>

قال الفنان مصطفى الخاني في لقاء مع قناة العربية أن الاختيار وقع عليه لأداء دور “النمس ” من قبل المخرج بسام الملا الذي عرض عليه المشاركة في المسلسل بعد تعارف بينهما من خلال الصديق المشترك الفنان قصي خولي.
وأوضح “الخاني ” أن شخصية النمس كانت مختلفة تماما على الورق حيث كانت شخصية أحادية الجانب وشريرة بالمطلق .
مضيفا : لقد اقترحت على المخرج بسام الملا بعض التعديلات لان الشخصية ستكون مكروهة جدا بهذا الشكل وقدمت الاقتراحات التي تضيف وتغني الشخصية وكان سعيدا بها سواء من الأغاني الى طريقة السلام والكلمات التي يرددها النمس .

وأكد “الخاني” بأنه كممثل حاول ان لا يقدم شخصية مسطحة بل شخصية تشبهنا في الحياة ولها عدة جوانب الشر والخير والطموح والمقالب ، الشخصية الغنية والمغرية للممثل على صعيد الأداء والتي تترك اثرا وترقبا لدى المشاهد وبمعنى آخر “حاولنا بناء عالم نفسي إنساني كامل ومتكامل “.

الممثل مصطفى الخاني

وعما اذا كان يعتبر أن “النمس” هو مكمل لأبو غالب قال “الخاني ” ربما شخصية النمس تتقاطع مع شخصية ابو غالب ببعض النواحي حيث أن غيابه قد يكون بحاجة الى بديل يحمل شيئا مما تحمله الشخصية وقد يكون النمس يتقاطع مع ابو غالب في بعض الاشياء .

مضيفا أن باب الحارة هو عمل يعتمد على انماط ووكاركترات معينة كالعقيد البطل وصاحب المقالب الشرير ويحمل قيمة فنية خاصة به .
كما أكد ” الخاني ” على أن المخرج بسام الملا لم يحاول أن يستعرض عضلاته في الإخراج “فمسلسل باب الحارة ككل بأجزائه كلها هو عمل فني له خصوصية ويحمل بصمة خاصة وله اسلوب فني يتميز به بسام الملا.

وعبر الفنان مصطفى الخاني عن سعادته بالعمل بين من وصفهم بأنهم أسرة أكثر من أ يكونوا فريق عمل .

مضيفا بأن ردود أفعال زملائه وتهنئتهم له بنجاحه في الشخصية والعمل أسعده كثيرا وبأن سعادته بالعمل خلف الكاميرا كانت توازي العمل أمام الكاميرا ، “انا حاولت ان أضيف شيء لعمل ناجح مسبقا” .




شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. نا احيي كل الممثلين في باب الحارى كل ممثل اخذ دورو مئه في المئه وكان دور النمس دور جيد وجميل جيدأ تحياتي الى كل الممثلين المخرج ومن عمل على هذا السلسل الرائع الذي يعلم الشاب العربي كيف يحترم ويدافع عن الارض والعرض ..تحياتي

  2. انا احيي كل الممثلين في باب الحارى كل ممثل اخذ دورو مئه في المئه وكان دور النمس دور جيد وجميل جيدأ تحياتي الى كل الممثلين والمخرج ومن عمل على هذا المسلسل الرائع الذي يعلم الشاب العربي كيف يحترم ويدافع عن الارض والعرض ..تحياتي

  3. لك أهلللللللللللللللللللللين بالنمس . هلا والله . حي الله . أي والله . هالرقبة سدادة

  4. والله انا كتيييييير عجبني دور النمس بياخد وبزات الناموشات والكلمات يلي برددها

  5. احلى شييييي شفتك شفتك يا صرصور ماشي ماشي عم ادور وعلى فكرة كل الناس زغار وكبار حبو الدور ….

  6. صرت امشي في الشارع و أشوف الأولاد بيحكو اهلييييييين هلا والله حي الله …………

  7. Do some one know abu galab when he say balela balbloke in bab al hara and al namose is the same as him about ahhhhhhlan hala walah 7e alah al. mo5rej 7b ejeb wa7ad zie abu kalab 3ashan bab al hara 4 be fun

  8. النمس <<< =)
    شخصية كتييير حبيتهآآ و مهضوومه كمان .. لكن أحيانا يقهر فينا بتصرفاته الشريره .. لكنه بشكل عاام عسل و منووور باب الحااره .. ويينك ويينك يا نامووسه ؟؟ و كلمااته جناان و رووعه بحبوو كتيير للنمس و الله يحفظك يا مصطفى الخاني انت كتيير مبدع .. و يوم كنت بدور جحدر في الزير سالم ما كنت أطيقك ههههـ لكن الحين انت نجم ها الرمضان رقم واحد وكلنا نحبك كتيير كتيير ..~
    و سلام خااص لك و للمخرج الراائع بسام الملا.~

  9. باب الحااااااااااارة حلووووووووووووووووووووووة كتيييييييييييييييييييييير شكرااااااااااااااااااااااااااااااا

  10. للأسف أختصرت الدراما السورية بالدور الهزيل المسمى النمس. هذا يعتبر إنتقاص وإهانة للدراما السورية! هل من المعقول أن تكون مثل هذه الشخصية جديرة بالاهتمام … هزلت! الدراما السورية أرفع و أرقى من هذا المستوى..

  11. انا احلام و بحب هاي الشخصية كثيييييير و بصراحة لولها لكان المسلسل قبيح و خصوصا بعدم وجود العقيد ابو شهاب

  12. بصراااحه كتييييييير عجبني دور النمس وكل ابطال مسلسل باب الحاره رائعين بتمنالهم مزيد من التقدم وخصوووصا النمس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *