>

لا شكّ أن أغاني الفنانة اللبنانية ​فيروز​ لم تحقق إنتشاراً محلياً فقط، بل إن الكثير منها حقق إنتشاراً عالمياً، وذلك من خلال ترجمتها للكثير من اللغات، ولجوء العديد من النجوم العالميين إلى غناء بعضها سواءً بلغتهم أو باللغة العربية.
ومن هنا، وبعد تصدر فيروز للمشهد الفني في العالم، من خلال زيارة الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ لها قبل أيام، وتقليدها وسام جوقة الشرف وهو أعلى وسام فرنسي، أعاد المتابعون تداول عدد من الأخبار التي تؤكد على نجومية فيروز التي تتخطى حدود الوطن.
فكان من بين هذه الاخبار، تداول أغنية للمغنية الصينية ​جو مينغ ينغ​، التي إقتبست لحن أغنية “آخر إيام الصيفية” لفيروز وغنتها بالصيني ومقطع من الأغنية بالعربي.
وكان أعاد السفير الصيني في السعودية تزامناً مع هذه الزيارة الإضاءة على هذه الأغنية عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي قائلاً:”أستمتع بلحن فيروز من الفنانة الصينية جو مينغ ينغ، الذي تم تسجيله في ثمانينيات القرن الماضي. هل تعرف اسم الأغنية”؟




شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. الصينية ​جو مينغ ينغ​، التي إقتبست لحن أغنية “آخر إيام الصيفية
    جو مينغغغ ينغغغ غنت الصيفية يا سلام وانتم مرضتوا البشرية في شتوية بأكلكم الفئرانية وثعابينية وفيروستنا حتى كمكمتونا يا وكالين الحشراتية ندعوا الله يخلصنا من قرفكم وخلاص

  2. وفرحانين اوي يعني ؟؟
    الشعب الصيني باكمله يغني عراقي تعال اشبعك حب اشبعك دلال .

  3. نحن الشعب الوحيد التنين الصيني معجب فيه قيادة وشعبا ، واي كلمة حب ودلال عراقية تدخل قلبه من اوسع الأبواب ، قال فيروز قال ؟

  4. لا لا هذا مش صيني يا كلكامشمش هذا فيلبيني يشتغل في الخليج لهذا تعلم العربية وعمال يتعصر حتى ينطق العربية حتى في الغناء الحسد ما ارتاح لك البال حتى جايب فلبيني بيتعصر حتى يغني عراقي عيب تحط هذا الفديو بيقلل من عراقيتكم

  5. صيني يا بنت صيني ، وكان هانت لو بس هو ، كل الصين تغني عراقي ، وهذا واحد من أفضل مطربي الصين يغني عمي يا بياع الورد.

  6. جلمبوطو لا تتحمس كثيرا للصينيين، ترا هم شعب التقليد، يغنون حتى الشعبي المغربي و اغاني أسماء لمنور و سعد المجرد و العيطة المرساوية و اغاني ديال الشيخات و الأمازيغي أيضا! اليوتيوب مليان فيديوهات يقلدون كل شيء و أي شيء !
    هم شعب اول ما يسمع و يشوف شي يروح مقلدو على طول، فلا تعتقد انهم يقلدون فقط العراقي حبا في سواد مومو ديال عينيك ههههه

    1. مين قال الك اني أتحمس للشعب الصيني ؟ الشعب الوحيد الي ما يدخل عقلي من يوم ما جابو لنا المكرونا وخلونا إغلاق حتى تجننا ، يخرب بيتهم ، الف مرة قلت لهم استفادوا من الوطواط في تقليده في دروس النعاس النوكاحي ، راحوا عملوه شوربة واكلوه …. يخيبهم ، ثم بناتهم عيونهم مجعوصة ما ينعرف إذا بيرمشوا الك او يبصبصوا للخفاش ؟؟ اما الغرام في مومو سواد عيني ، فهذه الك وبس .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *