>

شهدت الساحة الفنية عدداً من الفنانين المتحولين جنسيًا من رجال إلى سيدات، وأدوا الدور كما يجب من دون ظهور ملامح التفرقة بينهم وبين هويتهم الأصلية، وحققنَ شهرة واسعة بأدوارهنَّ الفنية.

حنان الطويل

رغم أن ملامحها كأنثى لم تكن جميلة إلا أنها عُرفت بـ”مس إنشراح”، في فيلم “الناظر” و”الست كوريا” في فيلم “عسكر في المعسكر”، فأحبها الجمهور لخفة دمها، ولكن الكثيرون لا يعرفوا أن الفنانة الكوميدية حنان الطويل كانت في الأصل رجلا يدعى طارق.

استطاعت حنان الطويل في أعوام قليلة أن تحقق حضورا في الوسط الفني رغم أنها قدمت أدوارا ثانوية صغيرة، ومثلما ظهرت فجأة اختفت كذلك فجأة عام 2004، في وفاة حيّرت الجميع.

الكويتية بشاير

لم تخجل بشاير، من الاعتراف أنها متحولة جنسيًا إلى أنثى، قائلة: “إنها لا تخجل من قول ذلك، و لم تنكر أنها عانت في ظل مجتمع القانون الكويتي بأنه يتعامل مع أمثال حالتها على اعتبار أنهم شاذون جنسيًا وليسوا مرضى، فاضطرت للسفر إلى إحدى الدول الآسيوية لإجراء عملية تحول هناك.

رغد سلامة

ظهور الفنانة رغد سلامة، كموديل بملامح أنثوية صارخة في كليب للمطرب ​أحمد سعد​، لم يكن كفيلا لإبعاد الشبهات والشائعات عن تحولها جنسي، لكن الأمر يظل قيد الجدل. الإعلامية بسمة وهبة، كانت قد ذكرت أن رغد، خضعت لعملية تحويل جنسي في “تايلاند”، وقالت أنها تمتلك ما يؤكد ذلك، وخرجت “رغد” بعد ذلك لتنفي هذه الاتهامات بشدة، وقالت إن وهبة، خدعتها وغيرت مجرى الحديث حول هذا الأمر، من دون أن تعلم، ولكن نشر لها عدد من الصور قبل التحول وبعده.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *