الصفحة الرئيسية سينما فيلم أنيميشن سعودي بالإنجليزية عن مؤذن الرسول “بلال”… وظهور للصحابة أبو بكر...

فيلم أنيميشن سعودي بالإنجليزية عن مؤذن الرسول “بلال”… وظهور للصحابة أبو بكر وحمزة

بواسطة -
2 677

تعتزم شركة Barajoun Entertainment الخليجية، إطلاق أول فيلم رسوم متحركة عربي ثلاثي الأبعاد يحمل اسم “بلال”، وتدور أحداثه حول حياة الصحابي بلال بن رباح منذ طفولته.

وقال السيناريست ياسين كامل، أحد مؤلفي العمل والمخرج الفني، إن الفيلم يصور حياة الصحابي بلال بن رباح، ويحكي القصة الكاملة لهذه الشخصية بتكلفة تصل إلى ما يقرب من 40 مليون دولار.

وأشار “كامل” إلى أن الفيلم يتناول قصة مؤذن الرسول بلال بن رباح من المنطلق الإنسانى كما يشهد ظهور الصحابة أبو بكر وحمزة بن عبد المطلب وسعد بن أبى وقاص.

وتابع “كامل”، الفيلم يقف خلفه شباب سعوديون عملوا عليه منذ مدة طويلة، حتى يستطيعوا في النهاية إظهاره لنا بهذه التحفة السينمائية الرائعة والتي نفخر بأن تكون بطابع عربي، إسلامي، عالمي.

وأضاف “كامل”؛ أنهم يستعدون لإعداد النسخة العربية من الفيلم، وأن الشركة بصدد دبلجة هذا العمل الفني إلى العديد من اللغات.

وذكر “كامل”؛ أن «بلال» سوف يعرض بنسخته الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية نهاية العام الجاري، وانطلاقا من أمريكا يبدأ عرض الفيلم في باقي بلدان العالم، خاصة أن المعاني الموجودة في قصة سيدنا بلال رضي الله عنه يفتقر لها المجتمع الأمريكي، حيث كيف يمكن (لعبد) بأن يصبح سيدًا في قومه.

يجسد دور الصحابى الجليل أبو بكر الصديق أول الخلفاء الراشدين بصوته النجم Keythe Farley وصوت شخصية بلال فى الطفولة للفنانJacob Latimore وشخصية سعد بن أبى وقاص بصوت Thomas Ian Nicholas.

2 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.