>

لا شك في أنّ الدراما السورية قد قدمت خلال مسيرتها الطويلة العديد من الأنماط النسائية، خصوصاً شخصية الأم. وقد ظهرت مسلسلات كثيرة طرحت قضاياها وهمومها. ولم ينحصر دور الأم في الدراما بالفنانات القديرات والمتقدمات في السنّ. بل هناك العديد من النجمات السوريات اللواتي جسدن دور الأم وهن لا يزلن عازبات أو متزوجات لكنهن… لم يرزقن بأطفال بعد.

الممثلة جيهان عبد العظيم أكدت أنّ الشعور بالأمومة مطلب كل فتاة عربية كانت أم أجنبية، مشيرةً إلى أنّ كل فتاة تطمح بأن تكون أماً تهتم بأطفالها وتلبي احتياجاتهم. وأكّدت بأنّ هذا الشعور يلازم الفتاة منذ صغرها عندما تعتبر نفسها أماً لـ”لعبتها”، معتبرةً أنّ الأمومة تمنح المرأة توازنها، والسبب أنّها تفرّغ عاطفتها وحنانها تجاه أطفالها، كون المرأة مليئة بالعواطف والمشاعر.

وأضافت جيهان أنّ الأم تعطي من دون أن تأخذ، متمنيةً أن تشعر بهذا الإحساس قريباً لأنّه أعظم شعور. كما أوضحت أنّها تتمنى أن تنجب أولاً فتاة لأنّها تحبّ “البنات” أكثر من “الصبيان”، مشيرةً إلى أنّها ستسمّي ابنتها “جوري” في إشارة إلى الورد الأحمر الذي تعشقه جيهان.

أما أكثر أغنية تذكّرها بوالدتها حنان التي رحلت منذ عامين، فهي أغنية “أحن إلى خبز أمي” لمرسيل خليفة وكلمات الشاعر محمود درويش.

ليليا الأطرش تفضّل الصبيان
أمّا الممثلة ليليا الأطرش، فقد عبّرت ل عن حبها للأطفال الصبيان أكثر من البنات على عكس جيهان، متمنيةً أن يكون طفلها الأول صبياً. وعلّلت ذلك بأنّ الصبيان يمكن الاعتماد عليهم أكثر من الفتيات. وأشارت في الوقت نفسه إلى أنّ مشاريع الزواج وإنجاب الأطفال والشعور بالأمومة لا تزال مؤجلة حالياً. واعتبرت أنّ هذا الشعور مسوؤلية كبيرة تجاه الأطفال وتربيتهم، والالتفات إلى احتياجاتهم، وتحتاج إلى الاستعداد لهذه المسؤولية.
وحول الاسم الذي تفضله لابنها في المستقبل، فأجابت “جود”، مضيفةً أنّ الاسم يجوز إطلاقه على الفتاة والصبي. أما الأغنية التي تذكرها في عيد الأم، فهي “ست الحبايب”.

روعة ياسين ستتعلّق بأطفالها كثيراً
ومن الفنانات اللواتي يطمحن إلى الأمومة روعة ياسين التي جسدت شخصية الأم في عدد من المسلسلات. وقد رأت أنّ شعور الأمومة هو الإحساس الأجمل والأعظم الذي ينتاب الفتاة عندما ترزق بأطفال. واعتبرت نفسها عاطفية جداً. لذلك، يبدو أنّها ستتعلق كثيراً بأطفالها، خاصةً أنّها أكّدت حبها لأطفال أشقائها. كما أنّها تخاف عليهم كثيراً. وأشارت الممثلة السورية إلى أنّ الشعور بالأمومة يخيفها أحياناً، خاصةً إذا حصل فراق بين الأبوين، فإنّ الأم ستضطر لتكون أماً وأباً.
وعن تفضيلها الصبيان على البنات، أشارت إلى أنّها تحبّ الاثنين، لكنها تفضل أن تنجب فتاة لأنّها تشعر بأنّها مظلومة وحنونة على عكس الصبي.

كما أشارت إلى أنّها ستختار اسم طفلها عندما ترزق به وليس قبلاً، فاسمه يأتي معه، كما تفضّل أن يتّفق الزوجان على اسم.



شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. كثر الحديث عن الأمومه بأقتراب عيده ..
    الى كل أم …كل عام وانت ام…يا أجمل مسميات الكون.

  2. تطمح للامومة ومين مسكك؟ وبعدين اتقوزو الاول بعدين احكو عالامومه رابضين على قلوب اهاليكم و الناس لحد ما ارفتوهم . وياريتكم في المقابل عاملين شي مفيد جتكوووووو اقرفها خيبه .

  3. بنت لندن
    أنا أشفق عليكي و ألهي العظيم أشفق عليكي ،،،
    واضح إنك عشتي ولا زلتي تعيشين حياة صعبة
    أرجوك زوري طبيب نفسي ، أنا بدوري سوف أدعي لك بي كل صلاة.. إنت إحتاج تتعلم الحب من أحد و يبدو إنك لم تشعري به مع أهلك،، أكيد كانو يعزبوكي إنت و صغيري .. دليل على هذا ،تعليقاتك التي كلها كراهية كأنك تحملي العالم كله مسئولية القمع يلي عشتي به

  4. تحليل معقن مثل وجهك لكن مشكوره عليه .. ونانا نانا يا نانا .. نانا نسيت هوانا ….

  5. بنت لندن مرة جديدة برجع ب اللليك متل كل ما اقرا تعليق لكي انو ينتابني احساس انك معفنة مش (معقنة) بس معطنة مدري ليه .

  6. كلامك بمحله يا نانا اساسا بنت لندن ما بتعرف تكتب عربي انا مش عارف ايش داحشها بين العرب..يعني حد بالدنيا يقول تقوزو وين محلها باللغه بدي افهم..الله يبعتلك يا بنت لندن اعمى قلب واعمى عيون ياخدك وتحلي عنا

  7. salam to all … wallah kolkom ma3kom 7aq … bint london heyeh hak min yomha O 3omorha ma ra7 tendaf wala 7atta betser ensaneh ..3ala ay 7aaalll elly metelha elwa7ad be7zan 3aleha … O sala7eyet ha entahat zamaaannnn had bas min 7alawet el roo777 betnazeee333 O salamy lal jamee333

  8. هههه ضحكتوني ..بس معكم حق احكي عربي يا بنت والا لا تتحفينا بتعليقاتك

  9. sadqoni yajama3a ana 3endi e7sas ino bent london lazizah w3asal lano mfi sabab llkoro alazi tata3amadoh wlkenha taf3al zalek latashoghol akbar 3adad momken men almo3lqin atlhihom 3an almawdou3 alasasi…7ata eni la ahtam a7yana belmwadi3 qadar ehtemami belajwebet allati tarodo 3ala bent london wta3sibathom whi jalseh honak 3am teda7ak 3alina kelna wallah ye7am oumi wabi wjami3 amwatkom wkol 3am wjami3 alaomhat be5er

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *