>

أطلق المطرب المصري محمد فؤاد والفنانة الجزائرية فلة “رسالة حب” لمشجعي الفراعنة والخضر، وطالبا فيها بنبذ التعصب قبل المباراة المرتقبة بين منتخبي البلدين في الـ14 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، التي ستحدد المتأهل إلى كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010.

ووجه فؤاد -من خلال برنامج “صدى الملاعب” على قناة MBC- رسالة حب للخضر، قال فيها “شعب الجزائر.. أنت أهم كثيرا من مجرد مباراة.. علاقتنا والأخوة والدم تعني أننا إخوان، ولا يمكن أن تفرقنا مباراة أيا كان حجم المنافسة الموجودة.. مع احترامنا وحبنا للكرة وكل شيء، إنما لا يمكن أن تكون الكرة أغلى من فرد واحد للجزائر”.

وتضامنت الفنانة فلة مع هذه الدعوة، وقالت في رسالتها “أحب أن أوجه نداء للشعب الراقي، شعب أم الدنيا مصر حبيبتنا وحبايبي يا شعب مصر.. شعب الجزائر كله إخوانكم، ونحن إخوان، نحن نريد إخراج مباراة جميلة.. كل العالم يشاهدنا وليس العرب فقط”.

واتفق فؤاد مع فلة في أنه من غير الممكن أن تتسبب مباراة كرة قدم في توتر العلاقة بين شعبين شقيقين، وقال كل منهما إنه حق مشروع لكل منتخب ولكل جماهير، أن يكون الفوز والتأهل هو الهدف الرئيس، لكن دون الخروج عن الروح الرياضية.

يأتي ذلك في وقت سعى فيه فنانون مصريون إلى إطفاء نيران التعصب المشتعلة بين وسائل الإعلام المصرية والجزائرية؛ إذ دعا الممثل أحمد السقا فناني وفنانات مصر إلى الاشتراك في مبادرة “وردة إلى كل لاعب جزائري”، التي أطلقتها وسائل إعلام لتلطيف الأجواء الرياضية المشحونة، قبل المواجهة المرتقبة بين منتخبي مصر والجزائر.

وشدد السقا على أهمية التخلص من هذا التعصب؛ لأن الفائز في النهاية من الفريقين سيرفع رأس العرب في مونديال كرة القدم، مضيفا أنه على الجمهور المصري أن يستقبل لاعبي الجزائر بالورود.

وانضم إلى هذه المبادرات الفنان محمد هنيدي، والممثل أحمد عز؛ الذي طالب بضرورة تكاتف جميع الجهات لتكون المباراة ممتعة.

ومن المقرر أن يشارك المطرب الجزائري الشاب خالد ونظيره المصري محمد منير في حفل مشترك، وأكد منير أن الحفل الذي يقام قبل يومين من موعد المباراة يهدف إلى التأكيد على علاقات الأخوة بين جمهور البلدين ونبذ “الفتنة”.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. Walahi i totally i agree with, algerian and egyption are brother in religion and in race and language, soccer should not out them apart. every one look fro winning that`s still ok butit is not suppose to create any problem. and just follow what the prophet mohamed peace be upon him said about islamic brothethood 

  2. hello for every body,i am algerian and i totaly agree with all what the two stars said, yes we are two brothers people and not football that can separate us or create problemes , it is a sport and not more than that , i hope that my country will win but if not i will support egypte in the mondial,big kisssssssssssss and support for the algerian teammmmmmmmmmmmmmm

  3. Yes,it’s a nice step,u people may say i’m raciste but as i remember i have supported egypt in the african cup,as i was worried becuz of the match & when egypt won i remember we celebrate that her in Algeries it was wonderful & now it’s normal that i support tottally the green team
    TA7YA ALJAZAIR

  4. كُلة بيمثل على كُلة، وكلة بيحسبها لنفسة.، وكُلة بيعمل مجد وشهرة لنفسة.،
    كفاية بقى وإطلعوا من الدور دة أحسن المووع كتر أوى مش لايق عليكم.،
    زى المُنافق أحمد شوبير!!

  5. i do not have a patriotic feeling for this game,,,please guys we dont need another provocative agents to divide us. we have a lot of problem to solve

  6. Dont worry guys we’re all arab and we’re united becuz we’re from everywhere and conected to the same website
    but i jast wanna my country go to the mondial inchallah

  7. i do not like or watch any kind of sport
    however who will win I’ll be happy for them even i wish that the Egyptian to win

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *