>

https://www.youtube.com/watch?v=zN1Ym5LLy2s

صرح الإعلامي اللبناني نيشان على الهواء مباشرة أثناء استضافته في برنامج ليالي الكويت على التليفزيون الكويتي أنه تعلم تجويد القرآن الكريم لمدة 8 شهور في إمارة الشارقة ويحفظ 33 سورة.

وقال نيشان أنه يقرأ القران “بحب وقناعة وايمان وأهم شيء بايمان” وروى أنه أثناء تواجده في الامارات العربية المتحدة كان لا يفهم ما يقصده الناس عندما يقولون “وأما بنعمة ربك فحدث” وأنه بسبب فضوله ذهب لامام مسجد في الشارقة وتعلم تجويد القران خلال ثمانية أشهر.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫73 تعليق

  1. بعيداً عن انه متحرر(وله افكار برا الخط الأحمر كممارسة الجنس بدون زواج لانها حاجة بشرية ووو)
    او انه حافظ من المصحف الشريف يعني بدنا نحكي عنه انه شريف مكة او او …
    اخواتي تعرفوا عليه من كم شهر هو اجتماعياً كإنسان بعيداً عن عمله كتير متواضع حباب ومحترم …

  2. إذا كان نيشان نصراني فهو كافر ونسأل الله تعالى له بالهداية من دينه النصراني المحرف وانظروا إلى بعض المفكرين في أمريكا الذين أخذوا يدرسون شخصية عيسى المحرفة المزيفة في الإنجيل المحرف المزيف ويزعمون باحتمالية أن يكون عيسى شاذا جنسيا والعياذ بالله تعالى وما وجدنا نصارى العرب يردون عليهم , وإليكم الفيديو:

  3. موقف محرج لداعية نصراني أمام داعية مسلم, الداعية النصراني لا يعرف ما في إنجيله من آيات فيشعر بالحرج حين علمه الداعية المسلم وأفحمه بفضل الله تعالى الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد. شاهدوا الفيديو بأنفسكم :

  4. إلى الأخت الفاضلة الكريمة maya: وجزاك الله تعالى خير الدنيا والآخرة وأسكنك الله تعالى الفردوس الأعلى .

  5. من الواضح أن نيشان كان متوثرا لأنه ارتبك خطأيين في ثلاوة الآية . بسم الله الرحمان الرحيم وقل لهما قولا كريما ،واخفض لهما جناح الذل من الرحمة صدق الله العظيم

  6. مواطن مسلم و Maya, عندكم كمية عقد نفسية و غباء و تفاهه و داعشية كبيرة جداً تدعو للشفقة.
    انصحكم بأن تثقفوا انفسكم بطرق جديدة كي تتنوع عقولكم العفنة.

    مواطن مسلم، لن أرد عليك و على أسئلتك التافهة حتى لا اعطيك قيمة.

    و تحياتي لكل العقول المتنورة المعتدلة.

  7. لوكي ومنافق ودجال روح اتعلم الانجيل قبل ان تتباهى بانك حفظت 33 اية من كتاب باطل يا غبي

  8. الزميل طلعبد الله: أنت قلت ” لوكي ومنافق ودجال روح اتعلم الانجيل قبل ان تتباهى بانك حفظت 33 اية”

    وأنا أسالك: أي إنجيل تقصد ؟ وأي نسخة من الإنجيل تقصد ؟ فأنت تعلم بأن نسخ الإنجيل عديدة ومتناقضة فايهم تنصح نيشان أن يتعلمها ؟ وإليك الفيديو التالي :

    1. انا اريد اسالك نيشان اية ايات ومن اي مصحف حفظ 33 اية من مصحف عثمان ام عائشة ام فاطمة ام العثماني ام ——————————الخ

    1. السلام عليكم أماني
      أميين ….. نيشان رجل خلوق , طيب, محب للخير , محترم في كل برامجه ….

      1. عليكم السلام ورحمة الله أمونه ..في الحقيقه اني لا اعرفه الا من خلال نورت ..لكن بإذن الله الفضول اللي خلاه يتعلم التجويد ويحفظ 33 سوره يخليه يتعلم الدين الاسلامي اكثر ويتبعه ..

  9. مواطن عربي مسلم.
    عن أنس أن رجلا من أهل البادية كان اسمه زاهرا يهدي النبي صلى الله عليه وسلم الهدية من البادية فيجهزه النبي صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يخرج فقال رسول الله إن زاهرا باديتنا ونحن حاضروه وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحبه وكان رجلا دميما فأتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يبيع متاعه فاحتضنه من خلفه ولا يبصره الرجل فقال أرسلني من هذا فالتفت فعرف النبي صلى الله عليه وسلم فجعل لا يألو ما ألصق ظهره بصدر النبي صلى الله عليه وسلم حين عرفه وجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من يشتري العبد فقال يا رسول الله إذن والله تجدني كاسدا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لكن عند الله لست بكاسد أو قال لكن عند الله أنت غال
    الراوي: أنس بن مالك
    خلاصة الدرجة: إسناد رجاله كلهم ثقات على شرط الصحيحين
    المحدث: ابن كثير
    المصدر: البداية والنهاية
    الصفحة أو الرقم: 6/48
    مواطن عربي مسلم ما معنى وكان رجلا دميما
    وكيف يحظن رسول الله رجلا دميما من الوراء فجعل لا يألو ما ألصق ظهره بصدر محمد!
    ماذا ستقول لهذا؟ والعياذ بالله.

  10. قصه قصيره بحكمه رائعه !! في احدى المحاضرات التي تضم العدد الكبير والكبير من الطلاب كان الدكتور يتحدث عن القران الكريم ومايحمله من فصاحه ودقة عجيبه لدرجة انه لو استبدلنا كلمة مكان كلمه لتغير المعنى وكان يضرب أمثله لذلك ….. فقام أحد الطلاب العلمانيين وقال : انا لا أؤمن بذلك فهنالك كلمات بالقران تدل على ركاكته والدليل هذه الآية..(( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه)) لم قال رجل ولم يقل بشر .؟! فجميع البشر لا يملكون ألا قلبا واحدا بجوفهم سواء كانوا رجالا او نساء .؟!؟؟ في هذه اللحظة حل بالقاعة صمت رهيب.. والأنظار تتجه نحو الدكتور منتظرة إجابة مقنعه فعلا كلام الطالب صحيح لا يوجد بجوفنا إلا قلب واحد سواء كنا نساء أو رجالا فلم قال الله رجل..؟!؟ أطرق الدكتور برأسه يفكر بهذا السؤال وهو يعلم انه اذا لم يرد على الطالب سيسبب فتنة بين الطلاب قد تؤدي الى تغيير معتقداتهم … فكر وفكر ووجد الاجابه التي تحمل اعجاز علمي باهر من المستحيل التوصل اليه الا بالتأمل والتفكير العميق بآيات الله .. قال الدكتور للطالب : نعم الرجل هو الوحيد الذي من المستحيل أن يحمل قلبين في جوفه ولكن المرأة قد تحمل قلبين بجوفها اذا حملت فيصبح بجوفها قلبها وقلب الطفل الذي بداخلها انظروا الى معجزة الله بالارض كتاب الله معجزة بكل آية فيه بكل كلمه فالله لايضع كلمه في ايه الا لحكمة ربانيه ولو استبدلت كلمه مكان كلمه لاختلت الايه
    سبحان الله والحمد لله على نعمة الإسلام

  11. مواطن عربي مسلم
    حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا محمد بن سنان القزاز ، ثنا إسحاق بن إدريس ، ثنا محمد بن حازم ، ثنا هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن عبد الله بن الزبير ، عن أبيه قال : أرسلني الرسول في غداة باردة فأتيته و هو مع بعض نسائه في لحافه فأدخلني في اللحاف فصرنا ثلاثة . والعياذ بالله

    صحيح البخاري 2393 حدثنا إسماعيل قال حدثني أخي عن سليمان عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة أن نساء الرسول كن حزبين فحزب فيه عائشة وحفصة وصفية وسودة والحزب الآخر أم سلمة وسائر نساء الرسول وكان المسلمون قد علموا حب الرسول عائشة فإذا كانت عند أحدهم هدية يريد أن يهديها إلى الرسول أخرها حتى إذا كان الرسول فيبيت عائشة بعث صاحب الهدية بها إلى الرسول فيبيت عائشة فكلم حزب أم سلمة فقلن لها كلمي الرسول يكلم الناس فيقول من أراد أن يهدي إلى الرسول هدية فليهده إليه حيث كان من بيوت نسائه فكلمته أم سلمة بما قلن فلم يقل لهاشيئا فسألنها فقالت ما قال لي شيئا فقلن لها فكلميه قالت فكلمته حين دار إليها أيضافلم يقل لها شيئا فسألنها فقالت ما قال لي شيئا فقلن لها كلميه حتى يكلمك فدارإليها فكلمته فقال لها لا تؤذيني في عائشة فإن الوحي لم يأتني وأنا في ثوب امرأة إلا عائشة . يعني محمد كان يلبس ثوب النساء والعياذ بالله ولا ياتيه الوحي الا في ثوب عاءشة والعياذ بالله

  12. مواطن عربي مسلم
    انك انسان منحط دينيا واخلاقيا وتربويا يا داعشي يا كافر , ديننا مبني على العقيدة والجوهر وليس فقط على ايات نرددها كالببغاء ونفتخر انها لم تتغير ابدا, اتصور انك تحتاج الى علاج نفساني من هذا الحقد الذي يملاء كل خلية في جسمك, حولت موضوع عن السيدة فيروز وقلت بما انها نصرانية فهيا كافرة وفي هذا الموضوع حولته ايضا الى خطاب ديني ياعم روح صفي روحك من الحقد وبعدين ادعي الايمان يا كافر

    عندنا الايات ديه اقراها واستفيد شوية من الكلام ده واتعلمو تعيشو بسلام مع الغير يا دواعش

    1 إن كنت أتكلم بألسنة الناس والملائكة ولكن ليس لي محبة، فقد صرت نحاسا يطن أو صنجا يرن
    2 وإن كانت لي نبوة، وأعلم جميع الأسرار وكل علم، وإن كان لي كل الإيمان حتى أنقل الجبال، ولكن ليس لي محبة، فلست شيئا
    3 وإن أطعمت كل أموالي ، وإن سلمت جسدي حتى أحترق، ولكن ليس لي محبة، فلا أنتفع شيئا
    4 المحبة تتأنى وترفق . المحبة لا تحسد. المحبة لا تتفاخر، ولا تنتفخ
    5 ولا تقبح، ولا تطلب ما لنفسها، ولا تحتد، ولا تظن السؤ
    6 ولا تفرح بالإثم بل تفرح بالحق
    13 أما الآن فيثبت: الإيمان والرجاء والمحبة، هذه الثلاثة ولكن أعظمهن المحبة

  13. Amouna
    ما قولك على هذه الايات؟ اهي بلاغة وحكمة كما تقوليين؟

    اية التوبة 5
    فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ فَإِن تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)

    اية التوبة 29
    قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)

    هل الله يحب القتل؟ هل هذا هو القران الذي تقولون انه منزل؟؟

  14. ما لي وقت لك للأسف مع أن لا فائدة للشرح لك
    أدخلي عل العم جوجل وسأليه لو كنت تريدين المعرفة الله يهديك

  15. وين المشكلة بالموضوع كثير مسلمين يقرأون الإنجيل والتورات ويحفضون آيات ثقافه عامه وحب اطلاع العيب والتخلف ان الواحد لا يقرا ويجادل الناس في دينهم

  16. noha: أنت ذكرت الآية الكريمة التالية : ” قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) ”

    وأنا سأسألك سؤالين حاليا ثم سأستمر بنقاشك بإذن الله تعالى : السؤال الأول: لماذا قال الله تعالى في الآية الكريمة ” قاتلوا ” ولم يقل ” اقتلوا ” ؟
    السؤال الثاني: ممكن أن تكتبي لنا سبب نزول هذه الآية الكريمة يا زميلتنا noha ؟

  17. إلى Salwan: أنت قلت لي عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ما يلي :” وكيف يحظن رسول الله رجلا دميما من الوراء فجعل لا يألو ما ألصق ظهره بصدر محمد! ”

    وأنا أقول لك: وما المشكلة في ذلك ؟ أخذه من حضنه، أي ما دون الإبط إلى الكشح- فما المشكلة في ذلك فهذا أمر عادي جدا بدليل أنه كان في السوق أمام الناس كافة فهذا أمرا عاديا جدا بين الرجال فما المشكلة في ذلك ؟ لا مشكلة إطلاقا في ذلك .

    ثانيا: أنت سردت هذه الرواية: ” رسلني الرسول في غداة باردة فأتيته و هو مع بعض نسائه في لحافه فأدخلني في اللحاف فصرنا ثلاثة ”

    وأنا أقول لك كما قال الآخرين : بالنسبة للرواية فهي لاتصح لوجود راويين مجروحيين فيها الاول : محمد بن سنان القزاز ابوبكر البصري نزيل بغداد .
    قال عنه علماء الحديث في كتاب : تهذيب الكمال (6/335) .قال ابوعبيد الآجري : سمعته يعني ابا داود يتكلم في محمد بن سنان يطلق فيه الكذب .
    الراوي الثاني : إسحاق بن إدريس الأسواري البصري
    قال عنه العقيلي في كتابه الضعفاء الكبير (1/100) . حدثنا ابن الاعرابي قال : حدثنا آدم بن موسى قال سمعت البخاري يقول : إسحاق بن إدريس الأسواري البصري : تركه الناس . حدثنا آدم بن موسى قال سمعت البخاري يقول إسحاق البصري : كذاب . فالرواية لا تصح أصلا .

    ثالثا: أنت سألت قائلة ما يلي :” يعني محمد كان يلبس ثوب النساء والعياذ بالله ولا ياتيه الوحي الا في ثوب عاءشة والعياذ بالله ”

    وأنا أقول لك: بأن هذه لغة عربية ولا ذنب لنا بأنكم ضعاف فيها فإليك الشرح أنقله لك : ” اولا : نعلم ان القرأن يفسر بعضه بعضا والسنه تفسر بعضها بعضا والسنه ايضا تفسر القران كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم
    وحرف ( في ) هو الذى يسبب للنصارى سوء فهم بسبب ضعفهم اللغوى , فقد قال فرعون عن السحرة في الاية ( وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ سورة طه – سورة 20 – آية 71 ) وطبيعى ان لا يقول عاقل ان السحرة صلبهم فرعون فى داخل النخل !!!! بل ( في ) هنا تعنى على النخل .

    ثانيا : يقول القران على النساء والرجال لفظ لباس ( هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ سورة البقرة – سورة 2 – آية 187 ) ولا يعنى هذا ان المراة بنطال للرجل او ان الرجل فستان للمراة كما يفهم النصارى , بل ان لفظ ( لباس ) عند المصريين يعنى شئ اخر غير باقى الدول العربيه , وطبيعى ان المفهوم من الايه انه كما يتستر الملابس الجسد فان المراة تستر زوجها من الزنى والمعاصى وكذلك الرجل يستر على زوجته ويعفها

    والثوب : ماخوذ من ثاب

    ثاب الرجل رجع بعد ذهابه

    تقول ثاب ثوبا وثوبان

    وثاب الناس اي اجتمعوا وجاؤوا

    ثاب الماء اذا اجتمع في الحوض

    وثاب فلان الى الله اذا تاب ورجع اليه

    ولهذا ثوب وثياب مأخوذة من نفس المادة من رجوع المرء الى رداءه او فرشه بعد فراقه .

    ولهذا ثوب ايضا تعني ايضا الفراش وليس الملبس فقط , ان الفراش من الاشياء التي يرجع اليها المرء بعد تركها فيطلق عليها ثوب ايضا وليس الامر قاصرا على الملبس .

    المصدر ( مختار الصحاح , وكذلك لسلن العرب لابن المنظور الافريقي )

    و الامر الآخر لكى نفهم معنى ( فى ثوب عائشه )

    هو البحث عن القصه بكل ملباستها وظروفها فى احاديث اخرى فى النقاش الذى كان بين الرسول ونسائه , وهنا يتضح لنا المقصود والمعنى .

    وهذا هو عين العقل وضمير الباحث عن الحقيقه مع الدرايه باستخدام العرب للالفاظ فى مواقف لتدل عن معنى فى ذهن المحاور واليكم الان حديث اخر يتجاهله النصارى لانه يفضح جهلهم

    نص الحديث :

    4253 – حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ دُرُسْتَ – بَصْرِىٌّ – حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ النَّاسُ يَتَحَرَّوْنَ بِهَدَايَاهُمْ يَوْمَ عَائِشَةَ قَالَتْ فَاجْتَمَعَ صَوَاحِبَاتِى إِلَى أُمِّ سَلَمَةَ فَقُلْنَ يَا أُمَّ سَلَمَةَ إِنَّ النَّاسَ يَتَحَرَّوْنَ بِهَدَايَاهُمْ يَوْمَ عَائِشَةَ وَإِنَّا نُرِيدُ الْخَيْرَ كَمَا تُرِيدُ عَائِشَةُ فَقُولِى لِرَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَأْمُرِ النَّاسَ يُهْدُونَ إِلَيْهِ أَيْنَمَا كَانَ فَذَكَرَتْ ذَلِكَ أُمُّ سَلَمَةَ فَأَعْرَضَ عَنْهَا ثُمَّ عَادَ إِلَيْهَا فَأَعَادَتِ الْكَلاَمَ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ صَوَاحِبَاتِى قَدْ ذَكَرْنَ أَنَّ النَّاسَ يَتَحَرَّوْنَ بِهَدَايَاهُمْ يَوْمَ عَائِشَةَ فَأْمُرِ النَّاسَ يُهْدُونَ أَيْنَمَا كُنْتَ. فَلَمَّا كَانَتِ الثَّالِثَةُ قَالَتْ ذَلِكَ قَالَ « يَا أُمَّ سَلَمَةَ لاَ تُؤْذِينِى فِى عَائِشَةَ فَإِنَّهُ مَا أُنْزِلَ عَلَىَّ الْوَحْىُ وَأَنَا فِى لِحَافِ امْرَأَةٍ مِنْكُنَّ غَيْرَهَا .

    وهنا يتضح ان المقصود بالثوب هو اللحاف هو الغطاء او السترة لان كل نساء النبى لهن ستره ولكن لم يأتى الوحى الا فى بيت عائشه وهذا لفضلها ومن مناقبها رضى الله عنها والسبب فى ذلك هو :

    1- فسروا هذا الاستثناء في حق السيدة عائشة دون زوجات النبي لسببين الاول انها كانت كثيرة التنظيف والتطهير لثيابها وفرشها
    2- الثاني انها ابنة ابي بكر وفضلها من فضل ابيها

    مفهوم الحديث ان ام المؤمنين السيدة عائشة هي الوحيدة من زوجات النبي التي كان ينزل الوحي عليه وهو نائم بجانبها في الفراش او بمعنى اخر في فراشها لكن طبعا ليس في وضع جماع .

    وفي اللغة العربية من الممكن التعبير بالجزء عن الكل اذا اعتبرنا ان الثياب ملازم للمرء وملامس لجسده وكذلك الفرش واللحاف لايستغني عنه المرء ودائما ما يتردد عليه المرء للنوم ويكون مهاد ورداء لجسده نظن ان الامر قد وضح الان لمن يبحث عن الحق . ”

    وإليك الشريط الفيديو التالي لكي أختصر عليك بعض الأسئلة :

  18. إلى الزميل طلعبد الله أنت قلت ما يلي :” انا اريد اسالك نيشان اية ايات ومن اي مصحف حفظ 33 اية من مصحف عثمان ام عائشة ام فاطمة ام العثماني ام ——————————الخ ”

    وأنا أقول لك: نحن أهل السنة والجماعة لا يوجد لدنيا سوى قرآن واحد محفوظ من الله تعالى فلا يوجد عندنا مصحف عثمان أو عائشة أو فاطمة فهو مصحف واحد فقط محفوظ من رب العزة ولا ذنب لنا نحن إن كذب عليكم قساوستكم بأن هناك مصاحف عديدة لكي يحفظوا ماء وجههم من باب ” كلنا في الهوا سوا ” فهذا كذب منكم على المسلمين الموحدين أما أنتم فأي نسخة من الإنجيل تريد من نيشان قراءتها ؟ لأن النسخ عدكم عديدة ومحرفة بدليل الفيديو التالي :

  19. أختي الكريمة الفاضلة سولاف : جزاك الله تعالى خير الجزاء في الدنيا والآخرة وجعل مثواك أنت من يعز عليك في الفردوس الأعلى وجميع المسلمين والمسلمات الموحدين الذين يؤمنون بالله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد .

  20. المدعوة نهى التي تريد أن تدلل على دموية الاسلام من خلال آية ” فاذا انسلخ الاشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم ….”
    أولاً الآية هنا تُخاطب المشركين .. أي عبدة الأصنام والذين يعبدون مع الله إلهاً آخر .. وهؤلاء المشركين كانوا ينصبون العدواة للمسلمين … ويحاربونهم .. وهؤلاء المشركين هم من قاتل المسلمون في بدر .. وهم من قاتلوهم في أحد .. وهم من حشدوا عشرة آلاف مقاتل لاستئصال المسلمين في غزوة الخندق .. وهم من كانوا يسعون في الليل والنهار للقضاء على الدين الجديد ..
    ومع كل هذا العداء للاسلام فإن الاسلام أمهلهم 4 أشهر ليراجعوا أنفسهم فيها .. قبل قتالهم .. ومن كان بينه وبين المسلمين منهم عهد فيجب على المسلمين أن يتموا العهد ولا ينقضوه
    بالله عليكم هل هناك أكثر سماحة من دين الاسلام ؟!! ..
    يعني للتقريب . شخص يكرهك ويريد قتلك .. ويسعى جاهدا ليقتلك .. وانت تعطيه مهلة كي يبتعد عنك او يتراجع عن عدوانه ..كيف يُقال عنك انك دموي ؟!!!

    الرسول عليه الصلاة والسلام كان يقول لمشركي مكّة ” خلّوا بيني وبين الناس ” .. اي اتركوني أدعوا الناس ليتركوا عبادة الأصنام ويعبدوا الله .. لكن المشركين ما كانو يتركوه يفعل .. بل كانوا يحاربونه ويحشدون الحشود لقتله والقضاء على المسلمين ..
    ومع ذلك فالاسلام لم يرد عليهم بالمثل .. بل أعطاهم فرصة ليخرجوا من الارض التي لطالما سفكوا هم فيها الدماء … فأي سماحة أكثر من هذا ؟!!!

  21. وتسأل بكل وقاحة : هل الله يحب القتل ؟!!
    فعلا كما قال السيد المسيح ترين القشة في عين الآخرين .. ولا ترين الخشبة التي في عينك !!!!
    تتحدثين عن آيات هي في الحقيقة تدل على السماحة .. وتنسين الفظائع والمجازر التي قادها المسيح كما هو مثبت في كتابك المقدّس ؟!
    ماذا تقولين إذن بهذه النصوص ؟

    والحمير بحد السيف. (SVD)

    1Sm:15:2: 2 هكذا يقول رب الجنود.اني قد افتقدت ما عمل عماليق بإسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. (SVD)

    1Sm:15:3: 3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.

    1Sm:15:8: 8 وامسك اجاج ملك عماليق حيّا وحرّم جميع الشعب بحد السيف. (SVD)

    1Sm:15:9: 9 وعفا شاول والشعب عن اجاج وعن خيار الغنم والبقر والثنيان والخراف وعن كل الجيد ولم يرضوا ان يحرّموها.وكل الاملاك المحتقرة والمهزولة حرّموها (SVD)

    1Sm:15:10: 10. وكان كلام الرب الى صموئيل قائلا (SVD)

    1Sm:15:11: 11 ندمت على اني جعلت شاول ملكا لأنه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.فاغتاظ صموئيل وصرخ الى الرب الليل كله.

    من فرط قسوة الرب ندم وغضب على شاول لأنه عفى عن اجاج وبعض الحيوانات

    Hos:13:16: 16 تجازى السامرة لأنها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ (SVD)

    يا من تسألين هل الله يحب القتل … اقرأي كيف أن – المسيح – يقتل الاطفال والنساء والرضع والحيوانات .. أليست هذه أوامر الرب ؟! .. أليس الرب هو المسيح نفسه ؟!!!!
    ألا تستحون ؟!

  22. الا نجيل محراف …..وجود النسخ المختلفة تدل على وجود التحريف ..ولهذا كثير من النصارى تحصل لهم لخبطة وهذا بعترفهم …..

  23. مواطن مسلم انت قلت الآتي
    وأنا أقول لك: وما المشكلة في ذلك ؟ ان يحضن محمد رجلا من الخلف؟ لا مشكلة لحد الان ولكن عندما عرف الرجل الذي حظته من الخلف هو محمد فجعل لا يألو ما ألصق ظهره بصدر النبي هنا هي المشكلة كان عليه الاستدار وحظنه من الامام كما يفعل الرجال وليس الحضن من الوراء والصاق ظهره بصدره هنا هي المشكلة!! والعياذ بالله

    أرسلني الرسول في غداة باردة فأتيته و هو مع بعض نسائه في لحافه فأدخلني في اللحاف فصرنا ثلاثة . والعياذ بالله!! هل ستدخل معك رجل اخر في فراشك وانت مع زوجتك يا مواطن مسلم؟ والعياذ بالله.
    اما قولك على لَبْس محمد ملابس عاءشة عندما ياتيه الوحي بننا لا نفهم اللغة العربية.
    يا راجل شخص يلبس ملابس النساء كيف تُفهم وأي لغة عربية يراد ان تتقن؟؟ وما المشكلة في فهم هذه اللغة.؟

  24. المسمي نفسه مامون حتى DVD نقلتها يا راجل تنقل بلا فهم ولا ادراك ولا قراءة ولا دراسة تنقل بجهل
    كل الشبهات التي جءت بها ردها موجود في الإنترنيت لن اتعب نفسي واكتب سانقل ماذا قالوا دارسي تاريخ العهد القديم.
    اولا
    صموئيل 1 :15 عدد3
    فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.

    كان الكنعانيون سكان فلسطين اناس اشرار
    وكانوا يعبدون آلهة كثيرة ومن بينها ايل وبعل وعشيرة وعشتاروث وعنات وغيرها ومن عاداتهم الشريرة ذبح الاطفال والزنى فى معابدهم
    ولقد تأنى الله عليهم كثيراً ولم يعاقبهم وانتظر ان يتوبوا لاكثر من 430 سنة مدة اقامة بنى اسرائيل فى ارض مصر ” اما اقامة بني اسرائيل التي اقاموها في مصر فكانت اربع مئة و ثلاثين سنة” (خر 12 : 40)
    وقد قال الله لابراهيم
    ذنب الاموريين ليس الى الان كاملا. ( تك 15 : 16 )
    وانتظر الرب ان يتوبوا كل مدة وجود بنى اسرائيل فى مصر فلم يتوبوا واكتمل ذنبهم امام الله فحق عليهم العقاب بالهلاك واعطى ارضهم لبنى اسرائيل( تث 7 ) كما فعل ايام نوح ولوط
    تأديب الاله هو العدل ان لم يؤدب الله الفاسدين في الارض فأين عدل الله؟ وهذه الحروب لم تكن لنشر اليهودية كما هي في الاسلام.
    ويعلن الكتاب ان هذه الحروب عقاب من الله للاشرار وتطهير للارض من نجاساتهم.
    ان عاقب الله داعش الان هل ستقولون لماذا الله عاقب داعش مع العلم داعش تطبق ما فعله محمد والصحابة

  25. اما نقلك بجهل الاية التالية
    Hos:13:16: 16 تجازى السامرة لأنها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ (SVD)
    سفر هوشع 13

    16 تُجَازَىَ السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ.

    تُجَازَى بضم التاء وفتح الياء لانه مبني للغائب وليس تجازي فهي ليست صيغة امر. تُحَطَّمُ ايضا صيغة الغائب للمستقبل، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ وليس تَشُقٌ فهي للغائب للمستقبل.
    فتاكدنا انه ليس امر ولكن نبوة تحذيرية عن ما سيحدث في المستقبل
    وبالفعل اشور صعد علي السامرة وقتل كثيرين وسبى الباقيين كما يذكر سفر الملوك الثاني 16 و 17

    سفر الملوك الثاني 17: 6

    فِي السَّنَةِ التَّاسِعَةِ لِهُوشَعَ أَخَذَ مَلِكُ أَشُّورَ السَّامِرَةَ، وَسَبَى إِسْرَائِيلَ إِلَى أَشُّورَ وَأَسْكَنَهُمْ فِي حَلَحَ وَخَابُورَ نَهْرِ جُوزَانَ وَفِي مُدُنِ مَادِي.

    اذا هذا ما سيحصل لشعب الرب لأنهم ابتعدوا عن الله. وليس أمرا لهم بفعل ذالك.

  26. الان انا أطالب اي مسلم ان كان مامون او مواطن مسلم ان يقول لي شيءا واحد عمله داعش لم يفعله محمد او الصحابة او موجود في القران والسيرة. ولو شيء واحد.

  27. يبدو أن شباط قد أصبح يأتي في كانون الأول ( ديسمبر) فأصوات القطط بدأت تعلو وهي ……..

  28. وأنا أطالب أي مسيحي أن يعطينا ثلاث أمثلة في تاريخ المسيحية لأشياء أمر بها دينهم من السماحة والعفو فعلوها،، كل تاريخ أتباع الدين المسيحي من الدول المقتدرة عسكريا تاريخها حروب وسفك للدماء واغتصاب للحقوق ولم ينته الشرق الإسلامي من استعمارهم له إلا من بضع عشرات من السنين…إذا نظفتم قليلا لهنيهة فلا يعني أنكم تخلصتم من النجس إلى الأبد،، وآخر نجاسة أتباع الدين المسيحي احتلال الرئيس المؤمن بوش للعراق وما زال جنوده ينجسون أفغانستان إلى يومنا هذا….وما زالت ربيبتكم اسرائيل تدنس أرضا ليست لها….افهموها دينكم الذي تزعمونه في طرف وأفعالكم في الطرف النقيض……يخرب بيوتكم شو تيوس …أريناكم تاريخ انتشار دينكم وهمجية أجدادكم أثناء نشرهم لدين التسامح وما زلتم تتكلمون عن انتشار الإسلام….. لقد فهم آباؤكم آيات القتل في العهد القديم كما هي لا كما تحاولون أن تتبرؤوا منها بتفسيرها بما يتماشى مع جدالكم وطبقوها أي نعم وحقا وبلاريب وبدون شك وعلم اليقين بأبشع صورها، ٧ -١٥ مليون قتلوهم ذبحا واحدا واحدا تلو الآخر في أوربا وليس بصوارخ ذكية ولا قنابل نووية، فأين المسلمون من هذا الرقم المذهل ولو فعلوا ذلك لما قال لوبون وهو المؤرخ المسيحي أن العالم لم يعرف فاتحا أرحم من العرب ، ولوبون ولد ومات قبل داعش حتى لا تتهموه بأنه داعشي. ولو كان حيا لقال ماهكذا فعل محمد وأصحابه…فلقد كانت وصية رسول الله محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ووصية خلفائه للجيش(لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نخلاً ولا تحرقوهها)
    .4- وَعَنْ رَبَاحِ بْنِ رَبِيعٍ رضي الله عنه قَالَ: كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فِي غَزْوَةٍ، فَرَأَى النَّاسَ مُجْتَمِعِينَ عَلَى شَيْءٍ؛ فَبَعَثَ رَجُلاً فَقَالَ: انْظُرْ: عَلَامَ اجْتَمَعَ هَؤُلَاءِ؟ فَجَاءَ؛ فَقَالَ: عَلَى امْرَأَةٍ قَتِيلٍ ، فَقَالَ صلى الله عليه وسلم: مَا كَانَتْ هَذِهِ لِتُقَاتِلَ . قَالَ: وَعَلَى الْمُقَدِّمَةِ خالد بن الوليد رضي الله عنه؛ فَبَعَثَ رَجُلاً فَقَالَ: “قُلْ لِخَالِدٍ: لَا يَقْتُلَنَّ امْرَأَةً وَلا عَسِيفًا” ويعني أن المرأة لم تكن لتقاتل فلم قتلتموها….
    ولقد امتثل الجنود لتلك الوصايا ولذلك أنتم يا مسيحيي الشرق هنا أحرار تتنفسون وتملكون ولكم كنائسكم التي تتعبدون بها ، أحرار أم أنتم أحفاد سبايا وطئهن المسلمون بأ…….أحرار أن تعبدوا ما ومن تشاؤون وأحرار أن تدعدشونا ما شئتم ولكن أن تفتروا على أخلاق رسولنا صلى الله عليه بالتلميح أو التصريح كما فعل أو فعلت salwan فلستم أحرارا في ذلك وليعلم هذا أو هذه أننا لا ولن نسلوا عن مثل هذه الحقارة، وليعلم هذا أو هذه السلوان أن المشاعر الإنسانية السامية سمو الشمس في عليائها والتي جمعت بين محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه شيء لا يعرفه أصحاب الغرائز المتدنية أمثال هذا أو هذه السلوان……
    في سفر صموئيل الأول 15: 3 (فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا) أما هذه فليست وصية محمد صلى الله عليه وسلم…….بل وصية طبقها أولئك الذين نشروا المسيحية بالسيف على أتم وجه وما وجوهكم بأنصع من وجوههم ولا ضمائركم بأصحى من ضمائرهم وما ايديكم بأنظف من أيديهم ولو كان بأيديكم لفعلتم كما فعل الذين من قبلكم من أصحاب التسامح المركون على الرف للزينة وللجدال وللنفاق فقط ولفعلتم أكثر من داعش هذه فمقدار الحقد الذي بدا منكم لم يترك مكانا في قلوبكم لأي مشاعر أخرى.

  29. هاهاها…دين التسامح . روحوا اقرؤوا ما فعل المسيحيون بالمسيحيين المخالفين لمذهبهم قبل أن تتكلموا عما فعل الرسول وأصحابه يا بتوع أبو غريب الرئيس المؤمن بوش.
    يقولون المسيح عليه السلام لم يرفع سيفا ومحمد عليه الصلاة والسلام قاتل وغزى ، إذن تعترفون أن المسيح بشر فلا يقارن الرب بالبشر ، ولماذا يرفع الرب سيفا ليحارب أوما علمتم أن له جنود السماوات والأرض، وهل ترونها حلوة بحق الرب أن يضطر لحمل السيف وللقتال كعبيده ليقاتل عبيده الذين هو يحييهم ويميتهم…أين عقولكم يا عقيمي الفهم لقدرة الرب وكيف لم يأمر الرب بالقتال ، أوما قرأتم ذلك في كتبكم…أوما علمتم أن الله قد أمر موسى وقومه بالقتال فقالوا اذهب أنت وربك فقاتلا؟؟؟ فهل قال لهم روحوا تضربوا بأشكالكم فلست بحاجة لكم فنزل فقاتل !!! بل نكل بهم أن تاهوا في الصحراء وحين رفع عنهم غضبه لعدم القتال امتثلوا ودخلوا الأرض المقدسة مقاتلين ثم دخلها الصليبيون مقاتلين لا حاجين بيت المقدس، ومن قبل الصليبيين دخلها المسلمون وبأمر الله مقاتلين ولكن ممتثلين لوصية الرسول لجيوشه فما أحرقوا وما دمروا الكنائس لا البيوت ولا أراقوا دماء من لم يقاتلهم وإلى يومنا هذا وبعد عشرات السنين من ذهاب سلطة المسلمين في القدس ما زال مفتاح كنيسة القيامة بأيدي المسلمين كما كان منذ استسلامها لعمر ضي الله عنه وفي مثل هذه الأيام يقوم حفظة المفتاح من المسلمين بفتح الباب لمسيحيين المحتفلين بمولد المسيح عليه السلام ولولا أن المسلمين هناك كانوا دوما وعلى مر التاريخ يعاملونهم كما أوصى الإسلام ورسوله فأمن المسيحيون على أموالهم وأعراضهم وكنائسهم لما التزم المسيحيون بالعهدة العمرية بعد أن زالت عنهم سلطة المسلمين…أأولئك مسيحييون وأنتم يا حثالة المسيحيين ويا عرة المسيحية مسيحيون !!! تنكرون عصورا من الأمن والرخاء عاشها آباؤكم وأجدادكم بين المسلمين كما أوصى بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال من آذى ذميا فقد آذاني فجعل إيذاء أحدكم كإيذاءه صلى الله عليه وسلم ثم تفترون عليه يا حقيرين وأنتم ل تستحقون …يقولون يللي مابيجي تحتك تعال فوقوا……لقد غزى المسلمون بلادكم واستعبدوا آباءكم وسبوا نساءهم كما تقولون فأنتم عبيد أولاد سبايا وعبيد فحق عليكم قول المتنبي واستحققتموه بجدارة….
    لا تشتري العبد إلا والعصا معه……إن العبيد لأنجاس مناكيد…….
    وأضيف على قوله بــ ..
    فاضرب نهى بعصاك المستقيم عسى…..أن تستقيم ويجلوا عن نهى الدود
    وإذا نخزت فسلوان الذي(التي) اشتعلت …في قلبه(قلبها) النار وكل الحقد مكيود
    وليس يطفئ نار الحقد ذو أدب……وليس يعدل ذيل الك…ب..تمسيد
    وليس طلعت في منآى ولا وَزَر…..فالعبد عبد ولم يصلحه تهديد
    والأردنيُّ رمى بالشتم سيده…..وعاب سيدة فالحكم تقييد
    فالقيد يلجم أجسادا وألسنة……والعبد يحسد أنْ للحر تمجيد
    قد افتريتم على أخلاق ذي خلق…..لولا سماحته فالقيد تأبيد
    لم يأخذ المسلمون السبي قبلكمو،،،،فقد سبيتم، ولَوْ للتوّ مولود
    أم تحسبون جيوش الروم قد جُمعت….لغزونا بالهدى والسيف مغمود
    في الحرب نسبي ولكن كلما سنحت…لكم سبيتم وفي أمريكةَ السود
    من أين جاؤوا أمن إنجيل ذو خلق….عيسى عليه صلاة الله تمجيد
    حاشى فعيسى فوق فريتكم…….كتابه الحق والتعليم توحيد
    بل من أناجيلَ ما جاءت لكاتبها…وحيا فآنى لها عهد وتأكيد
    فليس يصدق من يدعو له ولدا……سبحانه،، ورسول الله محمود
    الله يلعنكم ما دمتمو نجسا……زيدوا قذارتكم ما شئتموا زيدوا

  30. الزميلة Salwan : أنت قلت ما يلي: ” ان يحضن محمد رجلا من الخلف؟ لا مشكلة لحد الان ”

    وأنا أقول لك: شكرا على اعترافك بأنه لا مشكلة في هذا الأمر لحد الآن وأنا شرحت لك المعنى وأنا اعترفت بأنه لحد الآن لا مشكلة .

    ثانيا: ولكنك قلت لي ما يلي: ” ولكن عندما عرف الرجل الذي حظته من الخلف هو محمد فجعل لا يألو ما ألصق ظهره بصدر النبي هنا هي المشكلة كان عليه الاستدار وحظنه من الامام كما يفعل الرجال وليس الحضن من الوراء والصاق ظهره بصدره هنا هي المشكلة!! والعياذ بالله ”

    وأنا أقول لك: ما يلي : أ- الحمد لله تعالى أنك اعترفت بأن الرجل لاصق ظهره بصدر النبي صلى الله عليه وسلم , فما المشكلة بأن ظهر رجل لاصق بصدر رجل آخر يمسك به من باب المزاح . فحتى في الطابور نجد أحيانا بأن صدر الرجل يكون لاصق بظهر رجل آخر من الزحمة فما المشكلة في ذلك .
    ب- أنت قلت ما يلي :” كان عليه الاستدار وحظنه من الامام كما يفعل الرجال ”
    وأنا أقول لك: أ- لأن الرسول كان ممسك به من ظهره مازحا . ب- وما قام به هذا الصحابي ليس عيبا عند الرجال فهذا الحدث حدث بالسوق وأمام الجميع وعادي جدا فليست مشكلة الإسلام بأن هناك من يحقد على الإسلام فلا يجد أي زلة عليه فيقوم ويدخل في نوايا الناس لتشويه صورهم فليست هذه مشكلة الإسلام أبدا . ج- هذه الشكوك لا يهتم بها الإسلام أبدا لأن الإسلام يأخذ شرعه من رب العباد . د- اسمعي قصة هذه الفتاة المسلمة التي قالتها لي حين كانت تعيش في أمريكا : تقول لي الفتاة بأنها كانت تسير من صديقتها المسلمة في السوق وهي تمسك يد صديقتها فإذا بأمريكية تسألهما إن كانتا سحاقيتان لأنهما يسيران يمسكان أيديهما مع بعض . الإسلام لا يهتم من شكوك الآخرين ولكن هل إسلاميا محرما أن تمسك الصديقة يد صديقتها ؟ الإجابة لا , إذن شكي كما يحلو لك فهذه مشكلتك أنت وليست مشكلة الإسلام .

    ثالثا: أنت قلت ما يلي :” أرسلني الرسول في غداة باردة فأتيته و هو مع بعض نسائه في لحافه فأدخلني في اللحاف فصرنا ثلاثة . والعياذ بالله!! هل ستدخل معك رجل اخر في فراشك وانت مع زوجتك يا مواطن مسلم؟ والعياذ بالله. |

    فأنا أقول لك: يظهر يا زميلتنا Salwan أنك لا تقرئين ردودي فقلت لك بأن هذه الرواية باطلة ولا تصح وشرحت لك سبب بطلانها فليس لي ذنب بأنك لا تقرئين ردودي .

    رابعا: أنت قلت لي ما يلي : ” اما قولك على لَبْس محمد ملابس عاءشة عندما ياتيه الوحي بننا لا نفهم اللغة العربية.يا راجل شخص يلبس ملابس النساء كيف تُفهم وأي لغة عربية يراد ان تتقن؟؟ وما المشكلة في فهم هذه اللغة.؟”

    وأنا قلت لك وشرحت لك وعرضت عليك شريط فيديو كامل يشرح لك خطأك ويفسر لك بالأدلة كل ما سألت عنه وبعدها أنت حرة وليس على الرسول إلا البلاغ المبين وقد بلغناك بإبانة بإذن الله تعالى وأنت بعدها حرة في تفكيرك.

  31. إلى الزميلة Salwan : الآن دوري في طرح الأسئلة عليك بعد أن أجبتك على أسئلتك, وسؤالي هو كالتالي :

    قبل بعثة الله تعالى للرسول محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام كنا نحن بين دينين سماويين هما الدين اليهودي والدين المسيحي فأحدهما يجزم بأن عيسى ابن زنا وأمه زانية وهو الدين اليهودي وأحدهما يجزم بأن عيسى ابن الله , فكيف ممكن أن نحل نحن هذه المشكلة والتناقض خاصة أن كلا الدينين دينين سماويين وكلاهما يجزم بخصوص عيسى بأمر يناقض الدين السماوي الآخر ؟ خاصة بأن الدين المسيحي يؤكد بأن اليهودية دين سماوي ويؤمن بها وبموسى عليه السلام في الوقت الذي يكذَب به اليهود الدين المسيحي ويؤكد بأنه دين مزيف وبأن مريم وعيسى كاذبان, يعني حتى حجة اليهود أقوى من حجة المسيحيين لأن المسيحيين يؤكدون بأن الدين اليهودي دين سماوي .

    والسؤال هو: كيف لنا أن نحكم ونفصل بين قول اليهود وقول المسيحيين بخصوص عيسى عليه السلام قبل أن يبعث الله تعالى محمدا برسالة الإسلام لنعرف من هم على الحق هل اليهود الذين يؤكدون بأن عيسى ابن زنا وهو وأمه كاذبين أو المسيحين الذين يؤكدون بأن عيسى ابن الله وهو وأمه صادقين وخاصة أن كلاهما دين سماوي؟

    انتظر ردك

  32. مواطن عربي مسلم
    اولا لأصحح لك بعض التعابير:
    لا يوجد شيء اسمه كان هنالك دينان سماويان اليهودية والمسيحية. نحن لا يوجد تعبير دين في الكتاب المقدس بل هنالك عقيدة الكتاب المقدس منذ سقوط ادم الله أراد خلاص الانسان من الموت الابدي. ان اعترفت بان هنالك أديان فأنت تعترف بوجود الاله متعددة.
    ثانيا لم يُتهم احد بان المسيح ابن زنى ان كان القران قد قالها فنحن لا نؤمن بالقران بل المسلمون اتهموا عاءشة بأنها زانية في حادثة الإفك.
    اما اليهود فانهم ينتظرون المسيح لحد هذه اللحظة وهم يؤمنون بنبوة المسيح لله أب انهم من نفس الطبيعة والجوهر واللاهوت عندما سال احد معلمي الشريعة اليهودية قاءلا للمسيح استحلفك بالله ان تقول لنا هل انت المسيح ابن الله الحي! اذا اليهود والمسيحيين يؤمنون بان المسيح هو ابن الله الحي. المشكلة ان اليهود لم يؤمنوا بان يسوع هو المسيح ليس كلهم بل أمن به كثيرا منهم. ولكن هل انت تؤمن بان المسيح قد جاء ام لا يا مواطن مسلم؟ والسؤال الثاني لك لماذا اليهودي لن يدخل الجنة مع انه يؤمن بان الله واحد اي بالتوحيد وهم اول الشعوب آمنوا بان الله واحد.
    اما قولك ان الله بعث محمد فلا أساس له من الصحة محمد جاء لأجل المال والنساء هو قال جعل رزقي تحت ضَل رمحي ان انه يسترزق من الرمح وسطوا على القوافل وسبي النساء كما فعل مع القبائل التي كانت حوله.
    ( عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ” أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ . حتَّى يَقُولُوا : لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، فَإِذَا قَالُوهَا عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إِلا بِحَقِّهَا وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ” .

  33. الزميلة Salwan : أنت قلت ما يلي : ” المشكلة ان اليهود لم يؤمنوا بان يسوع هو المسيح ليس كلهم بل أمن به كثيرا منهم”

    وأنا أقول لك: إذن أنت تعترفين بأن اليهود لم يؤمنوا به وأما قولك بل آمن به كثيرا فأنا أكلمك عن اليهود الذين كفروا ولا يزالون يكفرون بعيسى عليه السلام والذين يؤكدون بأنه ابن زنا وبأن أمه زانية , فهؤلاء من أكلمك أنا عنهم وهم بالملايين من أحبار وعلماء وعوام اليهود.

    ثانيا: أنت قلت ما يلي:” لم يُتهم احد بان المسيح ابن زنى ”
    وأنا أقول لك: هذا غير صحيح فاليهود يتهمون عيسى بأنه ابن زنا وارجعي للموسوعة اليهودية التي تؤكد بأن عيسى كان ابن زنا وأن الجندي الروماني بانديرا غرر بالسيدة مريم وأنجنبت عيسى – حاشاها – وكما أن مجموعة أخرى تقول بأن السيدة مريم كانت على علاقة مع يوسف النجار – حاشاها – والتلمود يصف السيدة مريم العذراء ـ حاشا لله ـ أنها عاهرة (harlot):
    She who was the descendant of princes and governors, played the harlot with carpenters. والتلمود يصف يسوع بإبن الزنا الذي ولد نتيجة علاقة غير شرعية.
    So-and-so is a bastard having been born from a forbidden union with a married woman
    ويذكر الفيلسوف اليوناني كلاسيوس أن أم يسوع إرتكبت الزنا مع بانديرا وأنجبت إبن الزنا يسوع وكانت تعيش في خزي وعار:

    Jesus had come from a village in Judea, and was the son of a poor Jewess who gained her living by the work of her own hands. His mother had been turned out of doors by her husband, who was a carpenter by trade, on being convicted of adultery [with a soldier named Panthéra]. Being thus driven away by her husband, and wandering about in disgrace, she gave birth to Jesus, a bastard. Jesus, on account of his poverty, was hired out to go to Egypt. While there he acquired certain (magical) powers which Egyptians pride themselves on possessing. He returned home highly elated at possessing these powers, and on the strength of them gave himself out to be a god.

    ثالثا: حتى الكثير من مفكري الغرب الآن يلمحون ومنهم من يؤكد بأن عيسى عليه السلام كان شاذا جنسيا – والعياذ بالله تعالى –

    وعليه أكرر سؤالي لك مرة أخرى :

    ( قبل بعثة الله تعالى للرسول محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام كنا نحن بين دينين سماويين هما الدين اليهودي والدين المسيحي فأحدهما يجزم بأن عيسى ابن زنا وأمه زانية وهو الدين اليهودي وأحدهما يجزم بأن عيسى ابن الله , فكيف ممكن أن نحل نحن هذه المشكلة والتناقض خاصة أن كلا الدينين دينين سماويين وكلاهما يجزم بخصوص عيسى بأمر يناقض الدين السماوي الآخر ؟ خاصة بأن الدين المسيحي يؤكد بأن اليهودية دين سماوي ويؤمن بها وبموسى عليه السلام في الوقت الذي يكذَب به اليهود الدين المسيحي ويؤكد بأنه دين مزيف وبأن مريم وعيسى كاذبان, يعني حتى حجة اليهود أقوى من حجة المسيحيين لأن المسيحيين يؤكدون بأن الدين اليهودي دين سماوي .

    والسؤال هو: كيف لنا أن نحكم ونفصل بين قول اليهود وقول المسيحيين بخصوص عيسى عليه السلام قبل أن يبعث الله تعالى محمدا برسالة الإسلام لنعرف من هم على الحق هل اليهود الذين يؤكدون بأن عيسى ابن زنا وهو وأمه كاذبين أو المسيحين الذين يؤكدون بأن عيسى ابن الله وهو وأمه صادقين وخاصة أن كلاهما دين سماوي؟

    انتظر ردك )

  34. الزميلة Salwan : إليكِ وإلى جميع النصارى بالصوت والصورة ماذا يقول هذا اليهودي عن عيسى عليه السلام في هذا الفيديو : ” A jew calling Jesus a bastard ” حيث يقول هذا اليهودي عن عيسى ما يلي : ” عيسى الغبي الولد غير الشرعي ” وإليك الفيديو لكي ترينه وتسمعيه بنفسك : (ملاحظة مهمة جدا: لا تسمعوا أول 19 ثانية من هذا الشريط لأن فيها معازف وموسيقى ) :

  35. أي شخص مسلم يسمع الفيديو مباشرة يلاحظ أنه نيشان غلط سهوا في كلمتين طبعا نتفهم ذلك فهو غير مسلم لكنه شيء مهم كثيرا بالنسبة لنا كمسلمين فالقرآن الكريم لم و لن يتغير بإذنه تعالى

    نحن فخورين بك و كم من واحد اهتدى من خلف الفضول و البحث
    أنت و الاعلامي جورج قرداحي و غيركم من المسيحيين الذين يؤمنون بوحدانية الله و أنتم أهل الكتاب على رأسنا
    وقد يكون الشخص مسلم و يدخل النار و كم من أهل الكتاب قد يدخل الجنة (فمن يدخل الجنة أمر لا يعلمه إلا الله)

    أما غيركم من المنافقين الذين يغيرون أجوبتهم (مرة يقولوا إن الله ثالث ثلاثة, مرة يقولوا ”الأب” هو الكل في الكل, مرة يقولواعيسى هو الله, مرة يقولوا روح القدس هي الشي الرئيسي تلعب كما تشاء فتصير تارة الأب و تصير تارة الابن و لكنها نفس الروح!!!!!!!)
    والعياذ بالله
    معادلة رياضية بسيطة
    هل 1 = 3 أو 3 = 1 ؟؟

    هم نفسهم مش فاهمين دينهم لهذا لا يستطيعون مناقشتنا !

  36. رسالة مني إلى الجميع على اختلاف دينهم:

    أولا: الزميلة غير المسلمة Salwan قالت لي بالحرف الواحد ما يلي: ” ” لم يُتهم احد بان المسيح ابن زنى ”

    ولكن الله تعالى أخبرني وأخبر الجميع في القرآن الكريم بأن اليهود اتهموا مريم عليها السلام بأنها زانية – حاشاها – حين قال تعالى ما يلي:” وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَاناً عَظِيماً ” والبهتان العظيم هو اتهام مريم عليها السلام بالزنا – حاشاها – وعليه فالله أخبرنا في القرآن عن أمر صحيح وصادق كانت تجهله الزميلة غير المسلمة Salwan وأما نحن المسلمون فكنا نعرف ذلك لأن الله تعالى أخبرنا به في القرآن والقرآن كلام الله الذي لا يأتيه الباطل مطلقا والذي يثبت بأنه الحق المبين كلما جادلنا الآخرون وعليه فقد عرضت على الزميلة غير المسلمة Salwan شريطا ليهودي يقول به عن عيسى عليه السلام: ” Jesus was a bastard ” أي عيسى كان ولدا غير شرعيا أي ولد زنا ويسميه بالغبي والابن غير الشرعي – حاشاه – فصدق قرآننا الحق وأخطئت الزميلة غير المسلمة Salwan لأنها على الباطل لأنها تتبع هذا الإنجيل المحرف المزيف أما نحن المسلمون فوالله ما أخبرنا الله تعالى في شئ في القرآن إلا الصدق والحقيقة من علام الغيوب .

    ثانيا: لولا أن الله تعالى أرسل محمد صلى الله عليه وسلم بالقرآن الحكيم لضعنا نحن في خصوص عيسى عليه السلام فدين سماوي يهودي يؤكد بأن عيسى ابن زنا ودين سماوي آخر وهو المسيحية يؤكد بأن عيسى عليه السلام كان ابن الله تعالى فمن نصدق نحن وكلاهما دينان سماويان هذا بالإضافة لبعض المفكرين الذين يلمحون وأحيانا يؤكدون بأن عيسى كان شاذا جنسيا – حاشاه – فلا بد من قول فصل بين الدينين وبين هذا الكلام المتناقض في عيسى عليه السلام فجاءت رسالة الإسلام فأخبرنا الله تعالى بحقيقة عيسى عليه السلام وبعد ذلك قال الله تعالى في القرآن الكريم ما يلي: ” ذلِكَ عيسَى ابنُ مَريَمَ قَولَ الحَقِّ الَّذي فيهِ يَمتَرونَ ﴿٣٤﴾ ما كانَ لِلَّـهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبحانَهُ إِذا قَضى أَمرًا فَإِنَّما يَقولُ لَهُ كُن فَيَكونُ ﴿٣٥﴾وَإِنَّ اللَّـهَ رَبّي وَرَبُّكُم فَاعبُدوهُ هـذا صِراطٌ مُستَقيمٌ﴿٣٦﴾ فَاختَلَفَ الأَحزابُ مِن بَينِهِم فَوَيلٌ لِلَّذينَ كَفَروا مِن مَشهَدِ يَومٍ عَظيمٍ ﴿٣٧﴾ ”

    ثالثا: شاهدوا واسمعوا هذا الفيديو لنشيدة تؤكد بأن عيسى ابن زنا – والعياذ بالله تعالى- فلولا أن الله تعالى أرسل لنا دين الإسلام وأرسل لنا رسول العالم كافة محمد صلى الله عليه وسلم بهذه الحقائق الموثقة لضعنا كما ضاع اليهود والنصارى وإليكم الشريط لكي تسمعونه :

  37. مواطن مسلم
    اولا هنالك الكثير من اليهود آمنوا بالمسيح من اهمهم تلاميذ المقربين الاثني عشر وايضاً الاثنين والسبعين. المسيح عندما كان يجول ويعلم كانت جموع كثيرة تتبعه وايضاً يقول الوحي الالهي في الانجيل المقدس في حادثة ان المسيح اطعم خمسة آلاف شخص كانوا يتبعونه أينما ذهب
    وايضاً في سفر اعمال الرسل ان في اول بشارة لبطرس الرسول أمن 3000 آلاف شخص. هذه في اول خطبة لبطرس الرسول مبشرا بيسوع الذي هو المسيح من اليهود
    ثانيا والشيئ الهام هو ان قرانك لم يقل ان اليهود ادعوا ذلك فيما بعد ميلاد المسيح بفتره طويله ولكن القران قال ان اليهود اتهموا العذراء اثناء الحمل المقدس واول ما ولدت والمسيح طفل صغير حديث الولاده وان اتهامهم كان موجه لميرم وليس للمسيح في كبره او بعد لهذا انت مطالب ان تاتني بنص من الانجيل المقدس يُتهم العذراء بما تقوله وليس بكتب كتبت بعد المسيح بقرون وكتبها بعض اليهود كاذبين مدلسين لان المسيحية كانت قد انتشرت انتشارا واسعا فحاربوها بشتة انواع الأسلحة منها التدليس والكذب. السوال هنا هل أناس من اليهود او غير اليهود الذين عاشروا المسيح والذين كانوا معه اتهموه بهذه الاتهمات الباطلة كما ادع القران ؟ هاتي دليلك!؟ وهل سنهتم او تؤخذ هذه الكتب التي كتبها بشر بقرون بحقد وتكون الأساس ام ان الأساس هي الكتب المقدسة عند اليهود؟ حيث يقول الوحي كتب اليهود المقدس آية (ر إشعياء 7: 14
    وَلكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ «عِمَّانُوئِيلَ» هذا ما يهمنا نحن!
    اما الناس الذين عاشروا المسيح قالوا

    إنجيل متى 13: 55
    أَلَيْسَ هذَا ابْنَ النَّجَّارِ؟ أَلَيْسَتْ أُمُّهُ تُدْعَى مَرْيَمَ، وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟

    إنجيل لوقا 3: 23
    وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً، وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ، بْنِ هَالِي،

    إنجيل لوقا 4: 22
    وَكَانَ الْجَمِيعُ يَشْهَدُونَ لَهُ وَيَتَعَجَّبُونَ مِنْ كَلِمَاتِ النِّعْمَةِ الْخَارِجَةِ مِنْ فَمِهِ، وَيَقُولُونَ: «أَلَيْسَ هذَا ابْنَ يُوسُفَ؟»
    اذا هنا لم يدعي احد اثناء ولادة المسيح باي ادعاء كما قاله القران كاذبا وهنا أثبتنا زيف القران وكذبه

    والآن لم تجبني يا مواطن على سوالي
    الاول لماذا اليهود سيدخلون النار مع انهم يؤمنون بالتوحيد ويشهدون ان لا الله الا الله؟ وهم اول الشعوب الذين عرفوا الله.
    ثانيا ما الشيء الذين فعلته داعش لم يفعلوه محمد والصحابة من كتب التراث والقران؟

  38. والان سنوى من الكتب الاسلامية ماذا يقال عن محمد ابن من هو.
    السيرة الحلبية باب تزويج عبد الله أبي النبي صلعم آمنة أمه صلعم وحفر زمزم
    فكان تزوج عبد المطلب (ابو حمزة)وتزوج عبد الله (ابو محمد) في مجلس واحد”.
    فقد تزوج أبواهما في يوم واحد.
    ومات أبو محمد [عبد الله] بعد شهور من زواجه.
    فلابد أن يكون حمزة من عمر محمد أو أصغر منه
    ويستحيل أن يكون حمزة أكبر من محمد [لموت أبي محمد عبد الله في نفس عام زواجه].
    في كتاب (عيون الأثر في المغازي والسير لأبن سيد الناس باب تسميته)
    “ذكر الزبير أن حمزة أكبر من النبي صلعم بأربع سنين”
    كيف يكون حمزة اكبر من محمد بأربع سنوات وأبو حمزة وأبو محمد تزوجوا في مجلس واحد ومات أبو محمد [عبد الله] بعد شهور من زواجه. فسر لي هذا يا مواطن مسلم لهذا الشرع يقول ان الجنين يبقى في بطن أمه اربعة سنين كتب التراث الاسلامي فضيحتكم يا مواطن مسلم. وليس كتب اليهود ولا المسيحيين. انها كتبكم انتم المسلميين.
    مرجع اخر كتاب (الإصابة في تمييز الصحابة لأبن حجر العسقلاني باب حمزة) يقول: “ولد حمزة قبل النبي صلعم بسنتين وقيل بأربع
    كيف هذا؟ هذا من كتب التراث الاسلامي والعباذ بالله
    مرجع اخر كتاب (الطبقات الكبرى لابن سعد باب الطبقة الأولى) قال: “قتل حمزة يوم أحد وهو ابن تسع وخمسين سنة وكان اكبر من رسول الله بأربع سنين قتله وحشي بن حرب وشق بطنه ..
    هذه كتب إسلامية يا مواطن مسلم كلها تقول ان محمد جاء بعد اربعة سنوات من موت ابيه!!

    كما اتهم المسلمون عاءشة بالزنى في حادثة الإفك هذا كان في زمن محمد وعائشة وايس بعدها بقرون وايضاً اتهموا ماريازالقبطية بالزنى لانه كان هنالك شكوك بان ابراهيم لم يكن ابن محمد الشرعي.

  39. الشيخ علي جمعة يقول ان مدة الحمل اربعة سنوات شرعا لماذا يا ترى اربع سنوات يا مواطن مسلم؟ هل لان محمد ولد من آمنة بعد موت ابيه بأربع سنين كما اثبت اعلاه؟ الله اعلم.

  40. ما هي مشكلة بورما و المسلمين فيها . ؟؟؟
    القصه باختصار :
    دولةٌ مستقله اسمها أراكان بها ثلاثة ملايين مسلم
    بدء من خلالهم ينتشر الاسلام في دولة مُجاورة اسمها بورما ذات الاغلبيه البوذيه
    في عام 1784 اي قبل مائتين وثلاثين سنة حقَدَ البوذيون على المسلمين في اراكان فحاربوها وقتلوا المسلمين فيها وفعلوا بهم الافاعيل وضموا اراكان لبورما وغيروا اسمها ل (ميـنمار) واصبحت جزءً من بورما واصبح المسلمون بعد ان كانوا في دوله مستقله اصبحوا أقليّة ( عددهم ثلاث او اربع ملايين) والاغلبيه بوذيه وعددهم خمسون مليون
    كَوَّنَ المسلمون قرى مستقلةً لهم يعيشون فيها ويتاجرون و فيها جمعيات تكفل دعاتَهم ومساجدَهم
    صار هؤلاء البورميون البوذيون يهجمون على قرى المسلمين ليخرجوهم من ديارهم.
    و قبل فترةٍ ليست بالبعيدة وَقَعت مذبحةٌ مروِّعة ، حيث اعترضت مجموعةٌ من البوذيين الشرسين حافله تُقِلُّ عشرةً مِن الدعاة من حفظة القرأن الذين كانوا يطوفون على القرى المسلمه يحفظونهم القرأن ويدعونهم الى الله تعالى ويزوجوهم ويعلموهم شؤون دينهم
    اعترضت هذه المجموعة البائسة حافلةَ الدعاة ، و اخذوا يخرجونهم ويضربونهم ضربا مبرحا ثم جعلوا يعبثون في اجسادهم بالسكاكين ، ثم أخذوا يربطون لسان الواحد منهم وينزعونه من حلقه من غيرما شفقة او رحمة ، كل ذلك فقط لحقدهم الدفين لانهم كانوا يدعون الى الله ويعلمون الناس الدين والقرأن
    ثم جعلوا يطعنون الدعاه بالسكاكين ويقطعون ايديهم وارجلهم حتى ماتوا واحدا تلو الاخر
    فثار المسلمون دفاعا عن دعاتهم وعن ائمة مساجدهم وخطبائهم
    فاقبل البوذيون عليهم وبدؤا يُحرِّقون القريةَ تلو الأخرى حتى وصل عدد البيوت المحروقة إلى 2600بيتاً ، مات فيها من مات وفر من فر ، ونزح من هذه القرى 90الف عن طريق البحر والبر ولا يزال الذبح والقتل في المسلمين مستمراً .
    كلنا يسأل نفسه ماذا يفعل لهم
    واجبك نحوهم الان شيئان:
    اولا ان تدعوا لهم
    ثانيا ان تعرف الناس بقضيتهم وتنشرها بين الناس بكافة الطرق
    ——————————————————-
    copy

  41. إلى المدعو سلوان .. وأعتقد أنه شخص قديم كنت قد أخرسته بغير هذا الاسم فجاء باسم آخر ..
    يأتينا برويات من كتب التراث ليشكك في نسب الرسول عليه الصلاة والسلام .. ومن هنا تُدرك مدى غباء وبلادة وجهل هؤلاء البشر ..
    فكتب التراث هذه ليست كتب صحاح .. فهي لا تضمن الأحاديث الصحيحة فقط .. بل هي تضم روايات ضعيفة ..وبالتالي لا يمكن اعتبار هذه الكتب مصدر لتقرير أي حقيقة …وهذه الاحاديث التي ذكرها من السيرة الحلبية وغيرها هي أحاديث ضعيفة السند .. شانها شان أغلب الاحاديث التي تتناول الفترة الجاهلية .. أي قبل بعثة الرسول عليه الصلاة والسلام ..فكل الروايات التي تتحدث عن الفترة الجاهلية تكون مبدوئة بعبارات : يزعمون أن ،،، هذا ما بلغنا من أمر كذا ….. ذُكر لي … وغير ذلك .. فكيف يمكن أن نقرر أمر نسب الرسول عليه الصلاة والسلام من هكذا روايات ؟!!

    ثانياً .. إذا كان نسب الرسول فعلا كما يدّعي هذا الكذاب … فكيف يسكت كفّار قريش عن هذا ؟!! ..وهم أشد الناس عدواة للرسول عليه الصلاة والسلام .. أمعقول أنهم ما كانوا يعرفون ؟!! لماذا لم يُعايروه بنسبه لينفض عنه أصحابه وينتهي أمر هذا الدين الذي كان يُقلقهم ؟!!
    بالعكــــس .. عندما سأل قيصر الروم أبو سفيان عند نسب رسول الله أجابهم بأنه من خير الناس نسباً .. وكان أبو سفيان يومها مشركاً ..!!!!!!

  42. حداري من التجاوزات يا أحفاد أبا جهل!!!!

    قصة أبا جهل والرسول عليه الصلاة والسلام:
    كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد الصلاة عند الكعبة فقال له ابو جهل : يا محمد اذا سجدت عند الكعبة فسوف ادوس على رأسك فلم يطعه رسول الله عليه الصلاة والسلام فتوجه الرسول الى الكعبة ليصلّي فقال ابا جهل مرّة اخرى: يا محمد اذا سجدت عند الكعبة فسوف ادعوا جميع اهل قريش ليروا كيف سأدوس على راسك ولم يطعه الرسول وبدء بالصلاة فدعا ابا جهل اهل قريش فعندما سجد رسول الله ذهب اليه ابا جهل فعندما اقترب ابا جهل من الرسول وقف صامتا ساكنا لا يتحرك ثم بدأ بالرجوع فقالوا اهل قريش يا ابا جهل ها هو الرسول لم لم تدس على راسه وتراجعت؟؟
    قال ابا جهل: لو رأيتم ما رأيته انا لبكيتم دماً قالوا: وما رأيت يا ابا جهل؟؟
    قال: إن بيني وبينه خندقاً من نار وهولاً وأجنحة،
    قال رسول الله صلى عليه وسلم : ” لو فعل لأخذته الملائكة عياناً ”
    ..
    تفسير الايات :
    امر ابا جهل بدعوة قريش بقوله تعالى” فليدع نادية”
    فرد عليه رب العالمين اذا جمعت اهل قريش فسوف اجمع ملائكة العذاب ليمنعوك بقوله تعالى “سندع الزبانيه”
    فقال الله لرسوله اسجد ولا تطعه وسوف احميك بقوله تعالى “كلا لا تطعه واسجد واقترب

    عليه الصلاة والسلام
    سبحان الله

  43. نأتي الآن إلى نسب السيد المسيح كما مذكور في انجيل متّى :

    {{هَذَا سِجِلُّ نَسَبِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْرَاهِيمَ: 2إِبْرَاهِيمُ أَنْجَبَ إِسْحقَ. وَإِسْحقُ أَنْجَبَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا أَنْجَبَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ أَنْجَبَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ أَنْجَبَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ أَنْجَبَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ أَنْجَبَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ أَنْجَبَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ أَنْجَبَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ أَنْجَبَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ أَنْجَبَ يَسَّى. 6وَيَسَّى أَنْجَبَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ أَنْجَبَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي كَانَتْ زَوْجَةً لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ أَنْجَبَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ أَنْجَبَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا أَنْجَبَ آسَا. 8وَآسَا أَنْجَبَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ أَنْجَبَ يُورَامَ. وَيُورَامُ أَنْجَبَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا أَنْجَبَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ أَنْجَبَ أَحَازَ. وَأَحَازُ أَنْجَبَ حِزْقِيَّا. 10وَحِزْقِيَّا أَنْجَبَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى أَنْجَبَ آمُونَ. وَآمُونُ أَنْجَبَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا أَنْجَبَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ فِي أَثْنَاءِ السَّبْيِ إِلَى بَابِلَ. 12وَبَعْدَ السَّبْيِ إِلَى بَابِلَ، يَكُنْيَا أَنْجَبَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ أَنْجَبَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ أَنْجَبَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ أَنْجَبَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ أَنْجَبَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ أَنْجَبَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ أَنْجَبَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ أَنْجَبَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ أَنْجَبَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ أَنْجَبَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ أَنْجَبَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ. 17فَجُمْلَةُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْرَاهِيمَ إِلَى دَاوُدَ }}

    نلاحظ في هذا النسب ورود أسماء ثلاث نسوة .. والنسوة الثلاث ( زانـــيات )
    1- ثامار : امرأة زانـــية .. أنجبت فارص وهو أحد أجداد المسيح من زنــاها بحماها يهوذا بن يعقوب كما هو وارد في سفر التكوين
    2- راحاب : وهي كذلك امرأة زانـــية كما هو مذكور في الكتاب المقدس [ فارسل يشوع بن نون من شطّيم رجلين جاسوسين سرّا قائلا اذهبا انظرا الأرض واريحا.فذهبا ودخلا بيت امرأة زانية اسمها راحاب واضطجعا هناك( سفر يشوع 2:1 )
    3 – بثشبع زَوْجَةً أوريا الحثي كذلك هي زانــــية .. زنـــا بها داوود كما هو مذكور في سفر الملوك

    سبحان الله .. لو قرأنا العهد القديم من كتابهم المقدّس لوجدنا الكل يــــزني بالكل !!!!
    فانظروا مثلاً إلى أهل وعشيرة يسوع ماذا يقول عنها الكتاب المقدس :
    قضاة 19: 1
    و في تلك الايام حين لم يكن ملك في اسرائيل كان رجل لاوي متغربا … اتخذ له امراة سرية من بيت لحم يهوذا ، فزنت عليه سريته و ذهبت من عنده الى بيت ابيها … فقام رجلها (ديــوث) و سار وراءها ليطيب قلبها و يردها … ثم قام الرجل للذهاب هو و سريته … فذهب إلى جبعة التي لبنيامين (شعب الله)… فلم يضمهم احد الى بيته للمبيت إلا شيخ مسن… إذا برجال المدينة رجال بليعال احاطوا بالبيت قائلين اخرج الرجل الذي دخل بيتك فنعرفه ، فخرج الشيخ وقال لهم لا يا اخوتي لا تفعلوا شرا بعدما دخل هذا الرجل بيتي لا تفعلوا هذه القباحة .قال الشيخ لرجال المدينة : هوذا ابنتي العذراء و سريته دعوني اخرجهما فاذلوهما و افعلوا بهما ما يحسن في اعينكم و اما هذا الرجل فلا تعملوا به هذا الامر القبيح ، فامسك الرجل سريته و اخرجها اليهم خارجا فعرفوها و تعللوا بها (حفلة جنسية) الليل كله الى الصباح و عند طلوع الفجر اطلقوها ، فأخذها الرجل وخرج من المدينة وعاد إلى بيته و اخذ السكين و امسك سريته و قطعها مع عظامها الى اثنتي عشرة قطعة و ارسلها الى جميع تخوم اسرائيل .

    هؤلاء هو أجداد يـــسوع ..

    اكثر من ذلك … في كتابهم المقدّس .. ابنة النبي لوط وهي إحدى جدات يسوع تـــزني مع أبيها !!! :

    تكوين 19: 31
    و قالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ و ليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض ، هلم نسقي ابانا خمرا و نضطجع معه فنحيي من ابينا نسلا ، فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة و دخلت البكر و اضطجعت مع ابيها و لم يعلم باضطجاعها و لا بقيامها ….. فولدت البكر ابنا و دعت اسمه مواب و هو ابو الموابيين الى اليوم ، والصغيرة ايضا ولدت ابنا و دعت اسمه بن عمي و هو ابو بني عمون الى اليوم

  44. إلى الزميلة النصرانية Salwan : أنت لم تجيبني على سؤالي حتى الآن فاسمحي لي أن أكرره عليك مرة أخرى وانتظر منك الإجابة عليه خاصة بعد أن عرضت عليك أنا ما يقوله اليهود في أن سيدنا عيسى ابن زنا – والعياذ بالله تعالى- بعد أن أنكرت أنت ذلك سابقا. وإليك سؤالي مرة أخرى وانتظر منك الإجابة عليه :

    ( قبل بعثة الله تعالى للرسول محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام كنا نحن بين دينين سماويين هما الدين اليهودي والدين المسيحي فأحدهما يجزم بأن عيسى ابن زنا وأمه زانية وهو الدين اليهودي وأحدهما يجزم بأن عيسى ابن الله , فكيف ممكن أن نحل نحن هذه المشكلة والتناقض خاصة أن كلا الدينين دينين سماويين وكلاهما يجزم بخصوص عيسى بأمر يناقض الدين السماوي الآخر ؟ خاصة بأن الدين المسيحي يؤكد بأن اليهودية دين سماوي ويؤمن بها وبموسى عليه السلام في الوقت الذي يكذَب به اليهود الدين المسيحي ويؤكد بأنه دين مزيف وبأن مريم وعيسى كاذبان, يعني حتى حجة اليهود أقوى من حجة المسيحيين لأن المسيحيين يؤكدون بأن الدين اليهودي دين سماوي ) .

    والسؤال هو: كيف لنا أن نحكم ونفصل بين قول اليهود وقول المسيحيين بخصوص عيسى عليه السلام قبل أن يبعث الله تعالى محمدا برسالة الإسلام لنعرف من هم على الحق هل اليهود الذين يؤكدون بأن عيسى ابن زنا وهو وأمه كاذبين أو المسيحين الذين يؤكدون بأن عيسى ابن الله وهو وأمه صادقين وخاصة أن كلاهما دين سماوي؟

    انتظر ردك على سؤالي

  45. الى مواطن مسلم انا قمت بالجواب عن سؤالك وأثبت بان القران كذب وانه لا احد من اليهود الذي عاشروا المسيح اتهمه باشياء قبيحة فالشيء الذي تطلبه لا وجود له فبماذا أرد؟
    ثانيا انت لم تجب عن سوالي عن ان محمد جاء بعد موت ابيه 4 سنين الشخص المسمي نفسه مامون قال ان الأحاديث ضعيفة مع العلم نحن لم نذكر اي حديث بل التحليلات التي استنبطنلها بان ابو محمد وأبو حمزا تزوجوا في نفس المجلس ومات ابو محمد بشهور قليلة بعد الزواج فكيف ان حمزة اكبر من محمد بأربع سنوات؟ والدليل ان الشرع يقول على لسان شيخ الأزهر الجنين يبقى في بطن أمه اربع سنين! فأين الحديث؟
    ثالثا اين ردّك بان المسلمين اتهموا عاءشة باالزنى؟ وايضاً اتهام بان ابراهيم ليس ابن محمد؟؟
    وأين جوابكم يا مسلمين بان داعش لا تمثل الاسلام ان تعطني أشياء فعلها داعش لم يفعلها محمد او الصحابة وليست موجودة في السنه او القران؟
    وأين جوابك يا مواطن مسلم عن لماذا اليهود لن يدخلوا الجنة مع انهم يؤمنون بالتوحيد؟
    انتظر ردودكم.

  46. إلى النصرانية Salwan:

    أولا: أبدا أنت لم تقوم بالإجابة على سؤالي مطلقا بل أنت نفيت أن يكون هناك من يتهم عيسى بن مريم بأنه ابن زنا قائلة لي بالحرف الواحد ما يلي: ” ” لم يُتهم احد بان المسيح ابن زنى” ولذلك جلبت أنا لك ما يؤكد كلامي من الموسوعة اليهودية التي تسمي عيسى بابن الزنا وجلبت لك بالصوت والصورة يهودي يتهم عيسى بأنه غبي وابن زنا – حاشاه – وبعدها أخذت أنت تضيعين سؤالي بطرح أسئلة جديدة لكي تتهربي من الإجابة على سؤالي .

    ثانيا: أنت سألتي عن رواية عن الرسول صلى الله عليه وسلم وأنا أثبت لك بأن الرواية باطلة ولا تصح فانتقلت أنت لرواية أخرى فرددت أنا عليها بالأدلة وشرحتها لك وعرضت لك شرح مفصل بالأدلة ثم وضعت أنت رواية ثالثة وشرحتها لك وشرحت المقصود منها بالتفصيل وبالأدلة وبعدها طرحت أنا عليك سؤالي بخصوص اتهام اليهود بأن عيسى ابن زنا – حاشاه – فإذا بك تنكرين ذلك قائلة لي بالحرف الواحد ما يلي : ” لم يُتهم احد بان المسيح ابن زنى” وبناء عليه لم تجيبي على سؤالي ثم أنا أثبت لك بأن اليهود يتهمون عيسى أنه ابن زنا ووضعت لك الأدلة بالصوت والصوت ووضعت لك أدلة من الموسوعة اليهودية فإذا بك تسأليني لماذا لا يدخل اليهود الجنة عندكم !!! ما هذا يا زميلتنا النصرانية فأنا أجبتك على كل أسئلتك فأين الإجابة على سؤالي أنا ؟؟؟!! أنت لم تجيب على سؤالي بحجة أنه لا يوجد من يتهم عيسى بأنه ابن زنا وأنا وضعت لك الأدلة على اتهامه بأنه ابن زنا من اليهود فأين الإجابة على سؤالي بعد أن وضعت لك الدليل على صدق كلامي ؟؟؟!!!

    ثالثا: وعليه أكرر لك سؤالي مرة أخرى وإليك السؤال وانتظر الإجابة منك :

    ( قبل بعثة الله تعالى للرسول محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام كنا نحن بين دينين سماويين هما الدين اليهودي والدين المسيحي فأحدهما يجزم بأن عيسى ابن زنا وأمه زانية وهو الدين اليهودي وأحدهما يجزم بأن عيسى ابن الله , فكيف ممكن أن نحل نحن هذه المشكلة والتناقض خاصة أن كلا الدينين دينين سماويين وكلاهما يجزم بخصوص عيسى بأمر يناقض الدين السماوي الآخر ؟ خاصة بأن الدين المسيحي يؤكد بأن اليهودية دين سماوي ويؤمن بها وبموسى عليه السلام في الوقت الذي يكذَب به اليهود الدين المسيحي ويؤكد بأنه دين مزيف وبأن مريم وعيسى كاذبان, يعني حتى حجة اليهود أقوى من حجة المسيحيين لأن المسيحيين يؤكدون بأن الدين اليهودي دين سماوي ) .

    والسؤال هو: كيف لنا أن نحكم ونفصل بين قول اليهود وقول المسيحيين بخصوص عيسى عليه السلام قبل أن يبعث الله تعالى محمدا برسالة الإسلام لنعرف من هم على الحق هل اليهود الذين يؤكدون بأن عيسى ابن زنا وهو وأمه كاذبين أو المسيحين الذين يؤكدون بأن عيسى ابن الله وهو وأمه صادقين وخاصة أن كلاهما دين سماوي؟

    انتظر ردك على سؤالي

  47. -تعلمت أن النقاش والجدال ,خاصة مع الجهلة,مثل مواطن عربي مسلم وsaleemوAmouna مضيعة للوقت .
    -اعقل الناس اكثرهم صمتا

    1. صحيح ((اعقل الناس اكثرهم صمتا )) لكن ما شفنا شئ من العقل والصمت لك أكثر من أسبوعين ليل نهار وأنت على نفس الأسطوانة ……
      ثانية الله يهديك …..

  48. الراجل دا دماغو تخينه اوي, يجاوبوه ويرجع يعيد نفس السؤال تاني وتالت ورابع .يبني عندك زهايمر والا ايه؟ نصيحه اخويه روح راجع دكتور ادمغة.

  49. إلى الزميلة النصرانية Salwan: دعيني آخذك معي خطوة خطوة :

    الخطوة الأولى: أنا سألتك سؤالا محددا وكان جزاءا من سؤالي هو كالتالي: ” نحن بين دينين سماويين هما الدين اليهودي والدين المسيحي فأحدهما يجزم بأن عيسى ابن زنا وأمه زانية وهو الدين اليهودي …………… الخ ”

    الخطوة الثانية: فكان ردك أنت على سؤالي يا Salwan بالحرف الواحد ما يلي:” ” لم يُتهم احد بان المسيح ابن زنى ” لذلك لم تجيبي على سؤالي بحجة أنه لم يتهم أحد بأن المسيح ابن زنا فأنت أنكرت هذا الأمر ونفيتيه لذلك لم تجيبي على سؤالي اعتقادا منك بأنه لم يتهم أحد المسيح بأنه ابن زنا .

    الخطوة الثالثة: قمت أنا وجلبت لك الدليل المقروء من الموسوعة اليهودية التي تثبت بأن عيسى ابن زنا – والعياذ بالله تعالى – وأن أمه مريم كانت عاهرة – والعياذ بالله تعالى – وكانت على علاقة غير شرعية بجندي روماني اسمه بانديرا – حاشاها – وقصصت لك الفقرة بالحرف الواحد ووضعتها لك كدليل موثق على أن اليهود يتهمون عيسى بأنه ابن زنا – حاشاه – .

    الخطوة الرابعة : وفوق هذا الدليل المقروء وضعت لك أدلة بالصوت والصورة ليهودي من طلبة العلم اليهودي وهو يقول بصوته وصورته بأن عيسى غبي وابن زنا وابن غير شرعي لكي ترين بنفسك ما يقوله اليهود في عيسى ابن مريم ووضعت لك نشيدة يغنونها على أن عيسى ابن زنا – حاشاه – ثم طلبت منك الإجابة على سؤالي فما كان منك إلا أنك قلت بأنك أجبت عليه وأنت أصلا لم تجيب عليه لأنك أنكرت أن يكون هناك من اتهم عيسى بالزنا .

    الخطوة الخامسة: فجأة وبعد أثبت لك بالأدلة المكتوبة والصوتية والمرئية بأن اليهود يتهمون عيسى بأنه ابن زنا انتقلت أنت لأسئلة أخرى دون أن تجيبي على سؤالي الذي أنكرتيه أنت قبل أن أجلب لك الأدلة الموثقة , فأين الإجابة على سؤالي يا زميلتنا النصرانية Salwan .

    الخطوة السادسة: أكرر عليك يا زميلتنا النصرانية Salwan سؤالي مرة أخرى وأطالبك بالرد عليه كما رددت أنا على أسئلة والروايات التي وضعتها بالأدلة فلا يجوز أن تسألي ونحن نجيبك بالأدلة ثم لا تجيبين على سؤال واحد من أسئلتي وإليك السؤال مرة أخرى بعد أن قدمت لك الأدلة على صدق سؤالي وصحته :

    ( قبل بعثة الله تعالى للرسول محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام كنا نحن بين دينين سماويين هما الدين اليهودي والدين المسيحي فأحدهما يجزم بأن عيسى ابن زنا وأمه زانية وهو الدين اليهودي وأحدهما يجزم بأن عيسى ابن الله , فكيف ممكن أن نحل نحن هذه المشكلة والتناقض خاصة أن كلا الدينين دينين سماويين وكلاهما يجزم بخصوص عيسى بأمر يناقض الدين السماوي الآخر ؟ خاصة بأن الدين المسيحي يؤكد بأن اليهودية دين سماوي ويؤمن بها وبموسى عليه السلام في الوقت الذي يكذَب به اليهود الدين المسيحي ويؤكد بأنه دين مزيف وبأن مريم وعيسى كاذبان, يعني حتى حجة اليهود أقوى من حجة المسيحيين لأن المسيحيين يؤكدون بأن الدين اليهودي دين سماوي ) .

    والسؤال هو: كيف لنا أن نحكم ونفصل بين قول اليهود وقول المسيحيين بخصوص عيسى عليه السلام قبل أن يبعث الله تعالى محمدا برسالة الإسلام لنعرف من هم على الحق هل اليهود الذين يؤكدون بأن عيسى ابن زنا وهو وأمه كاذبين أو المسيحين الذين يؤكدون بأن عيسى ابن الله وهو وأمه صادقين وخاصة أن كلاهما دين سماوي؟

    انتظر ردك على سؤالي

  50. الزميلة النصرانية noha: أنت أيضا لم تجيبي على سؤالي فاسمحي لي أن أكرره عليك مرة أخرى وانتظر منك الإجابة:

    زميلتنا noha : أنت ذكرت الآية الكريمة التالية : ” قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) ”

    وأنا سأسألك سؤالين حاليا ثم سأستمر بنقاشك بإذن الله تعالى :

    السؤال الأول: لماذا قال الله تعالى في الآية الكريمة ” قاتلوا ” ولم يقل ” اقتلوا ” ؟

    السؤال الثاني: ممكن أن تكتبي لنا سبب نزول هذه الآية الكريمة يا زميلتنا noha ؟

    انتظر ردك على السؤالين ثم سوف نستمر بالمناقشة بإذن الله تعالى

  51. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه, مش قلتلكو ده دماغو تخينه

  52. إلى الزميلة النصرانية noha : أنت قلت عني هذه العبارة التالية:” عمري مشفتش ومسمعتش ومش حشوف ناس غبية زيك ”

    وأنا أسألك: ألا تزعمين أنت بأنك تتبعين المسيح عليه السلام , فهل المسيح هو الذي علمك أن تقولي لمن يخالفك الرأي بأنه من الناس الغبية ؟ أنتم يا نصارى تزعمون بأن دينكم دين الرحمة والتسامح ومع ذلك لم أجدك متسامحة مع من يخالفك الرأي يا زميلتي النصرانية noha فأي مسيح الذي تزعمين اتباعه ؟؟ هل المسيحية هي التي علمتك بأن تقولي لمن يخالفك الرأي بأنه غبي وبأن دماغه تخينة وبأن تستهزئي وتسخري منه ؟؟؟ هل هذه تعاليم المسيحية التي تفاخرين أنت بها يا زميلتي النصرانية noha ؟ انتظر ردك على سؤالي هذا

    عموما: زميلتي النصرانية noha: أنت لم تجيبي حتى الآن على سؤالي فاسمحي لي أن أكرره عليك مرة أخرى وانتظر منك الإجابة:

    زميلتنا noha : أنت ذكرت الآية الكريمة التالية : ” قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) ”

    وأنا سأسألك سؤالين حاليا ثم سأستمر بنقاشك بإذن الله تعالى :

    السؤال الأول: لماذا قال الله تعالى في الآية الكريمة ” قاتلوا ” ولم يقل ” اقتلوا ” ؟

    السؤال الثاني: ممكن أن تكتبي لنا سبب نزول هذه الآية الكريمة يا زميلتنا noha ؟

    انتظر ردك على السؤالين ثم سوف نستمر بالمناقشة بإذن الله تعالى

  53. مواطن عربي مسلم
    انا لا استهزء منك ولكني اقول ان واحدة من صفاتك هي الغباء فانا هنا اقول الحقيقة فقط. وهذه الحقيقة واضحة زي الشمس, وانا من طبعي صريحة واقول رايي بكل صراحة,

  54. الزميلة النصرانية noha : أنت قلت ما يلي لي :” وانا من طبعي صريحة واقول رايي بكل صراحة”

    وأنا أقول لك: أولا: هل أنت تتعاملين مع خلق الله تعالى بناء على طبعك أم تتعاملين معهم بناء على تعاليم دينك المسيحي ” النصراني ” ؟ إذن ما فائدة أن تكوني مسيحية ” نصرانية” إذا كنت ستتعاملين مع الناس بناء على طبعك لا بناء على تعاليم دينك ؟!!!!

    ثانيا: بإمكاني أنا أن أستهزأ بك أيضا ولكني مسلم وأخلاقي الإسلامية تمنعي من ذلك لأن الله تعالى قال لي بالقرآن الكريم ما يلي:” وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ ” , فلو لاحظتي بأني عمري ما قلت لك أي كلام جارح أو كلام فيه استهزاء أو سخرية لأني مسلم وديني الإسلامي هو الذي يحدد أقوالي وأفعالي وليس طبعي .

    ثالثا: أجيبي على أسئلتي التالية لأنك لغاية الآن لم تجيبي عليها:

    زميلتنا noha : أنت ذكرت الآية الكريمة التالية : ” قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) ”

    وأنا سأسألك سؤالين حاليا ثم سأستمر بنقاشك بإذن الله تعالى :

    السؤال الأول: لماذا قال الله تعالى في الآية الكريمة ” قاتلوا ” ولم يقل ” اقتلوا ” ؟

    السؤال الثاني: ممكن أن تكتبي لنا سبب نزول هذه الآية الكريمة يا زميلتنا noha ؟

    انتظر ردك على السؤالين ثم سوف نستمر بالمناقشة بإذن الله تعالى

  55. يا عيني على اخلاقك, دلوقت نزلت عليك الاخلاق كلها؟ ياعم دنتا مخلتش واحد الا وشتمتو وسبيتو, وبعدين يا داعشي روح اسءل اسئلتك دي للدواعش الي زيك الي عماله تقتل الناس وتستشهد بالايات ديه ورافعه علم الله اكبر, روح ياعم اقنعهم بكلامك ان الله دا اذا دا هو كلام الله قال قاتلوا ” ولم يقل ” اقتلوا ”

  56. نها نصيحة لكي كل ما يكتب أسئلة اكتبي له نفس أسئلتك ههههههه هو عنده مرض غير معروف هههههه

  57. غيرت اسمي
    حبيت نصيحتك دا انا متاكدة مليون في المية ان عنده المرض اللي قلت عليه حضرتك دا هههههههههه, لا وبيقولي بتمسخر عليه. دا حالتو غريبة جدا

  58. Amouna
    انا كل يوم احمد ربنا مليون مرة ان ربنا خلقني على ديني, خلي الهدايا دي عشانك يا بنتي .

  59. إلى الزميلة النصرانية noha والزميلة النصرانية Salwan: لغاية الآن لم تجيبا على أسئلتي , فأين الإجابة على أسئلتي ؟

    زميلتنا noha : أنت ذكرت الآية الكريمة التالية : ” قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) ”

    وأنا سأسألك سؤالين حاليا ثم سأستمر بنقاشك بإذن الله تعالى :

    السؤال الأول: لماذا قال الله تعالى في الآية الكريمة ” قاتلوا ” ولم يقل ” اقتلوا ” ؟

    السؤال الثاني: ممكن أن تكتبي لنا سبب نزول هذه الآية الكريمة يا زميلتنا noha ؟

    انتظر ردك على السؤالين ثم سوف نستمر بالمناقشة بإذن الله تعالى

    وأكرر عليك يا زميلتنا النصرانية Salwan سؤالي مرة أخرى وأطالبك بالرد عليه كما رددت أنا على أسئلة والروايات التي وضعتها بالأدلة فلا يجوز أن تسألي ونحن نجيبك بالأدلة ثم لا تجيبين على سؤال واحد من أسئلتي وإليك السؤال مرة أخرى بعد أن قدمت لك الأدلة على صدق سؤالي وصحته :

    ( قبل بعثة الله تعالى للرسول محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام كنا نحن بين دينين سماويين هما الدين اليهودي والدين المسيحي فأحدهما يجزم بأن عيسى ابن زنا وأمه زانية وهو الدين اليهودي وأحدهما يجزم بأن عيسى ابن الله , فكيف ممكن أن نحل نحن هذه المشكلة والتناقض خاصة أن كلا الدينين دينين سماويين وكلاهما يجزم بخصوص عيسى بأمر يناقض الدين السماوي الآخر ؟ خاصة بأن الدين المسيحي يؤكد بأن اليهودية دين سماوي ويؤمن بها وبموسى عليه السلام في الوقت الذي يكذَب به اليهود الدين المسيحي ويؤكد بأنه دين مزيف وبأن مريم وعيسى كاذبان, يعني حتى حجة اليهود أقوى من حجة المسيحيين لأن المسيحيين يؤكدون بأن الدين اليهودي دين سماوي ) .

    والسؤال هو: كيف لنا أن نحكم ونفصل بين قول اليهود وقول المسيحيين بخصوص عيسى عليه السلام قبل أن يبعث الله تعالى محمدا برسالة الإسلام لنعرف من هم على الحق هل اليهود الذين يؤكدون بأن عيسى ابن زنا وهو وأمه كاذبين أو المسيحين الذين يؤكدون بأن عيسى ابن الله وهو وأمه صادقين وخاصة أن كلاهما دين سماوي؟

    انتظر ردك على سؤالي

  60. أكرر:

    إلى الزميلة النصرانية noha والزميلة النصرانية Salwan: لغاية الآن لم تجيبا على أسئلتي , فأين الإجابة على أسئلتي ؟

    زميلتنا noha : أنت ذكرت الآية الكريمة التالية : ” قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) ”

    وأنا سأسألك سؤالين حاليا ثم سأستمر بنقاشك بإذن الله تعالى :

    السؤال الأول: لماذا قال الله تعالى في الآية الكريمة ” قاتلوا ” ولم يقل ” اقتلوا ” ؟

    السؤال الثاني: ممكن أن تكتبي لنا سبب نزول هذه الآية الكريمة يا زميلتنا noha ؟

    انتظر ردك على السؤالين ثم سوف نستمر بالمناقشة بإذن الله تعالى

    وأكرر عليك يا زميلتنا النصرانية Salwan سؤالي مرة أخرى وأطالبك بالرد عليه كما رددت أنا على أسئلة والروايات التي وضعتها بالأدلة فلا يجوز أن تسألي ونحن نجيبك بالأدلة ثم لا تجيبين على سؤال واحد من أسئلتي وإليك السؤال مرة أخرى بعد أن قدمت لك الأدلة على صدق سؤالي وصحته :

    ( قبل بعثة الله تعالى للرسول محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام كنا نحن بين دينين سماويين هما الدين اليهودي والدين المسيحي فأحدهما يجزم بأن عيسى ابن زنا وأمه زانية وهو الدين اليهودي وأحدهما يجزم بأن عيسى ابن الله , فكيف ممكن أن نحل نحن هذه المشكلة والتناقض خاصة أن كلا الدينين دينين سماويين وكلاهما يجزم بخصوص عيسى بأمر يناقض الدين السماوي الآخر ؟ خاصة بأن الدين المسيحي يؤكد بأن اليهودية دين سماوي ويؤمن بها وبموسى عليه السلام في الوقت الذي يكذَب به اليهود الدين المسيحي ويؤكد بأنه دين مزيف وبأن مريم وعيسى كاذبان, يعني حتى حجة اليهود أقوى من حجة المسيحيين لأن المسيحيين يؤكدون بأن الدين اليهودي دين سماوي ) .

    والسؤال هو: كيف لنا أن نحكم ونفصل بين قول اليهود وقول المسيحيين بخصوص عيسى عليه السلام قبل أن يبعث الله تعالى محمدا برسالة الإسلام لنعرف من هم على الحق هل اليهود الذين يؤكدون بأن عيسى ابن زنا وهو وأمه كاذبين أو المسيحين الذين يؤكدون بأن عيسى ابن الله وهو وأمه صادقين وخاصة أن كلاهما دين سماوي؟

    انتظر ردك على سؤالي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *