَرَ عَلَيْهِ مَنْ غَرَّتْهُ الدُّنْيا، وَباعَ حَظَّهُ بِالاَْرْذَلِ الاَْدْنى، وَشَرى آخِرَتَهُ بِالَّثمَنِ الاَْوْكَسِ، وَتَغَطْرَسَ وَتَرَدّى فِي هَواهُ، وَاَسْخَطَكَ وَاَسْخَطَ نَبِيَّكَ، وَاَطاعَ مِنْ عِبادِكَ اَهْلَ الشِّقاقِ وَالنِّفاقِ وَحَمَلَةَ الاَْوْزارِ الْمُسْتَوْجِبينَ النّارَ

    1. انتم اخرجوا منها والامور الى خير
      كفايه كذب باسم الدين وباسم ال البيت رضوان الله عليهم
      كفايه استغفال الشعوب لتنفيذ مخططات الصفويين ياعجم
      انتم تكرهون العرب جميعا فكيف تحبون الحسين رضي الله عنه
      الحسين رضي الله عنه ليس بحاجه لكم ولايشرفه انتماءكم له
      عودوا الى اصفهان والى السيستاني
      العالم الاسلامي العربي سئم لطمكم وسخافاتكم وحقاراتكم
      زميره دمر لبنان والمفروض ان يوفقه اهل لبنان
      والحوثي ينفذ اجندة ايران
      وانتم دمرتم العراق وتعطون دروس في الاخلاق
      غوروافي ستين داهيه ياصفوي ايران

      1. اين الكذب يا لكع ؟
        الم تقتل قريشكم حسينا ؟؟
        الم يخن اؤلياء امركم من ال سلول الامة الاسلامية؟ وينفقوا كل مقداراتها ويسلموها للاعداء ؟؟؟ ويعملون تقتيلا في شعب اليمن واطفاله الجياع ؟
        اليس الفسق و الفجور على اشده في ارض الحرمين اليوم ؟
        اليس دهاقنة وهابيكم قد اصابهم الخرس بعدما مزقوا الامة بالطائفية وفتاوي التكفير وفتاوي اخرى تضحك الثكلى , وتضل العباد ؟؟؟
        لعن الله قتلة الحسين عليه السلام ومن تشابهت قلوبهم معهم في هذا الزمان وكل زمان …….. اتخشون هذه الصيحة ؟؟ سنرددها دوما وابدا ولتقض مضاعجكم ولعن الله الطغاة ومن اعانهم ولو بشطر حرف ……. لبيك يا حــــــــــــــــــــــــــــين

  2. تخشون هذه الصيحه ???
    صيحة الشيطان نخشاها
    كل عاهرات نورت التي تكتب عنهن نورت اشرف منكم لانهن لم يتاجرن بالدين ويتكسبن باسم الدين
    تبكون يوما وتفسقون بالاشهر
    غدا يبنتعي حزنك وستعود حليمه لعادتها القديمه كما حصل في عاشوراء
    وش عليك على التايمزو تكتب وغيرك يتعذب في جخيم حكم الصفويين
    يقول تعالى
    (8) اشْتَرَوْا بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَصَدُّوا عَن سَبِيلِهِ ۚ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (9) لَا يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ (10)
    سورة التوبه
    اليس هذا ماتفعلونه
    كذب باسم الدين
    وخسة لسرقه اموال الناس
    ومتعه ماانزل الله بها من سلطان
    تمتعون في التايمزوا باموال المغفلين. الذين تسرقونهم باسم الدين
    غور يااهبل وانتم تبكون تذرفون دموع التماسيح.
    لماذا لاتبكون على من هو اشرف من الحسين رضي الله عنه سيد البشر صلى الله عليه وسلم
    السبب معروف وعرفه الجميع
    اختصارا كفايه مذب وتمثيل وتسييس للدين لخدمة ايران

    1. لكع هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه كلمة جديدة, يعني مركوب تشفير عبوطي ههههههههههههههههههههههههههههههه روح الساعة من امامو لا يطلع الك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شي لقب ثاني ههههههههههههههههههههههههههههههه ثكلتك اومك ههههههههههههههههههههههههههههههههههه انقلع بسرعة وخذ معاك توم وجيري .

      1. الولد الاهبل العبيط بيقول نصرف اموال الخمس على نهر التايمزو ؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه جاتك نيلة , هو اموال الخمس تروح لذرية رسول الله صلى الله عليه واله من اليتامى والمساكين وابن السبيل , وكلها ما تساوي يخت صرصورة تمليس ديسكو ههههههههههههههههههههههههههههههه قول لسلومي الاهبل يعطينا واحد بالمليار مما اعطى ايفانكا خومسمية مليار تكفي كل المسلمين بالعالم , وانا اكتب قصيدة غرام في الهبل تبع سلومي الاهبل واعملو اخر اوستخراء هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه جتكم نيلة وانتوا حرامية موستخرئين طول عمركم …… وقاعدين قتل باطفال اليمن , وتصدرون فتاوي تبع التكفير وقطع الاعناق , ومنع وضع الطماطم مع الخيار في الثلاجة خوفا لا يروح ينكحها بعد غلق باب الثلاجة ههههههههههههههههههههههههههههههههههه طيب ما يصير شوية يرضع منها وينحل الاشكال الشرعي ؟؟؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اروح ارضع الخيار من الطماطة واحطهم في الثلاجة عن ازنكم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. الجواب على شبهة لماذا تقيمون العزاء للحسين عليه السلام ولا تقيمونه عبى جده رسول الله صلى الله عليه واله ، اجاب عليها الإمام الصادق عليه السلام ، كما تشير إليه رواية عبد الله بن الفضل الهاشمي التي رواها الشيخ الصدوق في العلل قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: يا بن رسول الله كيف صار يوم عاشورا يوم مصيبة وغم وحزن وبكاء دون اليوم الذي قبض فيه رسول الله صلى الله عليه وآله، واليوم الذي ماتت فيه فاطمة، واليوم الذي قتل فيه أمير المؤمنين عليه السلام، واليوم الذي قتل فيه الحسن بالسم ؟ فقال: إن يوم الحسين أعظم مصيبة من جميع سائر الأيام، وذلك أن أصحاب الكساء الذين كانوا أكرم الخلق على الله عز وجل كانوا خمسة، فلما مضى عنهم النبي صلى الله عليه وآله بقي أمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين فيهم للناس عزاء و سلوة، فلما مضت فاطمة كان في أمير المؤمنين والحسن والحسين للناس عزاء و سلوة، فلما مضى أمير المؤمنين (عليه السلام) كان للناس في الحسن والحسين عزاء و سلوة فلما مضى الحسن كان للناس في الحسين عزاء و سلوة، فلما قتل الحسين لم يكن بقي من أصحاب الكساء أحد للناس فيه بعده عزاء و سلوة، فكان ذهابه كذهاب جميعهم كما كان بقاؤه كبقاء جميعهم، فلذلك صار يومه أعظم الأيام مصيبة 1.
    هذا مع العلم أن العزاء على سيد المرسلين وخير الكائنات محمد صلى الله عليه وآله والبكاء عليه، وإقامة ذكره في كل عام في الوسط التابع لأهل البيت عليهم السلام هو أمر قائم، في مناسبة التحاقه بربه في يوم الثامن والعشرين من شهر صفر. وإنما ينبغي توجيه السؤال لمن لا يقيم ذلك لا بالنسبة للحسين ولا لجده المصطفى!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *