أثار الفنان اللبناني أمير يزبك حالة من الجدل بين المتابعين في الساعات القليلة الماضية عقب إعلانه عن عرض هويته اللبنانية للبيع .

أعرب أمير يزبك في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن غضبه بعد مشاهدته لمقطع فيديو ضمن نشرة الصباح على قناة “الجديد” لوالدة الشهيد “جو نون” الذي كان ضمن ضحايا انفجار مرفأ بيروت .

حيث ظهرت والدة الشهيد “جو نون” وهي تصرخ مطالبة بإطلاق سراح نجلها “ويليام” الموقوف في مركز أمن الدولة، بسبب مطالبته بمعاقبة المتورطين في انفجار بيروت .

وعلق “يزبك” على ذلك في منشوره قائلا: “عندما شاهدت والدة الشهيد جو نون على قناة الجديد ضمن نشرة الصباح، قررت إني أبيع الهوية ورسالة إلى الأبطال” .

تابع: “احترام الشهيد واحترام غرفته وأغراضه وعائلته واجب .. أعود وأكرر هوية لبنانية برسم البيع وبسعر مغر .. احترموا الأموات يا أشباه الرجال” .

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الله يعينكم بلبنان ولكن يا ابن عائلة يزبك العريقة
    رد الفعل ما بكون بهالشكل !!!
    الوطن و الهوية مالهم علاقة بوجود مسؤولين
    مصالحهم الخاصة فوق المصلحة العامة !
    وجود شخصيات لبنانية تتلقى الأوامر من دويلات
    عربية أو تتواطأ مع تلك الدويلات لا يعني انك
    تتخلى عن هويتك اللبنانية ؟؟؟!!

  2. سأنقل جزء من مقال طويل بخصوص انفجار
    مرفأ بيروت 👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻
    “””””””””””””””””””””””””””””””
    وأهم تلك الأسئلة يتمحور حول من جاء باطنان نترات الامونيوم الى مرفأ بيروت؟ ولمن السفينة؟ ولصالح أي جهة هذه المواد التي تسبب تخزينها بكارثة المرفأ؟
    من اللافت أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله طالب في ثلاث خطابات منذ تاريخ الانفجار الى اليوم، المحقق العدلي بنشر نتائج التحقيق التقني للرأي العام اللبناني، وتوجه للقاضي بالقول” اذا لم ترغب بنشر التحقيق للرأي العام فعلى الأقل اجمع أهالي ضحايا المرفأ واخبرهم كيف استشهد ابناؤهم”، ولعل الأمين العام لحزب الله لديه شكوك ان نتائج التحقيق التقني حول مسار السفينة والجهة صاحبة النترات سيفضي الى ادانة شخصيات وجهات إقليمية لا قبل للسلطات اللبنانية بالتصريح عنها،
    لكن تلك المطالبات من السيد نصر الله لم تلق صدى، وبقيت نتائج التحقيق طي الكتمان، واتجه لقاضي التحقيق الحالي “طارق البيطار” كما سلفه القاضي السابق “فادي صوان” الى متابعة الشق المتعلق بالإهمال الوظيفي في حادثة انفجار المرفأ، دون الخوض بما يسبق ذلك من مسار جلب السفينة ولصالح أي جهة جاءت المواد، واستوجب الشق الأول أي الإهمال الوظيفي، طلب الاستماع والتحقيق لعدد من الوزراء النواب، وقادة عسكريين ومدراء عامين، وهو ما أحدث انقساما في لبنان لجهة اتهام القاضي بالاستنسابية في الاستدعاء والتسيس، على اعتبار ان القاضي اختار وزراء دون اخرين، تعاقبوا على المنصب في المدة ما بين وصول السفينة وانفجار حمولتها، كما اختار رئيس الحكومة السابق “حسان دياب” دون استدعاء رؤساء حكومات سابقين تعاقبوا على المنصب خلال وجود النترات داخل المرفأ، تلك أسئلة وملاحظات ابدتها أحزاب سياسية وشخصيات قانونية لم يجب عليها القاضي بيطار حتى اللحظة.

  3. تكملة 👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

    مصادر خاصة قالت لـ”رأي اليوم” إن التحقيق لديه إجابات عن هذه الأسئلة الصعبة لجهة من جلب السفينة الى لبنان ولصالح من؟ تتحدث المصادر عن جزء من التحقيقات بعناوين عريضة دون الخوض بالتفاصيل، وتفيد المصادر ان السفينة دفع ثمنها من خلال حساب بنكي من بنك مقره عاصمة خليجية وله فرع رئيسي في سويسرا، وان الشحنة ادخلتها شخصيات تحسب في لبنان على “تيار المستقبل” دون علم رئيس التيار سعد الحريري، وترجح المصادر أن النترات خزنت في المرفأ، وبدأ نقلها الى داخل الأراضي السورية لصالح مجموعات مسلحة معارضة كانت تتمركز على الحدود السورية اللبنانية، وتتوقع المصادر ان نقل هذه المواد توقف بعد العملية العسكرية التي قام بها الجيش اللبناني والمقاومة من جهة، والجيش السوري من الجهة المقابلة في الجرود وادت الى طرد تلك الجماعات من المنطقة، حينها بقيت كمية من المواد في العنبر رقم 12 في المرفأ، مهملة لا حاجة لها، وقد أدى بالفعل حريق مجاور نتيجة اعمال التلحيم الى انفجار الكمية المتبقية، نتيجة اهمال وعدم التصرف وابعاد هذه الكمية المتبقية عن المرفأ. ووفق ذلك انطلقت المحاسبة زمنيا من نقطة التخزين وإبقاء المواد وليس ما قبل ذلك، وحسب اتجاه التحقيق فان فرضية الحادث “التلحيم” هو الأقرب للسبب الرئيس لحدوث الانفجار، وكانت نقابة المحامين في لبنان باسم أهالي ضحايا المرفأ قد تقدمت بدعوى مدنية في بريطانيا للمطالبة بتعويضات لصالح أهالي الضحايا ضد شركة “سفارو” المستوردة لشحنة النترات.
    ويبدو من باب التحليل أن السفينة وأصحابها وطريقة نقل المواد، أدرجت دوليا ضمن نطاق “الصندق الأسود” للحرب في سورية والذي يمنع بتفاهم دولي واقليمي صارم، عدم افشاء او نشر أيا من حقائق تلك الحرب، والجهات المتورطة فيها، وكيفية نقل الأسلحة والإرهابيين وتمويلهم لما لذلك من فضائح وادانات تطال دول وشخصيات متورطة في مثل تلك الاعمال غير القانونية والمخالفة للقانون الدولي وحتى قوانين تلك الدول.

  4. وتفيد المصادر ان السفينة دفع ثمنها من خلال حساب بنكي من بنك مقره عاصمة خليجية وله فرع رئيسي في سويسرا، وان الشحنة ادخلتها شخصيات تحسب في لبنان على “تيار المستقبل” دون علم رئيس التيار سعد الحريري، وترجح المصادر أن النترات خزنت في المرفأ، وبدأ نقلها الى داخل الأراضي السورية لصالح مجموعات مسلحة معارضة كانت تتمركز على الحدود السورية اللبنانية،

    “””””””””””””””
    أعتقد كل شيء واضح حسب المعلومات !!
    وأصبح واضح كذلك لماذا السرية و التكتم !

  5. الحريري بدعم خليجي بنى لبنان في ٢٠ سنه
    وزميره مع ايران دمروها في ٥ دقائق

    1. بعد الله فعليا السعوديه هي من بنت لبنان بعد الحرب الاهليه

  6. اللبنانيون سيبيعون كل شيء و ليس فقط هوياتهم إن بقي حزب الشيطان يحكم بلدهم و يخدم مصالح إيران أولاً…..
    هزلت….
    !!

  7. فعلا حزب لعنه على لبنان كلعنة مجاورة العراق لايران

    1. و لكن في كلا البلدين نلوم دوماً أهل البلد الذي ناصروا و إتبعوا و أصبح ولائهم و تبعيتهم لإيران قبل بلدهم …….دوماً أتساءل إن كان هذا بسبب المذهبية؟!
      !!

      1. صدقتي
        لماذا يدمر الانسان بلده من اجل ايران خصوصا ان ايران تحتقر العرب بصرف النظر عن انتمائهم المذهبي

        1. أعتقد العراقيين الشيعة منهم من يكره إيران و يرى حجم الدمار الذي سببته لبلده و منهم من يواليها لأن إهتمامه الأول المذهب قبل البلد أما لبنان فأعتقد الحل هو بقصف الضاحية و القضاء على كلب المجرور و لو أُستُفتي أهل البلد لوافقوا !
          !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *